تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية

الملاحظات

ICDL Advanced

التدريب المهني والفرص الدراسية

أعلنت مؤسسة "الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي", الجهة المعنية بالإدارة والإشراف على عمليات توفير التدريب والإختبار للحصول على...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-06-2007, 01:49 AM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 336
معدل تقييم المستوى: 36
لحن الحياة يستحق التميز
ICDL Advanced

أعلنت مؤسسة "الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي", الجهة المعنية بالإدارة والإشراف على عمليات توفير التدريب والإختبار للحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر في منطقة الخليج، عن مصادقتها مؤخرا على المرحلة الاولى من اطلاق الاختبار الإلكتروني على برنامج "الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر المتقدمة" (ICDL Advanced) الذي تم تطويره بغية الارتقاء بمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى مستخدمي الكمبيوتر العاديين لمستويات متقدمة.

ومن المتوقع ان يساهم البرنامج الجديد، والذي يستهدف موظفي المؤسسات والمتخصصين، بتطوير كفاءة الموارد البشرية في المؤسسات المختلفة بشكل ملحوظ من خلال تمكين المرشحين من القيام بمهام معقدة باستخدام اربع تطبيقات مكتبية رئيسة.

ويأتي اطلاق برنامج "الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر المتقدمة" (ICDL Advanced) بناءا على النجاح والإقبال الواسع الذي احرزته "شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر"، حيث انها باتت معياراً قياسيا عالميا للثقافة المعلوماتية، وتضم حالياً اكثر من 7 ملايين مرشح حاصل على الشهادة أو في طور الحصول عليها من كافة انحاء العالم. ويعد برنامج الرخصة الدولية المتقدمة برنامج كفاءة عالي المستوى في ميدان تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، حيث يستهدف هذا البرنامج المرشحين الحاصلين على "شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر" والراغبين بتطوير مهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والارتقاء بمستوى ميزاتهم ليتوافقوا مع متطلبات سوق العمل التنافسية.

هذا وسيكون على مرشح برنامج الرخصة الدولية المتقدمة اجتياز اختبار عملي متاح في مراكز معتمدة عبر برمجية اختبار على شبكة الانترنت، لاثبات قدراته في استخدام واحدة أو أكثر من أربعة تطبيقات مكتبية رئيسة تشكل مقررات البرنامج وهي معالجة النصوص، وجداول البيانات، وقواعد البيانات والعروض التقديمية. وعلى عكس مبدأ "شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر" الذي يحصل فيه المرشح على الشهادة عقب اجتيازه اختبارات عملية ل 7 مقررات بنجاح، يتطلب برنامج الرخصة الدولية المتقدمة منح شهادة خاصة عقب اجتياز اختبار كل مقرر من المقررات الأربع المذكورة أعلاه على حدة. ويحق للمرشح الحاصل على شهادة "الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر" والذي يجتاز مقررات برنامج الرخصة الدولية المتقدمة الاربعة بنجاح، الحصول على "شهادة خبير" تصدرها مؤسسة الرخصة الدولية والتي تؤكد امتلاكه معرفة شاملة ومستوى عال من المهارة في تطبيقات الكمبيوتر.

وقال جميل عزو، المدير العام لمؤسسة "الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي: "لقد أصبحت "شهادة الرخصة الدولية متطلبا رئيسيا للتوظيف في القطاعين العام والخاص على مستوى المنطقة، حيث انها تعد دليلاً على امتلاك الموظف او المتقدم للعمل المهارات الاساسية في استخدام الكمبيوتر وتطبيقات الكمبيوتر المكتبية الرئيسية. وتم تطوير برنامج الرخصة الدولية المتقدمة استجابة للطلب المتنامي من قبل ارباب العمل والافراد لتوثيق مهارات كفاءة استخدام الكمبيوتر وتطبيقات الكمبيوتر المكتبية الرئيسة على مستوى متقدم. ويتيح هذا البرنامج للمؤسسات الاستفادة من الزيادة في الانتاجية والكفاءة الناتجة عن رفد الموظفين بمستوى متقدم من المهارات كما ويعطي مستخدمي الكمبيوتر الطموح للحصول على شهادة مهارة متقدمة في استخدام الكمبيوتر معترف بها عالميا".

أما عن المهارات التي يتضمنها برنامج الرخصة الدولية المتقدمة فهي تغطي مهاماً اكثر تعقيدا وتفصيلا في تطبيقات سطح المكتب، فعلى سبيل المثال، يشترط على المرشح في مقرر معالجة النصوص ان يظهر كفاءة أكثر تعمقا في معالجة الوثائق بما فيها الطباعة واعداد الصفحات والتنسيق الذي يشمل الجداول والصيغ والرسومات واستخدام الادوات وتنفيذ عمليات دمج المراسلات المتطورة. اما في مقرر جداول البيانات، يجب ان يمتلك المرشح القدرة المتعمقة على تصنيف وتعديل البيانات العددية والنصية والرسومات البيانية وخزن وفحص وربط المعطيات، كما ينبغي على المرشح ان يقوم بتنفيذ معالجات الاعداد والعروض التقديمية واستخدام التحليل المتوفر وتدقيق الوسائل وتشغيل وتسجيل المعطيات البسيطة.

وقد تم تطوير منهاج وقواعد الاسئلة والاختبار الخاصة ببرنامج الرخصة الدولية المتقدمة من قبل "مؤسسة الرخصة الاوروبية لقيادة الكمبيوتر" وفرق خبراء من المحترفين والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات. أما الاختبار الالكتروني المعد للإختبار على برنامج الرخصة الدولية المتقدمة فهو نظام اختبار عملي عبر شبكة الانترنت طورته شركة "ليتماس ليرننغ" (Litmus Learning) بالاعتماد على المنهاج وقواعد الاسئلة والاختبار الموضوعة من قبل مؤسسة " الرخصة الاوروبية لقيادة الكمبيوتر"، ويشمل الخبرات العملية التي تغطي مجالات واسعة من المعرفة والمهارات والمهام التي يغطيها البرنامج.

وتطلق مؤسسة "الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي" الاختبار الالكتروني لبرنامج الرخصة الدولية المتقدمة من خلال مشروع أولي يتضمن 400 اختبار يجريها مرشحون من 4 دول خليجية. وستتم ادارة عملية تجربة برمجية الاختبار الإلكتروني بالتعاون مع عدة جامعات حكومية مختارة منها "جامعة زايد" و"كليات التقنية العليا" و"جامعة الامارات" و"جامعة دبي" , و" أكاديمية الإمارات" و"كلية نورث أتلانتك في قطر" و"جامعة السلطان قابوس في عمان".

وسيتم فتح باب القبول للتسجيل في برنامج الرخصة الدولية المتقدمة امام الجمهور في شهر ايلول/سبتمبر المقبل، حيث سيجري اختيار عدد من الجامعات والمؤسسات بغية توفير برامج التدريب والاختبار على البرنامج عبرها بما يتوافق مع المعايير الدولية المصادق عليها من قبل "مؤسسة الرخصة الاوروبية لقيادة الكمبيوتر".

ويتوفر برنامج "الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر" على نطاق واسع، حيث تغطي مناهجه المفاهيم الاساسية في مجال الحوسبة وتطبيقاتها العملية وتوفير الاساس المتين لمهارات استخدام جهاز الكمبيوتر وتطبيقاته المكتبية اليومية بثقة. وتم انشاء مؤسسة "الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي"، لتدير وتشرف على عمليات توفير التدريب والاختبار للحصول على شهادة الرخصة الدولية في منطقة الخليج ولتساهم في نشر الثقافة الرقمية من خلال التعاون المباشر مع الدوائر الحكومية وصناع القرار في دول مجلس التعاون الخليجي.


التعديل الأخير تم بواسطة لحن الحياة ; 09-06-2007 الساعة 01:56 AM
  #2 (permalink)  
قديم 09-06-2007, 07:41 AM
مشرفة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 2,411
معدل تقييم المستوى: 41
طالبة كبيرة مبدعطالبة كبيرة مبدعطالبة كبيرة مبدع

مشكورة لحن الحياة وبالتوفيق للجميع

  #3 (permalink)  
قديم 09-06-2007, 08:21 AM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 42
معدل تقييم المستوى: 36
الشيهانة يستحق التميز

يعطيك العافية والله يوفق الحميع

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله التدريب المهني والفرص الدراسية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 04:01 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين