عرض مشاركة واحدة
  #8 (permalink)  
قديم 18-06-2011, 11:05 AM
الصورة الرمزية بيبرس الدعيدع
بيبرس الدعيدع بيبرس الدعيدع غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 168
معدل تقييم المستوى: 9866
بيبرس الدعيدع محترف الإبداعبيبرس الدعيدع محترف الإبداعبيبرس الدعيدع محترف الإبداعبيبرس الدعيدع محترف الإبداعبيبرس الدعيدع محترف الإبداعبيبرس الدعيدع محترف الإبداعبيبرس الدعيدع محترف الإبداعبيبرس الدعيدع محترف الإبداعبيبرس الدعيدع محترف الإبداعبيبرس الدعيدع محترف الإبداعبيبرس الدعيدع محترف الإبداع

[align=center]

اسمع اخي ترنيم :
تستطيع ان تحاجهم والدلائل تفضل .
أولاً: الراتب الموضوع لك لا يتناسب مع مؤهلك الجامعي, وهذا فيه أضطهاد خصوصاً أن الحامل الشهادة الثانوية لا يقل راتبه عن 3000 ريال فما بال المؤهل الجامعي.

ـــ مافهمت عليك أنت تقول بدون عقد وتم الأتفاق على توقيع العقد ؟


ماعلينا لكن على حسب مافهمت منك.


ثانياً: انت في فترة التجربة . يعني يحق للشركة عدم الموافقة خلال هالمدة كذلك انت تستطيع أن تعترض كون الراتب لا يستحق المؤهل مع العلم سبق أن بلغت لم يكن هناك عقد صحيح بين الطرفان . كما هناك قانون يحميك وتحاج بها الشركة وهي أنك لم تقرأ شروط العقد المبرم بين الطرفان سوى أنهم أبلغك فقط بالراتب ولم أخذ صورة من العقد . أنتبه لذلك.

ثالثاً: لكن نصحية اخ لا تفصح لهم أنك وجد عرض آخر من شركة ثانية .. خليك ساكت حتى لا تفتح عليك ابواب وانت غني عنها.

اما موضوع التأمينات الإجتماعية أنه أستبعدك منها كذلك ليس لهم حق وانت تجاهل وأنكر ذلك قل لهم انتم أساساً لم تضفوني بالتأمينات الإجتماعية .

رابعاً: اتصل عليك صاحب العمل لانه يعلم أنه سوف يأخذ رواتب مستقطعه من وزارة العمل والعمال كونه وضف سعوديين كذلك هو يعرف أنه مطالب من جهة رسمية توظيف سعوديين .

خامساً: عندما يوجه لك خطاب كلامي تتلاعب في حسابات الشركة . قل له أثبت هذا الأمر وانا لن اسكت كونك توجه لي بالتلاعب وانت اللي قل له راح اطالبكم وعندي أثباتات . وإذا سألك صاحب الشركة وش هي .. فأعرف أنه بالع له جرم وانت قل لكل حادثة لها حديث وأسكت فقط .. خله يغص وهو ادرى بنفسه .

هو من الممكن عندما تكلم يمكن هو خايف منك لأنك أطلعت على خفايا الشركة وهو صاحب العمل توهق انك تفضحه بس قال خلني اسبق الصوت بالصوت . هذه وجهت نظري لاني اعلم أن أي شركة لديها مخالفات نظامية .

واذا حبيت تقول له انا كشفت تلاعبكم ولدي اثبات وصور وسوف اوجهها لديوان المظالم قبل وزارة العمل. براحتك بس لزوم تستدل ولو على شيء بسيط . خصوصاً بعض الشركات الصغيرة قد يستغلون توظيف العمال دون تحت الكفالة هذا ابسط الأمور.
[/align]

التعديل الأخير تم بواسطة بيبرس الدعيدع ; 18-06-2011 الساعة 11:14 AM
رد مع اقتباس