تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

استفسارات وآخر اخبار الأمر الملكي الخاص بـ ( تثبيت موظفي الأجور والبنود )

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

السلام عليكم اخواني وصلني من جوال سبق خبر بان وزير الخدمه المدنيه رفع توصيات لخادم الحرمين الشرفين بتثبيت موظفي البنود لدي استفسار انا اعمل بجهة...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 25-02-2011, 09:29 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 192
معدل تقييم المستوى: 31
خلاص من العطاله محترف الإبداعخلاص من العطاله محترف الإبداعخلاص من العطاله محترف الإبداعخلاص من العطاله محترف الإبداع

ان شا الله يثبتون موظفي الشركات المتعاقده مع الوظائف الحكوميه

  #12 (permalink)  
قديم 25-02-2011, 09:49 PM
الصورة الرمزية ملاك البطالة
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 773
معدل تقييم المستوى: 50050
ملاك البطالة محترف الإبداعملاك البطالة محترف الإبداعملاك البطالة محترف الإبداعملاك البطالة محترف الإبداعملاك البطالة محترف الإبداعملاك البطالة محترف الإبداعملاك البطالة محترف الإبداعملاك البطالة محترف الإبداعملاك البطالة محترف الإبداعملاك البطالة محترف الإبداعملاك البطالة محترف الإبداع

..منقول..
من خلال بحثي

اخبارية عفيف: واس:
أوضح معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ محمد بن علي الفايز أن الأوامر والقرارات الملكية الأخيرة تحمل الخير الكثير للمواطنين رافعاً خالص الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على ما يوليه من رعاية واهتمام من أجل أن ينعم المواطن بالعيش الكريم.
وشرح معاليه في حديث للقناة الأولى بتلفزيون المملكة الليلة الماضية بعض الأمور المتعلقة بوزارة الخدمة المدنية في هذه الأوامر الملكية وبخاصة اللائحة والمزايا المالية للموظفين.
وقارن معاليه بين تلك اللائحة وما ستكون عليه وفق هذه الأوامر والقرارات الملكية موضحاً أن انتداب الموظفين داخلياً على المرتبتين 14و15 سيرتفع من 600 ريال إلى 800 ريال والمرتبتين 12 و 13 من 525 إلى 700 والمراتب 9 و 10 و11 من 450 إلى 600 والمرتبتين 7 و 8 من 300 إلى 400 والمرتبة 6 من 240 إلى 320 والمرتبتين 4 و 5 من 150 إلى 200 والمراتب 1و2و3 من 113 إلى 150 فيما زاد انتداب الموظفين خارجياً حسب كل مرتبة ويرتفع حسب مستوى المعيشة في البلد الذي ينتدب إليه الموظف حسب التصنيف المعتمد في وزارة الخارجية.
وقال معالي وزير الخدمة المدنية / إن هذه اللائحة تطبق على كل من يخضع لنظام التقاعد المدني ، والعسكريون صدر فيهم الأمر الكريم بأن تطبق عليهم وفق الترتيبات التي يضعها مجلس الخدمة العسكرية / .
وأضاف أن بدل النقل سيرتفع في المراتب الأولى من 400 ريال إلى 500 ريال والمراتب من السادسة إلى العاشرة من 600 إلى 700 أما 11 و 12و13 فمن 600 إلى 900 والرابعة عشرة فمن 600 إلى 1200 / .
وأشار إلى أنه فيما يخص البدلات الأخرى فارتفع بدل الضرر والعدوى من 240 ريال إلى 750 ريال والمقصود بهم الموظفون الذين يلحق بهم الضرر كالعاملين في الأشعة والمختبرات وأقسام الطب الوقائي وأقسام الأوبئة وأقسام التصوير وطباعة الخرائط وارتفع بدل الخطر من 200 ريال إلى 600 ريال نظراً لطبيعة الأعمال كمن يعمل بمحطات الضغط العالي والمتفجرات وغيرها من الأعمال الخطرة ، وفيما يختص ببدل المناطق النائية فيصرف إلى 20% من المربوط الأول للمرتبة التي يشغلها الموظف وكان في السابق 10 بالمائة.
وشرح معالي وزير الخدمة المدنية أنه فيما يخص مكافأة نهاية الخدمة التي تنتهي ببلوغ 60 سنة بالتقاعد ونسقت وظيفته أو أصيب بسبب العجز عن العمل أو الوفاة يعطى الآن 6 أشهر بدلا من 3 أشهر سابقاً ، أما التقاعد المبكر فيأخذ 4 رواتب وفي السابق كان لا يأخذ شيئاً ومكافآت العمل الإضافي كانت 25% والآن صارت 50 في المائة وهو نصف الراتب شامل أيام العمل والإجازات وموظفو المراتب 13 و 14 و 15 لم يكن يشملهم العمل الإضافي أما الآن يشمل المراتب جميعها ، وهناك بدل إضافي أو بدل العاهة أو بأسباب العمل فالزيادة رفعت إلى 100 ألف ريال بدل 60 ألف ريال.
وأوضح أن غلاء المعيشة 15 في المئة كانت تصرف مكافأة والآن دمجت في الراتب الأساسي حتى يستفيد منها الموظف عند تصفية حقوقه وكذلك الورثة من بعده ، مشيراً إلى أن اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي هي التي ستضع الترتيبات اللازمة لتثبيت هذا البدل بما لا يتجاوز ثلاثة أشهر ، مبدياً استعداد الوزارة للمشاركة في ذلك.
وحول إحداث 1200 وظيفة للجهات الرقابية أوضح معاليه أنه لم يتم تحديد المستوى والمرتبة وقد تدعى الوزارة للمشاركة.
وأفاد معاليه أنه صدرت عدة أوامر ملكية في السابق لتثبيت العاملين على بند الساعات وتثبيت ما يقارب 90 ألف معلم ومعلمة متعاقدين على بند 105 وتثبيت أكثر من 120 ألف من الموظفين والموظفات المعينين على بند الأجور وبند 105 وكذلك لائحة المستخدمين ممن يزاولون أعمالاً تختلف عن التي يزاولونها وتحسين أوضاع 204 آلاف معلم ومعلمة وأحداث 12600 وظيفة إدارية بالمرتبة الرابعة من خريجات معاهد إعداد المعلمات بعد إيقاف توظيفهن مدرسات.
وبيّن معالي وزير الخدمة المدنية أن الوزارة تواجه صعوبات كبيرة في التوظيف بسبب كثرة الخريجين والخريجات في تخصصات عديدة مؤكداً أنه يوجد في تخصصات أخرى مثل الحقل الصحي نقص في الكوادر ووظائف شاغرة كثيرة ودفع الجامعات لخريجي كليات الطب - مثلا - محدود.
وقال معالي الأستاذ محمد الفايز " نحن واضحون فلا تعيينات استثنائية لأن الملك المفدى قرر أنه لا يتم تجاوز الأنظمة أو الخروج باستثناءات مهما كان وهذا الأمر فيه عدالة ونحن نتعامل مع حقائق ومسابقات ومفاضلات ".
  #13 (permalink)  
قديم 25-02-2011, 10:24 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 192
معدل تقييم المستوى: 31
خلاص من العطاله محترف الإبداعخلاص من العطاله محترف الإبداعخلاص من العطاله محترف الإبداعخلاص من العطاله محترف الإبداع
Red face يصل عددهم الى 180 ألف موظف وزير الخدمة يعلن: الرفع بتثبيت موظفي البنود في القطاع

يصل عددهم الى 180 ألف موظف
وزير الخدمة يعلن: الرفع بتثبيت موظفي البنود في القطاعات الحكومية
عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: أكد وزير الخدمة المدنية محمد الفايز رفع توصيات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بشأن تثبيت اعداد كبيرة من موظفي البنود غير الرسمية والذين لم يشملهم قرار التثبيت السابق ، جاء ذلك خلال مقابلة أجريت مع الوزير في برنامج لقاء خاص عبر القناة السعودية الاولى في حلقة عرضت مساء أمس الخميس ، وشدد الفايز بان هذه التوصيات جاءت عن طريق لجنة وزارية شكلت بناء على توجيهات الملك و اكملت دراسة موضوع التثبيت وأقرت عدد من التوصيات التي رفعت للمقام السامي الكريم من ابرزها تثبيت اعداد من الموظفين وإلغاء هذه البنود بعد التثبيت لإقفال الباب ، وقال الفايز ان خادم الحرمين الشريفين حفظه الله حريص على ابناء شعبه ودائم الاهتمام بهم وعودهم على المكرمات .

هذا وكان الزميل سعيد الزهراني محرر صحيفة المدينة قد نشر مؤخراً تقريراً كشف من خلاله عن توصيات اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة تثبيت موظفي البنود والتي جاءت كما يلي:

أوصت لجنة وزارية سداسية بتثبيت 180 ألف موظف يعملون على مختلف البنود غير الرسمية في مختلف الجهات الحكومية لتحقيق العدالة بين جميع الموظفين وللحد من الالتفاف على أنظمة الخدمة المدنية. ودعت إلى تثبيت جميع العاملين على البنود التي تصرف مخصصاتها من الميزانية العامة للدولة على مسميات الوظائف التي تتفق مع طبيعة أعمالهم والتي من أجلها تم التعاقد معهم عليها وتحدد مراتبهم وفقا لمؤهلاتهم العلمية والعملية ولا يعتد بأي تعيين أو مؤهل أو خبرة أو تدريب يكتسب بعد تاريخ التبليغ باعتماد هذه التوصيات، وذلك من خلال لجنة مشكلة من وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية تتولى وضع ضوابط وآلية تنفيذ ذلك. ويشارك في عملية التثبيت الجهة التي يتبع لها المراد تثبيتهم على أن يتم الغاء هذه البنود بعد التثبيت.

وطالبت بتوحيد جميع ما يتم استحداثه من الوظائف المؤقتة لجميع بنود الميزانية في بند باسم الوظائف المؤقتة ضمن الباب الثالث للميزانية العامة للدولة ونقل جميع ما اعتمد ضمن البند 105 (بند الرواتب المقطوعة) إلى بند الوظائف المؤقتة المقترح، ويتم تحديد مدة بقائها وفقا للمادة الرابعة من نظام الوظائف المؤقتة والتي تنص على أن (تحدد مدة بقاء الوظيفة حتى انتهاء الغرض منها او بعد شهرين من انتهاء السنة المالية أيهما اقرب ويمكن أن يحدد اعتمادها في السنة المالية بالطريقة ذاتها اذا استمر الغرض منها). كما اوصت اللجنة التى رفعت توصياتها إلى المقام السامي بأن يتم اثناء مناقشة الميزانية استعراض جميع الوظائف المؤقتة المعتمدة وما تقرره لجان المناقشة من مدى الحاجة لاستمرار تلك الوظائف، وبناء على ذلك يتم النظر في إمكانية إحداث وظائف معتمدة على الباب الأول للميزانية العامة. وكانت اللجنة التحضيرية التى تم تشكيلها كشفت عن وجود تباين فيما بين المعلومات المعتمدة في الميزانية العامة للدولة والمعلومات التي وردت من الجهات الحكومية من حيث عدد الجهات التي لديها بنود او عدد الوظائف المعتمدة. وتبين أن البنود في الجهات الحكومية على ثلاثة أنواع: بنود معتمدة ضمن الميزانية العامة للدولة من ضمنها اعتمادات مخصصة لصرف الرواتب وينقسم العاملون على تلك البنود إلى نوعين هما:

(معينون على سلالم معتمدة تصرف رواتبهم من الباب الثالث من الميزانية التشغيل والصيانة) و(معينون على وظائف مؤقتة برواتب مقطوعة تصرف رواتبهم من فائض المبالغ المعتمدة من الباب الثالث من الميزانية التشغيل والصيانة) وبنود معتمدة ضمن الميزانية العامة للدولة، ومع أن المبالغ المعتمدة لتلك البنود غير مخصصة للتوظيف أو لصرف رواتب إلا أن الجهات الحكومية المعتمدة بها تلك البنود تصرف منها رواتب. وبنود تصرف من إيرادات الجهة او من خارج الميزانية العامة للدولة كتبرعات فاعلي الخير، أو من مصادر أخرى.

وظائف ثابتة وليست مؤقتة ويتم التوظيف عليها ومن خلال مراجعة مسميات الوظائف المعتمدة على البنود تبين أن مسميات وظيفية تتصف بالديمومة، بالرغم من أن بعض تلك البنود نشأت لمعالجة وضع معين مثل (بند حمى الوادي المتصدع) مما يوحي أن وظائفها مؤقتة ضمن فترة محدودة إلا أن هذا البند وغيره من البنود التي نشأت لفترة مؤقتة استمرت لسنوات طويلة مما ينفي عنها تلك الصفة، كما أن مسميات تلك الوظائف ومتطلبات شغلها تبين تنوع مجالاتها: (طبية وصحية، استشارية، هندسية، إدارية، خدمية بسيطة) أما ما يخص الحد الادنى من المؤهلات العلمية المطلوبة؛ فقد تبين أنه يختلف باختلاف طبيعة عملها، تبدأ من (إجادة القراءة والكتابة) في الوظائف الخدمية إلى درجة الدكتوراه في الوظائف التخصصية.

البنود التي لم توص اللجنة بتثبيت العاملين عليها:

* المتعاقد معهم على البنود الاخرى التي تصرف مخصصاتها المالية من خارج الميزانية العامة للدولة مثل بند صندوق الطلاب والطالبات..الخ، لكون رواتبهم ومخصصاتهم لاتصرف من الميزانية.

* بنود التشغيل ذات السلالم المعتمدة، بالاضافة لبنود برامج التشغيل الطبي التي تشمل تشغيل المدن الطبية والمستشفيات.

* البنود المشمولة بالتثبيت بالامر السامي الكريم رقم (8422/م ب) وتاريخ 1426/6/25هـ.

* البرامج المرتبطة بتكاليف الخبراء سواء التوظيف المباشر والكفاءاالمتخصصة او توفير خبرات مباشرة ووظائف تخصصية.


هل يشمل موظفي عقد الشركات المشغله للقطاع الصحي ( مثل التشغيل والنظافه)

وشكرا



المصدر ( سبق )

http://www.sabq.org/sabq/user/news.d...ion=5&id=20460

  #14 (permalink)  
قديم 25-02-2011, 10:41 PM
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 716
معدل تقييم المستوى: 10490
طموووح كبيرة محترف الإبداعطموووح كبيرة محترف الإبداعطموووح كبيرة محترف الإبداعطموووح كبيرة محترف الإبداعطموووح كبيرة محترف الإبداعطموووح كبيرة محترف الإبداعطموووح كبيرة محترف الإبداعطموووح كبيرة محترف الإبداعطموووح كبيرة محترف الإبداعطموووح كبيرة محترف الإبداعطموووح كبيرة محترف الإبداع

انتظر الرد

  #15 (permalink)  
قديم 25-02-2011, 11:13 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 192
معدل تقييم المستوى: 31
خلاص من العطاله محترف الإبداعخلاص من العطاله محترف الإبداعخلاص من العطاله محترف الإبداعخلاص من العطاله محترف الإبداع

هل يتم تثبيت موظفي الشركات المشغلين للمراكز الصحيه والمستشفيات ؟؟

انتظر الرد

  #16 (permalink)  
قديم 25-02-2011, 11:19 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 58
معدل تقييم المستوى: 28
الدائن يستحق التميز

نعم هذا القرار الصحيح وننتظر التطبيق يامعالي الوزير،،،

  #17 (permalink)  
قديم 25-02-2011, 11:25 PM
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 58
معدل تقييم المستوى: 28
الدائن يستحق التميز

البنود التي لم توص اللجنة بتثبيت العاملين عليها:

* المتعاقد معهم على البنود الاخرى التي تصرف مخصصاتها المالية من خارج الميزانية العامة للدولة مثل بند صندوق الطلاب والطالبات..الخ، لكون رواتبهم ومخصصاتهم لاتصرف من الميزانية.


لماذا لايتم تثبيت المتعاقد على البنووود الاخرى التي تصرف مخصصاتها من خارج الميزانيه الدوووله،،
امرك غريب يالمعالي الوزير،،
هنا المشكله يامعالي الوزير يتم المفارقه بين العقوود التي لا يتم صرفها من الميزانيه الدوله والعقود التي يصرف لها من الميزانيه الدوله،،،
اليس لهم شأن مثل البقيه،،،

  #18 (permalink)  
قديم 26-02-2011, 12:52 AM
الصورة الرمزية ع بدالله
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 553
معدل تقييم المستوى: 40456
ع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداع

عزيزي التثبيت بقرار ملكي
ولاحس ولاخبر
والملك وصل ولاطرو ترسيم
رددو يحلمون يالترسيم
الى اذا جاء قرار ملكي
وشف متى بيجي القرار بلامجلس شورى بلا وزير عمل وبطيخ

  #19 (permalink)  
قديم 26-02-2011, 12:56 AM
الصورة الرمزية ع بدالله
عضو مهم جداً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 553
معدل تقييم المستوى: 40456
ع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداعع بدالله محترف الإبداع

يشباب هالخبر نازل باكثر من صحيفه سابقه مو هالايام
ولافيه لاترسيم ولاغيره
تصبرو الين الله يفرجها بس

  #20 (permalink)  
قديم 26-02-2011, 01:47 AM
الصورة الرمزية سفينة الأحلام
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,122
معدل تقييم المستوى: 266032
سفينة الأحلام محترف الإبداعسفينة الأحلام محترف الإبداعسفينة الأحلام محترف الإبداعسفينة الأحلام محترف الإبداعسفينة الأحلام محترف الإبداعسفينة الأحلام محترف الإبداعسفينة الأحلام محترف الإبداعسفينة الأحلام محترف الإبداعسفينة الأحلام محترف الإبداعسفينة الأحلام محترف الإبداعسفينة الأحلام محترف الإبداع

سلام عليكم

الوالدة الله يطول بعمرها مدرسة بمحو الأمية نظام العقود لها 21 سنة

سؤالي هل هذا الخبر يشملهم ، هل سيتم ترسيمهم ، ياليت إجابة بارك الله في الجميع

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 06:08 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين