تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > البلوتوث والصور والكاريكاتير

الملاحظات

البلوتوث والصور والكاريكاتير فقط التى تعبر عن البطالة والفقر

تأشيرات للبيع على الهواء مباشرة

البلوتوث والصور والكاريكاتير

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 28-10-2006, 05:20 AM
عضو شرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 197
معدل تقييم المستوى: 36
الطرف الاول يستحق التميز
تأشيرات للبيع على الهواء مباشرة








طبعا المقصود بالتأشيرة الحرة او المفتوحة هو ان العامل او الوافد يعمل في اي مكان ولا يحق لصاحب العمل التدخل باعماله والنظام لايسمح الا للمستثمر الاجنبي بالتأشيرات الحرة فمن سمح لهؤلاء الاخوان التلاعب بالانظمة وكيف استطاعوا الحصول على هذا العدد الكبير من التأشيرات ومن ثم تسريح العماله بالشوارع بدون اعمال

التعديل الأخير تم بواسطة الطرف الاول ; 28-10-2006 الساعة 05:37 AM
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 28-10-2006, 01:45 PM
مؤسس المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: DAMMAM
المشاركات: 1,592
معدل تقييم المستوى: 479658
البطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداعالبطالة محترف الإبداع

هذا نعتبره من لصوص الوطن

وهذا يجب أن يحاسب من الجهات الأمنية

مارأي الدكتور غازي القصيبي في هذا الشخص وكيف حصل على هذه التأشيرات ؟

أم أن أنظمة مكتب العمل تطبق على المواطن المسكين وأنا أولهم

أنواع الروتين تطبق علينا وعلى هذا الشخص تمر مرور الكرام ؟


اللهم عليك بالمفسدين



شكرا لك اخي الرجل الأول

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 28-10-2006, 03:19 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 588
معدل تقييم المستوى: 249
عواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداع

شئ للوطن
وزارة العمل هل بدأت تخسر المعركة مبكراً !



عبدالرحمن آل الشيخ
أخشي أن معالي وزير العمل الدكتورغازي بن عبدالرحمن القصيبي قد بدأ يتراجع قليلاً وتدريجياً عن اتباع خطوات القوة الإدارية التي بدأ بها معاليه عمله عند استلام زمام الأمور في هذه الوزارة... أو بمعنى أصح أن معاليه بدأ يسلك طرقاً إدارية ويقدم تصريحات إعلامية أقل حدة من تلك التي كنا نسمعها عند بدايته في هذه المهمة؟؟.
ذلك التراجع أو ذلك الهدوء الذي أخذ يبرز في سياسة وزارة العمل خلال الأسابيع الأخيرة قد تمثل في أكثر من موقف.. كان آخرها وأهمها ما حملته لنا بعض وسائل الإعلام في بداية هذا الأسبوع من خلال تصريح لمعالي الوزير القصيبي.. فقد تضمن هذا التصريح من معاليه تذكير المجتمع بالفتاوى الصادرة من مجلس هيئة كبار العلماء في المملكة وان هذه الفتاوى تضمنت تحريم استخدام وتشغيل العمالة الأجنبية وبيع الفيز بما يخالف التعليمات او أخذ أجور عن العمالة مقابل تمكينهم من العمل عند غيرهم وكذلك أخذ نسبة من العمال وتركهم يعملون لحسابهم.
السؤال هنا .. هو لماذا استنجد معالي الوزير القصيبي بالأساليب القديمة كهذه الفتوى .. او لماذا عاد إلى اللجوء إليها؟؟ هل تأكد لمعاليةهان وزارة العمل لاتملك المقدرة الإدارية التنفيذية على تطبيق تلك التعليمات.. وخاصة أننا نعلم أن مثل هذه الفتاوى قد صدرت منذ مدة طويلة وصدر مثلها فتاوى سابقة في هذا الشأن؟؟
- معالي الوزير .. تدرك أننا في مجتمع مسلم ولله الحمد يسمع مثل هذه الفتاوى ويتقبلها ويتأثر بها وهي مقبولة ومفترض التذكير بها بين وقت لآخر.. ولكن المعنيين بتلك الفتاوى قد أصابهم التبلد وقلة الإحساس الديني والوطني بارتكابهم مثل هذه المخالفات.. وان البيئة المستشري فيها هذا الداء بيئة لم يعد يجدي فيها نصح وإرشاد ووعظ .. وان من يمتهن هذا العمل قد تجرد من مبادئ كثيرة ولن تنفع معهم فتوى .. أو توسل .. أو إرشاد .. او نصح .. او وعظ فهم فئات قد تجاوزت هذه المرحلة بدرجات كبيرة منذ زمن.. وهم فئات تعمل بشكل منظم واتخذت من هذه الأساليب عملاً قد لا يتصور معاليكم حجم دخله المادي بالنسبة لهم ؟
- معالي الوزير .. هذه الفئات لايجدي معها إلا تطبيق الأنظمة والتعليمات بشكل فوري وصارم دون هوادة ودون محاباة .. وبدون وعظ وإرشاد.. فلديكم تعليمات.. ولديكم أنظمة .. ولديكم حالات ثابتة ولديكم سلطة إدارية وتنفيذية . فلماذا هذا التوسل بل لماذا هذا الضعف؟!
- معالي الوزير .. اذا كان كل وزير او كل مسؤول سيكتفي بترديد فتاوى الوعظ والإرشاد والتذكير بالحلال والحرام وما يجوز وما لا يجوز للناس كل في مجال عمله واختصاصه من اجل تسيير اداء عمل أجهزة الخدمات العامة إذاً فما فائدة سن الأنظمة والعقوبات والتعليمات وما إلى ذلك لدى أجهزة الدولة ؟؟
- معالي الوزير .. كنا نترقب خلاف هذا التصريح أن تسعدنا وزارة العمل بإصدار بيانات عدة تتضمن مثلاً ان وزارة العمل قد ضبطت مواطناً على كفالته ألف عامل قد سرحهم يعملون في البلاد بالنسبة؟؟ او ان وزارة العمل قد ضبطت خمسة آلاف عامل يعملون بطريقة غير نظامية؟؟ او ان وزارة العمل قد وفقت في ضبط عمليات بيع عدد ألفي فيزة !!؟؟ وان الوزارة ستشهر بهويات هؤلاء المخالفين في الصحف.. وما إلى ذلك ...
- معالي الوزير .. ان وسائل وأساليب علاج هذه الظاهرة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار لاتحتاج إلى مثل هذه الاستجداءات والترجي والتوسلات .. فأنتم لديكم من الخبرة الوزارية والعملية والإدارية ولله الحمد ما يجعلكم تدركون حقيقة المشكلة وخفاياها ؟؟ والطرق المباشرة لعلاجها ؟؟ وأنتم يامعالي الوزير تتربعون على هرم إداري عهد إليه ولي الأمر والمجتمع مسؤولية محاربة هذا الداء الذي استشرى في المجتمع ويصادر اقتصاد الوطن ويهدر فرص الشباب في العمل. فلماذا لا تمارسون صلاحياتكم هذه بكل قوة منحت لكم ؟؟ لماذا لجأتم او لماذا تراجعتم بعد هذه المدة إلى أساليب الوعظ والإرشاد ؟؟ هل هذا يمثل عودة بنا إلى نقطة البداية ؟؟
- معالي الوزير .. لايخفاكم بأنكم ووزارتكم أمام فئات لا تسمع .. ولا تتعظ ولا تعترف بمثل هذه الفتاوى لأن ذلك لا يخيفها إطلاقاً مادام أنها تمتهن هذا الأسلوب من المخالفات الدينية والعملية منذ مدة .. وهي قد تجاوز ت مفهوم الحرام .. والممنوع .. ولا يجوز .. وما إلى ذلك من اساليب المهادنة ؟؟
- معالي الوزير .. المسألة حلها بسيط وسهل للغاية وقريب منكم جداً .. فقط انزلوا إلى الشارع أو اذهبوا إلى أي محل من المحلات المنتشرة في الشوارع في المدن وفي القرى او إلى مصنع او إلى مؤسسة او شركة أو إلى أي بناية تحت الإنشاء أو إلى أي موقع ترونه وأسالوا أي عامل أو أي شخص غير سعودي في هذه المواقع من هو كفيله .. وأين كفيله .. ولمن يعمل وهل كفيله يعلم عنه وهل مايعمله هو وفق المهنة التي جاء بها .. حينها ستجعلكم تلك الخطوة أمام كم لا يحصى من الحالات التي تبحثون وتحذرون منها .. عندها يكون الإجراء الأمثل والمفترض والأسرع هو ان يرحل هؤلاء الأشخاص إلى خارج المملكة فورا .. ويعاقب كفلاؤهم فوراً وفق الشرع ووفق الأنظمة التي لديكم . . وهذا هو الحل البسيط والسهل والمضمون ... عندها سنرى أنكم في حاجة إلى مئات الطائرات لنقل هؤلاء المخالفين. وسترى ان خزينة وزارة العمل قد غنيت برسوم المخالفات؟؟؟ لكن أرى قبل ذلك أن تبادر أولاً وزارة العمل بإعطاء مدة زمنية محددة أمام كل مواطن وأمام كل غير سعودي ليحسن وضعه قبل تطبيق ذلك الأمر وأن توضع أعلى العقوبات بحق المواطن وبحق المخالف. ويكون ذلك بإعلان مكرر يعد بأسلوب قوي ومدروس ..
وخلاف مثل ذلك الإجراء سنقول لكم يا معالي الوزير (لاتكلفوا أنفسكم)؟؟ وعلى منسوبي الجهات المعنية بذلك في هذه الوزارة أن يريحوا أنفسهم وأعصابهم وان يستمروا في الحضور إلى أعمالهم في الساعة الثامنة صباحا والمغادرة الساعة الثانية والربع ظهرا مادام ان رواتبهم الشهرية ستكون مستمرة في حساباتهم آخر الشهر والاكتفاء باللجوء إلى تكرار التذكير بفتاوى الوعظ والنصح والإرشاد عبر وسائل الإعلام لعل وعسى ان يتكرم اولئك المعنيون بها ويسمعوها وتؤثر فيهم..!! وان يدعوا الأمور تسير بالبركة كحال بعض الموظفين في بعض القطاعات... ولكن شخصياً يبقى لديَّ أمل كبير إن شاء الله !!

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 28-10-2006, 04:19 PM
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 588
معدل تقييم المستوى: 249
عواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداععواطليه محترف الإبداع

... ايها المسئولون ان البلاد غارقة بالعدد الهائل والمروع من الوافديين الامييون النظاميين والمتخلفيين. هؤلاء نشروا الجريمة بكافة انواعها ومحوا هوية هذة البلاد وقيمهاوكونوا عصابات من التزويير الى القتل والسرقه وكونوا لهم احيائهم الخاصة بهم وشركاتهم ومؤسساستهم واصبحوا الان يشكلون تهديدا حقيقيا واقعا وملموسا يعرفة اهل الرياض وجدة ومكة والدمام. الجرائم انتشرت بشكل فظيع , السرقات وصلت الى اعلى المعدلات , التحويلات الماليه اهلكت الاقتصاد , الشباب السعودى زاد عدده ولايجد عملاا والوافدون لاترفع حجرا فى اى شارع فى البلاد الا وتجده تحته.
ا ننى احذر المسوؤولون باننا على وشك الوقوع فىى كارثة من هذا العدد المهول والمفجع من الوافديين. فقد اهلكوا الخدمات العامة واستولوا على الوظائف وكونوا مافيات لهم والان نقترب جدا جدا من الوصول اى مرحلة الانفلات .. ولن يمكن السيطرة على هذا الاعداد المهولة من لو قررت التمرد لاى سبب من الاسباب وستكون كارثة لو حصلت.
ومما يزيد من البؤس والفاجعه ان 90% من هؤلاء الوافدون هم من ذو المستوى التعليمى الهابط , او من اللذين لهم سوابق جنائية , او من ذو التدريب المتدنى.
يجب وقف الاستقدام فورا من اليوم حتى نعالج هذا الوضع المأسوي ونحدد مسارانا ونعلم احتياجاتنا الحقيقية .. والا فاننا سنغرق.
والله العظيم سيغرقنا هؤلاء الوافديين.
فهل من مستجيب لهذا النداء من المسؤوليين.
اللهم احمي يلادى من كل شر ووفق لها من يحبها
ويجتهد فى ازدهارها اللهم اميـــــــــــن.

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 28-10-2006, 09:18 PM
عضو شرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 197
معدل تقييم المستوى: 36
الطرف الاول يستحق التميز

الاخ البطالة شكرا على المرور الكريم وبخصوص علم الدكتور غازي القصيبي عن هذه الامور فهو اعلم منا وسبق ان صرح انه لن تستخرج اي تأشيرة الا بتوقيعه ولكن كلام النهار يمحيه النهار
التأشيرات منعت عن الصغار ولكن الكبار لن يستطيع الدكتور غازي القصيبي الوقوف امامهم

رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 28-10-2006, 09:26 PM
عضو شرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 197
معدل تقييم المستوى: 36
الطرف الاول يستحق التميز

الاخت الكريمة عواطله شكرا لك على المقاله الرائعه وشكرا للاستاذ عبدالرحمن آل الشيخ

رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 28-10-2006, 09:49 PM
عضو شرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 197
معدل تقييم المستوى: 36
الطرف الاول يستحق التميز

مازال هناك المزيد بس هذا خطير مايبيع الا بالجملة ماعنده بالحبه



والنتيجة ستكون بدون شك انتشار العمال بدون اعمال مما يسبب الكثير من المشكل لهم ولعوائلهم


التعديل الأخير تم بواسطة الطرف الاول ; 28-10-2006 الساعة 10:00 PM
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 29-10-2006, 02:42 AM
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 399
معدل تقييم المستوى: 36
عاطل مبسوط يستحق التميز

شكراً لك اخوي على التفضييييييح !!!

وين الجوزات !!

رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 30-10-2006, 07:26 PM
عضو شرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 197
معدل تقييم المستوى: 36
الطرف الاول يستحق التميز

الاخ عاطل مبسوط شكرا جزيلا على المرور الكريم

الاخ قزاز اشكر لك مرورك العطر وشكرا على الصورة ولتى تدل على روح الوطنية لدى صاحب المحل اكرر شكري لك

رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 11-11-2006, 10:07 PM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: جعلت لى الأرض مسجداً وطهوراً
المشاركات: 2,515
معدل تقييم المستوى: 0
gazaz يستحق التميز


لا..للطفيليين الأجانب
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله البلوتوث والصور والكاريكاتير


الكلمات الدلالية (Tags)
تأشيرات للبيع

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 06:18 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين