خدمة لمكاتب التوظيف والشركات المشغله

دليل  المدارس الخاصة

لإعلانك على حلول البطالة

معاني الأسماء

تيوب حلول البطالة

دليل المستشفيات الخاصة البطالة مالها حل البطالة هل أنت مسؤول توظيف ؟

موقعنا والإعلام

دليل المشاوير الخاصة مسجات الجوال أسواق حلول البطالة ديوان حلول البطالة

العودة   منتديات حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > النقاشات والأهداف

الملاحظات

Click here to advertise

لطلب الإعلان إضغط هنا

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهو السبب في صعوبة اختبار الكفايات العقبة الذكية
غباء الطلاب وذكاء المشرفين التربوين الفائق 1 14.29%
اختبار صعب جدا ويعد مؤامرة 4 57.14%
المرشرفين التربوين يتباهون بعضلاتهم ويعقدون الطلبة المتقدمين 1 14.29%
الاختبار معقول 1 14.29%
المصوتون: 7. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-03-2009, 12:07 AM   المشاركة رقم: 1
الكاتب
تخصص إنجليزي
(عضو لم يقم بتفعيل عضويته)
المعلومات  
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 49095
المشاركات: 56
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل تقييم المستوى: 0
نقاط التقييم: 50
تخصص إنجليزي يستحق التميز
التوقيت
الإتصال تخصص إنجليزي غير متصل


المنتدى : النقاشات والأهداف
Angry غضب في الشارع السعودي من صعوبة اختبار الكفايات للمعلمين وجير المشر

تزايد الغضب في الشارع السعودي وخاصة بين المعلمين

بعد وضع عقبة تآمرية امامهم وهو اختبار الكفايات الذي وصفة الكثير


بأنة شديد الصعوبة حيث ان المشرفون التربويون يستعرضون بعضلاتهم


ويضعون اسئلة من تخصصهم التربوي الذي يحتاج دراسة فية دبلومات كاملة

مثل نظريات واسئلة تعجيزية عن بعض اللغويات



حتى لوكان تخصصك انجليزي تجد ان اكثر من نصف الأسئلة لغة عربية وتربوية




وهذة بركة المؤامرات بدون رقيب على المشرفين التربوين وفي ظل وزير لايعلم


عن الوضع



هل معقول الشخص يتخرج ويجيب مثلا 3.88 ويرسب بسبب اختبار كفايات يحتوى على

رياضيات وألغاز


أصبحت الشغلة تريقة وارتفع الغضب فأين الملك من هذا الأمر


نبذة من بعض ماقيل





تواصلت ردود الأفعال الغاضبة لخريجي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك فيصل بالإحساء وتعبيرهم عن استيائهم على النتائج المخيبة وغير المتوقعة في اختبار الكفايات الذي حرمهم الوظيفة مسببة لهم صدمة وإحباطا كبيرين، بعدما أكدت لهم إدارة شئون المعلمين بإدارة التربية والتعليم نجاحهم ولكن بعد مرور أسبوعين كاملين وبعد إعلان النتائج على موقع الوزارة الإليكتروني خلت أسماؤهم من سجل الناجحين بالموقع حيث نزل الخبر عليهم بمثابة الصاعقة غير مصدقين من هول المفاجأة واعتبروا أن هذا الاختبار لا يمثل المستوى العلمي للمتخرج وهو عقبة حقيقية للخريجين وطالبوا بضرورة إعادته مرة أخرى. بداية قال حسين علي الصالح خريج جامعة الملك فيصل ـ تخصص لغة عربية وأثر النتيجة باديا على ملامح وجهه: بعد انتهاء اختبار الكفايات ذهبت مع بعض زملائي الخريجين لإدارة شئون المعلمين بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الإحساء لأخذ النتيجة فطلب منا الموظف المختص بطاقات الأحوال المدنية فأدخل السجل المدني بالحاسب الآلي وزف لنا خبر اجتياز الاختبار ولكن عندما أعلنت النتائج على موقع الوزارة في الشبكة العنكبوتية تفاجأت بعدم نجاحي واندهشت لأنني واثق من قدراتي، ثم تساءل قائلاً من المسئول ومن أين تصدر النتائج من الوزارة أم من إدارة التربية. وقال: بصراحة لم أتوقع هذه النتيجة المحبطة التي جعلتني في دوامة أما رأيي الشخصي في اختبار الكفايات فإن فيه ظلما للطالب المتفوق حيث يتساوى أصحاب المعدلات المرتفعة بأقرانهم ذوي المعدلات المتدنية.
غاية في الصعوبة
وأضاف حسين: ان الاختبار في غاية الصعوبة مقارنة مع الزمن المحدد 180 سؤالا خلال 180 دقيقة حيث يشتمل على أسئلة تحتاج لبعض التفكير واسترجاع المعلومات خاصة أسئلة الرياضيات، والأسئلة لم تتنوع بالشكل المطلوب في التخصص فقد كان التركيز على مادة النحو والصرف وأهملوا باقي المواد مثل الأدب والبلاغة والإملاء ، كذلك تأخر ظهور النتائج عن الوقت المحدد لها وهو يوم 28/3/1426هـ ولم تظهر النتائج إلا يوم الأربعاء 24/4 / 1426 وكأن الاختبار عقاب لمن تخرج ويطلب الوظيفة. اما مختار عبدالله البقال ـ في طريقه للتخرج من جامعة الإمام تخصص لغة عربية فقال: ـ من المفروض أن اختبار الكفايات مقتصر على الطالب المتخرج ولا يشمل المتوقع تخرجهم لأن في ذلك ضررا كبيرا على نفسية الطلاب لأن الطالب يعلم سلفاً أن بعد تخرجه من الجامعة لن يحصل على الوظيفة بعد التخرج لعدم اجتيازه اختبار الكفايات مما يفقده الرغبة في التخرج وهبوط مستواه التراكمي. و توقع عدم إعادة الاختبار مرة أخرى لأن النظام لا يسمح بذلك وواصل قائلاً: اختبار الكفايات يعتمد على التخمين لا التفكير لكثرة الأسئلة البعيدة عن التخصص واعتماده على طريقة الاختيار العشوائي للإجابة الصحيحة وفي ذلك معناه عدم تقدير للطالب المتفوق ولا يمثل المقياس الحقيقي ولكني متفائل بأن نجد الحل الشافي لهذه المشكلة التي نزلت علينا كالصاعقة بعدما كنا فرحنا لمدة أسبوع قبل إعلان النتائج على الإنترنت التي زرعت الحزن في قلبي وقلوب زملائي المتقدمين لهذا الاختبار.
اختبار الحواجز
ووصف أنور علي السالم الحاصل على معدل 4 من 5 في اللغة العربية والمتخرج في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اختبار الكفايات بأن اسمه الصحيح اختبار الموانع والحواجز لأن هذا الاختبار ينسف دراسة 4 سنوات جامعية ننهل فيها بجد وتفوق وعرق وسهر وخلال ثلاث ساعات فقط هي زمن هذا الاختبار يحدد مصير إنسان طموحه خدمة وطنه ومجتمعه من خلال التدريس ويقول متعجباً: أنا خريج جامعة الإمام محمد بن سعود بمعدل كبير هذه الجامعة العريقة التي لا تقبل بأنصاف الطلبة لا أستطيع اجتياز اختبار الكفايات واقترح على الوزارة إلغاء اختبار الكفايات نهائياً لأنه حسب رأيه عقبة في طريق المتفوقين ولا يوجد به إنصاف وهو بمثابة أداة لتعطيل عملية التوظيف والاعتماد يكون فقط على المقابلة الشخصية والنظر بعين الاعتبار إلى معدل الخريج وقد كرمت من قبل الدكتور المشرف علي أثناء التطبيق في مادة طرق التدريس والوزارة تكرم المتفوقين بالرسوب في اختبار الكفايات وتحرمهم الوظيفة وأطالب المسئولين بإعادة التصحيح وهذا هو الحل الأمثل.
إجاباتي صحيحة
وقال حسين طاهر الأمير ـ خريج السنة الماضية جامعة الإمام محمد بن سعود تخصص لغة عربية: غمرتني فرحة عارمة وسعادة لا توصف عندما تلقيت خبر نجاحي في اختبار الكفايات عن طريق إدارة شئون المعلمين بالدور الثالث بإدارة التربية والتعليم بالمحافظة فقد احتفلت مع الأهل والأصدقاء بهذه المناسبة ثم سافرت إلى المدينة المنورة وهناك تلقيت اتصالاً من أحد الزملاء يفيد بعدم نجاحي وأن اسمي لا يوجد ضمن أسماء الناجحين على موقع الوزارة لم اصدق ذلك واعتبرتها مداعبة من زميلي لأني كلي ثقة ويقين بأن إجاباتي أغلبها صحيحة خاصة أسئلة اللغة العربية ولكن عندما دخلت على الموقع لأطبع استمارة القبول لم أجد اسمي فطارت الفرحة والأحلام وأكد قوة الصدمة لأنها السنة الثانية على التوالي التي تضيع منه فرصة التدريس وقال: راجعت إدارة التربية ولكن دون جدوى ، وحتى مدارس التعليم الخاص لا تقبلنا ولديه اختبار كفايات وثلاث مقابلات شخصية تجرى للمتقدم بهذه المدارس مقابلة من قبل مالك المدرسة ومن المدير والثالثة من الوكيل.
وفي نهاية حديثه طالب الوزارة بحل لهذه المشكلة سريعاً لأن شهادته صالحة للتدريس فقط ولا مجال أو خيار آخر لديه غير الوظيفة التعليمية.
عملية مربكة
وأوضح صالح علي الراشد ــ تخصص لغة عربية ـ جامعة الإمام محمد بن سعود وهو على أبواب التخرج ان عملية الاختبار من أساسها مربكة لأن إدارة التربية والتعليم قالت إن الاختبار في الفترة المسائية ثم قالوا في الفترة الصباحية أما عن الأسئلة فهي غير معدة بطريقة علمية وليس على ضوء دراستنا الجامعية وكانت سلبية في الطريقة والوقت، والحظ يلعب الدور الأكبر في النجاح والمعدل الجامعي ليس له أي أهمية عندهم فطالب معدله 2 ساعده الحظ ونجح وآخر من الأوائل على دفعته بقي ينتظر سنة أخرى وتوظيفه مرهون بهذا الامتحان، ولا يرى أن التصحيح به أخطاء لأن تصحيح الأسئلة إلكتروني بواسطة الكمبيوتر ولا يوجد مجال للخطأ وإن حصل فإنه ليس بالصورة المؤثرة على النتيجة بصفة عامة ، ولا اعلم كيف رسبت وانأ مقتنع جداً بقدراتي ولله الحمد ولكن هناك خلل ما! لا نعرفه نأمل إفصاحه من قبل الوزارة التي هي وجهتنا حتى نكون على بينة والكرة الآن في ملعبهم وانأ على ثقة تامة بأن حل هذه المشكلة بيد الوزير وهو أهل لذلك.
إحباط كبير
ويؤكد عبدالعزيز سعيد الزهراني ـ خريج جامعة الملك فيصل العام الماضي تخصص لغة عربية وحاصل على معدل 4.75 أن النتيجة سببت له إحباطا كبيرا بمعنى الكلمة. وأضاف قائلا: رزقنا في التدريس والاختبار معيارا ظالما لطالب درس أربع سنوات وهو قبل كل شيء عائق نفسي كبير وطريقة الأسئلة تعتمد على الاختيار العشوائي الذي لا يفرق ولا ينظر في المعدل. الخريج قد يمر بظروف أثناء الاختبار تمنعه من النجاح أو تؤثر على إجاباته. وأطالب الوزارة بالعودة إلى النظام المعمول به سابقاً حيث التعيين بالأقدمية في التخرج ثم المعدل الأعلى أو تعطينا الوزارة الطريقة المثلى لاجتياز هذا الحاجز وبصراحة أنا مؤهل للتدريس وجدير به ولا أعتقد أن اختبار الكفايات مبرر مقنع في عدم حصولي على الوظيفة ونسف 16 سنة دراسية خلال ثلاث ساعات والمح أنهم سيتقدمون هو وزملاؤه بالتماس للوزارة وطلب مقابلة الوزير شخصياَ.



.................................................. .................


نرجوا التصويت لكي يتم التعامل مع الموضوع بجدية إن صدق الغضب













التعديل الأخير تم بواسطة تخصص إنجليزي ; 22-03-2009 الساعة 12:17 AM
عرض البوم صور تخصص إنجليزي   رد مع اقتباس

ألعاب أرشيفي


مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اختبار الكفايات للمعلمين

ماشاء الله لا قوة إلا بالله


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:16 AM

جوال التوظيف

إستعلم عن IP

أنظمة الخدمة المدنية

من نحن

كيف تبدأ مشروعك

ترجمة النصوص

إبحث في جوجل


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd

ألعاب أرشيفي