تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > التدريب المهني والفرص الدراسية > قسم قياس

الملاحظات

"قياس" آلية الإجابات لاتعتمد على الحظ

قسم قياس

"قياس" آلية الإجابات لاتعتمد على الحظ واس _ الرياض2014/01/16 - 14:56:00 أكد مدير إدارة القياس في المركز الوطني للقياس والتقويم الدكتور خليل الحربي...

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 17-01-2014, 01:04 PM
الصورة الرمزية عازفة بيانو
نجم المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: الرياض
المشاركات: 4,124
معدل تقييم المستوى: 11098979
عازفة بيانو محترف الإبداععازفة بيانو محترف الإبداععازفة بيانو محترف الإبداععازفة بيانو محترف الإبداععازفة بيانو محترف الإبداععازفة بيانو محترف الإبداععازفة بيانو محترف الإبداععازفة بيانو محترف الإبداععازفة بيانو محترف الإبداععازفة بيانو محترف الإبداععازفة بيانو محترف الإبداع
"قياس" آلية الإجابات لاتعتمد على الحظ

"قياس" آلية الإجابات لاتعتمد على الحظ
واس _ الرياض2014/01/16 - 14:56:00



أكد مدير إدارة القياس في المركز الوطني للقياس والتقويم الدكتور خليل الحربي أن آليه الإجابات على اسئلة القياس والتقويم لا تعتمد على مسألة الحظ.
وأوضح في تصريح في هذا الشأن أن طرق عمل الاختبارات في جميع أنحاء العالم تبدأ بخطوة المسح الأدبي للقدرات المراد عمل الاختبار لها ، مشيرا ، إلى أن المركز قام بعملية المسح ثم تحديد المهارات العقلية بالإضافة إلى مسح المحتوى العلمي للمناهج ، مؤكدا أن بناء الاختبارات تم من قبل مختصين ومسؤولين ومعلمين من التعليم العام .
وتابع : وحتى يصل الطالب للإجابة الصحيحة في الاختبار لابد أن يعتمد على التخمين الذكي ، وأن يبرز جزء من المعلومة لديه , مبينا أن هناك معايير تثبت هل الاختبار تخمين أم لا ، منوها بأن اختبار القدرات لا يحتاج إلى مذاكرة لأنه يقيس المهارات التي حصل عليها الطالب طيلة سنوات دراسته.
وقال : أما الاختبار التحصيلي فهو يعتمد على تحصيل الطالب فيما تعلمه من مراحله التعليمية ، معرجا إلى عدم فهم الدرجة من قبل الطالب وولي أمره وتفسير درجات القدرات مقارنة بالترتيب النسبي لدرجات الثانوية العامة.
واشار إلى أن الطالب يستطيع إعادة الاختبار أكثر من أربع مرات حتى يثبت تميزه مع عدم تأييده لتكرار تلك الاختبارات ، نافيا أن تكون اسئلة الاختبار التحصيلي من خارج مناهج الثانوية العامة فهو معتمد على المناهج ولكن قد يكون مستوى طرح السؤال يقيس مهارات عليا ويحتاج إلى تفكير عالي فيظن بأنها من خارج المناهج ، كاشفا بأن الاختبارات تميز بين الطلاب حتى يتوجه كل طالب على حسب مستواه العلمي .
وإجابة على سؤال عدم ملائمة زمن الاختبار للأسئلة بأن المركز قام بقياس زمن الاختبار المناسب على مجموعة من المختبرين مماثلة للطلاب ولم ترد ملاحظات حول زمن الاختبار وعدم كفايته مؤكدا حذف وإلغاء أي سؤال لم يتمكن من الإجابة عليه بنسبة 20% من المتقدمين ، داعيا الطلاب والطالبات بالرجوع والاطلاع على موقع قياس للتهيئة النفسية بالإضافة إلى التدريب والاستفادة مما يقدم من شرح ومراجعة للمفاهيم التي تبنى عليها الاختبارات , وما يطرحه الموقع من أمثلة للتغذية الراجعة والأسئلة التجريبية .
ونصح الدكتور الحربي في ختام تصريحه الطلاب والطالبات بالاجتهاد والاطلاع والتدريب موجها رسالة لأولياء الأمور بأن لا يعتمد على جهد الثانوية العامة ولابد أن يبدأ مع ابنه من الصغر بتنمية ما لديه من مهارات وقدرات وتطويرها



http://www.alyaum.com/News/art/116048.html

  #2 (permalink)  
قديم 17-01-2014, 09:43 PM
الصورة الرمزية شموخالورد
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2013
المشاركات: 373
معدل تقييم المستوى: 4450
شموخالورد محترف الإبداعشموخالورد محترف الإبداعشموخالورد محترف الإبداعشموخالورد محترف الإبداعشموخالورد محترف الإبداعشموخالورد محترف الإبداعشموخالورد محترف الإبداعشموخالورد محترف الإبداعشموخالورد محترف الإبداعشموخالورد محترف الإبداعشموخالورد محترف الإبداع

بارك الله فيكي على النقل

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله قسم قياس

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 12:59 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين