#17 (permalink)  
قديم 30-04-2012, 07:44 AM
اناالسعودي اناالسعودي غير متصل
Guest

اناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداعاناالسعودي محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمددد العتيبي مشاهدة المشاركة
هلا بعودتك أخوي أنا السعودي عندي إستفسار بخصوص المسوق العقاري :

1 / ماهي أفضل طريقه للتسويق؟
2 / ماهي افضل طريقه لحفظ الحقوق والطرق السليمه لي وللمكتب ؟

3/ هل يحق للمكتب النقص في النسبه المعروفه 2,5 أو لا ؟

وشكرا ،

هلا بك اخوي محمد

قريت رسالتك ويعلم الله ما نسيتك وكنت بارد عليك وباذن يجيك رد مفصل

لاكن باختصار

التسويق في العقار يعتمد على طريقتك في العرض والاشهار - وكذلك على علاقاتك مع الزبائن والمكاتب اللي حولك

كيف تظمن حقك
اخوي احسن شي يضمن حقك هو ان تتم اي صفقة عن طريقك في المكتب اللي تعمل فيه وانت توزع السعي على من له حصة او نصيب
وان تكون علاقتك مع الزبون جيدة جدا وتطلب منه هو بالتالي يضمن لك حقك
ايضا اغلب المكاتب التعامل معهم ما فيه اي اللتزام كتابي لاكن اللتزاماتهم شفهية عشان كذا اي صفقة تشوف انها بتتم لا تخلي الزبون يضهر او يجي الى لاتمام البيعة ولا يطلع من عندك الى والبيعة تامة لانه اذا تاخر راح تتم البيعة من وراك اذا كان الاشخاص اللي تتعامل معهم ما يخافون الله

وبامكانك ضمان حقك بطلب سند صرف مقدم من المكتب بالسعي او شيك بالسعي يصرف في حال تمت البيعة ويتلف في حال لم تتم ويكون الشيك بيد طرف ثالث محايد لرضى الطرفين

بالنسبة للسعي ونسبتة

النسبة 2.5 % غير قابلة للنقص لانها النسبة الشرعية وقابلة للزيادة اذا كان هناك شرط مسبق من قبلك
يعني قطعة ارض معروضة عندك وجبت لها زبون وقلت لصاحب الارض او المشتري ترى دلالتي مثلا 10000 ريال اذا تمت البيعة وتمت الموافقة
او كان العقار المعروض محدد الثمن وتنازل صاحب العقار عن ما زاد عن الثمن اللي هو حدده لك
يعني ارض حدها راعيها ب100 الف ريال وقال ما زاد عن المية الف لك وانت بعتها مثلا ب120 الف ال20 الف حلال وهذي دلالتك وسعيك

اتمنى اخوي ان افدتك ولو بالقليل

واي استفسار انا بالخدمة

موفق