المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحرس الوطني وكل المعلومات عنه

الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 [20] 21

محمد الحرقي
01-12-2010, 06:34 AM
الله يوفقكم انشاء الله

الحوطه
01-12-2010, 10:28 AM
خلصت اوراقي ياشباب وقالو على اتصال لدوووووووووووووره يارب ادعولي تطلع
بشهر اثنين

الشيخ طخطيخ
01-12-2010, 11:24 AM
يا شباب كم سرا الثانويه بالرياض

خريج معهد الحرس
01-12-2010, 01:03 PM
شباب الدوره اللي بشهر2 قفلت ولاباقي

هيهآت
01-12-2010, 01:54 PM
مساءءءء الخير ، قميعـاا
وأخيرـأا فكوـآ أسرنـأا ،
الله لايعيدهاا من عسكريه وبقوه يارٍب ،

راحت حياتي كلهاا للوراء ودور ،،، ماغيرٍ أستعد وثابت يالوح ،

الجميع هنـا ثابت ،
ههههههههههههههه متاثرين بقوه ،
اي شي استفسار أبداا ب الخدممـه ،

الله كرييم
01-12-2010, 01:58 PM
مسسسسسسسسسسسآكم الله بالخير ياشبـآب كيف الحـآل ..

.. << عز الله هالعسكريه تجيب النفسسسسسسيه .. ( مرتفع ضغطه ..

.

دحلاوي
01-12-2010, 02:16 PM
مساء النور .
سبحان من غير الاحوال !
ههههههههههههههه
قبل فتره قاعدين ينتظرون الدوره على نار واليوم يقولون ملينا من العسكريه .
الله يعجل علينا الدوره وانشاء الله ما نقول زيكم يأبطال

دحلاوي
01-12-2010, 02:22 PM
مساءءءء الخير ، قميعـاا
وأخيرـأا فكوـآ أسرنـأا ،
الله لايعيدهاا من عسكريه وبقوه يارٍب ،

راحت حياتي كلهاا للوراء ودور ،،، ماغيرٍ أستعد وثابت يالوح ،

الجميع هنـا ثابت ،
ههههههههههههههه متاثرين بقوه ،
اي شي استفسار أبداا ب الخدممـه ،
دورتك وين يا بطل ؟
سولفلنا عن الدوره وكم طالب انتم .
خلصتوا 45 .
ملابسكم الرياضيه كم شهر وتغيرونها بالبدله العسكريه .
زين يا هيهات صحيح شركة يقولون يقولون قول كل شي ولا تقول انك عاصي ؟

الله كرييم
01-12-2010, 02:49 PM
^^

هلا دحلاوي حنا دورتنا في ديراب ..

والله الدورهـ مافيها شي غيييييييييييييييييييييييييير الضغط النفسي بس ..
والحمد لله خلصنا الحجز صرنا نطلع خميس وجمعه .. وكنا قبل الاجازهـ بالباس الرياضي وهالحين عسسكري ..عقبالك إن شالله ..

والله يوفق الجميع .

جروح نت
01-12-2010, 05:37 PM
بالتوفيق للجميع إن شاءالله

ياخون وين وصل سرا السواقين

ارجو الرد
:w :h تحديـث :h:w

حزين ولكن
01-12-2010, 06:49 PM
سؤال ارجو الاجابه لضروره
ماهي الرخصه المطلوبه للحرس الوطني
عمومي خفيف او وسط او ثقيل
وكم الصنف حقها ؟؟
تكفون يااخوان انا اعادتي لعملي قريب

شبـــاب ورى محد رد علي !!؟ :(

دحلاوي
02-12-2010, 01:46 AM
يا شباب
حرام عليكم
ما حد رد
على الحزين !

ياسر السيف
02-12-2010, 02:41 AM
شبـــاب ورى محد رد علي !!؟ :(
ولد عمي قدم برخصه عمومي ثقيل
موفق بإذن الله ...

ياسر السيف
02-12-2010, 02:42 AM
خلصت اوراقي ياشباب وقالو على اتصال لدوووووووووووووره يارب ادعولي تطلع
بشهر اثنين
الله يسرها لك اخوي
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

ياسر السيف
02-12-2010, 02:48 AM
مسسسسسسسسسسسآكم الله بالخير ياشبـآب كيف الحـآل ..

.. << عز الله هالعسكريه تجيب النفسسسسسسيه .. ( مرتفع ضغطه ..

.
هههههههلألألألألألألألألألألألألألألأ والله باذيب وش اخبارك
وش علوم الدوره معاكم
وعندي سؤال
هل المتزوجين يخرجون كل يوم بعد مدة الحجز

زايد الزايد
02-12-2010, 09:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يااخوان كم وصل السرى

حنش الدجاج
02-12-2010, 10:16 AM
هههههههههههههههه الله يرجكم ياعيال
ترى في البداية تقولون كذا هههههههه
زيكم كنا نقولها ، اول مادخلنا جلسنا نسب ونسخط ونلعن
والا بعدين خلاص ياخي تتأقلمون مع الوضع
ولا تعطون الامور اكبر من حجمها ، وكلام المدربين بالذات دخلوه من اذن وطلعوه من الثانية
هههههههههههه لاتصدقون بزيادة تراهم هم يزودون العيار شوي عليككم بأمر من الضباط
ومن ناحية الجزاوات خذ الجزاء بضحك وصرقعة لاتصيرون معقدين بزيادة ، قال امتد امتد وانت تضحك ، انا مرة جاني واحد من المدربين قال لي امتد وازحف ، زحفت له طالع فيني قال الله يقرشعك ياشيخ ماتتعب انت قم ارجع الطابور هههههههه
بعدين ياخي انت وياه لاتخذونها من هالمنظور ، خلو الدعوة فلة اضحكو فلو استهبلو وربي يا انواع الاستهبال على روس الشعب حتى السرايا اللي دخلت معنا ماسلمو من شرنا اخرتها يوم الثلاثاء في المحاضرة الدينية جلسنا نستهبل على واحد من الرقباء حقين السرية الخامسة واشتكانا على المناوب اللي عندنا والمناوب جاء يسالنا ويوم ردينا عليه قعد يضحك يقول مانتم صاحيين
خذو الدعوة فلة تمشون ، وفي نفس الوقت في ناس معكم في السرية لاتحاولون تعطونهم اكبر من حجمهم وتقطون الميانة معهم لانكم بتندمون في النهاية ان هالاشكال عطيتوها وجه

وبالتوفيق يالذيب انت وياه وترى تخرجكم بعدنا بكم اسبوع يعني الحال من بعضه حنا وياكم ;)

حنش الدجاج
02-12-2010, 10:19 AM
اعتبرو الجزاوات تمارين رياضية لمصلحتكم
:wa هههههههههههههههههههه :wa

مراسل في الحدث
02-12-2010, 01:58 PM
اخبارك اخوي حنش كيف الدوره معك بسالك كم سوال يالبا قلبك نقدر ندخل جوال في الدوره والسياره عادى بعد وكم فتره الحجز

حنش الدجاج
02-12-2010, 03:55 PM
اخبارك اخوي حنش كيف الدوره معك بسالك كم سوال يالبا قلبك نقدر ندخل جوال في الدوره والسياره عادى بعد وكم فتره الحجز

الدورة تمام التمام ، والجوال ممنوع تدخله للمركز بس انت وذكاءك اذا تعرف تزكرت امورك وتدخله بدون لاتنكشف لان كل يوم جمعه في التحضير يفتشون عليكم عند بوابة المركز وبعض الاحيان يسوون تفتيشات مفاجأة على شنطكم في الحظاير بدون علم سابق

يعني باختصار اذا تعرف تزبط امورك دخله وان كان ودك تشتري راحة راسك لا تاخذه لان لو كشفوك عليها حجز 24 ساعة ويمكن 48 ساعة

والسيارة اذا جيت تستلم بدالك العسكرية بيقولون لك لا حد يجيب سيارته احنا مو مسؤولين عن سيارتك لو تنسرق ومدري وش وتخويف وخرابيط

عادي ماعليك مننهم كل العالم جايبين سياراتهم وفترة الحجز 3 اسابيع كحد اقصى في ناس انحجزو اسبوعين مثل اخونا الله كريم وهيهات ، اما انا طقطقتها 3 اسابيع :k

تحياتي :rolleyes:

جروح نت
02-12-2010, 05:19 PM
يااخوان كم وصل سرا السواقين

الشيخ طخطيخ
03-12-2010, 07:16 AM

وسرا الثانويه كم وصل لا هنتو شباب اللي يطلع تجنيد الرياض يسالهم

نايف العبدلي
03-12-2010, 03:06 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مساء الخير اتتت للجميع اللي يسال عن الدوره اللي في شهر 28\2 تراها قفلت لانو انا دقو على وقالو تجي تاخذ موعد الدوره في 3\4
وبالتوفيق للجميع ,,,,,,

الله كرييم
03-12-2010, 04:17 PM
يعطيك العافيه

يعني تخررجنا حنا ياللي دخلنا بدورة 11 نهاية 3 الله يعين ..

نايف العبدلي
03-12-2010, 10:50 PM
يعطيك العافيه

يعني تخررجنا حنا ياللي دخلنا بدورة 11 نهاية 3 الله يعين ..
هلابك اخوي الله كريم بالضبط دورتكم تنهي باخر 3
وابي اسالك بحكم انك بالدوره هل فيه ناس من الطلاب طلعوهم بسبب الزائد ولا

سعادة العريف
04-12-2010, 12:49 AM
مساء الخير
مبروك للي انقبلوا في الدورة ونصيحة مني وادري ان مالها دخل في الموضوع لكن لاتنكبون بالقروض وابعدوووووووووووووو عنها إلا في حالة انك تبي تتزوج او تقسط بيت ومن ناحية السيارة اذا كنت شايل من راسك فكرة الزواج الا بعد خمس ست سبع سنين مافيه مشكلة خذلك سيارة جديدة اقساط لكن اذا كنت حاط في راسك زواج بعد سنه او سنتين فانحش عن القروض نصيحة والله مافيه ازين من الراتب لما ينزل كامل في حسابك وبعدين القروض ادماااااان خاصة اذا كنت ماخذ من الراجحي لانك بعد سنه او سنتين تحتاج وتروح تاخذ من عندهم قرض اضافي او مؤجل وسرى الليل ياساري وحلني متى تفتك منهم وبالنسبة للحرس من واقع تجربة فهو قطاع زين ومريح في بعض الاماكن مثل الرئاسة والطب الميداني وكلية الملك خالد وسلاح الإشارة وإدارة الاسلحة والذخيرة وقاعدة الإمداد والتموين (( بعض الأقسام )) اما بالنسبة للكرف فهو في الألوية الآلية ومعنى الألوية الآلية يعني اللي فيها مدرعات ويكون فيها مشاريع ورمايات ودوامها متعب شوي يعني من دوام الصباح حصة صباحية 45 دقيقة مرة مشاة ومرة رياضة وبعدها فطور وصيانة سلاح او آليات وبعدها حصص في البوايك عن مواضيع كثيرة إلا صلاة الظهر واحلى مافي الموضوع ان الدوام ينتهي الساعة 1 في الصيف و1ونص في الشتاء يعني الساعة ثنتين وانت في سابع نومه وفيه ألوية مشاة ماهي آلية مثل لواء الملك خالد وشغلته حراسات على مواقع مثل التلفزيون ومحطات الكهرباء وغيرها ويكون الاستلام فيها في الغالب 24 وتسلم 48 على حسب المجموعة اللي انت فيها وعلى فكرة اللواء اللي يكون مستلم مواقع مايكون عنده دوام ابدا بس استلام وتسليم ويكون عندهم زيادة في الراتب 50% اللي هي 25% أمن داخلي و 25% مكافحة ارهاب وغير اللـ 450 يومية ميدان والألوية الآلية تستلم المواقع كل فترة وتسلمها مابينها البين وكل لواء يسلم المواقع ويرجع لدوامه العادي تنزل عليه 25% وتبقى له 25% وحده بس عموماً اللي يقدر يدبر نفسه اذا داوم في مكتب ويكون اداري حتى لو ملحق لأحد الأقسام ازين له يرتاح من الشموس والتعب وفيه الحين طيران الحرس الوطني يمدحونه وتشكيل جديد وفي دورات خارجية بس ماعندي خلفية عن طريقة الالتحاق فيه واهم شي للي يتخرج من الدورة ويكون متزوج انه اول ما يداوم يقدم على الإسكان علطول لا يقول بكره ولا الشهر الجاي ترى الفترة اللي تتكيسل فيها وتقول الاسبوع الجاي يكون قد قدم 100 غيرك ويصيرون قبلك في السرى ..
عموما آسف على الإطالة وعلى الفلسفة الزايدة واي استفسار عن الدوام في الحرس إن شاء الله اكون حاضر ..
الله يوفق الجميع ..

عااطل الغربية
04-12-2010, 02:07 AM
ابي اسـآلك اخووي لا هنـت

بالنسبـه لدورة الحرس الوطـني للقطـآع الغربـي في بحرٍه

انا عندي دبلوم كلية تقنيـه + شهادة حاسب آلي . وقالوو لي الرتبـه جندي .

ابي اسالك رٍبي يسعدك . كم تتوقـع يكون الراتـب اجمـآلي بعد الزيـآده ..

وياليـت تفيدني اقـدر اكوون في قسم مريـح بحكم شهـآدتي .

والله يوفقـك دنيـآ وآخرٍه ..

دحلاوي
04-12-2010, 08:36 AM
مساء الخيررر شباب .
هذا السؤال موجه الى سعاده العريف وكل واحد من اخواني بالمنتدى اذا يعرفه !
انا تعيني بالمدرسه الطبيه للعلوم فالرياض زين تعرفون شي عن هالمدرسه كا موقعها وطبيعة عملهم ورواتبهم ؟

بن ناصر
04-12-2010, 11:49 AM
الله يعطيك العافيه يا سعادة العريف

كرت المراجعه عندي ما حددولي مكان التعيين

مكتوب المركز وبعض الشباب يقولون ان مركز التدريب هو الي يحددلك مكان التعيين

في اول يوم تقريبن

كان تعرف عن الموضوع هذا لعلك تفيدني وتفيد الي مثلي

والله يجزاك خير

سعادة العريف
04-12-2010, 03:12 PM
ابي اسـآلك اخووي لا هنـت

بالنسبـه لدورة الحرس الوطـني للقطـآع الغربـي في بحرٍه

انا عندي دبلوم كلية تقنيـه + شهادة حاسب آلي . وقالوو لي الرتبـه جندي .

ابي اسالك رٍبي يسعدك . كم تتوقـع يكون الراتـب اجمـآلي بعد الزيـآده ..

وياليـت تفيدني اقـدر اكوون في قسم مريـح بحكم شهـآدتي .

والله يوفقـك دنيـآ وآخرٍه ..

بالنسبة للدبلوم اللي اعرفه انه اذا كان ميكانيكا يحطونك في الصيانة ويعطونك صنف حلو تقريبا 1000 ريال عموما شهادة دبلوم كلية التقنية تكون على حسب تخصصك اذا هم يحتاجون التخصص اللي انت متخرج منه سواء ميكانيكا او كهرباء مثلا وعندهم رقم شاغر على احد هذه التخصصات يحطونك عليه اما بالنسبة لشهادة الحاسب الآلي اذا هي 6 شهور تنفعك في التعيين على تخصص كاتب ادارة وعليها صنف بعد حول ال700 تقريبا ولكن عيب هذا التخصص اللي هو كاتب ادارة ان الترقيات فيه بطيئة لكن هم راح يحطونك في المكان اللي يلائم التخصص اللي انت اخذته في التقنية والحاسب اما اذا كان مافيه شاغر فهم راح يحطونك في سرايا المشاة وفي هذي الحالة ماراح تستفيد من الدورات اللي اخذتها في الوقت الحالي لكن نصيحة لاي شخص قبل ما يدخل الدورة يحاول انه ياخذ رخصة سائق عمومي لأنها تنفعه اول ما يتعين على رقم فيه تخصص سائق ياخذ عليه صنف على طول بدون اي دورة عسكرية (( دورة سائق عربة )) ويكون صنفها للجندي 630 لانك بعد ما تتعين عسكري ويعدلون مهنتك في الاحوال ما تقدر تاخذ رخصة عمومي من المرور لأنها ممنوع ياخذها العسكري .
http://www.aawsat.com/2010/09/03/images/ksa-local1.585185.jpg (http://www.btalah.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.aawsat.com%2F2 010%2F09%2F03%2Fimages%2Fksa-local1.585185.jpg)
اما بالنسبة للراتب الراتب الأساسي للجندي المربوط الأول 2800 + اعاشة 500 (( بعض الألوية المستلمة مواقع على طول ياخذون اعاشة 1000 )) + بدل نقل 400 + يومية ميدان 450 + أمن داخلي 25% من الراتب الأساسي + بدل غلاء معيشة 15% من الراتب الأساسي وتنقص منها 9% من الراتب الأساسي تنخصم للتقاعد يطلع راتبك 5418 تقريبا طبعا هذا الراتب في حالة كان عندك 25% أمن داخلي بعض الوحدات ما ياخذون وعلى حسب تعيينك طبعاً اما اذا كان المكان اللي بتتعين فيه عندهم 50% وبيعطونك صنف حسب تخصصك مثلا حطوك صيانه او كاتب ادارة فراح يصير راتبك 6800
ومن ناحية القسم المريح فاذا بيحطونك كاتب ادارة يعني يكون عملك اداري في مكتب على خطابات فراح يكون عملك مريح بس تأخير في الترقية اما اذا بيحطونك مثلا ميكانيكي او كهربائي في الصيانة فراح تتعب شوي بس صنفها افضل وفيها ضغط نفسي اقل بكثير من كاتب الادارة لأن العمل الاداري مريح جسديا ومتعب نفسيا نظرا لكثرة المعاملات ... ارجوا اني افدتك والله يوفقك ...

سعادة العريف
04-12-2010, 03:28 PM
مساء الخيررر شباب .
هذا السؤال موجه الى سعاده العريف وكل واحد من اخواني بالمنتدى اذا يعرفه !
انا تعيني بالمدرسه الطبيه للعلوم فالرياض زين تعرفون شي عن هالمدرسه كا موقعها وطبيعة عملهم ورواتبهم ؟
المدرسة الطبية العسكرية للعلوم الصحية طبعا هذي عملها ان تدرس ضباط وافراد الحرس الوطني اللي تكون تخصصاتهم في فصائل الطبابة في الألوية او في الطب الميداني العسكري يعني مثل تخصص مسعف او فني تمريض او اخصائي طبي هذي المدرسة تعقد لهم دورات بعضها تكون مدتها 9 اشهر وبعده يتخرجون ويعطون صنف مقابل الشهادة اللي يتخرجون فيها بالنسبة للأفراد اما الضباط فمالهم اي صنف على هذي الدورة واصناف الافرد اللي يتخرجون تختلف حسب التخصص وتبدأ تقريبا من 680 ريال وبالنسبة لتعيينك في المدرسة بيكون اداري يعني العمل فيها مريح ومافيه اي ضغط وكله مكتبي تقريبا وفيه ارقام بسيطة عندهم سواقين اذا تعينت برقم سائق راح تاخذ صنف 630 ريال وبالنسبة للزيادات مثل الأمن الداخلي ومكافحة الارهاب ماعندهم لأن عملهم تدريس ومالهم دخل في الحراسة او التمارين او الرمايات يعني الله يعينك مافيه زيادات قوية عندهم الا اذا اخذت دورة من نفس المدرسة يعني لازم تمسك سرى الين يجيك الدور فراح يجيك صنف اتوقع انه 630 وعموما راتبك اول ما تتعين راح يكون تقريبا 4300 لأن ماعندهم زيادات بس بعد ما تاخذ الدورة اللي على تخصصك من نفس المعهد راح يصير راتبك 5000 واذا رقمك سواق راح تاخذ صنف ويصير 5600 طبعا الراتب كل سنه يزيد ولازم تصبر شوي عشان يتعدل وضع الراتب وبالنسبة لموقعها لما تدخل من خريص يمين من عند كبري الحرس الوطني ووجهك جنوب تجيك اول اشارة اللي هي اشارة المستشفى تعدها تجيك الاشارة اللي بعدها ادخل يسار وامش مسافة كيلو تقريبا وعلى مهلك لا تسرع تشوف لوحة على اليمين مكتوب فيها المدرسة العسكرية للعلوم الصحية هذا هو المبنى وفيه قبة صغيرة -- ارجوا اني افدتك وبالتوفيق ..

سعادة العريف
04-12-2010, 03:33 PM
الله يعطيك العافيه يا سعادة العريف

كرت المراجعه عندي ما حددولي مكان التعيين

مكتوب المركز وبعض الشباب يقولون ان مركز التدريب هو الي يحددلك مكان التعيين

في اول يوم تقريبن

كان تعرف عن الموضوع هذا لعلك تفيدني وتفيد الي مثلي

والله يجزاك خير
والله ياخوي ماعندي خلفية عن هذا الموضوع لكن اتوقع اذا كتبولك المركز يعني تعيينك راح يكون عندهم في مركز تدريب الرياض اللي بتعقد الدورة فيه والله اعلم لان مركز التدريب مثله مثل اي وحدة في الحرس يكون فيها تعيين والتحديد في الغالب يكون من التجنيد لأن التجنيد ياخذ التعيين من هيئة شئون الأفراد لأن اغلب اللي ياخذون كروت مراجعة يكون مكتوب مكان التعيين وبالتوفيق يخوي ..

الحوطه
04-12-2010, 05:04 PM
سؤال لسعاده العريف

انا تعينت بالامداد والتموين مكتوب على كرت المراجعه اذا تعرف عنه شي كيف دوامه والراتب والصنف

طبعا انا شهادتي دبلوم كليه سيارات

دحلاوي
04-12-2010, 05:37 PM
سعادة العريف الف مليون ترليون شكرا لك .
والله يسعدك انشاء الله يا رب .
اعطيتني المعلومات الكافيه .

الجندي الرائع
04-12-2010, 06:52 PM
والله معلوماتك رائعه يا سعادة العريف
ويا ليت اذا ما عليك امر
تعلمنا عن مكافحة المخدرات الي في الحرس !!
طبيعة العمل,, الراتب,, الترقيات ,, الدورات

جروح نت
04-12-2010, 07:55 PM

عااطل الغربية
04-12-2010, 11:06 PM
سعـآدة العرٍيــف كفـيت ووفيـت . والــله . يسعدك

شهـآدتي في الكـلية التقنيـة . تخصص محـآسبـة .. ومعـآي فوقهـآ شهادة حـآسب آلي 6 شهور .. تتوقـع استفيـد منهـآ ..

وفقـك الـآـه إْخوٍي ..

جروح نت
05-12-2010, 01:30 PM

ياسر السيف
05-12-2010, 10:13 PM
سؤال لسعادة العريف ولا يهنون الشباب الي يعرفون
انا تم تعييني في مدارس الحرس الوطني العسكريه
جامعي مدرسة المشاه كيف طبيعة العمل وش يكون العمل وراتب
الله يعطيك العافيه

فتى الشوق
05-12-2010, 11:34 PM
أخواني تم ولله الحمد تحديد الدوره في 3_4
سؤالي وين التعيين؟؟
مكتوب في كرت المراجعه (المركز )
وهل اثناء الدوره راتب ولا مكافأه
وكم الراتب بعد التخرج للجندي ..؟؟

جروح نت
06-12-2010, 01:37 PM

فهريكو
06-12-2010, 01:41 PM
شباب اللي فحص وقالو له جب تقرير عشان تعدي اللي رسبت فيه

1-من وين اجيب التقرير
2-يتاخرون في الاعاده ولا لا
3- ابي الزبده ومشكورين

نوااااف العتيبي
06-12-2010, 02:54 PM
السلام عليكم جميعا

وكل عام وانتم بخير

وإن شاءالله مقبولين كلكم في خدمه دينكم ووطنكم بس عليكم بالصبر

بالنسبه للي فحصو ورسبو في دم او غيره وطلبو منهم تقرير

لازم يكون التقرير من مستشفى عام وحكومي بعد

لاني تعبت معهم لين جبت لهم التقرير وماهو تقرير بعد نتائج تحاليل انزيمات كبد بس الحمدلله قبلوها التجنيد وارسلوها للمستوصف عشان الدكتور يقرر إعاده تحليل

وللحين انتظر لي اسبوعين من حين سلمت للتجنيد التقرير وإللى الان ماردو المستوصف شكل الدكتور في إجازه

وبالنسبه للتاخير مافيه كلها اسبوع ويعطونك موعد

موفقين إن شاءالله

هاذا ماصار معي دعواتكم لي

دحلاوي
07-12-2010, 12:35 AM
والله مشتاقلكم كتير كتير .
وبالمره ابي اسجل حضوري وارفع قسمي !

المجهوول
07-12-2010, 12:49 AM
السلام عليكم
اخباركم شباب
انا قدمت في تجنيد الرياض وتم تعييني في القطاع الشرقي لواء الملك عبدالعزيز وما اعرف شي عنه وقالو لي حتى الدورة تكون في الشرقية وش رايكم انا ابي الرياض وهل اقدر ارفض التعيين وش السواة هل الدورة فيه كرف وطبيعه العمل فية وهل فيه زيادات من ناحية الراتب تكفون الي يعرف شي عنه لا يبخل علي

بندوري القصيم
07-12-2010, 03:17 PM
للرفع

سعادة العريف
07-12-2010, 03:31 PM
سؤال لسعاده العريف

انا تعينت بالامداد والتموين مكتوب على كرت المراجعه اذا تعرف عنه شي كيف دوامه والراتب والصنف

طبعا انا شهادتي دبلوم كليه سيارات

تعيينك في قاعدة الإمداد والتموين وعملها امداد وتموين الحرس بالصيانة وقطع الغيار للآليات وجميع المستلزمات المكتبية والبنزين ووووو الخ ودوامها عادي من الساعة 7 تقريبا الى 1 وتقريبا مريحين ماعندهم رمايات ولا مشاريع وبالنسبة لشهادتك اتوقع بيحطوك في صيانة الآليات وشهادتك عليها صنف اتوقع من 700 الى 800 ريال نسيت والله وعموما راتب بيصير تقريبا اساسي 2800 اعاشة 500 نقل 400 غلاء معيشة 420 صنف (( 700 تقريبا )) يومية ميدان 450 واخصم التقاعد 9% من الراتب الاساسي بيكون راتبك تقريبا 5000 بالتوفيق اخوي ..

سعادة العريف
07-12-2010, 03:34 PM
والله معلوماتك رائعه يا سعادة العريف
ويا ليت اذا ما عليك امر
تعلمنا عن مكافحة المخدرات الي في الحرس !!
طبيعة العمل,, الراتب,, الترقيات ,, الدورات
والله ياخوي ماعندي اي معلومات عن ادارة مكافحة المخدرات واتوقع عندهم بدلات وزيادات يعني رواتبهم زينه .. تحياتي ...

سعادة العريف
07-12-2010, 03:36 PM
سعـآدة العرٍيــف كفـيت ووفيـت . والــله . يسعدك

شهـآدتي في الكـلية التقنيـة . تخصص محـآسبـة .. ومعـآي فوقهـآ شهادة حـآسب آلي 6 شهور .. تتوقـع استفيـد منهـآ ..

وفقـك الـآـه إْخوٍي ..
اكيد تستفيد منها وان شاء الله يحطونك كاتب ادارة يعني على الحاسب ومرتاح جسديا مضغوط نفسيا من كثرة المعاملات ويعطونك صنف تقريبا 700 بالتوفيق اخوي ..

سعادة العريف
07-12-2010, 03:44 PM
سؤال لسعادة العريف ولا يهنون الشباب الي يعرفون
انا تم تعييني في مدارس الحرس الوطني العسكريه
جامعي مدرسة المشاه كيف طبيعة العمل وش يكون العمل وراتب
الله يعطيك العافيه
مدارس الحرس الوطني العسكرية العمل فيها زين ومدرسة المشاة وظيفتها تعطي الضباط والأفراد دورات ضرورية في الترقية ( رجل مشاة - تأسيسة مشاة - متقدمة مشاة ) وانت عملك فيها راح يكون اداري راح يكون فيه طابور الصباح وبعدها مكتب ويمكن بعد فترة تاخذ دورات عندهم وتترقى وتصير مدرب في نفس المعهد عموما العمل فيها ممتاز والراتب اذا انت جندي يكون الراتب ( تقريبا ) 4500 الى 5200 واذا عريف 4800 الى 5500 وبالتوفيق اخوي ..

نوااااف العتيبي
07-12-2010, 04:42 PM
بالتوفيق للجميع يارب

وكل عام وانتم بخير

حقيقه انا اليوم راجعت التجنيد ولقيت التقارير راجعه من المستوصف وقالو نحلطك موعد
وحطولي موعد كشف جديد وبصمت على الورقه حقت الكشف والتوقيع

وبعدها اعطاني الموظف موعد في 20 / 1 /1432

وسؤالي هل الكشف يمر العيادات كلها ولا بس الدم لاني كان عندي انزيمات كبد

انا خايف يعيدون الكشف كامل العيادات

اتمنى الاجابه

وهل فيه احد معي عنده اعاده كشف في نفس الوقت

وشكرااا لكم

جروح نت
07-12-2010, 06:21 PM

الحوطه
07-12-2010, 07:19 PM
بالتوفيق للجميع يارب

وكل عام وانتم بخير

اتمنى الاجابه

وشكرااا لكم

اهلين نواف لحد الان ماخلصت من الكشف الله يكون بعونك والله من زمان من قبل ماكشف انا

بس يوم اكشف انا فيه واحد عنده اعاده كشف مثلك بس راح للعياده الي راسب فيها بس يعني انت

راح تروح للعياده الدم بس وتخلص والله يوفقك يارب ونكون بدوره وحده

سعادة العريف
07-12-2010, 07:26 PM
السلام عليكم
اخباركم شباب
انا قدمت في تجنيد الرياض وتم تعييني في القطاع الشرقي لواء الملك عبدالعزيز وما اعرف شي عنه وقالو لي حتى الدورة تكون في الشرقية وش رايكم انا ابي الرياض وهل اقدر ارفض التعيين وش السواة هل الدورة فيه كرف وطبيعه العمل فية وهل فيه زيادات من ناحية الراتب تكفون الي يعرف شي عنه لا يبخل علي
اتوقع انك ما تقدر ترفض التعيين ويبيلها .. و .. ويا اخي احمد ربك انك انقبلت ولواء الملك عبدالعزيز الآلي مكانها في الأحساء 300 كم عن الرياض وهذا اللواء هو اللي حرر الخفجي ويسمونه اللواء الذهبي لأنه اول لواء وصل حدود المملكة مع الكويت ايام الغزو العراقي للكويت قبل الجيش وطبيعة عمله حاليا حراسات على مواقع ومنشآت البترول وعندهم زيادة 50% بس المشلكة الأماكن اللي يستلمون فيها بعيده شوي عن الأحساء وفيه مجموعة تداوم دوام عادي في نفس اللواء واذا انت جندي بتاخذ 6000 اول مربوط تقريبا ويمكن اكثر شوي ولواء الملك عبدالعزيز لواء آلي يعني مدرعات ومدفعية ميدان ومبانيهم جديدة وبالنسبة للمتزوجين ممكن تقدم على الاسكان وتنتظر السرا واتوقع انه ما يطول وللعزوبي ممكن يسكن داخل الوحدة مع توفر الإعاشة كاملة مجانا ... اتمنى اني افدتك ..

ياسر السيف
07-12-2010, 10:23 PM
مدارس الحرس الوطني العسكرية العمل فيها زين ومدرسة المشاة وظيفتها تعطي الضباط والأفراد دورات ضرورية في الترقية ( رجل مشاة - تأسيسة مشاة - متقدمة مشاة ) وانت عملك فيها راح يكون اداري راح يكون فيه طابور الصباح وبعدها مكتب ويمكن بعد فترة تاخذ دورات عندهم وتترقى وتصير مدرب في نفس المعهد عموما العمل فيها ممتاز والراتب اذا انت جندي يكون الراتب ( تقريبا ) 4500 الى 5200 واذا عريف 4800 الى 5500 وبالتوفيق اخوي ..
الله يعطيك العافيه كفيت وفيت

ياسر السيف
07-12-2010, 10:29 PM
بالتوفيق للجميع يارب

وكل عام وانتم بخير

اتمنى الاجابه

وشكرااا لكم

بالتوفيق يانواف
تروح بس العياده الي راسب فيها ويمكن ماتروح للعياده فقط يشوف التقرير الريس رقباء وتضرب الباب

جندي بالجيش
07-12-2010, 10:43 PM
السلام عليكم
اخباركم شباب

اخوي والله ثم والله ثم والله إنك راح ترتاح وتفلها إن امك داعيتلك

وإذا دورتك بلأحساء احب ابشرك إنك من اول يوم بالدوره تدخل الساعه خمسه الفجر
والساعه وحده او 12 الظهر تطلع إلا نهاية الدوره
وصدقني راح تنتهي الدوره وانت محسيت فيها واخوي انا داخل بالدوره بتاريخ1\11\1431
وكل يوم يطلع

وبالنسبه للدوام على حسب سريتك وانت وحضك وتخصصك

وتوووووكل على الله ولا تردد أبد

جروح نت
08-12-2010, 02:53 AM

دحلاوي
08-12-2010, 09:51 AM
صباح الخيرررر شباب .
نواف الله يوفقك انشالله يا رب ,
ومثل ما قال اخوي الثاني جندي بالجيش خل امك تدعيلك ترى دعوة الام مستجابه ؟
وحنا هنا كلنا اخوان ونتمنى الخير للجميع وبالتوفيق .

فدا العسكرية
08-12-2010, 10:01 AM
الله يوفقكم والله يكتب لكم اللي فيه خير ..
ويارب تتوظفون بالقطاع اللي تبونه وانتم مرتاحين

فدا العسكرية

فتى الشوق
08-12-2010, 01:18 PM
السؤال لسعادة العريف
ولا يهونون الشباب

أخوي انا حددولي موعد الدوره 3\4 جندي مشاه
ابي اعرف وين التعيين مكتوب بكرت المراجعه ( المركز )

كم تتوقع مدة الدوره
اثناء الدوره مكافأه ولا راتب
كم الراتب بعد التخرج
طبيعة العمل

ااانا
08-12-2010, 01:31 PM
ياخوان اتمنى احد يفيدني عندي شهادة تمريض وابغى اقدم على الحرس الوطني وبالتحديد الخدمات الطبيه واين التقديم

تحياتي للجميع

بن ناصر
08-12-2010, 01:33 PM
والله ياخوي ماعندي خلفية عن هذا الموضوع لكن اتوقع اذا كتبولك المركز يعني تعيينك راح يكون عندهم في مركز تدريب الرياض اللي بتعقد الدورة فيه والله اعلم لان مركز التدريب مثله مثل اي وحدة في الحرس يكون فيها تعيين والتحديد في الغالب يكون من التجنيد لأن التجنيد ياخذ التعيين من هيئة شئون الأفراد لأن اغلب اللي ياخذون كروت مراجعة يكون مكتوب مكان التعيين وبالتوفيق يخوي ..

الله يعطيك العافيه وما قصرت

بس نفرض ان التعيين بمركز التدريب مثلا

حلو التعيين بالمركز والا فيه مشاكل وكيف رواتبهم فيه اصناف حلوه وكذا؟

وشكرا مره ثانيه طال عمرك

فتى الشوق
08-12-2010, 02:16 PM
كيف حالك بن ناصر
انا بعد كتبولي ( المركز)
متى دورتك..........؟؟

حنش الدجاج
08-12-2010, 04:11 PM
تعيينك في قاعدة الإمداد والتموين وعملها امداد وتموين الحرس بالصيانة وقطع الغيار للآليات وجميع المستلزمات المكتبية والبنزين ووووو الخ ودوامها عادي من الساعة 7 تقريبا الى 1 وتقريبا مريحين ماعندهم رمايات ولا مشاريع وبالنسبة لشهادتك اتوقع بيحطوك في صيانة الآليات وشهادتك عليها صنف اتوقع من 700 الى 800 ريال نسيت والله وعموما راتب بيصير تقريبا اساسي 2800 اعاشة 500 نقل 400 غلاء معيشة 420 صنف (( 700 تقريبا )) يومية ميدان 450 واخصم التقاعد 9% من الراتب الاساسي بيكون راتبك تقريبا 5000 بالتوفيق اخوي ..

انت قديم مع احترامي لك ياعريف

الراتب الاساسي الحين اصبح 3600 يعني يسدح 5800 بالراحة

6000 ريال مع اول تعديل سنوي

طبعا اذا حسبتك للاصناف تمام وصحيح يطلع الناتج النهائي مثل ماذكرت انا ، او يمكن اعلى من الـ 6000 مستحيل تكون اقل منها

الف مبروك تمردغها بالعافية ;)

حنش الدجاج
08-12-2010, 04:16 PM
ياخوان اتمنى احد يفيدني عندي شهادة تمريض وابغى اقدم على الحرس الوطني وبالتحديد الخدمات الطبيه واين التقديم

تحياتي للجميع

الله اعلم بس اللي اعرفه يالغالي ان التقديم عن طريق شؤون الافراد التجنيد بحي الربوة في الرياض بجانب الرئاسة هم هناك تقدم عندهم ويشوفون شهايدك ويقررون لك المكان المناسب لك حنا معنا في الدورة وكيل رقيب معطينه رتبة وكيل رقيب وتعيينه في طيران الحرس الوطني وبعد هالدورة بيطلع ابتعاث للخارج على حساب الحرس الوطني

يعني اللي اظنه ان شؤون الافراد يشوفون المكان المناسب لك ويحطونك عليه
وبالتوفيق حبيب قلبي :w

حنش الدجاج
08-12-2010, 04:20 PM

طبعا اذا حسبتك للاصناف تمام وصحيح يطلع الناتج النهائي مثل ماذكرت انا ، او يمكن اعلى من الـ 6000 مستحيل تكون اقل منها

على فكرة على سالفة الراتب الاساسي تراه 3600 اكيد وكسور .. لاحد يجي ييقولي كيف ومدري وشو انا نزل راتب هالشهر وشفت العلم وتأكدت بنفسي

تحياتي لكم

الساهر507
08-12-2010, 04:25 PM
الله يوفق الجميع

حنش الدجاج
08-12-2010, 04:25 PM

وشكرا مره ثانيه طال عمرك

شف ياطويل العمر مركز التدريب ماعندك فيه الا الدجة نشوفهم عندنا مدربينا يارجال ماعندهم عمل ولا شغلة ولا مشغلة غير يجون يطقطقون على روسنا ويسلمون استلامهم للي بعدهم ويضربون الباب هذا اذا صرت تناوب مع المدربين على سرايا التدريب اما اذا صار دوامك مع القيادات فهذا احسن واحسن دوام صباح وتضرب الباب الظهر ، اقول يارجال الحرس كله على بعضه فله ، الله يستر عليك بس

تحياتي لك

حنش الدجاج
08-12-2010, 04:42 PM
السؤال لسعادة العريف
ولا يهونون الشباب

كم تتوقع مدة الدوره
كم الراتب بعد التخرج
طبيعة العمل

مدة الدورة 3 اشهر و 21 يوم
اثناء الدورة ينزل لك راتب بس بدون اصناف
يعني لو تعيينك شرطة عسكرية ماينزل لك صنف شرطة اللي يسمونه بدل خطر مدري وش اسمه ماينزل لك بس لو انك كاتب الظاهر ينزل لك زيادة لان هذي معاك شهادة مقدم بها وتستحقها من بداية خدمتك بالحرس الوطني اثناء الدورة حتى
وبعد التخرج تلقى في احد ردود الاخ سعادة العريف كاتب فيه الراتب كم يكون
وطبيعة العمل ( دجة X دجة )
تحياتي

جروح نت
08-12-2010, 05:29 PM

فتى الشوق
08-12-2010, 05:58 PM
مدة الدورة 3 اشهر و 21 يوم
اثناء الدورة ينزل لك راتب بس بدون اصناف
يعني لو تعيينك شرطة عسكرية ماينزل لك صنف شرطة اللي يسمونه بدل خطر مدري وش اسمه ماينزل لك بس لو انك كاتب الظاهر ينزل لك زيادة لان هذي معاك شهادة مقدم بها وتستحقها من بداية خدمتك بالحرس الوطني اثناء الدورة حتى
وبعد التخرج تلقى في احد ردود الاخ سعادة العريف كاتب فيه الراتب كم يكون
وطبيعة العمل ( دجة X دجة )
تحياتي

بيض الله وجهك اخوي حنش
ومشكووووووور

سعادة العريف
08-12-2010, 06:46 PM
السؤال لسعادة العريف
ولا يهونون الشباب

كم تتوقع مدة الدوره
كم الراتب بعد التخرج
طبيعة العمل
مدة الدورة اربع شهور تقريبا يمكن تنقص كم يوم وبالنسبة للمكآفأه ماعندي معلومة والراتب راح يكون اساسي 2800 اعاشه 500 نقل 400 بدل غلاء معيشه 420 يومية ميدان 450 أمن داخلي 700 واخصم 9% من الراتب الأسي يصير المجموع 5018 واذا المكان اللي انت فيه مستلم حراسة على مواقع يكون عندك زيادة 25% مكافحة ارهاب ويصير راتبك 5718 واذا عندك رخصة عمومي وحطوك على رقم سواق تاخذ صنف 630 ويصير مجموع راتبك 6348
وطبيعة العمل طابور الساعة 7 وبعدها حصة رياضة او مشاة 45 دقيقة وبعدها نص ساعة استراحة فطور وبعدها صيانة آليات او سلاح 45 دقيقه وبعدها حصص في البوايك الا قبل صلاة الظهر بربع ساعة او راحة في السرية الا الصلاة والساعة 1 ينتهي الدوام الرسمي وبعض الاحيان يفتحون البوابة 12 ونص واذا الوحدة اللي انت فيها مستلمة مواقع راح تستلم 24 وتسلم 48 الين تسلمون المهمة الأمنية .. ارجوا اني افدتك وبالتوفيق اخوي ..

سعادة العريف
08-12-2010, 06:51 PM

تحياتي للجميع
التقديم في قيادة الطب الميداني العسكري ومكانها تتعدى كبري الحرس في الرياض باتجاه الجنوب تجيك اشارة المستشفى تتعداها تجييك الإشارة اللي بعدها تدخل يسار وتمشي لما يوقف الشارع حرف تي اول ما تدخل يمين تجيك على اليمين تسألهم متى التقديم وبالنسبة لموعد التقديم ماعندي خبر لكن تابع الجرايد والله يوفقك ..

سعادة العريف
08-12-2010, 06:56 PM

وشكرا مره ثانيه طال عمرك
التعيين في مركز التدريب اذا كان تعيينك هناك ممتاز ومريح وماعندهم شي الا تدريب الطلبة او تكون اداري في احد الاقسام ورواتبهم عاديه وبالنسبة للأصناف على حسب رقمك يعني ممكن يكون تخصصك كاتب ادارة تاخذ دورة استخدام الحاسب الآلي في الأعمال الإدارية وبعدها يمشيلك صنف واذا انت مدرب اتوقع لازم تاخذ دورة مدربي حركات المشاة وتكون مدرب ويمشيلك صنف واذا رقمك سواق لازم تاخذ دورة سائق عربة وبرضوا يمشيلك صنف وبالنسبة لرقم كاتب ادارة اذا كان معك دورة حاسب 6 شهور اول ما تداوم تعادلها من عندهم على طول وترفعها ويمشيلك صنف واذا كان رقمك سواق وكانت معك رخصة عمومي تعادلها من عندهم بعد وترفعها ويمشيلك صنف يعني دورة الحاسب والرخصة العمومي تغنييك انك تاخذ دورة في الحرس .. الحرس بس يختمون لك على ظهر الشهادة وترفع بالصنف .. تحياتي ..

سعادة العريف
08-12-2010, 07:11 PM

مساء الخير اخوي حنش الدجاج
مع احترامي الشديد لك معلوماتك غير صحيحة الراتب الاساسي للجندي 2800
وان شاء الله تكون معلوماتك الجديدة صحيحة بعد كم سنه اذا عدلوا سلم الرواتب .
تحياتي

فتى الشوق
08-12-2010, 07:19 PM
مدة الدورة اربع شهور تقريبا يمكن تنقص كم يوم وبالنسبة للمكآفأه ماعندي معلومة والراتب راح يكون اساسي 2800 اعاشه 500 نقل 400 بدل غلاء معيشه 420 يومية ميدان 450 أمن داخلي 700 واخصم 9% من الراتب الأسي يصير المجموع 5018 واذا المكان اللي انت فيه مستلم حراسة على مواقع يكون عندك زيادة 25% مكافحة ارهاب ويصير راتبك 5718 واذا عندك رخصة عمومي وحطوك على رقم سواق تاخذ صنف 630 ويصير مجموع راتبك 6348
وطبيعة العمل طابور الساعة 7 وبعدها حصة رياضة او مشاة 45 دقيقة وبعدها نص ساعة استراحة فطور وبعدها صيانة آليات او سلاح 45 دقيقه وبعدها حصص في البوايك الا قبل صلاة الظهر بربع ساعة او راحة في السرية الا الصلاة والساعة 1 ينتهي الدوام الرسمي وبعض الاحيان يفتحون البوابة 12 ونص واذا الوحدة اللي انت فيها مستلمة مواقع راح تستلم 24 وتسلم 48 الين تسلمون المهمة الأمنية .. ارجوا اني افدتك وبالتوفيق اخوي ..

يعطيك العافيه سعادة العريف
ممكن سؤال ثاني انا عندي دبلوم اتصالات سنه وشهرين معهد التدريب العسكري المهني
هل ينفعني الدبلوم إذا اضفته ,,...؟؟؟؟

سعادة العريف
08-12-2010, 07:36 PM
ممكن ينفعك لانهم على كيفهم يشوفون الدورات اللي عندك واذا فيه رقم شاغر حطوك عليه يعني الدبلوم اللي معك ينفع على رقم مشغل هاتف لاسلكي يعني تخصص اتصالات وتاخذ عليه صنف بس المشكلة ما تضمن يحطونك على هذا التخصص لانهم يشوفون الاحتياج ويعينون عليه عموما يمكن يعينونك في سرايا المشاة وممكن تكون على رقم سواق وممكن يكون عندك تخصصين رئيسي وثانوي يعني تكون سواق ومشغل هاتف لاسلكي تاخذ هذي الدورتين ويمشيلك صنفين بالتوفيق اخوي ..

فتى الشوق
08-12-2010, 08:15 PM
ممكن ينفعك لانهم على كيفهم يشوفون الدورات اللي عندك واذا فيه رقم شاغر حطوك عليه يعني الدبلوم اللي معك ينفع على رقم مشغل هاتف لاسلكي يعني تخصص اتصالات وتاخذ عليه صنف بس المشكلة ما تضمن يحطونك على هذا التخصص لانهم يشوفون الاحتياج ويعينون عليه عموما يمكن يعينونك في سرايا المشاة وممكن تكون على رقم سواق وممكن يكون عندك تخصصين رئيسي وثانوي يعني تكون سواق ومشغل هاتف لاسلكي تاخذ هذي الدورتين ويمشيلك صنفين بالتوفيق اخوي ..

الف شكر لك يا الغالي

تحياتي لك.....

هيهآت
08-12-2010, 08:50 PM
السـلام عليكممم ،
مساءكمم آلله بـ الخير ، العمومممم ،
سعادة آلعريف لاهنت أخوي الشرطـه العسكريـه الكتيبه الاولـه وين مكاانه ب الظبط ،

الله كرييم
08-12-2010, 09:01 PM
حياكم الله جمييع

ماشالله ياهيهات طلعتوا قبلنا اليييييييييييوم حنا كليناه ماطلعنا إلا قريب 11 الله يعيـن ..

ومشكور اخوي سعادة العريف على المعلوومات ووينك عنا قبل لاندخل كنا نبي نموت عشان نعرف معلومه ههههههههه

يعطيك العافيه والله يوفق الجميـع ..

هيهآت
08-12-2010, 09:05 PM
حياكم الله جمييع

ماشالله ياهيهات طلعتوا قبلنا اليييييييييييوم حنا كليناه ماطلعنا إلا قريب 11 الله يعيـن ..

ومشكور اخوي سعادة العريف على المعلوومات ووينك عنا قبل لاندخل كنا نبي نموت عشان نعرف معلومه ههههههههه

هههههههههههههههههههه ، تشوف أنت ،
حنـاا المتميزين الاسبوع ذا جاناا خطاب شكر من قآئد المركز ، زي التحفيز وكذاا ،
الوكااد ، ياولد حناا السريه الرابعه متشددين فوق اللزوم يـ ولد كلهاا جيزنـااهـ ،
آلله يعيننـاا ع المشاة دآقش دآقششش ، الاسبوع ذا كله أخذةة أضافه ، هههههههههههههههههه
ألمهممم حنششش ماعندك علم متى نتخررج ّ!؟ ب الظبط ،

هيهآت
08-12-2010, 10:44 PM
آلله كريم ماعندك علم متي التخررج ب الظبط ، !؟ قالو بشهر ثلاثه بسس ماحددو ، !؟

فتى الشوق
08-12-2010, 11:26 PM
كيف حالك هيهات

متى دخلتو الدوره
كم يوم جلستو ماطلعوكمـ

هيهآت
08-12-2010, 11:33 PM
كيف حالك هيهات

متى دخلتو الدوره
كم يوم جلستو ماطلعوكمـ

بخيـرٍ ، آلله ، يسسسسلمك ،
دخلناا 22/11 قبل شهر ونص ، تسذـآ ،
فتررة الحجز أسبوعيين ، عششششان عطلة عيد الاضحي ، طلعوناا ،
أتوقع أنهاا لاتقل عن ثلاث أسابيع ، ع حسب الانظبااط تطلعون من ثاني أسبوع ، بسسس اذا الوضع بزوطـه ، :q ماتطلعون الا بعد ثلاث اسابيع وكلهاا سهلاات ، وفلـه وربي ،
آلله يعينـك لاحق ع الكرف ، < هههههههههههههههههه:b
موفقييييييين يارٍب ،

فتى الشوق
08-12-2010, 11:42 PM
بخيـرٍ ، آلله ، يسسسسلمك ،
دخلناا 22/11 قبل شهر ونص ، تسذـآ ،
فتررة الحجز أسبوعيين ، عششششان عطلة عيد الاضحي ، طلعوناا ،
أتوقع أنهاا لاتقل عن ثلاث أسابيع ، ع حسب الانظبااط تطلعون من ثاني أسبوع ، بسسس اذا الوضع بزوطـه ، :q ماتطلعون الا بعد ثلاث اسابيع وكلهاا سهلاات ، وفلـه وربي ،
آلله يعينـك لاحق ع الكرف ، < هههههههههههههههههه:b
موفقييييييين يارٍب ،

اي والله لاحقين ع الكرف
مشكوووور أخوي
الله يعطيك العافيه ......

الله كرييم
09-12-2010, 12:06 AM
إن شالله نتخررج بششهر ثلاثه والله مابقى ششي الله كرريم ..

ترى اللي قبلنا مابينا وبينهم ششي .. بعدهم بثلاث اسابيع نتخرج ..

مراسل في الحدث
09-12-2010, 12:27 AM
اخواني الي بدوره بسالكم كم سوال الله يعافيكم متى تعدل المهنه وفي الدوره تستلمو راتب ولا مكافئه وكم كيف التدريب اول اسبوع على طول كرف ولاشلون وكيف ادري وين مكان تعييني والتحضير رح يكون الجمعه ولا السبت واسف على الاطاله

ياسر السيف
09-12-2010, 12:57 AM
موفقين بإذن الله .الله كريم هيهات حنش. لكم مني أجمل تحية .
وجميــــــــــــــــع الشبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاب

الحوطه
09-12-2010, 01:48 AM
هلا بك اخوي الله كريم الله يوفقك انت وحنش وباقي الزملاء

بس عندي سؤال ياشباب الحين انا خلصت اوراقي كلها وقالو على اتصال ودقو علي قالو تعال السبت لمكتب التجنيد

كيف يععطوني موعد لدوره يعني وش اخذ معي من اوراق لان كل شي معهم

فتى الشوق
09-12-2010, 02:04 AM
هلا بك اخوي الله كريم الله يوفقك انت وحنش وباقي الزملاء

بس عندي سؤال ياشباب الحين انا خلصت اوراقي كلها وقالو على اتصال ودقو علي قالو تعال السبت لمكتب التجنيد

كيف يععطوني موعد لدوره يعني وش اخذ معي من اوراق لان كل شي معهم

الله يوفقك الحوطه
رح لهم وبيطلبون منك بطاقة الاحوال

وبيعطونك اوراق تبصم عليها
وموعد الدورهـ والطلبات

موفق يآآآآآآربـ

مارتن المطيري
09-12-2010, 02:14 AM
السسلام عليييكم /

عندي كم سؤال >> اخلص وش تبى !!:q

س / انا مكتوب ع كرات المراجعة جندي فني وش فراقها عنى الى جندي العآإدي ؟؟ وهل أستلم خفرت ولا لا ؟؟:r

س / انا موعد الكشف 3 / 3 .. وعندي كم ضرس مسسوى له راقعها ؟؟
سن الامامي مكسور نصها :k ؟؟
هل هم يدقوون في الأسنان ولا لا ؟؟ :court:

س / كم يآإخذ الشكف علشان يطلع ؟ أتوقعون متى الدوورة في شهر كم تقريبآإ ؟؟ "P

س / كم يدخل شخص في الدورة الواحدة ؟؟ ;)

مضه : :eek:
خآإيف من الكشف الطبي !!:c

جروح نت
09-12-2010, 04:34 AM

الحوطه
09-12-2010, 05:39 AM
الله يوفقك الحوطه
رح لهم وبيطلبون منك بطاقة الاحوال

وبيعطونك اوراق تبصم عليها
وموعد الدورهـ والطلبات

موفق يآآآآآآربـ

الله يزوجك يافتى الشوق تسلم والله على ردك

والله يوفقك ويوفق الجميع يارب

حلو مدامه بطاقه بس تسلم ياخووووووي

نواف بن نايف
09-12-2010, 10:51 AM
الله يوفق الجميع

فتى الشوق
09-12-2010, 01:26 PM
الله يزوجك يافتى الشوق تسلم والله على ردك

والله يوفقك ويوفق الجميع يارب

حلو مدامه بطاقه بس تسلم ياخووووووي

آآآآمين ويآآآآآآكـ

عادي ماقمنا إلا بالواجب

عاد بعد ماتخلص بشرنااا يالغلآآآآ

والله يوفق كل شآآآآآآآبـــ

نوااااف العتيبي
09-12-2010, 03:15 PM
بالتوفيق للجميع

اشكركم جميعاا على التجاوب

وابي اسئلكم

إذا مارح يعيدون علي العايادات كلها اجل ليه يجيبلي ورقه جديده حقت الكشف ابصم عليها

واحد قالي الي يطوف 6 اشهر يعيدون له كشف كامل العيادات

وانا من اخر شهر 7 مسوي كشف

يعني ياليت مايعيدون لي الكشف للعيادات الكامله

بس عندي الدم

هل فيه احد جرى معه مثلي

اشكركم

ربي يوفقكم

مارتن المطيري
09-12-2010, 04:15 PM
السسلام عليييكم /

س / انا مكتوب ع كرات المراجعة جندي فني وش فراقها عنى الى جندي العآإدي ؟؟ وهل أستلم خفرت ولا لا ؟؟:r

وسن الامامي مكسور نصها :k ؟؟ هل هم يدقوون في الأسنان ولا لا ؟؟ :court:

سعادة العريف
09-12-2010, 04:19 PM
وعلى فكرة اعرف ناس مقدمين بشهادة دبلوم كلية التقنية وتخرجوا برتبة عريف .

سعادة العريف
09-12-2010, 04:23 PM
السـلام عليكممم ،
مساءكمم آلله بـ الخير ، العمومممم ،
سعادة آلعريف لاهنت أخوي الشرطـه العسكريـه الكتيبه الاولـه وين مكاانه ب الظبط ،
عند بوابة اسكان الحرس الوطني رقم 3 او 4 ماني متأكد لكن ادخل من عند كبري الحرس على طريق خريص باتجاه الجنوب تعد أول ثاني ثالث رابع اشارة الإشارة الخامسة ادخل يمين تجيك بوابة الاسكان بوابة الكتيبة قبلها على اليمين واذا ماهي عند الاشارة الخامسة شف الإشارة السادسة اللي بعدها ادخل يمين ونفس المكان تلقاها هناك وفيه بعد ما تتعدى كبري الحرس تمشي وتتعدى الإشارة الثالثة اشارة طريق المية تجيك كتيبة شرطة عسكرية على اليمين بس ما ادري اي كتيبة بالضبط لا وصلت اسأل وتاكد .

سعادة العريف
09-12-2010, 04:28 PM
حياكم الله جمييع

انتم يالسرية الثالثة عليكم ملاحظة كثرة العيادات واعتذر على دخولي متأخر كان بودي افيدكم من قبل لكن اي استفسار عندك انا حاضر ان شاء الله ... الله يوفقكم شدوا حيلكم والتعب منسي .

حنش الدجاج
09-12-2010, 04:43 PM
http://www.aawsat.com/2010/09/03/images/ksa-local1.585185.jpg (http://www.btalah.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.aawsat.com%2F2 010%2F09%2F03%2Fimages%2Fksa-local1.585185.jpg)
مساء الخير اخوي حنش الدجاج
مع احترامي الشديد لك معلوماتك غير صحيحة الراتب الاساسي للجندي 2800
وان شاء الله تكون معلوماتك الجديدة صحيحة بعد كم سنه اذا عدلوا سلم الرواتب .
تحياتي

ياخوي انا سألت واحد من الافراد اللي عندنا بالسرية سائل محاسب سريتنا يقول اساس 3600 .. ترى 2800 هذي قبل الزيادة تأكد من معلوماتك يالغالي :y
عموما يعطيك العافية على تفاعلك البناء بالموضوع .. تحياتي لك :w

سعادة العريف
10-12-2010, 01:39 AM
ياخوي انا سألت واحد من الافراد اللي عندنا بالسرية سائل محاسب سريتنا يقول اساس 3600 .. ترى 2800 هذي قبل الزيادة تأكد من معلوماتك يالغالي :y
عموما يعطيك العافية على تفاعلك البناء بالموضوع .. تحياتي لك :w
مساء الخير
هذا السلم اللي حطيته لك آخر سلم صدر بعد الزيادة في رواتب العسكريين شهر 9 اللي راح تأكد من سلم الرواتب اللي عند المحاسب بنفسك وانا متأكد من معلوماتي 100% يمكن المحاسب اضاف الاعاشة والنقل على الراتب الاساسي عموما اشكرك على النقاش الجميل واتمنى مرة ثانية انك تشوف السلم الجديد عند المحاسب بنفسك .. ولك تحياتي ..

مارتن المطيري
10-12-2010, 02:12 AM
السسلام عليييكم /

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حامل البلجيك
11-12-2010, 12:08 AM
ياشباب كم وصل سراء الثانويه فالرياض

جروح نت
11-12-2010, 02:11 AM

الحوطه
11-12-2010, 09:54 AM
الحمدالله بعد عناء اليووووووووم اخذت موعد للدوره

بس الغريب انه فيه ناس حطوهم بشهر 4 وناس بشهر 2 وانا الي مع شهر 2 الحمدالله بس اكثرهم عرفاء الجنود حطوهم شهر 4

ودورتي 28\2 الله يوفقنا

وبالتوفيق للجميع

من الي معنا ياعيال بالدوره الجايه يرفع اصبعه هههه

حلمي لقياك
11-12-2010, 12:21 PM
الحوطـه .. مبــروك يالغاليَ وتستهاهل كل علم غانم - والله الله ب الدوره شد حيلك يابعديَ
ابي انشدكَ ولاعليك امرَ هـ الحين اللي موعد كشفه ( 20 - 1 ) اتوقعَ متى دورتهَ ..!!

ويعطيك الف عافيهَ

سي يوُ

فتى الشوق
11-12-2010, 01:57 PM
الحمدالله بعد عناء اليووووووووم اخذت موعد للدوره

بس الغريب انه فيه ناس حطوهم بشهر 4 وناس بشهر 2 وانا الي مع شهر 2 الحمدالله بس اكثرهم عرفاء الجنود حطوهم شهر 4

ودورتي 28\2 الله يوفقنا

وبالتوفيق للجميع

آآآآآالف مبروووووكـ أخوي الحوطه :Thumbs:

تستاهل كل خير

أنا موعد الدورهـ 3\4 جنوووووود

ع العمووومـ موفق يااارب

والله يوفق جميع الشباب

جروح نت
11-12-2010, 02:37 PM

:w:w:w:w:w:w:w:w:w:w:w:w:w

ياسر السيف
11-12-2010, 03:12 PM
:rolleyes:الحمدالله بعد عناء اليووووووووم اخذت موعد للدوره

ودورتي 28\2 الله يوفقنا

وبالتوفيق للجميع

:rolleyes::rolleyes::rolleyes:
الف مبروك يالحوطه
انا معاك ان شاء الله
موفق بإذن الله ...

نوااااف العتيبي
11-12-2010, 08:04 PM
بالتوفيق للجميع

وابي اسئلكم

إذا مارح يعيدون علي العايادات كلها اجل ليه يجيبلي ورقه جديده حقت الكشف ابصم عليها

بس عندي الدم

هل فيه احد جرى معه مثلي

اشكركم

ربي يوفقكم

المغااامر
11-12-2010, 09:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

شباب وين موقع الادلة الجنائية بالرياض ؟ ضروري شباب الفجر بمشي الرياض .

والسلام ختام

نايف العبدلي
11-12-2010, 09:36 PM
مسكم الله بالخير اخواني ومبرووووك للجميع وانا سمعت ان الدوره اللي في شهر 4 مشكلينها للقصيم
وياليت اللي عنده تاكيد للخبر يفيدنا

المغااامر
11-12-2010, 10:17 PM
من-يقول

الحوطه
11-12-2010, 10:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

شباب وين موقع الادلة الجنائية بالرياض ؟ ضروري شباب الفجر بمشي الرياض .

والسلام ختام

ياطويل العمر وانت على طريق الملك فهد متجهه جنوب او شمال

بيجيك مخرج مكتوب المحكمه الكبرى ادخل معه اذا انت متجهه شمال بتدخل مع الاشاره يمين واذا متجهه جنوب بتدخل يسار مع الاشاره

اول ماتدخل المخرج اول اشاره تجيك ادخل معها يمين تمشي تقريبا شوي تلقاها على يدك اليسار واضحه

وشارع ترى سيد واحد يعني زي الحاره كذا

انشاءالله انك عرفت توصيفي ********> ماعرف اوصف هههه

الحوطه
11-12-2010, 10:54 PM
:rolleyes:
الف مبروك يالحوطه
انا معاك ان شاء الله
موفق بإذن الله ...

الله يبارك فيك ياخوي ياسر انشاءالله مع بعض نصير

طيب الحين الموعد الثلاثاء يعني خلاص كل شي نجيبه معنا يعني بيشيلونا بالباصات للدوره صح

سم سم ليه
12-12-2010, 11:08 AM
يالحوطي وشهو اللي تجيب معك كل الأغراض يوم الثلاثاء . لايابعد قلبي . يوم الثلاثاء تلبس لبس رياضه وتحلق شوشتك رقم واحد . بعدين يرسلونك لمكان الدوره ويعلمونك وش الطلبات .. بعدها يرجعونك لمكان التجنيد . وتروح لبيتكم . وتريح ليوم السبت . وتجي من صباح الله خير معك عفشك . الله يوفقك يارب وتراني معك ان شاء الله اني معك في نفس الفصيل

نايف العبدلي
12-12-2010, 01:43 PM
مسكم الله بالخير اخواني ومبرووووك للجميع وانا سمعت ان الدوره اللي في شهر 4 مشكلينها للقصيم
ياليت اللي معي بشهر اربعه يرد على

عاطل برتبة دكتور
12-12-2010, 02:07 PM
الله يوفق الجميع

فتى الشوق
12-12-2010, 02:27 PM
ياليت اللي معي بشهر اربعه يرد على

هلآ أخوي نايف

انا دورتي شهر4 بس

ماعندي خلفيه عن التعيين ....

ياااليت اللي عندهـ خلفيه يخبرناااا ..؟؟؟؟

az900933
12-12-2010, 03:55 PM
بالتوفيق للجميع

وابي اسئلكم

بس عندي الدم

هل فيه احد جرى معه مثلي

اشكركم

ربي يوفقكم

اول مرةاسمع بالكلام هذا
يعني اطوف 6 شهور وانا خالص جميع اوراقي يعيدون علي الفحص من جديد ؟؟

واذا صحيح يعيدون الفحص الطبي بس ولا البصمات والاحوال بعد؟
ياليت اللي عنده علم يخبرنا ومشكورين مقدماً

المغااامر
12-12-2010, 07:03 PM
شباب والله حاولت كثير عشان اقدم الكشف الطبي لاكن يالله تجيب الخير

سوال يطرح نفسه ؟ الي كشفه في شهر 3/3 تتوقعون متى دورته ؟ مجرد توقع شباب من الناس الخبره فقط

See You Everyone

ياسر السيف
12-12-2010, 09:11 PM
الله يبارك فيك ياخوي ياسر انشاءالله مع بعض نصير

طيب الحين الموعد الثلاثاء يعني خلاص كل شي نجيبه معنا يعني بيشيلونا بالباصات للدوره صح

الثلاثاء ان شاء لاتجيب ولاشي بس تكون لابس البس الرياضي معك البطاقه لانهم بطلعونا الظهر ويعطونك طلبات اضافيه بسيطه
ويعطونك بدله تقيفها وتجي ان شاء الله فجر السبت معك جميع الطلبات ويبدا حجز السيارات معليش الحجز في الدوره هههههههههههههههههه
بالتوفيق اخوي الحوطه

الحوطه
13-12-2010, 04:54 PM
يالحوطي وشهو اللي تجيب معك كل الأغراض يوم الثلاثاء . لايابعد قلبي . يوم الثلاثاء تلبس لبس رياضه وتحلق شوشتك رقم واحد . بعدين يرسلونك لمكان الدوره ويعلمونك وش الطلبات .. بعدها يرجعونك لمكان التجنيد . وتروح لبيتكم . وتريح ليوم السبت . وتجي من صباح الله خير معك عفشك . الله يوفقك يارب وتراني معك ان شاء الله اني معك في نفس الفصيل

هلا وغلا سم سم ههههه يارجال احسب الدعوه على طول عفش

اجل الله يعين اجل لازم نعرف بعض ياسم سم والشباب هنا قبل الدوره نبي نفلها قبل ماندخل هههه>>> رايح ملاهي

الله يوفقنا انشاءالله

الحوطه
13-12-2010, 04:58 PM
الثلاثاء ان شاء لاتجيب ولاشي بس تكون لابس البس الرياضي معك البطاقه لانهم بطلعونا الظهر ويعطونك طلبات اضافيه بسيطه
ويعطونك بدله تقيفها وتجي ان شاء الله فجر السبت معك جميع الطلبات ويبدا حجز السيارات معليش الحجز في الدوره هههههههههههههههههه
بالتوفيق اخوي الحوطه

هههههههه متأثر ياخوي بالسيارات شكلك

يالبى قلبك ياياسر اجل لازم نشوفك انت وسم سم

زين يارجال السبت الله يوفق الجميع يارب ويسهلها علينا

حلمي لقياك
13-12-2010, 05:47 PM
الله يوفقكم جميـع ياربَ ويـــحقق امنياتكمَ

وشدوَ حيـــلكمَ ب الدورهَ انت يالحوطي وياسرَ واللي معكَ ترىَ دوره الحرس سهـــاله لااابعد درجه يعنيَ اشوى من دورات الامن العامَ والقطاعاتَ الثانيهَ وراح تمر عليكمَ وانتمَ مادريتواَ عنهاَ

والليَ عندهَ كشفَ طبيَ ترى الكشفَ سهالهَ واللهَ اعرف لي ناس ( حول + مقطعهَ اصابعهمَ ) مشواَ ف الكشفَ مو قديم عشان تقولون هـ الحين تغير النظام لوالله مالهم شهرينَ ولاعندهم واسطه < يعرفهمَ معرفهَ شخصيهَ / هههههههههههههههههههه ؛ الوكادَ ل حدَ يوسوسَ ولاشيءَ الدعــوه سهــالاتَ

واللهَ الموفقَ .. تحياتيَ لكمَ :.~ وائل الشلاحيَ .:~

نوااااف العتيبي
13-12-2010, 08:01 PM
الله يوفق الجميع للخير

اخي وائل الشلاحي والله ما عقدني في الحرس غير الكشف الطبي

لو هو سهل مثل ماقلت ماطلعو انزيمات الكبد البسيطه والطبيعيه كل واحد فيه انزيمات كبد يوم ترتفع ويوم تنخفض

هكذا قالي الدكتور أخصائي باطنيه في مستشفى تخصصي ويقول بعد مايمنع من دخول العسكريه انزيمات الكبد ولا لها علاج نهائي سوى الرياضه
والمشي فقط وهي طبيعيه وليس مرض معدي ولا خطير

هذا اللي صار والله

وانا اتوقع الدعوه فيها نصب واغتيال اسمي من المستوصف حق الكشف الطبي للحرس

ولما جبت لهم التقرير الطبي عن انزيمات الكبد عني وامراض الكبد انها عندي سليمه وطبيعيه

قالو اجل نعيد لك كشف كامل

وش هالسواه يا شباب

ولو نرفع شكوى منو يسمع صوتنا

وترى مو انا وحدي اللي صار معي كثير والله شباب

ماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

والله يرزقنا وجميع الشباب إن شاءالله

تحياتي لكم

والله ولي التوفيق وربي يجمعنا معكم في الحرس لخدمه الدين والوطن

حامل البلجيك
13-12-2010, 10:24 PM
ياشباب كم وصل سراء الثانوية بالرياض

الحوطه
13-12-2010, 11:53 PM
الله يوفقكم جميـع ياربَ ويـــحقق امنياتكمَ

وشدوَ حيـــلكمَ ب الدورهَ انت يالحوطي وياسرَ واللي معكَ ترىَ دوره الحرس سهـــاله لااابعد درجه يعنيَ اشوى من دورات الامن العامَ والقطاعاتَ الثانيهَ وراح تمر عليكمَ وانتمَ مادريتواَ عنهاَ

والليَ عندهَ كشفَ طبيَ ترى الكشفَ سهالهَ واللهَ اعرف لي ناس ( حول + مقطعهَ اصابعهمَ ) مشواَ ف الكشفَ مو قديم عشان تقولون هـ الحين تغير النظام لوالله مالهم شهرينَ ولاعندهم واسطه < يعرفهمَ معرفهَ شخصيهَ / هههههههههههههههههههه ؛ الوكادَ ل حدَ يوسوسَ ولاشيءَ الدعــوه سهــالاتَ

واللهَ الموفقَ .. تحياتيَ لكمَ :.~ وائل الشلاحيَ .:~

امين الله يسمع منك يارب انشاءالله سهاله يارجال

حلمي لقياك
14-12-2010, 01:05 AM
الله يوفق الجميع للخير

لو هو سهل مثل ماقلت ماطلعو انزيمات الكبد البسيطه والطبيعيه كل واحد فيه انزيمات كبد يوم ترتفع ويوم تنخفض

هكذا قالي الدكتور أخصائي باطنيه في مستشفى تخصصي ويقول بعد مايمنع من دخول العسكريه انزيمات الكبد ولا لها علاج نهائي سوى الرياضه

هذا اللي صار والله

ولما جبت لهم التقرير الطبي عن انزيمات الكبد عني وامراض الكبد انها عندي سليمه وطبيعيه

وش هالسواه يا شباب

تحياتي لكم

نـوافَ والله وانا اخوكَ الدعوهَ ( قسمه ونصيب مو حكايهَ تعقيدات او من هـ القبيلَ اقولك اعرف لي ناس يمين الله) حول+اَصـابيـعـهـم مقطـعه : ولاعندهم والله لااواسطه ولاشيء هي على حسبَ جو الدكتور اللي تجيهَ ونفسيتهَ وانتَ خل ايمانكَ ب الله قويَ لاتستسلم لهمَ مرهَ اناَ وبعدينَ احمد ربكَ انهمَ بيعدونَ لكَ الكشفَ وعادوهَ لك من قبل الظاهر اي بالله لو انك ب الامن العامَ يخلونكَ تعيدهَ اكثر من مره لواللهَ على طول اقبض البابَ يعنيَ الحرس والله سسسسسسسسسسهاله اقوى مما تتصورَ يابعديَ لاكنَ انتَ حاولَ تسنعَ روحك تدور اي واسطه لو كانت خفيفهَ يمشي لكَ موضوعكَ ف الشكفَ وبعدين انت صادق يوم تقول ( ترفع شكوىَ ) !! ياخوي َ ترفع شكوى لمن ب اللهُ ياخوي ذي تحاليلَ يعنيَ مو من عنده منَ الفحوصاتَ اللي اجراهَ لكَ لاكنَ الله يوفقكَ يابوعتبَ وان شاء الله هاذي المرهَ اخرَ مره تجيهمَ ف الكشفَ ثمنَ على طول يعطونك موعد الدورهَ ..

يلاَ مـوفقينَ خيـر ان شاء الله

مارتن المطيري
14-12-2010, 01:42 AM

نوااااف العتيبي
14-12-2010, 04:07 AM
جزاك الله خير اخوي وائل الشلاحي

انا موعدي في الكشف 20 /1

وعلى الله

والواسطه الله سبحانه وتعالى

ومادري يعدون على العيادات كلها ولا بس المختبر الدم

يالله انتظر دعواتكم لي انهم ينجحونا في هالكشف

بالتوفيق للجميع

دحلاوي
14-12-2010, 06:35 AM
الله يوفقك انشاء الله يا نواف ويوفق كل عاطل يا رب

فتى الشوق
14-12-2010, 01:07 PM
الله يوفقك يانواف

ويسهل أمرك

ويوفق جميع الشبااااااب .....

بن ناصر
14-12-2010, 01:30 PM
الله يوفقك يا نواف

مدام انك متكل على الله

تراك تبي تدخل انشاء الله

ابن حريبي
14-12-2010, 02:01 PM

عندي بعض الاسئلة عن السرى واتمنى انكم تجاوبون عليها
س1:كم وصل السرى؟
س2:هل السرى واحد وإلا كل شهادة لها سرى(أقصد الثانوية والمتوسطة)
وبالتوفيق للجميع

ياسر السيف
14-12-2010, 02:22 PM
الله يوفق الجميع للخير

هذا اللي صار والله

وش هالسواه يا شباب

تحياتي لكم

نواف اخوي مازلت اقولك انك باذن الله مقبول وراح تشوف بعينك
ياولد ان اخذت حول سنه الراجعهم في التجنيدكل شهر مقابله من شهر 7 عام 1430 الى عطوني موعد الكشف تدري متى 5 عام 1431 وتدري متى الدوره اخر شهر اثنين عام 1432
والله فيه واحد مثل المشكله الي عندك جاب الكشف ومدخل على ولا عيادة اخذها التقرير ريس رقباء ومشى
بس جيب معاك الكشف الي سويته والتوقع دورتك في اخر شهر 4 او7 لابدك تشوف
انت وش معك شهادهـ ؟

هجن الخليج
14-12-2010, 02:44 PM
مساء الخير للجميع
هل يعطونك الراتب الاساسي بالدوره وومتى ينزل بالصرافه من اول شهر

المغااامر
14-12-2010, 06:20 PM
السلام عليكم ورحــمة الله وبركــاتة

نوااااف العتيبي
14-12-2010, 07:20 PM
وفقكم الله

جزاكم الله خير جميعا

وانا التقارير اللي جبتها لهم اخذوها ما معي منها شيء حسبتهم بيرجعونها

هم اخذوها وارسلوها للمستوصف

ولما رجعت للتجنيد حددولي الموعد على ورقه جديده موعد جديد بصمت عليه وكذالك التوقيع

وقال تجي في 20 واحد

وانا اتوقع انه الموعد على الورقه الجديده يعني كشف كامل للعيادات

وانا وش ذنبي في هاذي كلها

والله ولي التوفيق

والامل بالله اكبر من توقاعتنا

واللي يكتبه الله بناخذه

وبالنسبه للشهاده الثانويه العامه مع دوره حاسب الى سته اشهر والتعيين جندي وحسب المعلومات في عرعر

الله يعينا بس

الله يوفقنا وياكم أجمعين

ياسر السيف
14-12-2010, 09:07 PM
موفقين بإذن الله ... لكم مني أجمل تحية .

حلمي لقياك
15-12-2010, 12:04 AM
نوافَ .. الله يوفقك ان شاء الله وترىَ سهالهَ يرجال وش فيها اذا مريتَ علىَ كلَ العياداتَ كلهاَ الين العصر وتذلفَ ويـهون كل شيء بعد هـ تعب ان شاء اللهَ ..

وموفقينَ خير الجميع ان شاء الله

ياسر السيف
15-12-2010, 12:29 AM
نوافَ .. الله يوفقك ان شاء الله وترىَ سهالهَ يرجال وش فيها اذا مريتَ علىَ كلَ العياداتَ كلهاَ الين العصر وتذلفَ ويـهون كل شيء بعد هـ تعب ان شاء اللهَ ..

وموفقينَ خير الجميع ان شاء الله
كيف الحال الاعلى فكره متى دورتك
انت من المدينه والله خاش عرض من الفضوه

حلمي لقياك
15-12-2010, 04:48 AM
وعليكم السلااام ورحمه الله وبرررررررركاَتهُ ..
بــخيرٍ منَ اللهَ .. انت وش حالك عساك بخير ؛< خش ع طولُ

لواللهٌ اناَ دورتيَ فَ شهر اربعهَ ان شاء اللهَ .. وكشفيَ فَ نهايهَ الشهر ذإ

لواللهُ من جدهَ ..

لواللهَ مو فضاوهَ ولاشيء بسَ عنديَ معلوماتَ عن حريسان ( بَ حـجه ان الوالد فيهاَ وثلاثهَ من اخوانيَ بعدَ ) وحابَ اخدمَ الليَ مثلكَ وشرواَك ..

للرفــــــــــعٌ

كلك بركات
15-12-2010, 05:14 AM

لواللهُ من جدهَ ..

لواللهَ مو فضاوهَ ولاشيء بسَ عنديَ معلوماتَ عن حريسان ( بَ حـجه ان الوالد فيهاَ وثلاثهَ من اخوانيَ بعدَ ) وحابَ اخدمَ الليَ مثلكَ وشرواَك ..

للرفــــــــــعٌ
ههههههههههههههههههه الله يرجك يالمطيري ههههههههههههههههههههه ماسكه على لو الله هههههههههههه

كلك بركات
15-12-2010, 05:18 AM
:cry:ياشباب السرا كم وصل انا لي سنه وشهرين ومحد دق علي ورقمي فوق 62000 والله طفشت
من كثر مانتظر وشهادتي ثانويه ودبلووم المعهد العسكري من جده تخصص كهرباء والله يعين:cry:

حلمي لقياك
15-12-2010, 12:24 PM
كل بركات .. مدقق نعنبو بليسك فَ كلامي هههههههههههههههههههههههههه !!

لاتنشدنيَ عنَ السراء يجي من يفيديكَ لئــنَ مقدمَ مو ع سراءَ بعدينَ بسئلكَ انت مقدمَ ف القطاع الغربيَ ولاالرياضَ !!
وسمعتَ انَ في تقـديمَ فَ الحرس ف القطاع الغربيَ ف شهرَ خمسهَ هـل العلمَ صحيحَ ..

ياسر السيف
15-12-2010, 06:43 PM

لواللهُ من جدهَ ..

للرفــــــــــعٌ
ونععععععععععععععم بك وبمطير كلهم
بس انت كيف عرفت ان دورتك بشهر اربعه وانت ماكشفت بعد ماشاء الله عليك

ياسر السيف
15-12-2010, 06:48 PM
مساكم الله بالخير يالربع

عاطل الى الان
15-12-2010, 07:16 PM
السلام عليكم

ويعطيكم العافيه
من عنده خلفيه في الافواج( الجهاد وسبق دخلها لايبخل علينا
انا شاب عمري 35 سنه
عرض علي البندق الافواج التابع للحرس

وانا لم افكر اني ادخل العسكريه بتاتا
ولكن مجبور اني اوافق وادخل العسكريه
لان عمري وصل 35 ىلم اجد عمل
انا متردد

فيه شوي عقبات
ان نظري ضعيف
وعمري 35

ولازم تدخل دوره 3 اشهر وعشره يوم

المغااامر
15-12-2010, 08:36 PM
السلام عليكم

ويعطيكم العافيه
من عنده خلفيه في الافواج( الجهاد وسبق دخلها لايبخل علينا
انا شاب عمري 35 سنه
عرض علي البندق الافواج التابع للحرس

وانا لم افكر اني ادخل العسكريه بتاتا
ولكن مجبور اني اوافق وادخل العسكريه
لان عمري وصل 35 ىلم اجد عمل
انا متردد

فيه شوي عقبات
ان نظري ضعيف
وعمري 35

ولازم تدخل دوره 3 اشهر وعشره يوم

وعليكم السلام

اخوي الحاجه تجبر الواحد علىا مور كثيرة ونا من رئيي انك تاخذها اذا كانت ضمن الشرو ط الاتية :

1- سعرها معقول ( ارسل السعر على الخاص لاني خابرلك واحد في فوج عرعر على ما اعتقد يمكن يكون ارخص من خويك لان ونا خوك بعضهم مايخاف الله )

2- يضمن لك الدخول ولا تعطيه ولا ريال لين تدخل الدوره لان صارت مع واحد اعرفه عطاه نص القيمه وبالاخير امير الفوج عقدهم لين اخذها امير الفوج وراحت عليه دراهمة فالذالك اقولك احذر واضرب احتمالات .

اتمنى لــك حياة سعيدة يا خوي .

الله يوفقنا وياك

عاطل الى الان
15-12-2010, 09:40 PM
وعليكم السلام

اخوي الحاجه تجبر الواحد علىا مور كثيرة ونا من رئيي انك تاخذها اذا كانت ضمن الشرو ط الاتية :

1- سعرها معقول ( ارسل السعر على الخاص لاني خابرلك واحد في فوج عرعر على ما اعتقد يمكن يكون ارخص من خويك لان ونا خوك بعضهم مايخاف الله )

2- يضمن لك الدخول ولا تعطيه ولا ريال لين تدخل الدوره لان صارت مع واحد اعرفه عطاه نص القيمه وبالاخير امير الفوج عقدهم لين اخذها امير الفوج وراحت عليه دراهمة فالذالك اقولك احذر واضرب احتمالات .

اتمنى لــك حياة سعيدة يا خوي .

الله يوفقنا وياك
يعطيك العافيه
وشكرا على الرد
مااحنا مختلفين لا السعر مش غالي

طبعا مااسلمه ا الفلوس الا لما الدوره تنتهي واداوم رسمي

انا بس خايف مايقبلوني بحاول وربك كريم
عندي سوال
الحرس الوطني( الفوج )متى يتقاعدو
44 سنه ولا 50 سنه

يعطيك العافيه وماقصرت

حنش الدجاج
15-12-2010, 11:40 PM
يعطيك العافيه
وشكرا على الرد
مااحنا مختلفين لا السعر مش غالي

طبعا مااسلمه ا الفلوس الا لما الدوره تنتهي واداوم رسمي

انا بس خايف مايقبلوني بحاول وربك كريم
عندي سوال
الحرس الوطني( الفوج )متى يتقاعدو
44 سنه ولا 50 سنه

يعطيك العافيه وماقصرت

خل عنك يارجال عندنا واحد من الربع 34 مدري 35 مدري كم بالضبط المهم فوق الثلاثين
وفي واحده من السرايا شفت بأم عيني واحد شايب انا انصدمت يوم شفته قلت هذا توه صحى يدور له وظيفة باين انه طاق الـ 55 مو 35 يارجال ريح بس
وبالنسبة للتقاعد لاتفكر فيه الحين خل التقاعد اخر شيء وبعدين الافواج ماعليك متى يتقاعدون ان شاء الله لو يقاعدونك بعد سنتين من تخرجك من الدورة انت جالس في البيت ومريح وراتبك ياصلك كل نهاية شهر بدون دوام وش تبي اكثر من كذا ؟ :Looking:
وش عليك من التقاعد متى ماجاء حياه الله انت كذا ولا كذا مريح ، اسمك عسكري بس مريح ماعندك شغلة ولا مشغلة اللهم كل راس سنة عندك تدريب رماية فقط :do5h:
انا من رأيي لاتفوتها .. طبعاً انا سألت واحد من حقين الافواج قالي هالكلام شخص متخرج من دورة الفرد الاساسي له كم سنة ويقول ما اداوم ولا شيء ينزل لي 6000 وعليها كل شهر ورتبته جندي بس يقول انهم يخيرونك يا انك تداوم وتترقى زيك زي باقي العسكر يا انك ماتداوم ويوصلك راتبك كل نهاية شهر وتثبت على رتبة جندي لين تتقاعد ولك الاختيار ;)

الله يوفقك وعساك تجتاز اختباراتهم وتنال القبول

دحلاوي
15-12-2010, 11:45 PM
يالله حي حنش نورت منتداك يالغالي والله .
ايه اليوم مطلعينكم بدري ههههههههههه
يالله انشالله ندخل الدوره قريب .

دحلاوي
15-12-2010, 11:47 PM
شباب انا خلصت كل شي وباقي بس الكشف الطبي 17 / 3 انشالله اني بعديه .
سؤالى عن الدوره متى تتوقعون ؟

مراسل في الحدث
15-12-2010, 11:47 PM
اخبارك اخوي حنش متى التخرج ان شاء الله بسالك عن الراتب كم في الدوره وينزل عن طريق الصراف ول شيك ومتى تغير المهنه

المسا أ أ أ فر
15-12-2010, 11:54 PM
اجلس عاطل ولا ادخل الحرس الوطني

حلمي لقياك
16-12-2010, 12:04 AM
ياسر السيــــف " معليك زودَ " يابعديَ ..

والله على " كــلام الواسطهَ يقول دورتك شهــرَ اربعه " والله اعلمَ

حلمي لقياك
16-12-2010, 12:06 AM
المسافر " يارجال َ ماقلت هـ الكلام الى انك متعقدَ منَ الحرس كان حلم حياتك من ايام الطفولهَ واخرتهاَ ماقدرت تدخله < يحس ان الحرس كليه الظباط ههههههههههههههههههههههههه ) الوكاد ورىَ تقول عنَ حريساَن تسذاَ .
كلَن وهواهَ : بس يكفيَ ان المســــــــــؤل الاول عن حريسان ( ابومتعب الله يحفظه ) ويكفي بعد ان رواتب الحرس بدت تفوق على بعض القطاعات ب الامن العامَ ويكفي ويكفي لو ابي اهرج الين باتسر ماراحَ اعدد لك فوايد حريسانَ / : تحياتي لكَ يامسافر

ياسر السيف
16-12-2010, 02:44 AM
اصلا ياابو الشباب محصلك الحرس الوطني لان مافيه الا ر...ج... ا..ل تحمل ما يجيك من الشباب
مسكين متعلق في مكافحة المخدرات وما حاصلك

مراسل في الحدث
16-12-2010, 03:07 AM
حنش بسالك وشلون ادري عن مكان التعيين بعد الدوره وكم يكفيك مصروف والفروووه عادى اجيبه معي والبطانيه هههههه عشان البرد واسف على الاطاله

المغااامر
16-12-2010, 04:37 AM

مدري وش اقولك بس من جد وش تحس فيه

الله يهديك بس هي وحده من الثـــنتين اما انك تهون عن نفسك لانك ماقدمت او تكون فضاوة راس وجاي تجدعه فيذا .

على العموم الله يوفقك ويحقق لـــك مرادك بس راع شعور الاخرين

هيهآت
16-12-2010, 07:17 AM
مساءكم آلله بـ"الخيـرٍ ،
بـآك ،
مبرروك جميعاا الى حددو لهم الدوره بشهر أربعـه راح يجون مكاننـاا ، ومن نااحييييييية الدورره سهـلاات بسس يبي لهاا الصبــر الصبـر خآصتن الى رااح يكونون ف السـرٍيه الرابعـه الراآبعـه ، الله يعينهمممم وآلله أماا باقي السريااه ماعندك أحد الى هي السريه الاوله والثانيه والثاآلثـه فلـه ،
الرابعـه متشددين فوق اللزوم ويمشون على النظاام صحيح ،
وموفقيـن خير ،

المسا أ أ أ فر
16-12-2010, 08:16 AM
اصلا ياابو الشباب محصلك الحرس الوطني لان مافيه الا ر...ج... ا..ل تحمل ما يجيك من الشباب

اخوي وربي و قسم بالله والي خلقني و خلقك ان ولد عمتي في الحرس الوطني لواء وربي يدق علي يقول تعال اسجلك بس انا رفض قال الحرس الوطني قال :cool:

المسا أ أ أ فر
16-12-2010, 08:21 AM

اي نعم انا مسكين لاربي سبحانه بعدين يا قلبي المخدرات في جيبي و مستعد اعلمك متى بدخل الدوره ويش رايك حنا رجل نعرف في كل قطاع عطران شورب :d

المسا أ أ أ فر
16-12-2010, 08:23 AM
:iمدري وش اقولك بس من جد وش تحس فيه

الله يهديك بس هي وحده من الثـــنتين اما انك تهون عن نفسك لانك ماقدمت او تكون فضاوة راس وجاي تجدعه فيذا .

على العموم الله يوفقك ويحقق لـــك مرادك بس راع شعور الاخرين

هههههههههههههههههههه تبيني علمك متى دوره مكافحة المخدرات ويش ريك يا قلبي اجلس انت وياه و قول موقع خربااان مدري ايش هههههههههههههههه :i

كلك بركات
16-12-2010, 08:48 AM
كل بركات .. مدقق نعنبو بليسك فَ كلامي هههههههههههههههههههههههههه !!

لاتنشدنيَ عنَ السراء يجي من يفيديكَ لئــنَ مقدمَ مو ع سراءَ بعدينَ بسئلكَ انت مقدمَ ف القطاع الغربيَ ولاالرياضَ !!
وسمعتَ انَ في تقـديمَ فَ الحرس ف القطاع الغربيَ ف شهرَ خمسهَ هـل العلمَ صحيحَ ..
هههههههههههه لا يالغالي لا دقق ولا شي ههههههههه لا انا مقدم بالريااض بالسرا وملطووع الين الحين قالو بندق عليك ولحد الان لاحس ولا خبر والله يستر لان بصرااحه اسمع انها واسطاات انا عن التقديم الي بجده ماسمعت عنه شي الي اعرفه انه فيه دوره بداية شهر 2 انت مقدم بالرياض ولا بجده :d

حلمي لقياك
16-12-2010, 04:38 PM
هههههههههههه لا يالغالي لا دقق ولا شي ههههههههه لا انا مقدم بالريااض بالسرا وملطووع الين الحين قالو بندق عليك ولحد الان لاحس ولا خبر والله يستر لان بصرااحه اسمع انها واسطاات انا عن التقديم الي بجده ماسمعت عنه شي الي اعرفه انه فيه دوره بداية شهر 2 انت مقدم بالرياض ولا بجده :d

لافديتك عوافي يَ شنبَ ربك يعينَ طيب روح راجعم وحدث بيناتك لاتقعد تنتطرهم تسذاَ وبعدين الواسطات راحت في كل شيءَ حتى ف ضمان الاجتماعي هههههههههههههههههههههههههههههههههه !! < شطح الاخَ
في دوره بـ شهر 2 بس ذي اكتملت خلاص اللي في شهر 2 وفي دوره بعد في شهر 4 وشهــر 7 ف الرياض ( ديراب ) وفي تقديم مدري دوره في شهر 5 في جدهَ < معلومات اكيده من ولد عمي ف الوكاله
انا مقدم ف الرياضَ قبلَ شهرينَ مو عن طريق الارقام ودورتي في شهر اربعه والكشف بعد اسبوعينَ وانا من سكان جدهَ بسَ ان شاء الله يجي تعيني ف جدهَ < مستحيييييييييل ,,

ياسر ارسلت لك رساله برايفت يابعديَ

سي يو:ash:

مبسوط اوي اوي
16-12-2010, 05:29 PM
السلام عليكم
اخباركم ياشباب
انا حاب اسئلكم
انا مخلص اوراقي بالحرس الوطني على رتبه عريف صحي
الموهم من شهر 8 وانا ارجعهم القبل كم اسبوع عطوني موعد الكشف الطبي بشهر 3
ودي اعرف متى دورتهم وياليت توضحون لي هالتاخير بسبب ايش؟

محمد الحرقي
16-12-2010, 05:59 PM

مبسوط اوي اوي
16-12-2010, 06:15 PM
السلام عليكم
اخباركم ياشباب
انا حاب اسئلكم

انتظر ردكم

الله يجزاك خير اخي محمد

الحوطه
16-12-2010, 06:40 PM
السلام عليكم
اخباركم ياشباب
انا حاب اسئلكم

وعليكم السلام اخوي

ياطويل العمر اول شوي التأخير لكل الي مقدمين انا مثلك من شهر 7 بعد يعني لازم الانسان يصبر على رزقه الين يجيه

الدوره اكيد بشهر 4 او اذا ماجتك بشهر 4 بتجيك بشهر 7 بس انت حاول منا او منا الين تدخل 4 احلى

وبالتوفيق ياخوي

مبسوط اوي اوي
16-12-2010, 06:50 PM
الحوطه

الله يعطيك العافيه
والله بحاول وان شالله نكون بشهر 4

والله يجزاك خير

تحياتي لك

دحلاوي
17-12-2010, 01:35 AM
مبسوط انشاء الله بتكون دورتنا مع بعض

فتى الشوق
17-12-2010, 02:06 AM
الله يوفقك دحلاوي
ويوفق جميع الشباب

ممكن سؤال وشلون عرفت تعيينك بالمدرسه الطبيه

انا مكتوب بكرت المراجعه (المركز ) مدري وش قصدهم ؟؟؟

ياسر السيف
17-12-2010, 02:33 AM
يعطيك العافيه ياوائل

ياراكب الجيب لا صرت جاهز وطربـان والفكر صافي والنجـوم اظهرنـا

تلّه ليا غاب الشفـق بعـد الاذان خلّ المكينه مـن ابنصـه تحنـا

نحرّ به رجال(ن) لهم فالعرب شان حمـر النواضـر طيبيـن المبنـا

افعالهم تذكر على قلـب ولسـان هذا الزمان... وفي سنين مضنّـا

كسابة الطالات والاسـم مطـران يشهد لهم كـل الخليـج ووطنـا

كم شيخ قوما بعدهم كـنّ ماكـان لادّنـوا طبـول المواجـه تدّنـا

في السلم حكام وفالحرب شجعـان فيهم من الطيبه على مـا تضنـا

وانا اجنبي سيّرت اغني بالالحان في منتدى البطاله والقاف غنـا

مدحي لكم يامطير رغبه وصفطان انتم هل العادات دايـم ....وحنـا

وابي العذر لاصار فالهرج نقصان وان كان عن بعض الفعايل قصرنا

دحلاوي
17-12-2010, 09:00 AM
هلا وغلا فتى الشوق .
الله يوقفك ويسر امرك يا رب .
مكتوب بكرت المراجعه المدرسه الطبيه للعلوم الصحيه
وعى فكره ترى في ناس يعينونهم قبل كل شي وفي ناس بعد الدوره
بس انت يافتى الشوق على ما اعتقد ان تعينك بديراب بمركز التدريب

الحوطه
17-12-2010, 01:43 PM
الحوطه

الله يعطيك العافيه
والله بحاول وان شالله نكون بشهر 4

والله يجزاك خير

تحياتي لك

الله يعافيك

الله يوفقك ياخوي وانشاءالله نشوفك بدوره 4

موفق

الله كرييم
17-12-2010, 01:54 PM
السلام عليكم

اخوي الحوطه انت دورتك بشهرر 4 .؟

حلمي لقياك
17-12-2010, 02:48 PM
يعطيك العافيه ياوائل

ياراكب الجيب لا صرت جاهز وطربـان والفكر صافي والنجـوم اظهرنـا

تلّه ليا غاب الشفـق بعـد الاذان خلّ المكينه مـن ابنصـه تحنـا

نحرّ به رجال(ن) لهم فالعرب شان حمـر النواضـر طيبيـن المبنـا

افعالهم تذكر على قلـب ولسـان هذا الزمان... وفي سنين مضنّـا

كسابة الطالات والاسـم مطـران يشهد لهم كـل الخليـج ووطنـا

كم شيخ قوما بعدهم كـنّ ماكـان لادّنـوا طبـول المواجـه تدّنـا

في السلم حكام وفالحرب شجعـان فيهم من الطيبه على مـا تضنـا

وانا اجنبي سيّرت اغني بالالحان في منتدى البطاله والقاف غنـا

مدحي لكم يامطير رغبه وصفطان انتم هل العادات دايـم ....وحنـا

وابي العذر لاصار فالهرج نقصان وان كان عن بعض الفعايل قصرنا

يعافيكَ ربي ياصقرٍ حربً .

والله طلعت مب هينَ قصيدهَ محبوكهَ حبكَ حرام ب اللهَ ..

شاركَ ف شاعر المليون وانا اول الداعمينَ ( ل سموكَ الكريم )

بسَ خوفكَ تسحبَ علي اذا اشتهرتَ< خلكَ تسذا ابرك ههههههههههههههههههههههههه // الوكادَ وديَ اردَ عليكَ بسَ مشكلتيَ مب شاعرَ ..< توهق المسكينَ ..

وصـــح لســـاَنك , ياسرَ ويعطيك الف عافيه علىَ هـ القصيده الرائعه

وجمـــعه مبــاركهَ عـــليكم ياعوال حريسااااااااااااااان :d

حنش الدجاج
17-12-2010, 06:12 PM
حنش بسالك وشلون ادري عن مكان التعيين بعد الدوره وكم يكفيك مصروف والفروووه عادى اجيبه معي والبطانيه هههههه عشان البرد واسف على الاطاله

اذا دخلت الدورة في كشوفات التحضير والتكميل يجي جنب كل اسم عسكري مكان التعيين اللي متعين عليه ، والفلوس حسب صرفيتك والله مدري وش اقولك بس جيب معك 4000 ريال او 3000 ريال وامسك يدك شوي لين ماتنزل رواتبكم ، اما فروة لا لا وين بتروح كشتة انت هههههههه هم يوزعون عليك ملابس برد ويعطونكم التعليمات المطلوبة ويعطونكم اكوات عسكرية تقيفونها بعد ريح بالك بس ولا تكثر من الوسوسة والخرابيط :r

حنش الدجاج
17-12-2010, 06:14 PM
اخبارك اخوي حنش متى التخرج ان شاء الله بسالك عن الراتب كم في الدوره وينزل عن طريق الصراف ول شيك ومتى تغير المهنه

التخرج ان شاء الله بعد 4 اسابيع ، والراتب حنا حصل عندنا لخبطة مع العيد ونزلو لنا رواتبنا بدري قبل العيد ، بس اول راتب ينزل لك مع بدل التعيين حول الـ 8000 ريال ، وبعدين يصير ينزل لك حول 3000 ريال لين تخلص الدورة ، وهم يطلبونكم تجيبون نموذج تحويل راتب على البنك الي تبيه واللي مايجيب ينزل له الراتب بشيك يروح يصرفه ، بس احسن لك افتح لك حساب وجب لهم نموذج تحويل راتب عشان تفتك من زحمة البنوك وازعاجها والمهنة للحين ماغيرناها وحنا باقي لنا 4 اسابيع على التخرج الظاهر هم يغيرونها او نغيرها بعد مانتخرج

حنش الدجاج
17-12-2010, 06:16 PM

كفوك :tsfiq:
يابطل :tsfiq:

الحوطه
17-12-2010, 06:18 PM
السلام عليكم

اخوي الحوطه انت دورتك بشهرر 4 .؟

هلا اخوي الله كريم منووووور

لا انا دورتي شهر 2 الشهر الجاي

حنش الدجاج
17-12-2010, 06:20 PM
يالله حي حنش نورت منتداك يالغالي والله .
ايه اليوم مطلعينكم بدري ههههههههههه
يالله انشالله ندخل الدوره قريب .

الله حيـــــــــووووه الذيب النور نوركم يالذيابة
الحين اكلمك وباقي على التحضير ساعة ونص
وان شاء الله نحن السابقين وانتم اللاحقين :k

الحوطه
17-12-2010, 06:21 PM
اخوي الحنش

ابي بس توضح لنا الرواتب اكثر شوي معليش اشغلناك بس ابي اعرف كيف الرواتب

اذا انه الدوره 3 شهور كل شهر كم يجيك نفس راتبك ونفس رتبتك ولا الرواتب موحده بالدوره

وبالنسبه للمصروف بالدوره قريت انك تقول 4000 او 400

حنش الدجاج
17-12-2010, 06:27 PM
اخوي الحنش

ابي بس توضح لنا الرواتب اكثر شوي معليش اشغلناك بس ابي اعرف كيف الرواتب

اذا انه الدوره 3 شهور كل شهر كم يجيك نفس راتبك ونفس رتبتك ولا الرواتب موحده بالدوره

وبالنسبه للمصروف بالدوره قريت انك تقول 4000 او 400

حسب تخصصك وحسب رتبتك بعضهم جندي مشاة وبعضهم جندي كاتب وبعضهم عريف مشاة وبعضهم عريف كاتب تختلف الرواتب وبالنسبة للمصروف الـ 4000 هذي تخليها معك لين ماينزل لك اول راتب تمشي فيها امورك اذا مانت من اهل الرياض واذا اهلك بالرياض امورك سهالات

حلمي لقياك
17-12-2010, 07:29 PM
يعطيكَ الفَ عافيهَ ( ياحنش ) وماقصرت واللهَ ، علمتناَ ب كلَ شيء ف دورهَ وايام الكشف الطبي حقكَ اللهَ يوفقك ان شاء الله ويحقق مرادكَ ياربَ
[: سي يوٍ :]

حلمي لقياك
17-12-2010, 07:33 PM
ياخوان حابَ استـفسرَ للي عنده علم !!

انا هـ الحين كاتبينَ لي ف كرتَ المراجعه ( جنـــديَ مشاهَ ) ( والتعيين :
المــركز ) .. اللي ابي اوصلهَ . هـ الحينَ التعيين همَ المركز يعينونيَ يعنيَ ويحطوني ف تخصصَ ولااشلونَ وحاب اسئلَ بعدَ هـل مركز ديراب يعينَ برىَ الرياضَ .. !!!!! ,
وبعد سمعت ان الليَ ( يتعين ع المركز : يكون رقمه محرك يعني في اي منطقه ينقل ) والله محتارَ لئنَ اخويَ كاَن مثليَ تعينه ع مركزَ ديرابَ وعينوهَ ف مستشفى الملك فهد شؤؤن صحيهَ . ولدَ عميَ ودوهَ للاحساء ض1 < يعني من جد راح توهق .
لاكن الله يستر الرياض والله ولاالاحساء وطقتهاَ .

فلبيني ، قدحةة
17-12-2010, 07:34 PM
يآآاخواني احد يعرف كم وصل السـراء؟؟

رقمي ثنين وستين الف وعليها الظاهر

حول الرقم ذا

!!

وموفقين .. < يدق التحيه

•المنعطف ألاخير•
17-12-2010, 08:08 PM
موفقين

مارتن المطيري
17-12-2010, 09:11 PM
يآآاخواني احد يعرف كم وصل السـراء؟؟

رقمي ثنين وستين الف وعليها الظاهر

حول الرقم ذا

!!

وموفقين .. < يدق التحيه

اللى سمعته انه وصل 48 ألف ..
واذا بتجالس تتنظره ما أظن راح يطلع لك شىء يعني بالعربي الحرس كلها واسطات :mad:
دور لك واسطة أحسن لك ..:s

عبدالرحمن الشمال
17-12-2010, 10:11 PM

الله يوفقك الجميع لما يحبه ويرضاه

حبيت استفسر عن دوره الحرس الوطني الثانيه التي سوف تقام باذن الله
بجده مركز تدريب بحره بشهر 5

هل يتم فتح التسجيل للدوره او يتم الاستدعاء من المتقدمين بالرياض؟

جندي بالجيش
17-12-2010, 10:50 PM
أخواني ياليت تفيدوني عن راتب العريف كاتب مع البدلات بالحرس الوطني كم

وهل شهادة الكلية التقنية عليها صنف1500ريال ولا خرطي

المغااامر
18-12-2010, 01:47 AM

يجي-من-يفيدك

حلمي لقياك
18-12-2010, 01:58 AM
جنديَ فَ الجيشَ . اتوقع ان ( الكليه التقنيه ) موَ تخصص يعني اللي ابي اوصلهَ مو مثل السايق والكاتب والفنيَ والخ ..

اللهم انها لها درجات يعني مثل الجندي اللي معه كفاءه والجندي اللي معه ثانويه الفرق بينهم بس 300 رياال بس الظاهر كذا بس انت كاتب شيء اكيدَ راح يعطونك صنف عليهاَ .. وترى مدري بس حبيتَ افتي عليكَ ، اتمنى اني افدتك

المغااامر
18-12-2010, 05:24 AM
********>>
UP

الحوطه
18-12-2010, 06:34 AM
حسب تخصصك وحسب رتبتك بعضهم جندي مشاة وبعضهم جندي كاتب وبعضهم عريف مشاة وبعضهم عريف كاتب تختلف الرواتب وبالنسبة للمصروف الـ 4000 هذي تخليها معك لين ماينزل لك اول راتب تمشي فيها امورك اذا مانت من اهل الرياض واذا اهلك بالرياض امورك سهالات

تسلم ياحنش على المعلومه الله يوفقك

بس اذا فيه احد عنده علم ياشباب لازم يكون عندك حساب جاري لان دورتي بشهر 2

وماعندي حساب جاري يعني كيف الحساب ياخذونه وانت بالدوره ولايقولون افتحو حساب وبعدين تجيبها

خالدالدوسري
18-12-2010, 03:58 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،
أولن احب أهني الأخ الحوطه ع القبول النهاائي وع قبال ياارب فرح الزوااج بأذن الله
أخي العزيز حبيت استفسر دفتر والبصمات متى نسلمه للتجنيد سمعت يقلون اذا جاء وقت الفحص أوشيء من هـ القبيل أرجو افادتي ولك جزيل الشكر والعرفان
آخوك خالد الدوسري
ودمتـم ..

الحوطه
18-12-2010, 04:26 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،
أولن احب أهني الأخ الحوطه ع القبول النهاائي وع قبال ياارب فرح الزوااج بأذن الله
أخي العزيز حبيت استفسر دفتر والبصمات متى نسلمه للتجنيد سمعت يقلون اذا جاء وقت الفحص أوشيء من هـ القبيل أرجو افادتي ولك جزيل الشكر والعرفان
آخوك خالد الدوسري
ودمتـم ..

وعليكم السلام ورجمته الله بركاته

هلا بك خالد منور والله يبارك بعمرك يارب عقبالك انشاءالله يارب

شوف احلى شي ياخالد اذا فحصت وخلصت وطلعت النتائج خلص اوراقك كلها ودها عندهم لان اهم شي الفحص اذا خلصته ترتاح اما الاوراق الباقيه سهله

والله يوفق يارب

بس ماقلتلنا متى فحصك ياخالد؟

خالدالدوسري
18-12-2010, 06:32 PM
هلآ وغلآ ،،،
مشكور أخوي الحوطـه وماقصر
انا والله الفحص جايني ظلم علمن أنو رقمي طالع من شهر 7
والفحص بتاريخ 17 / 3 /1432 هـ
ولا وانا أخوك كل تأخيرهـ بخيرهـ والحمد لله ع كل شيء
ماعلمتني الرتبـه أيش انت أخو الحوطـه
ودمتم

حلمي لقياك
18-12-2010, 07:34 PM
تسلم ياحنش على المعلومه الله يوفقك

بس اذا فيه احد عنده علم ياشباب لازم يكون عندك حساب جاري لان دورتي بشهر 2

وماعندي حساب جاري يعني كيف الحساب ياخذونه وانت بالدوره ولايقولون افتحو حساب وبعدين تجيبها

لايابعديُ يجونكَ ف بدايه الدوره فـ الاسابيع الاولى مندوبين البنوك ، بس اخوي / كان معه حساب ف بنك الراجـحي يوم دخل الدوره قالوا لازم تفك حساب ف البنك الاهلي مدري متعاملين معه مدري وش سالفته الوكاد ان راتبه ينزل ف البنك الاهلي ،

اتمنى اني افدتكَ

نوااااف العتيبي
18-12-2010, 08:43 PM
وفقكم الله

يا شباب اللي معي في الكشف الطبي 20 /1

إعاده منو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله مادري وش اخرتها مع الحرس الوطني

الله يسهل الامور إن شاءالله

حلمي لقياك
18-12-2010, 08:46 PM
هـلا والله ب نوافُ .
انا معك ب الكشف الطبي ( 20 - 1 ) ،

يارجال تساهيل ان شاء الله ،

جندي بالجيش
18-12-2010, 11:00 PM

دحلاوي
19-12-2010, 01:38 AM
خالد الله يوفقك انشاء الله ويوفق كل عاطل يبي يخدم دينه ووطنه .
تدري انا وياكـ قصتنا مثل شمس وقمر ههههههههههههه
تدري ان فحصي معك بنفس التاريخ والله يوفقنا وننجح بالفحص وندخل الدوره مع بعض .
بس ما قلتلي وين تعينك فيه .

الحوطه
19-12-2010, 04:10 AM
هلآ وغلآ ،،،
مشكور أخوي الحوطـه وماقصر
انا والله الفحص جايني ظلم علمن أنو رقمي طالع من شهر 7
والفحص بتاريخ 17 / 3 /1432 هـ
ولا وانا أخوك كل تأخيرهـ بخيرهـ والحمد لله ع كل شيء
ماعلمتني الرتبـه أيش انت أخو الحوطـه
ودمتم

العفو ياولد العم مايحتاج اي شي تبي بس انا بالخدمه يابعدي

والله انا مثلك ياخالد رقمي طالع بشهر 7 بس ترى خيره مثل ماقلت يالغلا

والفحص ترى تساهيل ولا تفكر فيه بس اول ماتخلص منه خلص الاوراق الثانيه البصمات والاحوال والعمده سهله وعطهم كل شي مره وحده ويواعدونك على الدوره

انا عطوني رتبه عريف فني يابعدي

الحوطه
19-12-2010, 04:11 AM
لايابعديُ يجونكَ ف بدايه الدوره فـ الاسابيع الاولى مندوبين البنوك ، بس اخوي / كان معه حساب ف بنك الراجـحي يوم دخل الدوره قالوا لازم تفك حساب ف البنك الاهلي مدري متعاملين معه مدري وش سالفته الوكاد ان راتبه ينزل ف البنك الاهلي ،

اتمنى اني افدتكَ

اي والله انا اشهد انك افدتني وافدتني كثير بعد ياوائل تسلم يابعدهم والله

والله يوفقك ويزوجك قول امين

نوااااف العتيبي
19-12-2010, 05:45 AM
وائل انت ما اعطوك موعد الدوره اجل

طيب الكشف عندك إعاده ولا جديد

ربي يوفقنا وياكم جميعا في هالكشف الطبي

وعلى الله الرزق

خالد النصير
19-12-2010, 08:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياشباب حبيت استفسر على التقديم في مكتب المساعد للحرس الوطني الفرق بينه وبين التقديم على التجنيد والشيء الثاني الكرت حق المراجعه للحصول على رقم الطلب يختلف عن العايدي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خالدالدوسري
19-12-2010, 01:25 PM
خالد الله يوفقك انشاء الله ويوفق كل عاطل يبي يخدم دينه ووطنه .
تدري انا وياكـ قصتنا مثل شمس وقمر ههههههههههههه
تدري ان فحصي معك بنفس التاريخ والله يوفقنا وننجح بالفحص وندخل الدوره مع بعض .
بس ما قلتلي وين تعينك فيه .

هلآ وغلآ بأخوي دحلاوي ،، آميـــــن الله يوفقنا انا ويآك والمسلمين أجمعيــن يآآرب
ماتدري كيف شآيل هم هـ الفحـص وربي من كثـر مايرسبون العالم :m
لاكن حناا موكيلن أمرنا لله سبحــــآنه ان الله يسهلــه
أوك اذا انـت بنفس اليوم لازم يالغلا نروح سوى ;)
التعين جندي فنـي الرئأسه العامه
اي خدمات تحت امركـ
أخوك خالد الدوسري
:)

خالدالدوسري
19-12-2010, 01:30 PM
العفو ياولد العم مايحتاج اي شي تبي بس انا بالخدمه يابعدي

والله انا مثلك ياخالد رقمي طالع بشهر 7 بس ترى خيره مثل ماقلت يالغلا

والفحص ترى تساهيل ولا تفكر فيه بس اول ماتخلص منه خلص الاوراق الثانيه البصمات والاحوال والعمده سهله وعطهم كل شي مره وحده ويواعدونك على الدوره

انا عطوني رتبه عريف فني يابعدي

هلآ وغلآ بأخوي الحوطــه ،،
الله يخليك لنا وللشبااب كمان وبيض الله وجهــــك
طيب سؤال يالغلا اذا كان فحصي بنص شهر 3 يمديني ألحق ع دوره شهر 4
وهل فيه دوره بشهر 5
وآآسف ع الاطاله ويارب نتقاابل بالدورهـ ان شاءالله
أخوك خالد الدوسري

الحوطه
19-12-2010, 04:06 PM
هلآ وغلآ بأخوي الحوطــه ،،
الله يخليك لنا وللشبااب كمان وبيض الله وجهــــك
طيب سؤال يالغلا اذا كان فحصي بنص شهر 3 يمديني ألحق ع دوره شهر 4
وهل فيه دوره بشهر 5
وآآسف ع الاطاله ويارب نتقاابل بالدورهـ ان شاءالله
أخوك خالد الدوسري

هلا بك يابعدي

امين الله يوفق كل شاب يارب ويوفقنا

والله ياخالد الدوره الي بشهر اربعه تاريخها بالضبط 3\4 يعني مايمديك لان النتائج يبغالها اسبوعين على ماتطلع يعني قد جت الدوره

بس اذا عندك احد واسطه قويه بيمديك لان صعبه النتائج هي الي تأخر شوي اسبوعين او اكثر بعد

والله شهر 5 مافيه دوره يعني اذا فاتك دوره شهر 4 مالك الا دوره شهر 6 او 7 بس الاكيد فيه 7

سم سم ليه
19-12-2010, 06:45 PM
اسعد الله مسائكم بكل خير
الله يوفقكم جميعا وتدخلون الدورة وتتخرجون . انا دورتي في شهر2 اللي معي في الدوره يرفع يده

http://www.m5zn.com/uploads/2010/12/19/photo/121910071205e6of2fb.jpg (http://www.btalah.com/redirector.php?url=http%3A%2F%2Fwww.m5zn.com%2Fupl oads%2F2010%2F12%2F19%2Fphoto%2F121910071205e6of2f b.jpg)

ياسر السيف
19-12-2010, 09:03 PM
مسسساكم الله بالخييير ياشباب

المغااامر
19-12-2010, 11:13 PM
مسسساكم الله بالخييير ياشباب

مسسسسسسسسسساك الله بالنور

دحلاوي
19-12-2010, 11:36 PM
هلآ وغلآ بأخوي دحلاوي ،، آميـــــن الله يوفقنا انا ويآك والمسلمين أجمعيــن يآآرب
ماتدري كيف شآيل هم هـ الفحـص وربي من كثـر مايرسبون العالم :m
لاكن حناا موكيلن أمرنا لله سبحــــآنه ان الله يسهلــه
أوك اذا انـت بنفس اليوم لازم يالغلا نروح سوى ;)
التعين جندي فنـي الرئأسه العامه
اي خدمات تحت امركـ
أخوك خالد الدوسري
:)
هلا وغلا فيك يا اخوي .
انا والله خايف من الدوالي بس مسويها من زمان والبواسير توها طلعت عندي .
وخلها على ربك بس .
والله يا خالد اذا جت الامور على الكيف بظبطك بالفحص بس قول انشالله .
اولا شي يا خالد اللي كاتبه ربك لك بتاخذه .
و انشاء الله بتتسهل امورك وننجح بالفحص الطبي ومثل ما تفضلت لازم نروح مع بعض للكشف الطبي .
وترى انا عازمك على الفطور انشالله .

ياسر السيف
20-12-2010, 12:24 AM
هلا بك اخوي المغااامرر وجميع الشباب
يالشباب لا تحرمون اخوانكم اخبار التجنيد من ناحية
كم وصل السسرراا الثانويه ـ الثانويه رخصه ـ المتوسطه
موفقين بإذن الله ... لكم مني أجمل تحية .

ياسر السيف
20-12-2010, 12:29 AM
اسعد الله مسائكم بكل خير
الله يوفقكم جميعا وتدخلون الدورة وتتخرجون . انا دورتي في شهر2 اللي معي في الدوره يرفع يده

انا معاك ان شاء الله وعقبال جميع الشباب

خالدالدوسري
20-12-2010, 12:57 AM
هلا وغلا فيك يا اخوي .
وخلها على ربك بس .
و انشاء الله بتتسهل امورك وننجح بالفحص الطبي ومثل ما تفضلت لازم نروح مع بعض للكشف الطبي .
هلآ وغلآ ،،
والف سلآآمه عليك يالغاالي والحمدلله ع كل شيء
أميــــن الله يسمع منك ياارب وننجح يآكريم
ولايهمـــك بسالفه الفطور :i
كل الود أخوك
خالد الدوســري

عاطل وبااطل
20-12-2010, 02:24 AM
سسسسسسسسسلام عليكم شباب

ابي احد يفيدني انا اتصل على الحرررس الوطني

واخذ رقم بطاقه الاحوال

وش السسسالفه

اتمنى احد يفيدني

الحوطه
20-12-2010, 05:17 AM
اسعد الله مسائكم بكل خير

انا معك ياخوي والله يوفقنا يارب مابقى الا شهر ونص انشاءالله

الحوطه
20-12-2010, 05:18 AM
سسسسسسسسسلام عليكم شباب

ابي احد يفيدني انا اتصل على الحرررس الوطني

واخذ رقم بطاقه الاحوال

وش السسسالفه

اتمنى احد يفيدني

طيب انت فحصت ولا خلصت اوراق شي ولاتوك ماسويت شي

ياسر السيف
20-12-2010, 05:02 PM
هلا وغلا فيك يا اخوي .
وخلها على ربك بس .
ابشرك اخوي ترا البواسير معلها كشف يعني ان شاء الله ناجح

دحلاوي
20-12-2010, 05:45 PM
ابشرك اخوي ترا البواسير معلها كشف يعني ان شاء الله ناجح
ياسر الله يبشر بالجنه .
انشالله ننجح انا واخوي خالد الدوسري .
والله يسهل امورك يا رب .

الشمري

يارب سترك وعفوك
20-12-2010, 06:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته -- ياخوان الي معه شهاده جامعيه ويبي يقدم على مركز التجنيد عل فعلن يعطونه رتبة وكيل رقيب - وهل التقديم مفتوح طوال السنه ملفات وتاخذ رقم - الي عنده معلومه يقدمها -والله يسعدكم ويوفقكم جميعاا- وشكرا

جريح الاقدار
20-12-2010, 06:45 PM
السلام عليكم

انا جيتهم اليوم بعد ما دقو علي امس
المهم تراهم ما يبدون قبل 8 وهم يقولون تعال 7 الصبح<<ذابحهم النوم
جيناهم وعطونا الاوراق اللي سويناها الكشف الطبي والبصمات طبعا هي جاهزة بس عطونا اياها عشان نرتبهم بالملف الكاردس ونصورهم بالملف العلاقي
طبعا عطونا خطاب لوزارة التربية والتعليم اللي صادرة منها شهادتك نصدقه منها ونجيبه مع الملف وعطونا موعد لتسليم الملف السبت الجاي 19/1/1432
وناس عطوهم الاحد
الي حضروا تقريبا 100 طالب مدري وين رايحين الباقين
من المجموعه اللي سووا الكشف معي شفت بس واحد

هذا اللي صار معي
ودمتم سآآلمين

ياسر السيف
20-12-2010, 09:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته -- ياخوان الي معه شهاده جامعيه ويبي يقدم على مركز التجنيد عل فعلن يعطونه رتبة وكيل رقيب - وهل التقديم مفتوح طوال السنه ملفات وتاخذ رقم - الي عنده معلومه يقدمها -والله يسعدكم ويوفقكم جميعاا- وشكرا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ايوه يعطونه وكيل رقيب
اما بالنسبه لتقديم تروح الرئاسه تقدم انت احضك بس يبغالك كل يوم تحضر عندهم الين تاخذ رقم وبعدها يبغالك تصبر سته اشهر الى ثمانيه اشهر يدقون عليك لان لك سرا خاص بالجامعيين انت وش تخصصك

يارب سترك وعفوك
20-12-2010, 10:52 PM
يعطيك العافيه اخوي ياسر السيف - بالنسبه للتقديم في الرئاسه وين اتوجه لاي قسم -تقصد مركز التجنيد ولا قسم ثاني - وتخصصي يالغالي قانون -- ويعطيك العافيه بكل الاحوال وموفق

حمودي موجود
21-12-2010, 12:18 AM

أخواني انا مقبول في الحرس وخلصت البصمات وا الاحوال بس باقي الكشف الطبي الكشف الطبي موعدي 20 /1

انا بعرف وش وضع الكشف الطبي انا الحمد لله سليم ما فيني شي بس ابي اعرف الكشف كامل وش اكثر شي يصقطون الناس فيه

طبعا انا مقبول في شعبة المهام الادريه في الرئاسه - مكتب القائد

وش باقي قدامي بعد ....

اتمنى منكم الرد السريع علشان اضبط وضعي من بدري

الله لا يهينكم

المغااامر
21-12-2010, 12:23 AM
يعطيك العافيه اخوي ياسر السيف - بالنسبه للتقديم في الرئاسه وين اتوجه لاي قسم -تقصد مركز التجنيد ولا قسم ثاني - وتخصصي يالغالي قانون -- ويعطيك العافيه بكل الاحوال وموفق

اخي العزيز مرينا في حالتك وواجهنا مشاكل التقديم ونا مثلك جامعي حبيت اقولك الاتي :

التقديم بالحرس الوطني :

اذا ماكان عندك واسطه مالك الا وحده من الثنتين :

1- اما انك تتوجه لرئاسة الحرس مثل ماقال لك الاخ ياسر بس لازم تجهز معروض للانظمام لسلك العسكري .

2- او انك تروح لــ نائب الحرس الوطني المساعد الي هو التويجري وتسلمه المعروض وماراح يقصر معك وخاصه انك جامعي .

فيا لختام الله يوفقك ويسهل امرك ونا خوك .

ياسر السيف
21-12-2010, 12:27 AM
اخوي مهو بالتجنيد لا اذا عندك واسطه
لاكن روح الرئاسه كل يوم انشب في حلوقهم
تخصصك مطلوب المحكمه العسكريه

ياسر السيف
21-12-2010, 12:29 AM
اخي العزيز مرينا في حالتك وواجهنا مشاكل التقديم ونا مثلك جامعي حبيت اقولك الاتي :

التقديم بالحرس الوطني :

اذا ماكان عندك واسطه مالك الا وحده من الثنتين :

1- اما انك تتوجه لرئاسة الحرس مثل ماقال لك الاخ ياسر بس لازم تجهز معروض للانظمام لسلك العسكري .

2- او انك تروح لــ نائب الحرس الوطني المساعد الي هو التويجري وتسلمه المعروض وماراح يقصر معك وخاصه انك جامعي .

فيا لختام الله يوفقك ويسهل امرك ونا خوك .

يعطيك العافيه اخوي المغااامر

طراد السالم
21-12-2010, 12:38 AM

يارب سترك وعفوك
21-12-2010, 12:48 AM
مشكور اخوي المغامر والشكر موصول للاخ ياسر السيف - كفيتو و وفيتو واتمناء لكم التوفيق والنجاح

عاطل وبااطل
21-12-2010, 12:49 AM
طيب انت فحصت ولا خلصت اوراق شي ولاتوك ماسويت شي

لاولاشششي انا اوراقي عندهم بس اتصلوا وطلبوا رقم الاحوال وعليه:eek:

مارتن المطيري
21-12-2010, 01:16 AM

أخواني انا مقبول في الحرس وخلصت البصمات وا الاحوال بس باقي الكشف الطبي الكشف الطبي موعدي 20 /1

انا بعرف وش وضع الكشف الطبي انا الحمد لله سليم ما فيني شي بس ابي اعرف الكشف كامل وش اكثر شي يصقطون الناس فيه

طبعا انا مقبول في شعبة المهام الادريه في الرئاسه - مكتب القائد

وش باقي قدامي بعد ....

اتمنى منكم الرد السريع علشان اضبط وضعي من بدري

الله لا يهينكم

السلام عليكم

اول ماتروح التجنيد طبعا راح تنلطعون لطعه
الين يجي الباص ويشيلكم للمستشفى

طبعا المستشفى قريب بخشم العان المهم
اول ماتوصلون تقريبا ساعه 9 او 10 على حسب تجمعكم

بيخلونكم تجلسون بساحه وينادون على كل واحد بأسمه
ويحطونكم مجموعات وكل واحد يعرف مجموعته طبعا ارقام

المهم خلاص اذا نادو مجموعتك مثلا مجموعه واحد
تروحون كلكم تدخلون العياده زي كذا

المهم ;)

1 - عياده الطول الوزن >> هذي مايدققون

2 - العياده الاشعه الصدر >> بس انتبه لا تكون خآإيف علشان
دقات القلب ما تكون سريعة

3 - العياده الثالثه الاسنان >> اهم شي السوس >> ونصحية قبل الفحص بيوم
راح للقرب مستشقي أهلي وخلهم يسون تنظيف للأسنانك

4 - العياده الرابعه الانف والحنجره والاذن >> اهم شي اذا جى يكشف على اذنك يكلمك
بصوت خفيف يعني مثلا يقول وين ساكن يشوف انت تسمع زين ولا يعني ركز

5 - العياده الخامسه النفسيه >> يكشف على صدرك ويسألك
كم سؤال بايخ متى تخرجت وين ساكن

6 - العياده السادسه العيون >> طبعا اختبار عمى الوان اول شي سهله ارقام تشوفها وانت عميان
ويقولك روح بعيد ويعطيك حروف وتقزها قز سهله

7 - العياده السابعه تحليل الدم

8 - العياده الثامنه تحليل البول الله يكرمك

9 - العياده التاسعه الاعضاء >> هنا كلام مشفر >>طبعا يخليكم تفصخون كل شي الا السناوي ويعطيكم حركات وتمارين تسويها
ثم تروح للغرفه وتفصخ كل شي عشان يشوف
اذا فيك عمليه ولاشي وكل شي سهل وميسر

ترى يعني طبيعي الواحد بيخاف ويرتبك
بس اذا رحت هناك كل شي بتشوفه وتتأكد انه سهاله ;)

معلومة يمكن ما تطلعون اللى المغرب يعني أفطر زين :rolleyes:

والله يوفقك الجميع يارب وابي منكم الدعاء
ياشباب لي في الكشف الطبي .. :m

وأنشالله أفادتك أفآإدة كآإملة ..

أخـوك :
عبدالعزيز المطيري :wa

مارتن المطيري
21-12-2010, 01:23 AM
لاولاشششي انا اوراقي عندهم بس اتصلوا وطلبوا رقم الاحوال وعليه:eek:

انت أخذت أوراق البصمات والاحوال ولا لا ؟

الحداوووي
21-12-2010, 01:58 AM
السلام عليكم

المهم ;)

دقات القلب ما تكون سريعة

6 - العياده السادسه العيون >> طبعا اختبار عمى الوان اول شي سهله ارقام تشوفها وانت عميان

9 - العياده التاسعه الاعضاء >> هنا كلام مشفر >>طبعا يخليكم تفصخون كل شي الا السناوي ويعطيكم حركات وتمارين تسويها

أخـوك :

الله يوفقك ويسر امورك قول امــــــــــــين

وانا ابشركم موعدي بتـآريخ 15/4 كشف الطبي

بس ماسويت بصمات بالادله الجنائية .
(بصمت عندهم بالتجنيــد فقط )

ومادري اجي قبل تاريخ 15 واخلص البصمات ولابعدها الكشف الطبي

ولآ

كيف ياليت تفيدني واكون شاكر لـك حبيبي
ملاحظه / طلبو مني بالتجنيد صوره من الثانوي وبطاقه الاحوال وسيرة سلوك

ولاآآ طلبو مني شهادة الحاسب دبلوم سنه

هل اقدر اضيفها بعد ماتخرج وهل اضافة الحاسب سهالات ولا لازم واسطه ؟

الحداوووي
21-12-2010, 02:23 AM
***** تحديث *****

المغااامر
21-12-2010, 02:26 AM
السلام عليكم

المهم ;)

دقات القلب ما تكون سريعة

أخـوك :

ياخي رح الله يوفقك ويسهل امرك

وماهي غريبه على حمران النواظر

مارتن المطيري
21-12-2010, 02:32 AM
الله يوفقك ويسر امورك قول امــــــــــــين

وانا ابشركم موعدي بتـآريخ 15/4 كشف الطبي

بس ماسويت بصمات بالادله الجنائية .
(بصمت عندهم بالتجنيــد فقط )

ومادري اجي قبل تاريخ 15 واخلص البصمات ولابعدها الكشف الطبي

ولآ

كيف ياليت تفيدني واكون شاكر لـك حبيبي
ملاحظه / طلبو مني بالتجنيد صوره من الثانوي وبطاقه الاحوال وسيرة سلوك

ولاآآ طلبو مني شهادة الحاسب دبلوم سنه

هل اقدر اضيفها بعد ماتخرج وهل اضافة الحاسب سهالات ولا لازم واسطه ؟

أمييييييييييييييييييييييين
الله يوفقك انشاللللله ..

لا لازم تبصم عند الادلة الجنائية بعدين هم معطينك أوراق للبصمات
ع فكرهـ تراى تاخذ أسبوع وحول أدبر لك واسطة يطلع لك في يييوم
حول انك تخلصها قبل الكشف الطبي علشان ترتآإح ..
وعطووك وراقة للحوال المدنية >> اذا عطوك ترى تاخذ أسبوع بعد ..

وش مكتوب في كرات المراجعة عندك جندي فني ولا جندي مشاة ؟

مارتن المطيري
21-12-2010, 02:34 AM
ياخي رح الله يوفقك ويسهل امرك

وماهي غريبه على حمران النواظر

ويوففففقك أنشالله
معليك زووووووود

وبـغ ـيت أسالك انت تاريخ الكشف الطبي 3 / 3 ولا لا ؟

حمودي موجود
21-12-2010, 02:43 AM
السلام عليكم

المهم ;)

دقات القلب ما تكون سريعة

أخـوك :

كفيت ووفيت يا بعدي ولله

الله يجزاك الف الف مليار خير

ويوفقك والله يرزقك بما فيه الخير

انا عندي سؤال السوس يدققون واجد فيه انا عندي حشوه موقته طيب

عايدي
والدوره تتوقع متى بتكون
الله لا يهينك

محمد الحرقي
21-12-2010, 02:47 AM

المغااامر
21-12-2010, 02:51 AM
ويوففففقك أنشالله
معليك زووووووود

وبـغ ـيت أسالك انت تاريخ الكشف الطبي 3 / 3 ولا لا ؟

يـــــــــــــــــــس يالذيب

مارتن المطيري
21-12-2010, 02:55 AM
كفيت ووفيت يا بعدي ولله

الله يجزاك الف الف مليار خير

ويوفقك والله يرزقك بما فيه الخير

انا عندي سؤال السوس يدققون واجد فيه انا عندي حشوه موقته طيب

عايدي
والدوره تتوقع متى بتكون
الله لا يهينك

ماسوويت اللى واجب
ويآإك انشالله

ع حسب كم عندك ضرس متسوس بسس لا تخآإف لان العيال اللى فحصوا يقولون
دكتور الاسنان طيييب وماراح يرد أحد :wa

بالنسبة للدورة ما عندي خليفة فييه بسس أتوقع شهر 6 ولا 7
مجرد تواقع لا أكثر :eek:

وبالتوفييييق انششششالله للجمييييييع :tsfiq:

مارتن المطيري
21-12-2010, 02:57 AM
يـــــــــــــــــــس يالذيب

مـع ـي يالذييييييييييييييييييب :wa
وانشششالله الامور تصيييير تسسسسسسهيل بأذن الله :m
والله يوفقك أنششششالله :rolleyes:

مارتن المطيري
21-12-2010, 03:03 AM
المغامر

بـغ ـيت اسالك انت متى أخذت أوراق البصمات والاحوال ؟؟
وياليييت تكون بالضبط ؟