تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > الأنظمة والقوانين السعودية

الملاحظات

الأنظمة والقوانين السعودية لا يقبل المواضيع الجديدة

اي استفسار عن التأمينات الاجتماعيه تعال هنا

الأنظمة والقوانين السعودية

هلا باخواني مرتادين هذا المنتدي الرائع وجدت استفسارات كثيره عن المؤسسه العامه للتأمينات الاجتماعيه وانا اشاهد اغلب المواظيع ولكن للاسف وجدت اغلب...

Like Tree1Likes

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21 (permalink)  
قديم 18-03-2008, 08:25 PM
عضو جديد

الاب المحتار يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يجزاك خير علا الفائده اللى تقدمها لاخوانك
عندىسئوال كنت عسكرى وامظيت 14 سنه وبعدها استقلت واستلمت حقوقى كاش
بعدها اشتغلت علا البند105 عشر سنوات الين جانى تثبيت علا المرتبه الخامسه
سؤالى هل اقدراستفيد من خدمتى السابقه فى العسكريه
هل العشر سنوات علا البند ذهبت فى مهب الريح
والسلام عليكم

#22 (permalink)  
قديم 19-03-2008, 11:09 AM
الصورة الرمزية مقهوور بقووه
عضو شرف متميز

مقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاب المحتار مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يجزاك خير علا الفائده اللى تقدمها لاخوانك
عندىسئوال كنت عسكرى وامظيت 14 سنه وبعدها استقلت واستلمت حقوقى كاش
بعدها اشتغلت علا البند105 عشر سنوات الين جانى تثبيت علا المرتبه الخامسه
سؤالى هل اقدراستفيد من خدمتى السابقه فى العسكريه
هل العشر سنوات علا البند ذهبت فى مهب الريح
والسلام عليكم
حياك اخوي
خدمتك الي في العسكريه ما اقدر افيدك فيها لانها علي المؤسسه العامه للمعاشات والتقاعد
اما اذا كانت خدمتك العشر سنوات الي تقول علي البند خاضعه للتأمينات الاجتماعيه تقدر تضمها للتقاعد بشرط ان لا يكون قد امضيت اكثر من سنتين .

لاتنسانا من صالح دعائك
  #23 (permalink)  
قديم 19-03-2008, 07:26 PM
عضو جديد

HAKAN يستحق التميز

يعطيك العافيه أخوي

انا عندي مشكله بشرحها لك

انا كنت التحقت لأول مره بشركة في الرياض بتاريخ 15/4/2007 وجلست فيها شهر بعدين قدمت استقاله وافقوا عليها بعدين قلت لهم ما ابي تسجلوني بالتأمينات لاني مشترك جديد وهم كانوا ارسلوا اوراقي لها فعملوا خطاب ورحت به للتامينات وقابلت مدير بالدور الرابع اظن وشرحت له الوضع وقال خلاص ماراح نسجلك

المهم انا في 1/6/2007 اشتغلت بشركة ثانيه بس بجده وسجلوني بالتأمينات وعادي

المهم امس لما كلمت التأمينات وطلع اني مسجل بشركتين اللي بالرياض واللي بجده

ما ادري كيف وضعي الحين كيف اتصرف مع الشركة الاولي خصوصا انو للحين اشتراكي ماشي عندهم هل فيها ضرر علي؟؟

والله يعطيك العافيه

#24 (permalink)  
قديم 20-03-2008, 03:22 AM
عضو شرف متميز

مقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداعمقهوور بقووه محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HAKAN مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه أخوي

انا عندي مشكله بشرحها لك

انا كنت التحقت لأول مره بشركة في الرياض بتاريخ 15/4/2007 وجلست فيها شهر بعدين قدمت استقاله وافقوا عليها بعدين قلت لهم ما ابي تسجلوني بالتأمينات لاني مشترك جديد وهم كانوا ارسلوا اوراقي لها فعملوا خطاب ورحت به للتامينات وقابلت مدير بالدور الرابع اظن وشرحت له الوضع وقال خلاص ماراح نسجلك

المهم انا في 1/6/2007 اشتغلت بشركة ثانيه بس بجده وسجلوني بالتأمينات وعادي

المهم امس لما كلمت التأمينات وطلع اني مسجل بشركتين اللي بالرياض واللي بجده

ما ادري كيف وضعي الحين كيف اتصرف مع الشركة الاولي خصوصا انو للحين اشتراكي ماشي عندهم هل فيها ضرر علي؟؟

والله يعطيك العافيه
حياك اخوي

ليش ماخليتهم يسجلونك شهر هذا من حقك
اذا استمر الشركتين معا بيصير عندك تداخل في الخدمات تسبب لك مشاكل مستقبلا في احتساب الخدمه , انصحك ات تخاطب الشركه القديمه لاستبعادك فورا وخذ منهم اخلاء طرف

لاتنسانا من صالح دعاءك
mohammd17 معجبون بهذا.
  #25 (permalink)  
قديم 20-03-2008, 03:35 AM
عضو متواصل

خالد عبدالله يستحق التميز

الله يعطيك العافيه مقهور بقوه

#26 (permalink)  
قديم 20-03-2008, 01:03 PM
عضو مميز

عش حياتك محترف الإبداععش حياتك محترف الإبداععش حياتك محترف الإبداععش حياتك محترف الإبداععش حياتك محترف الإبداععش حياتك محترف الإبداععش حياتك محترف الإبداععش حياتك محترف الإبداععش حياتك محترف الإبداععش حياتك محترف الإبداععش حياتك محترف الإبداع

سؤالي واضح جدا

انا الان اشتغل في شركه واسمي بالتأمينات

هل يحق لي ان اشتغل بشركه اخرى

ولايوجد تعارض او غرامه من التأمينات علي؟؟

#27 (permalink)  
قديم 20-03-2008, 04:09 PM
عضو مهم

kaza محترف الإبداعkaza محترف الإبداعkaza محترف الإبداعkaza محترف الإبداعkaza محترف الإبداعkaza محترف الإبداعkaza محترف الإبداعkaza محترف الإبداعkaza محترف الإبداعkaza محترف الإبداعkaza محترف الإبداع

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته ...

اول شي الشكر مقدما إلى الأخ ( مقهور مره ) على مايقدمه لنا من استشارات ونصائح بخصوص التأمينات الإجتماعية .

ثانيآ .. انا عندي استفسار عن التأمينات ..

انا التحقت بالعمل في أحد مكاتب المحاماة لكسب الخبرة , علمآ بأنني ألتحقت بتاريخ

1-8-1428هـ ومازلت على رأس العمل لحد الآن ... ولم أقم بضم إسمي في التأمينات الإجتماعية منذ إبرامي لعقد العمل بالتاريخ المذكور .. السؤال هو ::
الان انا اود ضم اسمي في التأمينات ... هـــل يضم اسمي وتحسب المدة بأثر رجعي ( بداء من تاريخ 1-8-1428هـ) بحسب تاريخ العقد ؟؟؟ أو هل تحسب المدة بأثر فوري ومباشر بدءآ من تاريخ تقديمي للأوراق لضم اسمي بالتأمينات ... مع العلم اني لم اباشر أي اجراء لحد الآن ...
في حالة ما إذا كان التسجيل يكون بأثر رجعي ... هل اقوم بدفع المبلغ للأشهر السابقة التي عملت بها في المكتب ... أو ماهو الإجراء تحديدا .. والأوراق المطلوبة ,,, وماهي الإجراءات بالضبط .. جزاك الله خير .

السؤال الثاني ..((والله يعينك علي ))
كان فيه موظف سابق قبلي بنفس المكتب نصحني بنصيحة قبل ماأباشر برفع اوراقي للتأمينات .. والنصيحة هي :: أن أقوم بتسجل اسمي بـ(صندوق الموآرد البشرية)
وهم يقومون بدورهم بدعم المنشأة التي اعمل فيها ... بالإضافة إلى قيامهم بضم اسمي في التأمينات الاجتماعية .. علمآ أنه لا يمكنني القيام بالتقديم على صندوق الموآرد البشرية في حالة ما وإذا كان سبق لي وأن التحقت بالتأمينات الإجتماعية ,,, انت وش رأي ... هل اقدم على التأمينات أول .. والا على الموارد البشرية .. وأيهما أفضل من ناحية احتساب الخبرة ؟؟

إن شاء الله تكون وصلتك الصورة أخي الكريم ..

آسف على الإطالة .. وجزاك الله ألف خير.. وجعل الله عملك هذا في موازين حسانتك

التعديل الأخير تم بواسطة kaza ; 20-03-2008 الساعة 04:13 PM
  #28 (permalink)  
قديم 21-03-2008, 12:29 AM
عضو شرف متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عش حياتك مشاهدة المشاركة
سؤالي واضح جدا

انا الان اشتغل في شركه واسمي بالتأمينات

هل يحق لي ان اشتغل بشركه اخرى

ولايوجد تعارض او غرامه من التأمينات علي؟؟
حياك اخوي
نعم يحق لك ان تعمل في اكثر من وظيفه ولكن عند استحقاق المعاش تحسب لك مده واحده ونعاملك علي قدر رواتبك مثلا شركه اجرك فيها 3000 والشركه الثانيه 5000 في احتساب المعاش ناخذ مده واحده الي هي من تاريخ اشتراكك بدون تداخل ونجمع اجورك يطلع معنا ناتج 8000 وهاكذا ولكن ليس من المعقوول ان يعمل شخص ثلاث وظائف الا اذا كانت استشاريه مثلا او معقب (بعد التعقيب حددوه مكتب العمل شركه واحده لكي يفتحو المجال للسعوده). اما اذا كان وظيفه صباحيه واخؤي مسائيه معقوول كذا .
والتامينات لا تغرمك فقط تلغي الخدمه اذا كان صاحبها موظف رسمي في الدوله .

لا تنسانا من صالح دعائك .
  #29 (permalink)  
قديم 21-03-2008, 12:35 AM
عضو شرف متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة X_AL-KING_X مشاهدة المشاركة
مشكور اخي بس عندي سوال ثاني انا اسمي في بطاقة التامينات فيه خطاء بحرف واحد وهو ا(الفخذ) بتغير حرف من الراء الى الدال هل هذا يتوجب على تغيره عن طريقكم او يصير فيه مشكلة مستقبلا ومشكووور ماقصرت واثلجت صدري بصراحتك
حياك اخوي

هاذه مجرد بطاقه تعريفيه برقم اشتراكك فقط اما البطاقه لا تغني ولا تسمن من جوع
اخوي ينبغي عليك مراجعه اقرب فرع بالمدينه المتواجد بها في قسم خدمات المشتركين لتحديث بياناتك الشخصيه من واقع بطاقه الاحوال .

لا تنسانا من صالح دعائك
  #30 (permalink)  
قديم 21-03-2008, 01:09 AM
عضو شرف متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaza مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته ...

اول شي الشكر مقدما إلى الأخ ( مقهور مره ) على مايقدمه لنا من استشارات ونصائح بخصوص التأمينات الإجتماعية .

ثانيآ .. انا عندي استفسار عن التأمينات ..

انا التحقت بالعمل في أحد مكاتب المحاماة لكسب الخبرة , علمآ بأنني ألتحقت بتاريخ

1-8-1428هـ ومازلت على رأس العمل لحد الآن ... ولم أقم بضم إسمي في التأمينات الإجتماعية منذ إبرامي لعقد العمل بالتاريخ المذكور .. السؤال هو ::
الان انا اود ضم اسمي في التأمينات ... هـــل يضم اسمي وتحسب المدة بأثر رجعي ( بداء من تاريخ 1-8-1428هـ) بحسب تاريخ العقد ؟؟؟ أو هل تحسب المدة بأثر فوري ومباشر بدءآ من تاريخ تقديمي للأوراق لضم اسمي بالتأمينات ... مع العلم اني لم اباشر أي اجراء لحد الآن ...
في حالة ما إذا كان التسجيل يكون بأثر رجعي ... هل اقوم بدفع المبلغ للأشهر السابقة التي عملت بها في المكتب ... أو ماهو الإجراء تحديدا .. والأوراق المطلوبة ,,, وماهي الإجراءات بالضبط .. جزاك الله خير .

السؤال الثاني ..((والله يعينك علي ))
كان فيه موظف سابق قبلي بنفس المكتب نصحني بنصيحة قبل ماأباشر برفع اوراقي للتأمينات .. والنصيحة هي :: أن أقوم بتسجل اسمي بـ(صندوق الموآرد البشرية)
وهم يقومون بدورهم بدعم المنشأة التي اعمل فيها ... بالإضافة إلى قيامهم بضم اسمي في التأمينات الاجتماعية .. علمآ أنه لا يمكنني القيام بالتقديم على صندوق الموآرد البشرية في حالة ما وإذا كان سبق لي وأن التحقت بالتأمينات الإجتماعية ,,, انت وش رأي ... هل اقدم على التأمينات أول .. والا على الموارد البشرية .. وأيهما أفضل من ناحية احتساب الخبرة ؟؟

إن شاء الله تكون وصلتك الصورة أخي الكريم ..

آسف على الإطالة .. وجزاك الله ألف خير.. وجعل الله عملك هذا في موازين حسانتك
حياك اخوي انا مقهوور بقووه ولست مقهوور مرره هههههههه
اخوي اول شي انتا مو الي تسجل نفسك بالتأمينات المنشأه هي الي تسجلك وتسدد اشتراكك فقط انت يخصم منك 9% اتمني وصلت المعلومه .
وسؤالي لك ؟ هل المنشأه التي تعمل بها خاضعه لنظام التأمينات الاجتماعيه ام لا .
اتوقع انها ليست خاضعه لانها لو كانت خاضعه كان سجلتك من البدايه (علي ماقالو مو لعيونك لعيون السعوده للاستفاده من العدد) .
ولو قلنا انها خاضعه للنظام تسجل (المنشأه عي الي تسجلك ) بأثر رجعي من تاريخ مباشرتك من واقع عقدك وتدفع فيها غرامات وقيمه السداد من طرف المنشأه وليس من طرفك الا اذا تم الاتفاق انتا وهم علي دفع مبلغ وهم يكملون الباقي وهذا يكون اذا كان يخصم منك من بدايه مباشرتك 9% ولم تسجل . ولكن النظام لا يجبر ان تدفع غرامات مع الشركه لانه تقصير منهم .
والاوراق تؤخذ من قسم شئون اصحاب العمل وهذا قسم في المؤسسه العامه للتأمينات الاجتماعيه . ويرفق بها صوره من العقد ومسير رواتب واي علاقه تثبت عملك معهم .

هذا بالنسبه للاجابه من الشق الاول من سؤالك

اما سؤالك الثاني متعلق بصندوق الموارد البشريه لا علاقه لي بنظامهم لكن ابجيب عليك من واقع خبرتي القديمه في العمل في القطاع الخاص سابقا في مجال الموارد البشريه
صندوق الموارد البشريه هو عن دعم المواطن بتوظيف الشباب في القطاع الخاص وتكفل الموارد البشريه بدفع 50% من الراتب والشركه 50% من الراتب ليصبح الاجمالي وهو كامل الراتب للموظف ويشترطون ان يسجل بالتأمينات الاجتماعيه ويخصم منه الي هو الموظف 9% قيمه الاشتراك ، والصندوق زي ماقلت لك لدعم القطاع الخاص وفتح السعوده ..... الخ ، ويشترطون ان لا يكون للموظف الي يدعمه الصندوق رقم اشتراك من التأمينات الاجتماعيه لفتح المجال للعاطلين عن العمل وكبح جماح التسرب وترك العمل من القطاع الخاص . اتمني ان اكون وفقت بالاجابه المتواضعه .

لاتنسانا من صالح دعائك

التعديل الأخير تم بواسطة مقهوور بقووه ; 21-03-2008 الساعة 01:12 AM
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله الأنظمة والقوانين السعودية