تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

اسئل ونحن نجيب ( خاص وزارة العمل والنظام الجديد )

قسم مشاريع وأفكار

احبتي اطرح هذا الموضوع للاجابه على استفساراتكم وما يخص نظام العمل الجديد واتمنى من الله ان اوفق في الاجابه على اسئلتكم

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #31 (permalink)  
قديم 15-05-2013, 12:54 AM
عضو نشيط

تعابير الذات يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابي اي اسم مشاهدة المشاركة
صحيح اللي قلت لاكن فيه طريقه ثانيه

اسمع وانا اخوك انت اكيد لك ملف في مكتب العمل
وحد الملف ووحد رخصة المحل يعني
يكون كلها باسم واحد مثلا مؤسسة تعابير الذات التجاريه
ورخصة المحل تكون بوفيه واسم المالك مؤسسة الذات التجاريه
كذا يكون عندك سعودي واحد وانقل عليه العامل بمهنه عامل وشغلها في الاثنين
وان شاء الله الامور تزين معك وانا انصحك تتوسع في النشاط اما البوفيه او المغسله او الاثنين
لاجل بعدين تقدر توظف سعودي في كل منشاءه
الله يعطيك الف عافية ويجعل ما تقدمه في ميزان حسناتك ......
الى الان انا ما عندي ملف في مكتب العمل ... انا حصلت البوفية والمغسلة بسعر زهيد جدا ( 30000) لان صاحبها ما هو فاضي يوظف سعودي وكره الشغلة بعد النظام الجديد .. ولان الايجار حل الشهر هذا فاضطريت ادفع الايجار ... هل تقصد بالاسم الموحد اني في البداية افتح سجل مثلا مؤسسة تعابير الذات التجارية وبعدها احط البوفية فرع باسم كفتيريا تعابير الذات ومغسلة تعابير الذات وبعدها اروح مكتب العمل وافتح ملف واحد باسم الموسسة ولا لازم لكل منشأة ملف ........ محتار يالغالي وما ادري ايش اسوي وغشيم

ياليت توضيح لي الخطوات من فتح السجل الى مكتب العمل الى البلدية ارجوك وضح لي

كل الشكر والتقدير
  #32 (permalink)  
قديم 15-05-2013, 01:50 AM
الصورة الرمزية زمن الجنوبي
عضو متواصل

زمن الجنوبي يستحق التميز

جزاك الله خير على ماتقدمه للاخوه الاعضاء
كرما منك ابغى استفسر منك
هل توظيفي لسعودي براتب 1500ريال يمكني من الاستقدام علما بان النشاط مقاولات مؤسسة جديده
وهل يجب ان انتظر ثلاثه اشهر من توظيف السعودي وبعدين استقدم والا اسجله بالتأمينات واروح اقدم على الاستقدام على طول في مكتب العمل
وهل الاستقدام فترة التصحيح للمؤسسة الجديدة مسموح ام متوقف

ارجوا الرد علي لاني محتار معى هالقرارات وجزاك الله خير

التعديل الأخير تم بواسطة زمن الجنوبي ; 15-05-2013 الساعة 01:57 AM
  #33 (permalink)  
قديم 15-05-2013, 10:45 AM
عضو متواصل

تعقيد يستحق التميز

الله يوفقك ياكاتب الموضوع ويعينك على الاجابه بس من جد مكتب العمل شي غريب
وافضل طريقه الواحد يشوف له معقب شاطر يخلص اموره
او يصبر على الضغط والسكر

#34 (permalink)  
قديم 15-05-2013, 10:58 AM
الصورة الرمزية العبدالعزيز20
عضو مهم

العبدالعزيز20 محترف الإبداعالعبدالعزيز20 محترف الإبداعالعبدالعزيز20 محترف الإبداعالعبدالعزيز20 محترف الإبداعالعبدالعزيز20 محترف الإبداعالعبدالعزيز20 محترف الإبداعالعبدالعزيز20 محترف الإبداعالعبدالعزيز20 محترف الإبداعالعبدالعزيز20 محترف الإبداعالعبدالعزيز20 محترف الإبداعالعبدالعزيز20 محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابي اي اسم مشاهدة المشاركة
اخي اولا محل الخضار ما اتوقع يعطونك عليه تاشيرات والسبب ان المهنه مخصصه للسعودييه

الامر الاخر لابد يكون ملفك في مكتب العمل والتامينات سليم وتدفع كل الرسوم اللي عليك وصلاحيته السجل والرخصه

طيب اخوي تقدر تعلمني وش المطلوب للتامينات ووش المطلوب لمكتب العمل من أوراق ؟

ومين اروح له اول العمل ولا التأمينات ؟

ولازم الموظف يكون معي السعودي يروح ولا م يحتاج ؟

علما بأنه موقفه خدماته هو ..!
  #35 (permalink)  
قديم 15-05-2013, 11:29 AM
عضو مهم جداً

ابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة § سلطان § مشاهدة المشاركة

[align=center]أولاً : ألف شكر على إتاحة الفرصة لنا لنسأل عمى أشكل علينا بخصوص وزارة العمل وشروطها الجديدة
ثانياً : عندي عمال يمنيه وبنقالي وهندي .. وودي أنقل كفالتهم .. ما هي الشروط المطلوبه
مع العلم أنه لايوجد عندي محل .. فقط سجل تجاري
ودمت بحفظ الله
الشكر لله عزوجل

اولا عليك الان سرعه فتح ملف في مكتب العمل ويتطلب منك رخصه من البلديه والسجل التجاري
وبعدها تفتح ملف في التامينات وتوظف سعودي او انت اذا انت غير موظف حكومي او في شركه او موسسه وبعد تنقل كفالة العاملين
  #36 (permalink)  
قديم 15-05-2013, 11:31 AM
عضو مهم جداً

ابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداعابي اي اسم محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراقب معماري مشاهدة المشاركة
ههههههههه في إحضان أمه ,, مشكور حبيبي ع ردك ..

والله يوفقك ويسعدك دنيآ وآخرة ,,

لكن الأشكالية إن إذآ بتوظف وآحد أو حدة عمره 55 رآح يسقطون أسمه من ( الضمان إو الشوؤن الإجتماعية ) يآليت تفيدني بهذي النقطة أخوي الكريم ,,

الله يجزآك خير ,

مرآقب |~
اكيد اللي في الضمان او حافز او ما جاورها لا تجيهم
  #37 (permalink)  
قديم 15-05-2013, 11:44 AM
عضو مهم جداً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1971 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

يعطيك العافية اخي الكريم

اخي الكريم

انا لدي بوفية وموظف سعودي بـ 3000 ريال وعندي عامل وراتبه 1500 ريال

لدي عدة اسئلة اخي الكريم :

1- عند الدخول على موقع وزارة العمل وجدت النطاق ( كيان ابيض ) والنسبة ( 35.06 ) متى يصبح النطاق اخضر ؟

2- عند الدخول على وزارة العمل واريد استخراج شهادة سعودة او نقل عامل يظهر لي التالي ( لا تستطيع نقل العامل او استخراج شهادة سعودة لأنتهاء الرخصة ) كيف احدث البيانات لدى وزارة العمل مع العلم ان الرخصه مجدده لمدة سنتين قادمة ؟ وما هي الاوراق المطلوبة لذلك ؟

3- انت تقول وظف اي امرأة سواء كانت اختك او امك بشرط ان يكون العمر تحت 55 سنه ولاكن ظهرت اشكالية جديدة لدى التامينات الاجتماعية بأن من يوظف امرأة لدى المنشأت الصغير يكتب عليه تعهد ويغرم 5000 ريال هل هذا صحيح ؟

4- كم النسبة التي تعطى للمنشأة الصغيرة كل اسبوع لدى وزارة العمل ؟

5- في حال فتحت بوفية ثانية ( يعني نفس النشاط ) هل انا ملزم بتوظيف سعودي آخر ؟ والعدد المسموح لنقل الكفالة ؟

6- هل هذه الفترة المسموح فيها بنقل الاجانب وتعديل المهن مجانية ( اي انه لا يوجد رسوم على نقل الكفالة ولا تعديل المهن ؟

اخير اكون لك من الشاكرين على الاجابة على جميع الاسئلة وراجيا من الله سبحانه وتعالى ان يكتب اجرك

مع كامل الشكر والامتنان يتبعه المزيد من الاحترام
الاجابه
1- انت في النطاق الابيض كانك تقول انا في الدور العاشره ما اطلع للدور الخامس ههههه
فهمت علي يعني انت الان احسن من الاخضر
2- اطلع لاي مكتب عمل الفروع احسن لك ولا تمسك سرى ولا شي تروح للموظف وتقول له اريد احدث الرخصه فقط وتعطيه رقم الملف في مكتب العمل ويحدثها لك لا تنسى تاخذ معك صوره للرخصه

ومستقبلا يبج عليك متابعه التراخيص في قسم بيانت المنشاءه على الموقع تجد التراخيص وتاريخ الانتهاء وهي
رخصه المحل
السجل التجاري
الزكاة
التامينات
لابد تتابعها لاجل ما يتوقف الملف
3- كلامك صحيح تم التفتيش ولا كن عليك مستقبلا تجهيز قسم نسائي في المكتب عندك
والافضل انك تاخذ شقه لاجل يكون لهم مكتب والله يعين
4 يعطي اي منشاءه نسبه 7.69 اذا راتبه 3000 ريال لانها تكتمل في 13 اسبوع
5- عزيزي افتح سجل تجاري واحد باسم واحد وكل البوفيات على هذا الاسم واذا فتح عدة بوفيات اخرى ما يلزمك توظيف سعودي الا اذا تخطيت نسبه السعوده مبين في نطاقات
6- اذا سجلك جديد طلعته بعد 25/5/1434 لا يسمح لك بنقل كفاله العامله المنزليه او المتغيب عن العمل اما اذا سجلك قبل هذا التاريخ يسمح لك بعدد اربعه فقط اذا العماله التي لديك اقل من تسعه او مفتوح اذا العماله لديك اكثر من 10
وبخصوص الرسوم نقل الكفاله لم يسمح بها وتغيير المهنه مجاني الا انه لم يتم تفعيل هذا
وننتظر يوم السبت ان شاء الله انا في الجوازات امس لم تفعل اللي هو تغيير المهنه مجاني

الدعاء لوالدي يجعلني اكثر حماسا معكم

بالتوفيق
  #38 (permalink)  
قديم 15-05-2013, 11:53 AM
عضو مهم جداً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعابير الذات مشاهدة المشاركة
الله يعطيك الف عافية ويجعل ما تقدمه في ميزان حسناتك ......
الى الان انا ما عندي ملف في مكتب العمل ... انا حصلت البوفية والمغسلة بسعر زهيد جدا ( 30000) لان صاحبها ما هو فاضي يوظف سعودي وكره الشغلة بعد النظام الجديد .. ولان الايجار حل الشهر هذا فاضطريت ادفع الايجار ... هل تقصد بالاسم الموحد اني في البداية افتح سجل مثلا مؤسسة تعابير الذات التجارية وبعدها احط البوفية فرع باسم كفتيريا تعابير الذات ومغسلة تعابير الذات وبعدها اروح مكتب العمل وافتح ملف واحد باسم الموسسة ولا لازم لكل منشأة ملف ........ محتار يالغالي وما ادري ايش اسوي وغشيم

ياليت توضيح لي الخطوات من فتح السجل الى مكتب العمل الى البلدية ارجوك وضح لي

كل الشكر والتقدير
عزيزي
اولا احب انوه بامك تقول حصلت البوفيه بمبلغ زهيد هذا شي طبيعي اكثر المحلات راح تشوفها للتقبيل لانها غير نظاميه
مكتب العمل الان يرد منك سجل تجاري باسم البوفيه وسجل تجاري باسم المغسله لك تفتح ملف في الاثنين وتوظف في كل نشاط سعودي

لاكن لو كتب في الاقامه المهنه عامل واسم الكفيل مؤسسة تعابير الذات التجارية
ما يحتاج انك تفتح ملفين في مكتب العمل واحد باذن الله يغطي

وزارة التجاره لاستخراج الرخصه او عن طريق الموقع الوزاره ويجيك في البيت ثم تروح للبلديه ومعك الرخصه للمحل لاجل تنقلها باسم ثم تروح لمكتب العمل لفتح ملف والتامينات ثم تنقل كفالتهم عن طريق الانترنت وزارة العمل او مكتب العمل يدوي
  #39 (permalink)  
قديم 15-05-2013, 11:57 AM
عضو مهم جداً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبدالعزيز20 مشاهدة المشاركة
طيب اخوي تقدر تعلمني وش المطلوب للتامينات ووش المطلوب لمكتب العمل من أوراق ؟

ومين اروح له اول العمل ولا التأمينات ؟

ولازم الموظف يكون معي السعودي يروح ولا م يحتاج ؟

علما بأنه موقفه خدماته هو ..!
اسمع اخوي خذ لك شنطه وضع فيها الاتي

قلم وختم الموسسه والسجل مع 10 صور ورخصة البلديه مع 10 صور ونموذج فتح ملف وصاحب الموسسه هو اللي يراجع بنفسه الاجل فتح الملف ثم بعد كذا يجي يدور الموظف السعودي وينجزها لانه الان الامور اسهل من اول بكثيررررررررررررررررررررررررررررر
ونفس الطلبات للتامينات زياده عليها رقم الملف في مكتب العمل
  #40 (permalink)  
قديم 15-05-2013, 03:23 PM
عضو مهم

الوافي، محترف الإبداعالوافي، محترف الإبداعالوافي، محترف الإبداعالوافي، محترف الإبداعالوافي، محترف الإبداعالوافي، محترف الإبداعالوافي، محترف الإبداعالوافي، محترف الإبداعالوافي، محترف الإبداعالوافي، محترف الإبداعالوافي، محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا اشكرك على خدمتك للآعضاء

وجعلها الله بموازين حسناتك

قريت لك في رد ان السجل اذا كان قبل تاريخ 25/5/1434 اقدر ستفيد من تصحيح العماله وانقل 4 عمال

طيب اذا السجل التجاري قبل التاريخ المذكور وصاحب السجل راح يتنازل عنه لي هل اقدر استفيد من نقل العماله

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار