تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > الضمان الإجتماعي

الملاحظات

الضمان الإجتماعي يمنع طرح مواضيع التبرعات

نحو دمج مؤسستي التأمينات والتقاعد

الضمان الإجتماعي

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 10-09-2007, 07:09 AM
Guest
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 1,049
معدل تقييم المستوى: 0
عاطل 100% يستحق التميز
Cool نحو دمج مؤسستي التأمينات والتقاعد

نحو دمج مؤسستي التأمينات والتقاعد
lببالغ الشكر والتقدير على اهتمامها الكبير بقرائها الكرام، وفتح قنوات الاتصال بينهم وبين هذا المنبر الحر. وحقيقة نبارك لها هذه الخطوة في فتح المجال بآراء وكتابات القرّاء على صفحات جريدتكم.. فهي دائماً تلامس مشاعرهم، وتتبنى احتياجاتهم، وتصل بأصواتهم. فلها كل الشكر والتقدير والاحترام كصحيفة سعودية بارزة في مجتمعنا الكريم، ومتمنيًا أن تواصل مجدها وتألقها. في الحقيقة منذ فترة طويلة تبادرنا مشاعر بأن ينساب قلمي ليكتب ما يجوب في خاطري من أمور كثيرة تمر بنا، وفي مجتمعنا ومن تجارب وأفكار عابرة، ولكن سرعان ما تذوب في مرور الأيام والليالي لتذهب مع الريح، ولكن عاودني الشعور مرة أخرى ليتجدد القلم بحبر الأمل الذي تبعثه صفحات جريدتكم بأن للقراء مكانة واهتماماً لديكم.. فقرر قلمي أن يبدأ بأول إطلالة على صفحات هذه الجريدة الغرّاء، وان أتناول قضية من قضايا المجتمع. هناك الكثير من التساؤلات التي تجوب في خاطر كثير من العاملين حول وجود مؤسسة التأمينات الاجتماعية، ومؤسسة التقاعد فكلتا المؤسستين تخدم المواطن بعد انتهاء خدمته، سواء بالقطاع الخاص او الحكومي، ولكن الاختلاف في الأنظمة والقوانين التي تنظم عمل كل مؤسسة. والسؤال الذي يتبادر: لماذا لا تكون هاتان المؤسستان مؤسسة واحدة، تعمل بنظام وقوانين موحدة وثابتة، تخدم المواطن سواء كان في القطاع الخاص او الحكومي؟ فبهذا لا تكون هناك مفارقات بينهما. فهما تعملان على ارض هذا الوطن، كما ان اتحاد تلك المؤسستين سيسهم في انتعاش استثمارات تلك المؤسستين، وزيادة إيراداتهما وخاصة في ظل ما نعيشه اليوم من تكتلات اقتصادية، واندماجات عالمية، بالإضافة إلى ذلك عزوف الشباب السعودي عن العمل في القطاع الخاص بسبب عدم وجود الأمان الوظيفي، والرغبة في مميزات نظام مؤسسة التقاعد الحكومي. فالمواطن الذي يعمل في أي قطاع يظل مواطناً سعودياً يسعى في خدمة وطنه في شتّى المجالات بغض النظر في أي قطاع كان. فهم يعملون لإعمار هذا البلد الطيب. فولاة الأمر - حفظهم الله - في بلادنا لم يبخلوا بالغالي والنفيس لراحة المواطن ورفاهيته، وتحقيق متطلباته، سائلين المولى عز وجل أن يديمهم لهذا الوطن الغالي.

<

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 10-09-2007, 10:52 AM
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 1,687
معدل تقييم المستوى: 10594
MIHS محترف الإبداعMIHS محترف الإبداعMIHS محترف الإبداعMIHS محترف الإبداعMIHS محترف الإبداعMIHS محترف الإبداعMIHS محترف الإبداعMIHS محترف الإبداعMIHS محترف الإبداعMIHS محترف الإبداعMIHS محترف الإبداع


تحياتي للجميع

راى رائع ومقترح اعتقد بانه اكثر من جيد وتكيف واعادة هندسة انظمة تلك المؤسستين امرا ليس بالصعب اطلاقا ويبقى الاستثمار القائم لتلك المؤسستين هي اهم العقبات التي ربما يتم التعذر بها.

اكرر رائك اكثر من رائع.

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله الضمان الإجتماعي

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 03:48 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين