حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم مشاريع وأفكار (https://www.btalah.com/f12.html)
-   -   مشروع فاشل ...تجربة ..... وقرار هجرة (https://www.btalah.com/t101660.html)

مشروع فاشل 08-05-2009 05:26 PM

مشروع فاشل ...تجربة ..... وقرار هجرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد

أولاً: أشكر القائمين علي هذا المنتدي الذي لمست فيه الكثير من الفائدة وأن لم تكن لي ولكن ما يفرح أنه تجد م أستفاد نسال الله الاجر للقأمين علي هذا المنتدى...

ثانيا: هو موضوعي او تجربتي التي أستمرت الي قرابة الثلاث سنوات وكانت جميع المحاولات بأت بالفشل الذريع ولا أعلم هل ما حدث هو من نفسي و الشيطان أم أن هنالك اشكالية في الانظمة التي وضعت لدعم المشاريع .

فأنا وبعد أن بداءت في دراسة أحدى المشاريع والبحث التقصيى عنها وبعد معرفة طرق ومخابئ هذا النوع من التجارة والذي يكون صلب عملة في الخدمات التعليمية والسياحية وبعد أن عرفت كيف أصل الي مقدمي الخدمات بنفسهم وأشخاصهم بداءت اطرق جمع الوسائل المتاحة للحصول علي تمويل وكانت الدراسة الاولية تطمح الي انشاء شركة وليس مكتب فطرقت ابواب بنك الاستثمار وغيره من البنوك التجارية الا وانه للاسف وبعد ان امتدت لمقابلات والاستفسارات الي اكثر من سنة لم اجد اي اهتام اواي بمعنى اصح ان البيروقراطية الي الان ما زالت تمارس في جميع الاماكن المقدمة للدعم....
أستعنت بالله وقلت في نفسي ابحث عن شريك ممول بنصف رأس المال وهنا اكتشفت ان جميع من اتي الي يريد فقط ان يقدم دعما وياخذ نسبة من الارباح في اقلها كانت بنسبة 60% بالاضافة الي اني انا المسؤل والموول بمعني اصح يجلس في البيت وياخذ ارباح نهاية الشهر.
استمرت العاناه في البحث عن شريك الا وانه للاسف لم اجد واتجهت الي ممولين من دول الخليج وللاسف لم يكن الوضع احسن حلا فمثل مايقال وافق شن طبقه فنفس الاسلوب الذي مارسه الاخوان في السعودية معي مارسة ابناء العمومة في الخليج ,,,,

بداءت اشيل الفكرة من راسي ولكن في يوم من الايام سمعت عن ما يمى بصندوق المئويه وقمت كعادتي بتعبئة البيانات الا وانه للاسف بالرغم من انني تنازلت عن فكرت إنشاء شركة والبدء بفكرة مكتب لكي يلبي الحد الاقصى من التمويل 200 الف ريال وهنا واقولها صراحة صندوق المؤية هو اسرع من قال لي انت غير مؤهل للتمويل ...

وهنا اسأل القائمين علي التمويل بعض الاسئلة :

ما ذنبي أنني لم أكمل الثانوية العامة وأكتفيت باكفاءة المتوسطه ؟

وما ذنبي أنني لا املك فتمين (و) لتسهيل اموي في جهات التمويل؟

وما ذنبي انني لا امللك اكثر مما يمشيني لنهاية الشهر لكي اقوم محامي او ....؟

عجبي لمن يحاول ان يصور لنا ان التمويل في دول الخليج بالامر السهل او حتى الصعب بل هو حقيقة هو مستحيل وخاصة اذا كان مشروعك قد يكشف الكثير من التلاعب والنصب فمثال لمشروعي .

فوزارة التعليم العالي تدفع لبعض المكاتب ما قرابة 2400 دولار امريكي لتوفير القبول للطالب الواحد بيما انا كنت علي استعداد ان اوفر هذا الامر مجانا ...... وعليكم الحساب فالدولة مشكور تطلع سنويا من 14 الف طالب الي 16 الف طالب .

واما المكاتب فحدث ولا حرج فحين تقدم دورات دراسية لثلاث اشهر بقيمة 22 الف ريال استطيع توفيرها بــ 16 الف ريال ....

اعتقد ان ما ذكرت اعلاة هو احدي اسباب رفض مشروعي ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل .

اخواني اقولها صراحة وبعد تجربة تجاوزت الثلاث سنوات اولها صراحة التمويل ليس لي او لاي انسان وانما لمن يملك (الواو) وانحدث وحصلت علي التمويل فيجب عليك للاسف ان لا تحاول ان تمس كبار المستثمرين حتى وان اكلوا الاموال بالباطل ونصبوا علي الناس...

اخواني ها انا اشد الرحال للهجرة لعل الايام ,,, تكون بصورة جمل ,,,,

اتمنى منكم الدعاء لي وان تصل الرسالة التي رغبت ايصالها

عُمر 08-05-2009 05:49 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياكـ الله و بياكـ اخوي..

لا تستسلم بسرعة مهما كانت الصعوبات ، دايما اذا كان المشروع ناجح الصعوبات تحفة
و الخسارة بالاستسلام تكون مضاعفة

اتمنى انكـ ما تستسلم و ممكن نتواصل و نلقى حل لمشكلكـ..
حرسل لكـ ارقامي على الخاص و نتواصل..

تحياتي .. و رجائي بعدم الاستسلام..

مشروع فاشل 08-05-2009 06:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عُمر (المشاركة 1326194)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياكـ الله و بياكـ اخوي..

لا تستسلم بسرعة مهما كانت الصعوبات ، دايما اذا كان المشروع ناجح الصعوبات تحفة
و الخسارة بالاستسلام تكون مضاعفة

اتمنى انكـ ما تستسلم و ممكن نتواصل و نلقى حل لمشكلكـ..
حرسل لكـ ارقامي على الخاص و نتواصل..

تحياتي .. و رجائي بعدم الاستسلام..

حياك الله يا اخ عمر وجزاك الله خير علي ما تقدمة للشباب هنا,,,

ويا اخ عمر اعتقد ان ثلاث سنوات من عمر اي انسان ليست بتلك الايام البسيطة قد يكون للبعض الحق في عدم التمويل ,,, ولكن عموما هي بالاول الاخير ارزاق ربي كتبها للناس انا مؤمن بهالشيء...

واتذكر هنا ابيات للامام الشافعي رحمة الله يقول فيها .
توكلت في رزقـــي على الله خالـــقي *** وأيقنت أن الله لاشــــك رازقي
وما يك من رزق فليــــس يفوتـــــني *** ولو كان في قاع البحار العــوامق
سيأتي به الله العظيم بفضـــــــــله *** ولو لم يكن مني اللســـان بناطق
ففي أي شيء تذهب النفس حسرة *** وقد قسم الرحمن رزق الخلائق

وقولة رحمة الله :
ارحل بنفسك من أرض تضام بها,,,ولا تكن من فراق الأهل فى حرق
فالبر الخام روث فى مواطنه ,,,وفى التغرب محمول على النق
والكحل نوع من الأحجار تنظره ,,,فى أرضه وهو مرمى على الطرق
لما تغرب حاز الفضل أجمعه ,,,فصار يحمل بين الجفن والحدق

اكرر شكري لك علي المرور ومساعدةالاخوان وجعها في ميزان حسناتك

محمد الطميحي 08-05-2009 10:04 PM

أخي تواصل مع الأخ عمر
عسى الله أن يأتي بالفرج أو أمر من عنده

راجي الخير 08-05-2009 10:38 PM

أخي مشروع ناجح

لا تعتقد أنك خرجت خاسراً من هذه التجربة ، فالحياة لاتعطيك دروساً مجانية فالثمن قد يكون مادياً وقد يكون معنوياً وهذا يشمل سنوات العمر ، فأنت اكتسبت تجربة وفكر جديد في التعامل مع المشاريع المستقبلية .

الأمر الآخر الثانوية العامة لم تعد مشكلة كبـيرة فبإمكانك الالتحاق بالمدارس الحكومية أو الخاصة الليلية وستجد أن الأمور أصبحت أسهل من شرب الماء ، وهذا طريق يجب أن تسلكه .

بالنسبة للبدايات فيفضل دائماً أن تكون صغيرة لأن البداية الكبيرة لها متطلبتها التي لاتتوفر عند كل مبتدئ ، فهي ليست مسألة ماديات أو خبرات بل هي تشمل ذلك وغيره وهي سنة الحياة فالأشجار الكبيرة التي تعانق السماء وكذلك النباتات التي لا يزيد طولها عن شبر كلاهما يبدأ الحياة من بذرة صغيرة وكلاهما يبدأ صغيرا ومن تحت الأرض لتستمر الأشجار الكبيرة في نموها حتى تعانق السماء وتخرج من بؤرة الظل القاتلة .

هامور مفلس 09-05-2009 12:13 AM

وهل تضمن لك الهجره ،، ان تكون تاجرا ناجحا

اخي الحبيب .. ثق وتأكد بانك لست الوحيد
اذا كنت انت عانيت 3 سنوات ،، فمحدثك خسر اكثر من 600 الف شقى عمري خلال 9 شهور :)
ديون والتزامات و و و و و ،،، حالة تصعب ع الكافر
لكن مع ذلك ثق وتاكد باني لم اجعل اليأس هو شغلي الشاغل
بدأت من الصفر وبفضل الله الان اموري تحسنت كثير
الزبده من كلامي ،، ابواب الرزق مفتوحه وشيل فكره الـ 200 الف من راسك
ابدا من 2000ريال فقط :) اذا كنت رجل جاد ومافيه شي وانا اخوك يجي بالساهل
من جد وجد ،، وابدأ صعود السلم بهدوء ،، اضمن لك انك ستصل

هتان الليل 09-05-2009 12:46 AM

اخوي موضوعك حلو لكن نما عن تجربة قصيرة لاتتجاوز 3 سنوات بينا لو تسال احد مناممن مرو بتجارب كالاخ السابق لوجدت اناس لاتتعلم معنا الياس استعن بالله واعد التفكير وابحث فاذا لم تجد الدعم استفد الخبرة من بحثك وسوف تفيد اناس اخرين وتكون عندك معلومات ولاتنسى الله فان ذلك الوقت لم يهدر من عمرك الا لحكمة لن تدركها الان سوف تدركها بعد سنة او سنتين او 10سنين لاكن توكل على الله وابحث واستمر فانا اريد وانت تريد والله يفعل مايريد

مشروع فاشل 09-05-2009 03:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجي الخير (المشاركة 1326651)
أخي مشروع ناجح

لا تعتقد أنك خرجت خاسراً من هذه التجربة ، فالحياة لاتعطيك دروساً مجانية فالثمن قد يكون مادياً وقد يكون معنوياً وهذا يشمل سنوات العمر ، فأنت اكتسبت تجربة وفكر جديد في التعامل مع المشاريع المستقبلية .

الأمر الآخر الثانوية العامة لم تعد مشكلة كبـيرة فبإمكانك الالتحاق بالمدارس الحكومية أو الخاصة الليلية وستجد أن الأمور أصبحت أسهل من شرب الماء ، وهذا طريق يجب أن تسلكه .

بالنسبة للبدايات فيفضل دائماً أن تكون صغيرة لأن البداية الكبيرة لها متطلبتها التي لاتتوفر عند كل مبتدئ ، فهي ليست مسألة ماديات أو خبرات بل هي تشمل ذلك وغيره وهي سنة الحياة فالأشجار الكبيرة التي تعانق السماء وكذلك النباتات التي لا يزيد طولها عن شبر كلاهما يبدأ الحياة من بذرة صغيرة وكلاهما يبدأ صغيرا ومن تحت الأرض لتستمر الأشجار الكبيرة في نموها حتى تعانق السماء وتخرج من بؤرة الظل القاتلة .

السلام عليكم

مشكور علي التكرم بالرد اخي العزيز

وحقيقة انا لم اخسر بقدر ما كسبت بعض الاصدقاء من دول كثيرة وهذا الذي يجعلني لست محبطاً كثيرا ولكن اكثر ما يحبط احيانا ان الانسان ومن جهل يستطيع ان يوجد الشيء من العدم وهذا شيء كان من الصعب ان افهمة كنت املك الاحلام والطموحات ولكن قد يكون ذهب الكثير منها وعزائي فيما تبقي...

بالنسبة للثانويه فالموضوع ليس بتلك الصعوبه ولكن قد تكون الظروف لم تخدمني سابقاً كما هي لم تخدمني حاليا ولكن انا في داخلي لو تيسر الامر فسوف تجدني طالبا ً

اما بالنسبة لبدايات فاقول الاشكالية هي ان مشروعي قد يفقد الكثير من الصفات والميزات في حال التحول للمستوي الادني ولكن وجدت الحلول لها بعدة طرق ولكن حتى مع تنزيل الطموح الي مكتب الا وانه للاسف النتيجة كانت كسابقتها .....

اكرر شكري لك عزيزي واسال الله لك التوفيق

مشروع فاشل 09-05-2009 03:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هامور مفلس (المشاركة 1326811)
وهل تضمن لك الهجره ،، ان تكون تاجرا ناجحا

اخي الحبيب .. ثق وتأكد بانك لست الوحيد
اذا كنت انت عانيت 3 سنوات ،، فمحدثك خسر اكثر من 600 الف شقى عمري خلال 9 شهور :)
ديون والتزامات و و و و و ،،، حالة تصعب ع الكافر
لكن مع ذلك ثق وتاكد باني لم اجعل اليأس هو شغلي الشاغل
بدأت من الصفر وبفضل الله الان اموري تحسنت كثير
الزبده من كلامي ،، ابواب الرزق مفتوحه وشيل فكره الـ 200 الف من راسك
ابدا من 2000ريال فقط :) اذا كنت رجل جاد ومافيه شي وانا اخوك يجي بالساهل
من جد وجد ،، وابدأ صعود السلم بهدوء ،، اضمن لك انك ستصل

السلام عليكم

الاخ هامور اشكرك علي التعاليق
وسؤالك هل اضمن الهجرة فالحمد لله بحكم معرفتي باكثر الجامعات والمعاهد والشركات السياحية تيسرت والا لدي العروض لثلاث دول ومازالت المفاضله بين احدهم وانا حقيقة لم اقل انني سوف اكون تاجر وانما المقدم لي عرض عمل واسال الله ييسر لي ولكل مسلم.

وبالنسبة للتجربة الخاصة بك فاقول اولا هذا قدر الله وما شاء فعل وايضا قدر الله ان ييسر لك الرزق واسال الله ان يعفك ويعف كل مسلم ...

وقد تطرقت في كلامك بان ابدى بالشي القليل وانا اقول لك مالم اذكره في الموضوع السابق لعتقادي بان النقطة سوف تفهم خطاء ولكن سوف اذكرها هنا واسال الله ان لا افهم خطاء .

بداءت بالتسويق الاكتروني بعد العديد من المشاكل مع الشركات والجامعات والمعاهد بحيث لا استلم انا اموال مباشرة بل تحول الي الشركات مباشرة .....
ولك ان تستغرب انه وبعد كل هذه المعاناه اتي الي قرابة 35 طلب في شهر ... والله يشهد علي ما اقول لم يصدق منهم الا شخص واحد والبقية انسحبوا باعذار منها.

- تسويق انترنت ما نعترف فيه .
-السعر مختلف عن المكاتب.
طيب يخوك انا اعطيهم ارقام الحسابات للجامعات والمعاهد والشركات واقول حولوا لهم يعني انا وسيط كيف يكون تسويق انترنت ما نعترف فيه لو طلبتهم فلوس ساعتها يشكو لكن للاسف....
والاسعار فعلا الاسعار تختلف بسبب واحد لاني مو مدحا في نفسي ما احب اخذ شيء مو لي اللي كتبه ربي باخذه لكن يكون السعر اللي اعرضه اقل باكثر من 5000 ريال للثلاث اشهر ...ولكن برضه للاسف انا نصاب ........

دائما مهما حاولنا ان نجعل الصورة جميلة تتفاجاء بانك ترى العكس للصورة وليست الصورة الحقيقه يا اخ هامور.......

اكرر شكري لك

مشروع فاشل 09-05-2009 04:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هتان الليل (المشاركة 1326877)
اخوي موضوعك حلو لكن نما عن تجربة قصيرة لاتتجاوز 3 سنوات بينا لو تسال احد مناممن مرو بتجارب كالاخ السابق لوجدت اناس لاتتعلم معنا الياس استعن بالله واعد التفكير وابحث فاذا لم تجد الدعم استفد الخبرة من بحثك وسوف تفيد اناس اخرين وتكون عندك معلومات ولاتنسى الله فان ذلك الوقت لم يهدر من عمرك الا لحكمة لن تدركها الان سوف تدركها بعد سنة او سنتين او 10سنين لاكن توكل على الله وابحث واستمر فانا اريد وانت تريد والله يفعل مايريد

السلام عليكم

اشكرك اخ هتان

في نظرك ثلاث سنوات بسيطة ولكن للاسف فلا احد يعلم ظروف غيرة والثلاث سنوات قد تكون لدي البعض ما هي الا 1062 يوم او 1096 يوم ولكن للاسف انا كان كل يوم بسنة ولك ان تعرف ماذا يعني كل يوم بسنه ..........

اشكرك علي التعليق واسال الله لي ولك التوفيق

الساعة الآن 05:59 AM