عرض مشاركة واحدة
  #3 (permalink)  
قديم 29-08-2011, 08:15 AM
الصورة الرمزية صديق الوزراء
صديق الوزراء صديق الوزراء غير متصل
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 441
معدل تقييم المستوى: 6086
صديق الوزراء محترف الإبداعصديق الوزراء محترف الإبداعصديق الوزراء محترف الإبداعصديق الوزراء محترف الإبداعصديق الوزراء محترف الإبداعصديق الوزراء محترف الإبداعصديق الوزراء محترف الإبداعصديق الوزراء محترف الإبداعصديق الوزراء محترف الإبداعصديق الوزراء محترف الإبداعصديق الوزراء محترف الإبداع


9- الحصص أثناء فترة الاستجداد ( خاص بالدفاع بشكل عام ) :
- تصحى قبل الفجر بساعة ، وتروح تصلي الفجر ، وبعد الفجر فيه حصه صباحيه 45 دقيقه طبعا تختلف ممكن تكون هرووولة اول تكون مشاه.
- بعدها فطووور وبعد الفطور ترجع للميدان ، وتاخذ حصص مشاه الى الساعه 11 ونص او 12 الا ربع وانت فالشمس ، وبعدها تصلي الظهر وبعد الظهر غداء وبعد الغداء داخليه ( جزوات ) الين ياذن العصر تروح تصلي العصر وبعد العصر عندك حصه مسائيه 45 دقيقه وبعدها تصلي المغرب بعد المغرب عشاء واذا مافيها عشاء يكون جزاء والعشاء بعد صلاة العشاء وبعدها نووم طبعا اذا مافيه جزوات والنوم تقريباً الساعة 9.30 .

10- ماقبل نهاية الـ 45 وبدء الاجازة :
1- خلال الأنفاس الأخيرة من الـ 45 ، سوف تقوم قيادة كتائب الطلبة ، بعمل بروفات لحفل التخرج ( المصغر ) من دورة الإستجداد .
2- يقام بعد ذلك الحفل على شرف قيادات الكلية العليا ، بأواخــــر شهر ذو القعدة تقريبا ، وسيكون هذا الحفل آخر عهدكم بدورة ( الإستجداد ) ، هناك قران كريم ، عرض عسكري ، كلمات متفرقة ، انصراف .
3- بعدها يمنح جميع الطلبة ، إجازة الحج .

11- الاجازات للطالب وطريقتها ومدة الدورة بشكل عام : ( خاص بوزارة الدفاع ) :
- تبدأ إجازاتك عموما مع إجازات المدارس ماينطبق عليك ينطبق عليهم ،
إلا اذا كان هناك ضغط أو قرب موعد التخرج فيمكن أن تلغى الاجازة ويمكن أن تتاخر إجازتكم عن بيوم أو يومين إذا كان هناك جزاء للعموم .
- الدورة بالعادة 34 الى 35 اسبوع من بداية الاستجداد شامله اجازة الحج واجازة منتصف الدورة.
- هناك اجازة ( يوم الطالب ) من كل شهر ، وتعني أن يتمكن الطلاب من الخروج يوم الثلاثاء قبل الظهر .
- يوم الاربعاء والخميس والجمعة إجازة من كل اسبوع ، والتحضير غالباً الجمعة مساءاً أو فجر السبت على حسب القطاع أو قائد المدرسة العسكرية.


12- جدول الطالب بعد الـ 45 يوم :
- سيبدأ برنامج التعليم والدروس النظرية ، ستزاحم حصص اللياقة ، وتنتزع منها كمية كبيرة من الوقت ، خلال هذا الشهر .
- الحصص الدراسية من 7 الى 12 ومواد سهله جدا.
- هناك مواد ثقافة عسكرية ونظام عسكري واسلحة عسكرية وغيرها وكلها سهلة ولا تحتاج أي مجهود.
- وهناك مواد دينية إضافة إلى مادة القرآن الكريم .
- تختلف بعض المواد من قطاع إلى قطاع آخر ولكن كما أشرنا هناك مواد مشتركة بين القطاعات ( قران ، ثقافة إسلامية ، ثقافة عسكرية ، خرائط أسلحة إلخ ... ) بعض القطاعات تدرس مواد شبة تخصصة مثل البحرية تدرس مواد عن السفن والبحر والقانون الدولي البحري وإلخ ...
- ليس هناك نجاح أو رسوب أو صعوبة ، الامر ابسط مما تتخيل .
- بعض المواد بنظام الاسبوع ، بمعنى أنك قد تبدأ مادة في بداية الاسبوع وتختبرها نهاية الاسبوع ، وبعض المواد بالشهر ، المهم أن النظام نظام وحدات .
- سيكون يوم الاربعاء بروفة عسكرية على المشاة بوجود أحياناً فرقة المسيقى وعلى الايقاع العسكري وهذا تقريباً نهاية الاشهر الاخرية للتدريب على المشاة وبروفة التخرج .
- سيتتحرر كثيراً وستجد لك أوقات كثيرة بهذه الفترة سواً للقراءة أو للمذاكرة أو حتى للاستحمام .

13- تعريف الجزوات ، أو الجزاء العسكري :

الجزاوات هي عقوبات بسبب مخالفة ارتكبتها أو تصرف بدر منك سواً بقصد أو بغير قصد ، سوف تتجازى بسبب أو بدون سبب ، لذلك تقبل الأمر بصدر رحب .

14- المكافئات :
المكافأة تتأخر وممكن لاتستلمها إلا بعد مضي عدة أشهر
بالنسبه للمكافئه تستلم نصف راتبك الاساسي ، وتقريباً بحدود 3800 ريال قد تزيد وقد تنقص المهم أنها بين سقف 3500 و4000 ولن تزيد ا تنقص عن ذلك مهما كان قطاعك وهي تعتبر مكافئة من دون البدلات أو العلاوات .

15- صرف التحية :
لا تصرف التحية إلا لمن يحمل رتبة ملكية أعلى منك أو أصحاب السمو الملكي الأمراء و الوزراء.
النهائي / فقط تصرف له إستعداد