مجموعة فنادق إنتركونتيننتال تشكر منتديات حلول البطالة 

منتديات خطبة

ينتهي في 12-5-2014

خدمة لمكاتب التوظيف والشركات المشغله

دليل  المدارس الخاصة

دليل حلول البطالة

معاني الأسماء

تيوب حلول البطالة

دليل المستشفيات الخاصة البطالة مالها حل البطالة هل أنت مسؤول توظيف ؟

موقعنا والإعلام

دليل المشاوير الخاصة مسجات الجوال أسواق حلول البطالة ديوان حلول البطالة

ينتهي في 2-10-2013

ينتهي في 27-5-2014

ينتهي في 23-6-2014

للإعلان اضغط هنا لمراسلتنا

ينتهي في 26-9-2014

ينتهي في 17-5-2014

ينتهي في 16-5-2014

للإعلان اضغط هنا لمراسلتنا

لطلب الاعلان اضغط هنا


العودة   منتديات حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات > قسم المتعينات

الملاحظات

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-06-2012, 02:33 PM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
عاطلة كيووت
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية عاطلة كيووت
المعلومات  
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 197824
المشاركات: 440
بمعدل : 0.46 يوميا
معدل تقييم المستوى: 739665
نقاط التقييم: 73965907
عاطلة كيووت محترف الإبداععاطلة كيووت محترف الإبداععاطلة كيووت محترف الإبداععاطلة كيووت محترف الإبداععاطلة كيووت محترف الإبداععاطلة كيووت محترف الإبداععاطلة كيووت محترف الإبداععاطلة كيووت محترف الإبداععاطلة كيووت محترف الإبداععاطلة كيووت محترف الإبداععاطلة كيووت محترف الإبداع
التوقيت
الإتصال عاطلة كيووت غير متصل


ينتهي في 24-4-2014

المنتدى : قسم المتعينات
Talking اسئلة المقابلة مع الاجوبة .... دعواتكم

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركااته

مرحبا ياصبايااااا
اليوم حبيت اضع بين أيديكم اسئلة المقابله التي جمعتها من بعض المنتديات ولاتبخلوا علي بالدعاء
ابداء بتوضيح درجات المقابله وهى على النحو التالي:

توزيع درجاااات المقابله..
الثقافه العامة =15
الشخصية = 10
الحاسب الالي =5
الخبرة =10
المادة العلمية =30
القدرة على الحوار = 15
القدرة اللغوية = 15
المجموع = 100 درجه
الحد الادني للاجتياز 70



الاسئله مع الاجوبه
ماعبّارة السلام ؟وإلى أين اتجهت؟
عبارة السلام 98 هي عبارة بحرية مصرية عائدة لشركة السلام للنقل البحري، غرقت في 2 فبراير 2006 في البحر الأحمر وهي في طريقها من ضبا المدينة السعودية العائدة من منطقة تبوك إلى سفاجا
-كم لبث أهل الكهف؟
309 سنة
- من النبي الذي توفي وهو متكئ على عصاه؟
النبي سليمان عليه السلام
-من هما النبيان المتزوجان من زوجات غير مسلمات؟
على مااعتقد نبي الله نوح ولوط
-من النبي الذي كان ابنه كافر؟
نوح
-مامفهوم الإشاعة وماموقفك منها؟وهااااااااااااتي دليل منها؟
تعريف الإشاعة:
شاع الخبر شيعاً بمعنى إذاعته وافشائه، وللإشاعة تعريفات عديدة ولعل أشهرها تعريف ألبورت وبوستمان فنجد أولبورت يعرفها كالآتي: (كل قضية أو عبارة أو موضوعية مقدمة للتصديق تتناقل من شخص إلى شخص عادة بالكلمة المنطوقة.
ففي القرآن الكريم نهى الله رسوله الكريم عن مطاوعة من يتصف بهذه الصفة الذميمة بقوله تعالى: {ولا تطع كل حلاف مهين هماز مشاء بنميم
التخطيط لمكافحة الشائعات:
في عصرنا الحاضر يقوم الإعلام بدور محاربة الشائعات والرد عليها ومحاصرتها ثم القضاء بالحقائق .. وتحارب الشائعات بأربعة طرق:
? تدعيم الثقة بالقوات المسلحة برفع مستوى الوعي وأخذ الحذر والحيطة من شائعات العدو..
? اشتراك أكبر عدد من القادة والمقاتلين في حملة التصدي ضد الشائعات وعن طريق وسائل الإعلام لإظهار الهدف والغرض الحقيقي لبث سموم الشائعات المغرضة بين الناس وبالأخص أفراد وضباط القوات العسكرية. وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (استعينوا على قضاء حوائجكم بالصبر والكتمان). وكان صلى الله عليه وسلم من أهم الأساليب التي حصن بها أصحابه من الإشاعات الضارة أسلوب ربط المجتمع الداخلي.. وتغيير أسلوب الشائعات لدحضها وقتلها في مهدها قبل أن تؤثر في الناس.
الخاتمة
اتضح أن الشائعة تتطور بتطور العصر ومروج الشائعة اليوم لا يقل خطورة عن مروج المخدرات، فكلاهما مروجان يستهدفان قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق.
والشائعة أسلوب قذر تستخدمه الدول في حربها النفسية ضد من عادت من الدول.. ونجد في المراجع العلمية أن الألمان والأمريكان في عصرنا هذا هم أرباب وصناع الشائعة.. ولهذا تكافح الشائعة وتفند ويقضى عليها بالحقائق وحرية الرأي وبوسائل الإعلام.
-ماتأثير الفضائيات؟
القنوات الفضائية هي كالنار تحت الرماد؛ موجودة في كل بيت، ولديها القدرة على الوصول لكل فرد منا.. بعيدة عن أي رقابة منع أو حتى تقييد أو تحديد.. جمهورها يمتد من الأطفال حتى المسنين رجالاً ونساء ومراهقين.. إنه مرض صامت وخطير!!.. فنحن في هذا العالم نعيش فوضى الفضائيات - أو الفضائحيات -
وهو من الغزو الثقافي الذي تمارسه القوى الكبرى لمسخ الهوية الدينية للشعوب الإسلامية!!
والفضائيات لها تاثير نفسي وجسدي على الاطفال
العنف الذي يشاهده الأطفال عبر الفضائيات يسهم بصورة كبيرة وفعالة في انحراف الطفل الصغير
تحرم الطفل من ممارسة اللعب الذي يعتبر ضرورياً للنمو الجسمي والنفسي، فضلاً عن حرمانه من المطالعة والحوار مع والديه
تستفرغ طاقات الأطفال الهائلة، وقدراتهم على الحفظ في حفظ أغاني الإعلانات، وترديد شعاراتها الخيثة!
بدل حفظ القران الكريم
تقوم بإثارة الغرائز البهيمية مبكراً عند الأطفال،
لها دور خطير في إفساد اللغة العربية لغة القرآن، وتدعيم العجمة، وإشاعة اللحن!!..
* تغيير أنماط الحياة بالإفراط في السهر؛ فتفسد الدنيا والدين، كما ترسخ في الأذهان أن الراقصات والفنانات ونجوم الكرة أهم من العلماء والشيوخ والدعاة والمبتكرين
أما تاثير القنوات الافضائية على والمراهقين والشباب
إن العنف الذي تبثه الأفلام الفضائية، وما يتسرب منه داخل الفضائيات يسهم إلى حد بعيد في انحراف السلوك لدىالمراهقين والشباب
و تدعو النشء إلى الخمر والتدخين والإدمان، وتلقنهم فنون الغزل والعشق
ومايكمن من خطر الفيديو كليب،
يقول علماء النفس: إن التأثير النفسي من مشاهدة تلك الكليبات المبتذلة يكون سلبياً جداً خصوصاً لدى الشباب غير المتزوجين سواء كانوا بنين أو بنات؛ لأننى أرى مثل هذه الكليبات وهى تعمل للإغواء الجنسي وبطريقة علنية؛ لأن المشاهد عندما يرى مشاهد عارية لمطرب أو مطربة تحدث له حالة لا إرادية من الرغبة الجنسية، وبصفة خاصة الأغاني الإباحية والتي يجب على المسؤولين أن يمتنعوا عن تقديمها تماماً؛ وذلك حرصاً على سلامة شبابنا والذين هم أصل المستقبل لا سيما المراهقين!!
ناهيك عن المسلاسلات وماتدعواليه من التفكك الأسري
وانحراف في الاخلاق والدين،فعلى ولاة الأمر من الحكام،والعلماء،وأولياء البيوت أن ينتبهوا لهذا الخطر،ويعملوا على صده،
-من وزير الداخلية؟
الأمير نايف بن عبد العزيزآل سعود

-ماالوسطية؟
ثانياً : تعريف الوسطية لغة ، واصطلاحاً .
الوسطية في اللغة :
•وسط الشيء : ما بين طرفين ، بمعنى النصف أو المنتصف . الأوسط والوسط : المعتدل من كل شيء .
ويقال : إنه كان من أوسط قومه ، أي من أشرفهم وأحسبهم ومنه سميت الصلاة الوسطى لأنها أفضل الصلوات وأعظمها أجراً ، ولذلك خصت بالمحافظة عليها .
الوسطية في الاصطلاح :
•الوسط يفيد معنى البعد عن الإفراط ، والتفريط ، والزيادة على المطلوب في الأمر إفراط ، والنقص عنه تفريط ، وكل من الإفراط ، و التفريط ميل عن الجادة القويمة ، فهو شرٌّ ومذموم ، والخيار هو الوسط بين طرفي الأمر أي المتوسط بينهما ، ولذلك يقول القرطبي لما كان الوسط مجانباً للغلو والتقصير كان محموداً .
والوسط من كل شيء أعدله ، فالوسط إذن ليس مجرّد كونه نقطة بين طرفين ، كما في الآية في قوله تعالى : ? وكذلك جعلناكم أمَّة وسطاً? روى الطبري بإسناده عن النبي ? في قوله : ? وكذلك جعلناكم أمَّة وسطاً ? ( البقرة : من الآية 143) قال : ( عدولا ) .

ماهي العولمة؟
وما هو تأثيرها على الشعوب؟

العولمة في مفهومها الظاهر، هي دعوة إلى جعل العالم تحكمه قيم إنسانية مشتركة، وفتح كل المجالات لحركة الأفكار والأشخاص والسلع بين أطراف العالم دون حواجز، لكن حقيقتها أنها صورة من صور السيطرة الغربية على العالم وفرض القيم الغربية المادية على كل الشعوب، فهو نوع من الاستعمار الثقافي والاقتصادي الذي يأخذ صورة مزينة لخداع الشعوب؛ ولذلك فإن تأثيرها على الشعوب - لاسيما غير الغربية - يمكن أن يكون تدميرًا لهويتها الحضارية وإفسادًا لقيمها وتحكمَا في اقتصادها من خلال تلك الاتفاقيات التي يبرمها الأقوياء مع الضعفاء ويملون عليهم شروطهم، وإذا نظرنا إلى العولمة من منظور إيجابي فيما تتيحه من حرية انتقال الأفكار والمعلومات فإننا نعتبرها فرصة ذهبية للدعوة الإسلامية دون عوائق، وبهذا يمكن أن تصل كلمة الحق إلى ملايين البشر فيكون هذا من أعظم آثارها، ونتوقع منك يا أبا محمد أن تحقق هذا التأثير من خلال شبكة الإنترنت

كيف طاعتك لولاة الأمر -حفظهم الله-؟ الدليل؟؟
إن طاعة ولاة الأمور من أَجَّلِ الطاعات، وأفضل القربات وطاعة ولاة الأمور واجبة
قال تعالى (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم )

ماهو مقر الجامعه العربية؟
اعتقد القاهرة

عرفي الارهاب ورايك فيه ؟؟

الخوف والاضطراب والفزع .. وبذا يكون معنى الارهاب هو كل عمل عدواني يؤدي إلى إخافة الآخرين ، وتكوين الفزع والاضطراب عندهم ، بغض النظر عن وسائل تنفيذه ونوعية الفاعل .

علاج التأخر الدراسي؟؟

يتم علاج مشكلة التأخر الدراسي بمشاركة كل من المدرس والمرشد النفسي والأسرة، ويمكن تلخيص أهم ملامح علاج التأخر الدراسي بما يلي:

تعرف المرشد النفسي على المشكلة وأسبابها وإقامة علاقة إرشادية في أجواء من الثقة والألفة ومن ثم تبصير الطالب بمشكلتهم وتنمية الدافع للتحصيل الدراسي لديه، وتشجيعه على التعديل الذاتي للسلوك والعمل على تحسين مستوى توافقه الأسري والمدرسي والاجتماعي.

مراجعة المناهج وطرق التدريس التي يتعلم بها الطالب المتأخر وعند ثبوت عدم ملاءمتها يجب أن تعد برامج خاصة يراعي فيها خصائص الطالب المتأخر وقدراته وحاجاته، كما يجب مراعاة الفروق الفردية بين الطلبة.

اشغال الطالب المتأخر بالأنشطة المدرسية المخطط لها والهادفة كل حسب قدراته واهتماماته وميوله.

مراعاة دوافع الطلبة المتأخرين المختلفة والعمل على إشباعها وتقديم الخبرات التي تساعده على تحقيق النجاح، وتجنبه الشعور بالفشل والدونية.

مراعاة المراجعة والتكرار المستمر والشمول في تقديم المعلومات للطلبة المتأخرين وربطها بواقعهم.

استخدام الوسائل التعليمية المعينة والأكثر فعالية كالأجهزة السمعية والبصرية لما لها من أهمية خاصة في تعليم المتأخرين دراسياً ومساعدتهم على الفهم والتصور والإدراك، وكذلك لمخاطبتها الحواس المختلفة.

التواصل المستمر بين الأهل والمدرسة لمتابعة الأبناء.

مراجعة الأهل لدروس الأبناء بشكل مستمر لرفع مستواهم التحصيلي، والاهتمام بمتابعة وتقويم أداء الأبناء.

ماهي اللغة التي تحدث بها عيسى عليه السلام؟؟
اللغة السريانية----وقيل تكلم باللغة الآرامية ، وهي لغة سامية

في قصة إبراهيم عليه السلام فراغ إلى أهله فجاء بعجل حنيذ مامعنى حنيذ؟؟
وقيل معنى حنيذ: سمين، وقيل الحنيذ هو السميط، وقيل النضيج،

من مؤسس الدولة السعودي الاولى؟
الإمام محمد بن سعود

الفرق بين الرام والروم ؟؟
ما هو الفرق بين RAM و ROM ؟
إن الفرق كبير وشاسع ، الذاكرة ROM (تسمى ذاكرة القراءة فقط) هي عبارة عن ذاكرة تخزن فيها البيانات في مصنعها و لا يمكن لمستخدم الحاسب أن يغيره بعد ذلك بل يكتفي بقراءة محتويات هذه الذاكرة ، لذا فهي تسمى ذاكرة القراءة فقط (Read Only Memory) بينما الرام تسمى ذاكرة القراءة والكتابة ( أو ذاكرة الوصول العشوائية).

من اول وزير للخارجية؟
اعتقد الملك فيصل بن عبد العزيز - رحمه الله -((ياليت تتأكدون من هالمعلومه))

متى يكون الكسر حقيقي و متى يكون غير حقيقي؟
الكسر الحقيقي هو الكسر الذي يكون بسطه اصغر من مقامة
الكسرالغيرالحقيقي هو الكسر الذي يكون بسطة اكبر من مقامة


و ما حجم المكعب؟
حجم المكعب = الطول × العرض × الإرتفاع أو الطول^3
حجم متوازي المستطيلات = الطول × العرض × الإرتفاع
حجم الهرم = ( مساحة القاعدة ÷ 3 ) × الإرتفاع
(ترى مو متأكده من الحجم اللي عنها خلفيه تصحح من تخرجت وانا ادرس علوووم وطااااارت المعلومات)

من هو أبو الرسول صلى الله عليه و سلم من الرضاعة ؟ و متى توفي الرسول؟
(الحارث بن عبدالعزى) هو ابو الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في الرضاعة توفي يوم الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول من السنة الحادية عشرة للهجرة

\كيف نعالج ظاهرة الاعجاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وضع الحدود بين المعلمة والطالبة بحيث تكون العلاقة في حدود التعليم وفهم نفسيات الطالبات وعدم الانجراف في العلاقات بحيث يكون هناك احترام وتفاهم متبادل بين المعلمة والطالبة ،واحاول دائما تذكير الطالبات بالله عزوجل وسمو العلاقة عندما تكون الأخوه في الله وان المعلمه في هذا الصرح ماهي الا مربية فاضله وام حنونه وحازمه اذا استدعى الأمر لذلك فالعلاقه اسمى وارقى من هذه الكلمات الدخيله علينا .

/كيف نغرس حب الوطن في قلوب الطالبات?حتى يتحقق حب الوطن عند الإنسان لا بُد من تحقق صدق الانتماء إلى الدين أولاً ، ثم الوطن ثانياً ، إذ إن تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف تحُث الإنسان على حب الوطن ؛ ولعل خير دليلٍ على ذلك ما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه وقف يُخاطب مكة المكرمة مودعاً لها وهي وطنه الذي أُخرج منه ، فقد روي عن عبد الله بن عباسٍ ( رضي الله عنهما ) أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمكة :" ما أطيبكِ من بلد ، وأحبَّكِ إليَّ ، ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ "
وإذا كان الإنسان يتأثر بالبيئة التي ولد فيها ، ونشأ على ترابها ، وعاش من خيراتها ؛ فإن لهذه البيئة عليه ( بمن فيها من الكائنات ، وما فيها من المكونات ) حقوقاً وواجباتٍ كثيرةً تتمثل في حقوق الأُخوة ، وحقوق الجوار ، وحقوق القرابة ، وغيرها من الحقوق الأُخرى التي على الإنسان في أي زمانٍ ومكان أن يُراعيها وأن يؤديها على الوجه المطلوب وفاءً وحباً منه لوطنه .


وأول وزير للمعارف?
"الملك فهد رحمه الله"

ووأول من لُقِب بخادم الحرمين?"الملك فهد رحمه الله"


1) كيف تمين حب الوطن في طالباتك؟
يكون الجواب ان ابين لها اهمية الوطن وماقدمه الوطن لها وانها بحاجة اليه واقارن لها بين
وطننا والاوطان الاخرى ومافيها من اضطهاد وهكذا


كيف تجعلين طالبتك عضوة فعالة في المجتمع ؟
مثلا يكون الجواب اتحدث عن اهميتها في المجتمع وانه مكون منها التي تكون هي واخوتها الاسرة والاسر تكون مجتمع فلذلك هي عنصر اساسي في هذا التكوين وبما انه عنصر اساسي فلابد ان تكون لها بصمات ايجابية فيه وممكن اعمل ورش مع الطالبات خارج في النشاط المدرسي لبعض الاعمال
التي تقدم للمجتمع كرسائل تربوية او اعمال تباع او غيرها
ماحكم طاعة ولي الامر مع الدليل ؟ واجبة ... الدليل ( ياايها الذين امنوا اطيعوا الله ****عوا الرسول واولي الامر منكم )

ماهي الوسطية ؟واذكري الدليل ؟ سبق ذكر التعريف دليلها ( وجعلناكم امة وسطا )



-في السنة ياتي يوم واحد يسمى بيوم الرؤؤس ماهو هذا اليوم؟
اول ايام التشريق

اسئلة دينية
من هم الثلاثة اللذين ليس لهم اب؟
سيدنا آدم عليه السلام
عيسى عليه السلام
ناقة صالح
وكبش اسماعيل عليه السلام
من هو ذو الجناحين؟
جعفر بن أبي طالب

من هو حبر الامة؟
عبدالله بن عباس
من هو حبيب الرسول؟
أسامة بن زيد بن الحارثة

أسئلة ثقافية
من حبر الامة
عبدالله بن عباس,
من أمين الامة
أبو عبيدة عامر بن الجراح
ماهي بلد المليون شهيد
الجزائر
أذكري 6 أسماء لرسول صلى الله عليه و سلم ذكرها هو عن نفسه في حديث شريف ؟
أولا : محمد : وهو أشهرها، قد ورد في القرآن الكريم في عدة مواضع منها قوله تعالى: { محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم } (الفتح:29)، وبه سُمّيَ في التوراة صريحاً كما ذكره ابن القيم في: جلاء الإفهام في فضل الصلاة والسلام على خير الأنام.
ثانيا : أحمد : وهو الاسم الذي سمّاه بهِ المسيح، وجاء في القرآن الكريم في قوله تعالى: { وإذ قال عيسى ابن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد } (الصف:6).

والفرق بين محمد وأحمد من وجهين:الوجه الأول : أن محمداً هو المحمود حمداً بعد حمد فهو دال على كثرة حمد الحامدين له، وذلك يستلزم كثرة موجبات الحمد فيه ، وأحمد تفضيل من الحمد يدل على أنه الحمد الذي يستحقه أفضل مما يستحقه غيره ، فمحمد زيادة حمد في الكمية وأحمد زيادة في الكيفية ، فيُحمد صلى الله عليه وسلم أكثر حمد وأفضل حمد حمده البشر .

والوجه الثاني : أن محمداً هو المحمود حمداً متكرراً كما تقدم، وأحمد هو الذي حمده لربه أفضل من حمد الحامدين غيره، فدلَّ أحد الاسمين وهو محمد على كونه محموداً ودل الاسم الثاني وهو أحمد على كونه أحمد الحامدين لربه .

ثالثا : الحاشر : وهو الذي يحشر الناس على قدمه، فكأنه بُعِثَ ليحشر الناس .

رابعا : الماحي : وهو الذي محا الله به الكفر .

خامسا : العاقب : وهو الذي يَخْـلُفُ من كان قبله فـي الـخَيْرِ، وهو قد عقب الأنبياء، وكان آخرهم عليهم الصلاة والسلام. وقد جاء الحديث الصحيح على تلك الأسماء الخمسة، فعن جبير بن مطعم قال : سمّي لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم نفسه أسماء فقال : ( أنا محمد وأنا أحمد ، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر ، وأنا الحاشر الذي يُحشَرُ الناس على قدمي ، وأنا العاقب الذي ليس بعده نبي ) رواه البخاري و مسلم .

سادسا : المتوكل : وهو الذي يتوكل على ربه في كل حالة، وفي البخاري عن عطاء بن يسار قال : لقيت عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما، قلت: أخبرني عن صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم في التوراة، قال: أجل، والله إنه لموصوف في التوراة ببعض صفته في القرآن: { يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا } وحرزا للأميين، أنت عبدي ورسولي، سميتك المتوكل، ليس بفظ ولا غليظ ولا سخاب في الأسواق، ولا يدفع بالسيئة السيئة...

سابعا : نبي التوبة : وهو الذي فتح الله به باب التوبة على أهل الأرض.

ثامنا : نبي الرحمة : فهو الذي أرسله الله رحمة للعالمين، فرحم به أهل الأرض كلهم مؤمنهم وكافرهم، وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسمي لنا نفسه أسماء، فقال: أنا محمد وأحمد والمقفى والحاشر ونبي التوبة ونبي الرحمة ) رواه مسلم .

تاسعا : نبي الملاحم : وهو الذي بعث بجهاد أعداء الله، وعن حذيفة رضي الله عنه قال: ( بينما أنا أمشي في طريق المدينة قال : إذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يمشى، فسمعته يقول: أنا محمد، وأنا أحمد، ونبي الرحمة، ونبي التوبة، والحاشر، والمقفى، ونبي الملاحم ) رواه أحمد .

عاشرا : الرؤوف الرحيم: قال تعالى:{ لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم } (التوبة:128)، وعن محمد بن جبير بن مطعم ، عن أبيه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن لي أسماء: أنا محمد، وأنا أحمد، وأنا الماحي، الذي يمحو الله بي الكفر، وأنا الحاشر، الذي يحشر الناس على قدمي، وأنا العاقب، الذي ليس بعده أحد، وقد سماه الله رؤفا رحيما ) رواه مسلم .

الحادي عشر : الفاتح : وهو الذي فتح الله بهِ باب الهدى، وفتح بهِ الأعين العمي والآذان الصم والقلوب الغلف، وفتح الله بهِ أمصار الكفار وأبواب الجنة وطرق العلم والعمل الصالح.


اسئلة في مختلف التخصصات جمعتها من العام الماضي اضعها بين ايديكم ((وبنفس الصيغه)).....
سألوا زميلتي احياء

ماهي اساليب التربية الوقائية وطرقها وانواعها(((( معليش غريب ))))
ماهو التعليم التعاوني وأساليبه
كيف تتعاملين مع طالبات متمردات على الوضع غير راضين به
عللي:
البطين الايسر مادري الايمن اسمك من الاخر
ايش تعرفين بالكمبيوتر
ايش سويتي بجلسة البييت



وسالوا كمان ماهي المصالحات التي قامت بها المملكة هذه السنة
قصدهم صلح فتح وحماس
صلح تشاد والسودان ......الخ


اسئله مقابله الدراسات الاسلامية

بماذا يتميز الاسلام ؟

اقرأي سورة من القرآن؟

سؤال عن اسماء الله وصفاته

ماذا تعرفين عن الحاسب ؟

تخصص علوم ورياضيات

أسئلة تربوية


إذا صادفت أحد تلميذاتك في السوق متبرجة كيف تقدمي لها النصيحة
2/إذا طلبت منك المديرة نقل مايدور في غرفة المعلمات هل توافقين
3/طالبة مصابة بالصرع حدث لها تشننجات في الفصل كيف تسعفينها
4/كيف نحمي اطفالنا من القنوات الفضائية الهدامة
5/أم طالبة دخلت عليك الفصل وانت تشرحين الدرس للطالبات كيف تتصرفين معها
6/كيف تتم معالجة مشكلة طالبة ضعيفة دراسيا ,مشكلة ضعيفة البصر , مشكلة المشاغبة
7/احدى الطالبات وجد معها ممنوعات كيف تتصرفين معها
8/انت رائدة فصل وقدمت لك مشرفة المقصف شكوى ان إحدى طالباتك تسرق من المقصف وانت لا تعرفين مدى صحة هذا الكلا م كيف تتصرفين وكيف تنصحي الطالبة
أسئلة ثقافية
من حبر الامة , من أمين الامة ,ماهي اللغة التي تحدث بها عيسى عليه السلام

في قصة إبراهيم عليه السلام فراغ إلى أهله فجاء بعجل حنيث مامعنى حنيث

ماهي بلد المليون شهيد
ماهو الشعار الذي يضعونه رمز للمنظمات التي تعنى بالصحة ( الكأس الذي يلتف حوله ثعبان)
من وزير الترية واتعليم
متى تم توحيد المملكة , متى تم فتح الرياض ,من مؤسس الدولة السعودي الاولى ومتى كان ذلك


الحاسب


شغلي الجهاز وغيري خلفية سطح المكتب وأين شريط المهام وماذاتسمى الرموز الظاهرة على سطح المكتب ,واكتبي عبارة بالوورد وغيري حجم ونمط ولون الخط وافتحي صفحة الويب


أسئلة المادة العلمية تخصص علوم ورياضيات


مالفرق بين المركب والمخلوط ,اجزاء النبات ,اجزاء جسم الانسان ,من اين تخرج الاعصاب.
500000كم فيها عشرة الاف,مامجموع زوايا المثلث

اسئلة دينية
من هم الثلاثة اللذين ليس لهم اب؟
من هو ذو الجناحين؟

من هو حبر الامة؟
من هو حبيب الرسول؟

ثقافية
ماهو مقر الجامعه العربية؟؟؟؟
من هي قند ليزا رايس؟
ماهي الاشاعه؟
عرفي الارهاب ورايك فيه


مقابلة انجليزي
تخصصي لغة انجليزية
السؤال الاول عبارة عن خمس جمل المطلوب كتابة الزمن past....
السؤال الثاني ترجمة1-تعرف الشجرة بثمارها
2-there are two sides to every question
السؤال الثالث:مامعنى هذه الكلمات طبعا بالانجليزي
1-extremely -sight-pr***de
السؤال الاخير اكتبي تعبير عن means of transportation
اوبالتوفيق ان شاء الله للجميع

اعتقد تخصصها لغه عربيه وعلوم اجتماعية
الأسئلة تتوقف على المشرفات وشخصيتهم أنا مثلا سألوني مشرفة عربي وانجليزي وعلوم وتاريخ وجغرافياورياضيات وقرءآت وعلم نفس وثنتين ما أعرف تخصصاتهم المهم كانوا عشره أسئلتهم
ماذا يعني لك اليوم الوطني ؟متى تاريخه ؟ماذا تفعلين في هذا اليوم ؟ما النشيد الوطني ؟
ما هي صفات المعلمة ؟كيف تتعاملين مع زميلاتك من مذهب آخر ؟ونفس السؤال عن التلميذات ؟تلميذات من مذاهب مختلفة كيف تجعلينهم أصدقاء ؟ سألوا عن خبرتي والدورات الحاصلة عليها سألواكمان عن التخصص ما هي أنواع الهمزات ؟ ماهي أهداف تدريس القواعد النصوص التعبير الجغرافيا والتاريخ ؟ما رأيك باسم المملكة وماذا تقترحين اسم لها ؟ماهي القنوات التي تشاهدينها واي البرامج تفضلين ؟وأسئلة عامة بس حلوه وانبسطوا مني مره هما ماهمهم تجاوبين المهم كيف تتصرفين وهل ترتبكين ولا لا وأنتي فرفوشة ولا لا وأنا اجتزتها وداومت بس توكلوا على الله وأياكم من الخوف ونصيحة حاولوا تتعرفوا على الي حولكمفي الانتظار علشان لما تدخلون المقابلة تكونوا كسرتوا الرهبة جواكم


ايضااا مقابلة لغه انجليزيه
مقابلة اللغة الانجليزية بمنطقة تبوك

كانت الاسئلة العامة والثقافية اكثر من التخصص

سألوني بتخصصي:

ماهي مهارات التعلم في اللغة الانجليزية؟

كيف تشرحين كلمة ad - wedding يعني مالوسائل اللي تستخدميها في شرحها

خلتني اقرا ثلاث سطور تقريبا

بعدين مشرفة ثانية سألتني:

ماهي العولمة؟ وهل هي تطبق عندنا في السعودية؟ وايش ضوابطها؟

كيف طاعتك لولاة الأمر -حفظهم الله-؟

كيف تتعاملين مع الطالبة المشاغبة في الفصل؟

كيف تتصرفين مع الطالبة كثيرة الغياب؟

ومشرفة ثالثة:

ليش دخلتي قسم اللغة الانجليزية؟

كيف تكوني داعية؟

اقتصاااد منزلي(للأسف لم تذكر اسئلة التخصص)

وحده من صاحباتي اقتصاد منزلي سوو معاها اليوم مقابلة وتقول كانت الأسئله في التخصص شويه صعبه وعكت فيها وهي عباره عن سؤلين فقط ، اما الأسئله الثانية فهي تربويه وثقافيه من الأسئلة
ماهي المشاكل التي واجهتك في تدريسك ؟
واذا واجهتك مشكلة في المدرسة تلجأين إلى من في حلها ؟
واسئلة عن الإرهاب وعن اليوم الوطني وآخر الأحداث التي تهم المملكة ؟
وكيف تنمين حب الوطن في طالباتك ؟


لغه عربيه
تم بحمد الله اجراء المقابلة وكانت الأسئلة اكثرها من التخصص اعطتني بيت شعر وقالت من قائل هذا البيت ؟ حللي البيت ؟ واعطتني جملة قالت اعربيها ؟ وسألت عن همزات الوصل والقطع اين توجد ؟وبعدين سألتني وحده ثانية عن - ماموقفك من طالبة تعبث بالأماكن العامة ؟ وفيه وحده ثالثة سألتني سؤال الى الأن ماني فاهمته فقمت تفلسفت


احدى الأخوات في العااام الماضي......- كيف تنمين حب الوطن في نفوس طالباتك؟قلت لها ممكن في إذاعة ونشاط أو نداوات المدرسة .. لكني أحب الأسلوب القصصي
في نهاية درسي إذا خلصت بدري أحكيلهم قصة وممكن أذكر لهم قصص المسلمين في الدول الأخرى .. فلسطين مثلا ,, مفتقدين نعمة الأمن اللي احنا نحس فيها بفضل الله ثم حكومة وطننا ..
جربتها مع متوسط وثانوي .. فأحس أسلوب القصص ناسبهم أكثر ويتشوووقون له بالذات المتوسط ..

- كلنا نعرف نبي الله إبراهيم عليه السلام .. فما معنى كلمة ابراهيم ؟؟
الصراحة أنا ما عرفت أحل هذا السؤال ..
وهي قالت لي من اسمه ممكن تعرفينها لو قسمتيها كذا ( اب - راهيم ) بمعنى الرحمة والعطف
قلت لها .. ( الأب الرحيم ) مثلا ..
قالت صح

- ما اسم البحر الأحمر قديماً؟ ( بحر القلزم )

- أين تقع حدائق بابل المعلقة؟
العراق

- ماذا يتنفس النبات؟( ثاني اكسيد الكربون )


- متى نزل الوحي أولاً ؟

لقد تعرّض يومُ مبعث رسول الإسلام صلّى اللّه عليه وآله للاختلاف من حيث التعيين والتحديد فهو مثل يوم ولادته ويوم وفاته صلّى اللّه عليه وآله غير مقطوع به، من وجهة نظر المؤرخين وكُتّاب السيرة النبويّة.

اشتهر عند علماء السُنّة أن رسول الإسلام قد اُوتي هذا المقام العظيم في شهر رمضان المبارك.

ففي ذلك الشهر الفضيل كُلِّف «محمّد» صلّى اللّه عليه وآله من جانب اللّه تعالى بهداية الناس، وبُعث بالرسالة.



نعم غاية ما يمكن الاستدلال به على القول الآخر هو تصريح القرآن الكريم نفسِه بأنّ آيات القرآن نزلت في شهر رمضان، وحيث أن يوم بعثة النبيّ صلّى اللّه عليه وآله كان هو بنفسه يوم بدء نزول الوحي، والقرآن عليه، لهذا يجب القول بان يوم البعثة الشريفة انما كان في نفس الشهر الذي نزل فيه القرآن الكريم : أي شهر رمضان المبارك.

واليك فيما يأتي الآيات التي تدل على أن القرآن الكريم نزل في شهر رمضان :

1 - «شهرُ رمضان الّذي اُنزِل فيه القرآنُ»(2).

2 - (حم. والكِتاب المُبين. إنّا أنزلناهُ في ليلةِ مُباركة)(3) وتلك الليلة هي ليلة القدر التي قال عنها سبحانه : (إنّا أنزلناهُ في ليلةِ القدر. ليلةُ القدر خيرٌ مِن الفِ شهر)(4).


إن الآيات المذكورة إنّما تدلُّ على أن القرآن نزل في شهر رمضان وبالذات في ليلة مباركة منه هي «ليلة القدر»، ولكنها لا تتعرض لذكر محلّ نزول هذه--- وعمره 40 سنة

متى وقعت غزوة بدر؟؟؟
وقعت غزوة بدر الكبرى يوم الجمعة في السابع عشر من رمضان وكان ذلك في السنة الثانية من الهجرة


غزوة أحـــد
أين ومتى كانت ولماذا؟

وقعت غزوة أحد عند جبل أحد في شمال المدينة، وكانت في شوال في السنة الثالثة للهجرة، ومن أسبابها أن قريشاً أرادت الثأر لقتلاها في بدر، كما أرادت إنقاذ طرق التجارة إلى الشام من سيطرة المسلمين، واستعادة مكانتها عند العرب بعد أن زعزعتها موقعة بدر

اليوم الوطنـي؟؟؟
في اليوم الأول للميزان 1385هـ
[/align]



----------


نبذة عن طرق التدريس



يقصد بطريقة التدريس/ الأسلوب الذي يستخدمه المعلم في معالجة النشاط التعليمي ليحقق وصول المعارف إلى تلاميذه بأيسر السبل وأقل الوقت والجهد



الطريقة الإلقائية


هي من أقدم الطرق , ولعلها أول طريقة بدأ بها التعليم , وهي تعتمد على المعلم أكثر من اعتمادها على التلميذ , وبذلك يفقد الدرس حيويته ونشاطه .
الخلاصة : (( التي يسمع فيها صوت المعلم أكثر من صوت الطالب ))


الطريقة الاستقرائية
فهي تسير على النمط العقلي , من ترتيب منطقي , وتنظيم فكري , إذ أنها تقوم على دراسة الأجزاء وفحصها , و ملاحظة نتائجها , والموازنة بينها , والتعرف على ما بينها من تشابه أو تضاد , وذلك كدرس القواعد الذي تتقدمة أمثله .
الخلاصة : (( فيها تعرض الأمثلة ثم تستنبط القاعدة ))


الطريقة القياسية
وهي تتقدم فيها القاعدة , أو الحكم العام , فتبدأ بالعام , ثم تأتي الأجزاء وبالكل الذي ينطوي تحته أجزاء , فكل اسم يفعل الفعل , يسمى فاعلا , ويكون مرفوع وهكذا .
الخلاصة : (( يتم فيها البدء بالقاعدة , ثم تأتي الأمثلة لتوضيح القاعدة ))


الطريقة الحوارية
وهي طريقة تقوم على الحوار الذي يجري في صورة من الأسئلة والأجوبة , فيشارك فيه المعلم تلاميذه , ويجري بينهم حوار يصل إلى الغاية التي يهدف إليها المعلم .
الخلاصة : (( يتم فيها الوصول للحقائق عن طريق الحوار الناجح و إبداء الآراء ))

استراتيجيات التعليم
التدريس المباشر ، حيث تقدم المادة التعليمية من خلال طرح الأسئلة والعبارات التي تسمح بالحصول على التغذية الراجعة من الطلبة ، ومن أمثلة ذلك : المحاضرة ، ضيف زائر ، أسئلة وأجوبة، كراس العمل/أوراق العمل ، أنشطة القراءة المباشرة ، عرض توضيحي، حلقة البحث، العمل في الكتاب المدرسي ، التدريبات والتمارين
-------------
التعليم التعاوني (الجماعي) ، بحيث يقوم الطلبة بالنشاط جماعياً لتحقيق هدف مشترك، ومن أمثلة ذلك: المناقشة، المقابلة ، الطاولة المستديرة ، التدريب
-------------
الاستقصاء وحل المشكلات وذلك من خلال إعطاء الطالب قضايا ومسائل من الحياة ويُطلب منه تمحيصها ومعالجتها وهو أسلوب يشجع الطالب على التفكير بمستوى عالٍ
----------------
استخدام التفكير الناقد ، وهي استراتيجية تُعنى بتطوير مهارات التحليل والتقييم
--------------
التعليم من خلال النشاطات ، مثل : المناظرة ، الزيارة الميدانية ، التدريب، الرواية



معليش يمكن فيه أسئله مكرره بس انا قلت في نفسي اكرر ولا احذف

للامانة منقوووول وحبيت نفيد ونستفيد

ارجوا منكم الدعاء لي بالتوفيق وتيسير الأمور
وربي يتمم لي ولكم باقي الاجراءات التعيين والذرية الصالحة












توقيع : عاطلة كيووت

لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يارب لك الحمد والشكر

عرض البوم صور عاطلة كيووت   رد مع اقتباس


مواقع النشر (المفضلة)

جوال التوظيف


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:27 PM

جوال التوظيف

إستعلم عن IP

أنظمة الخدمة المدنية

من نحن

كيف تبدأ مشروعك

ترجمة النصوص

إبحث في جوجل


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

 منتديات خطبة

منتديات

 شركة عبد العزيز حمد الفارس وأولاده للتجارة

 وظائف العرب