تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > الحياة العلمية والعملية > قسم مشاريع وأفكار

الملاحظات

قسم مشاريع وأفكار ممنوع مواضيع المساهمات او المشاركة

اصبت بنوع من الاحباط قبل افتتاح مشروع مطعمي

قسم مشاريع وأفكار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم ومن تحبون بالف خير مالكم بالطويلة انا عندي مشروع جديد وهو اول مشروع لي وهو مطعم وكان بالامكان افتتاحه...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 28-05-2018, 02:36 PM
عضو نشيط

شمس باكر يستحق التميز
اصبت بنوع من الاحباط قبل افتتاح مشروع مطعمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكل عام وانتم ومن تحبون بالف خير
مالكم بالطويلة انا عندي مشروع جديد وهو اول مشروع لي وهو مطعم وكان بالامكان افتتاحه بعد رمضان ولكن اخرته لسببين الاول فترة الصيف فترة ركود ومافي زحمة اكثر الناس مسافرين فقلت اخليه في شهر 12 مع عودة الناس لاني في مدينه غير المدن الرئيسية والثاني نقص في السيولة وبصراحة هذا اللي حطمني لدرجة اني وصلت من التفكير اللي اني اجرد كل خسايري اللي خسرتها في المطعم من ديكورات واثاث وابيعه مع العلم اني لسه مافتحته علما ان المبلغ اللي متبقي لي حتى افتتح مايقارب 30 الى 60 الف اضافة اللى المبلغ المتبقي لدي لكن مشكلتي مااحب اتسلف من احد حتى اقرب الناس لي لو ابوي لاني بديت بهدف اني افتتح مشروعي من جيبي وما لاحد فضل علي بشي هذا مبدأ عندي فبصراحة احترت كثير وانضغطت نفسيا من ناحية التفكير وماعد صار عندي ذيك الفرحة والهمه مثل قبل والله تعبت وانا يشهد الله ماطرحت موضوعي هذا الا من هم وزود تفكير ومالقيت من ينصحني ويعطيني القرار الصحيح علما باني الالتزامات عندي وصلت لحدها الاعلى وكل مقدمت ابي اطلع سيارة بالاقساط وابيعها يقولون التزامتك في سمه عاليه وفعلا عاليه لاني اخذت تمويلين لاجل هذا المشروع فاتمنى تعطوني نصايحكم لانني اثق بها واخذها بعين الاعتبار لكونم اهل تجارب واللي يعرف طريقه او احد يسقط اسمي من سمه لفترة اسبوع او اسبوعين لاسخرا تمويل مع العلم اني غير متعثر ولله الحمد وسدادي منتظم واموري طيبه اكون لك شاكر ومقدر .
واسال الله لي ولكم التوفيق وان لايحرمكم الاجر .

#2 (permalink)  
قديم 28-05-2018, 03:09 PM
الصورة الرمزية مبطي وانا عاطل
عضو مهم

مبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداعمبطي وانا عاطل محترف الإبداع
رد: اصبت بنوع من الاحباط قبل افتتاح مشروع مطعمي

ابحث عن شريك ممول تتفق انت وياه بنسبة معينة ولمدة معينة حتى تسدد عالاقل نص التزاماتك وبعدها يكون المشروع لك والمبدأ اللي محتفظ فيه لازم تتخلى عنه وتكمل مشوارك وهذي نصيحتي لك والله يرزقك من واسع فضله يارب

#3 (permalink)  
قديم 28-05-2018, 03:53 PM
عضو نشيط

شمس باكر يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبطي وانا عاطل مشاهدة المشاركة
ابحث عن شريك ممول تتفق انت وياه بنسبة معينة ولمدة معينة حتى تسدد عالاقل نص التزاماتك وبعدها يكون المشروع لك والمبدأ اللي محتفظ فيه لازم تتخلى عنه وتكمل مشوارك وهذي نصيحتي لك والله يرزقك من واسع فضله يارب
الله يجزاك خير اخوي مبطي وانا عاطل ممكن هذا حل وبسعى فيه لاهنت وننتظر الفرج من رب العالمين
  #4 (permalink)  
قديم 28-05-2018, 05:45 PM
عضو نشيط

السيف والرمح محترف الإبداعالسيف والرمح محترف الإبداعالسيف والرمح محترف الإبداعالسيف والرمح محترف الإبداعالسيف والرمح محترف الإبداعالسيف والرمح محترف الإبداعالسيف والرمح محترف الإبداعالسيف والرمح محترف الإبداعالسيف والرمح محترف الإبداعالسيف والرمح محترف الإبداعالسيف والرمح محترف الإبداع

ماراح تنجح والله اعلم والسبب
بدايتك خطا قروض وديون
ماعندك خبرة
غير واضح في طرحك
عندك اهتزاز في الثقة

موفق ان شالله

#5 (permalink)  
قديم 29-05-2018, 02:34 AM
الصورة الرمزية اقتصاد ي
عضو نشيط

اقتصاد ي يستحق التميز

السلام عليكم
الواضح من كلامك انك عاطل و عليك قروض بسبب هذا المشروع اذا ما معك الا الله ثم هذا المشروع
هاذي مصدر قوة لك و ما هي مصدر ضعف او تعب بالعكس مريت في بداياتي بنفس المرحلة و ضغطت على حالي وبعدها فرجت و لله الحمد
اشتغل بيدك و برجولك خلك وقتك و مجهودك للمشروع وحاول تتامل و تفكر ان تصنع خطه للمشروع وتضعها على مراحل
و السوق ما يقبل الجبناء و المحبطين لانك بديت خطوات كثيرة من اهمها اخترت الموقع و من بعدها بدأت في التجهيز
لا تنسى انك خارج المدن الرئيسيه هذا حافز كبير لك
نصيحه لاتنظر في فلان وفلان و مشروع هذا وذاك الارزاق مقسمة ابدأ وتوكل على الله
هذا على المحور الرد
لاكن كلامك ينقصه الكثير ماذا صنعت في المشروع و ماذا بقي عليك وكم تكلفت مشروعك وما هي عوائقك

#6 (permalink)  
قديم 29-05-2018, 06:32 AM
الصورة الرمزية فضل
مراقب عام

فضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداعفضل محترف الإبداع

انا عن نفسي اشوف حتى لو المبلغ متوفر وبدون ديون لا أحد يفكر بأي مشروع الآن.

الرسوم الحكومية الأخيرة غير مشجعة للأعمال الحره

الله يكتب لك الخير

#7 (permalink)  
قديم 29-05-2018, 02:40 PM
عضو نشيط

شمس باكر يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقتصاد ي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
الواضح من كلامك انك عاطل و عليك قروض بسبب هذا المشروع اذا ما معك الا الله ثم هذا المشروع
هاذي مصدر قوة لك و ما هي مصدر ضعف او تعب بالعكس مريت في بداياتي بنفس المرحلة و ضغطت على حالي وبعدها فرجت و لله الحمد
اشتغل بيدك و برجولك خلك وقتك و مجهودك للمشروع وحاول تتامل و تفكر ان تصنع خطه للمشروع وتضعها على مراحل
و السوق ما يقبل الجبناء و المحبطين لانك بديت خطوات كثيرة من اهمها اخترت الموقع و من بعدها بدأت في التجهيز
لا تنسى انك خارج المدن الرئيسيه هذا حافز كبير لك
نصيحه لاتنظر في فلان وفلان و مشروع هذا وذاك الارزاق مقسمة ابدأ وتوكل على الله
هذا على المحور الرد
لاكن كلامك ينقصه الكثير ماذا صنعت في المشروع و ماذا بقي عليك وكم تكلفت مشروعك وما هي عوائقك
وعليكم السلام ورحمة الله

لا اخوي انا ماني عاطل انا موظف حكومي بوظيفة طيبه ولله الحمد واعتذر ان كان طرحي غير واضح لانه فعلا كتبته وان مستعجل اثناء اوقات الدوام ويمكن الكلام ماكان مرتب بشكل صحيح لذلك انا بوضح بعض الامور الان
من ناحية وش سويت بالمشروع المطعم جهزته من جميع المعدات الخاصة بالمطبخ بالاضافة الى الديكور الخارجي الخاص بصالة الطعام المحلي وبصراحة الديكور من افخم مايكون وحرصت ان الديكور يحاكي طبيعة اجواء المطعم او بمعنى اصح هوية المطعم .
بالنسبة وش بقى علي مابقى شي ابدا اللهم وصول الطباخين في شهر شوال باذن الله .
كلفني المشروع الى الان مايقارب 217000 الف خارج منها مبلغ الايجار وداخل فيها جميع رسوم التاشيرات والرسوم والاشتراكات الاخرى .
العوائق وهي المشكلة الوحيدة التي سأواجهها خلال الافتتاح اللي هو نقص العماله وعدم توفر العدد الكافي لانه لم يعطوني الا 3 تاشيرات فقط وهم اللي بيجو عليها العمال في شهر 10 والمطعم كبير شوي ونشاطة مطعم مع الخدمة يعني يحتاج لي اقل شي في خدمة الطاولات مايقارب من 3 الى 4 عمال ففكرت اني استاجر عاملين في البداية مع العلم انو قيمة استئجارهم عاليه شوي ويمكن لايخفى عليكم هذا الامر اقل عامل ب 2550 ريال وبحكم السيولة مبدئيا مااقدر استاجر الاعاملين فقط بس لو افتتحت وشفت الشغل صار فيه ضغط ممكن ازود واحد او اثنين ع حسب من دخل المطعم .
الخلاصة فيما يخص المتبقي علي
تكلفة 3 عمال لحد وصولهم السعودية 15 الف (حيث تم الاتفاق بهذ الخصوص)
اصدار اقامات العمال
كشفهم الطبي
سكن العمال
نظام محاسبي جهاز كاشير
المواد الخام (الغذائية) قبل الافتتاح
فقط هذا هو المتبقي بشكل مختصر

اتمنى اني وضحت الصورة اكثر واعتذر عن اي قصور ان حدث قصور .
  #8 (permalink)  
قديم 29-05-2018, 08:29 PM
عضو متواصل

Investor يستحق التميز

النصيحة الاولى
تخلص من الاحباط عن طريق الممارسات الذهنية ، استرخي في مكان وتامل في الاوضاع وتخيل نجاحك وايش ممكن تسوي ، اعطي نفسك وقتها في التامل والاسترخاء

النصيحة الثانية
ابحث عن مستشار تجاري او مالي ، تمتلك المال وما تمتلك التفكير التجاري وظف عقل تجاري بشري معك

واقدر اكون مستشارك اذا كنت بتبحث

التعديل الأخير تم بواسطة Investor ; 29-05-2018 الساعة 08:34 PM
  #9 (permalink)  
قديم 04-06-2018, 12:13 PM
عضو نشيط

شمس باكر يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Investor مشاهدة المشاركة
النصيحة الاولى
تخلص من الاحباط عن طريق الممارسات الذهنية ، استرخي في مكان وتامل في الاوضاع وتخيل نجاحك وايش ممكن تسوي ، اعطي نفسك وقتها في التامل والاسترخاء

النصيحة الثانية
ابحث عن مستشار تجاري او مالي ، تمتلك المال وما تمتلك التفكير التجاري وظف عقل تجاري بشري معك

الحمد لله على كل حال

الحل الوحيد الاقدام طالما دخلت في هذا المشروع لن اتراجع عنه باذن الله صحيح بعذ الاحيان يجيني نوع من الاحباط يمكن لاني لحالي ومحد مشاركني همي ومن النوع اللي كتوم لاكن املي بالله سبحانه كبيره .
  #10 (permalink)  
قديم 05-06-2018, 01:54 AM
نجم المنتدى

زرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداعزرقا اليمامة محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Investor مشاهدة المشاركة
النصيحة الاولى

النصيحة الثانية

نتمنى لكم النجاح
وسدد الله خطاكم
امين
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله قسم مشاريع وأفكار