عرض مشاركة واحدة
  #1355 (permalink)  
قديم 08-05-2009, 07:29 PM
الصورة الرمزية وجدان الامل
وجدان الامل وجدان الامل غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 32
وجدان الامل يستحق التميز

الجمعة13/5/1430هـ آخر موعد لتسجيل بيانات الراغبات بالعمل الحكومي
تاريخ النشر:07/05/2009





تختتم الجمعة 13/5/1430هـ فترة تسجيل بيانات المواطنات من الخريجات (حاملات البكالوريوس فما فوق) الراغبات بالعمل الحكومي في المجالات الإدارية والصحية (المشمولة بسلم الموظفين العام وسلم الوظائف الصحية) التي بدأت يوم الخميس الموافق 20/4/1430هـ.
وأكدت الوزارة على أهمية المراجعة الدقيقة والمتأنية للبيانات المدخلة في جميع الحقول، فتسجيل البيانات لا يعتبر مكتملاً إلا بإدخال رقم السجل المدني للمتقدمة نفسها وإذا اختلف الاسم عن السجل المدني المدون فسوف يستبعد الطلب، والمتقدمة مسئولة مسئولية تامة عن جميع المعلومات التي تسجلها عن طريق الانترنت على موقع الوزارة وفي حال وجود معلومات غير مطابقة لأصول الوثائق عند المطابقة تتحمل المتقدمة المسئولية المترتبة على ذلك بما في ذلك الاستبعاد من المفاضلة.
وأوضحت الوزارة أن أسلوب المفاضلة يتكون من عناصر أساسية وإضافية:
أ- العناصر الأساسية و تعد متطلباً أساسياً للقبول وتتمثل في:
1. الدرجة العلمية0
2. التخصص0
3. المعدل التراكمي0
4. أقدمية التخرج0
ب- ومكتسبات إضافية تمنح حاملتها نقاطاًً إضافية في المفاضلة ولا تعد متطلباً أساسياً للقبول وهي على النحو التالي:
1. الخبرة العملية _ إن وجدت _ بشرط أن لا يقل مجموعها عن ستة أشهر وأن تكون مكتسبة بعد الدرجة العلمية المتقدمة بها للمفاضلة ومصدقة من الجهة المكتسبة فيها.(اليوم الجمعة نهاية الخبرة العملية التي تسجل ضمن البيانات لمن هن على رأس العمل من الموظفات اللاتي يشغلن وظائف أقل مما حدد لمؤهلاتهن العلمية ويرغبن تسجيل بياناتهن)
2. التدريب _ إن وجد _ وفق الشروط التالية:
- أن لا يقل مجموعه عن شهر، وألا يكون مضى على الحصول عليه أكثر من خمس سنوات.
- أن يكون تاريخ الحصول عليه لاحقاً لتاريخ التخرج بالدرجة العلمية المتقدمة بها للمفاضلة.
- أن يكون التدريب قد تم بأحد المعاهد أو المراكز التدريبية التابعة للأجهزة الحكومية أو في مراكز التدريب غير الحكومية داخل المملكة المرخص لها من الجهات التي تملك الصلاحيات وأن تكون دوراتها التدريبية معتمدة ومصدقة من الجهات التي تشرف عليها0
3. التعليم الزائد ويقصد به ما يكتسب بنجاح من فصول أو سنوات دراسية بعد الدرجة العلمية المتقدمة بها للمفاضلة ولم ينته بمؤهل علمي0