تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

قصتي مع أمانة عسير والأمين الله لا يسامحه ..

مشاكلك في العمل

بسم الله الرحمن الرحيم أولاً : أشكر القائمين على هذا المنتدى الذي خدم فئة كبيرة من المجتمع ظُلمت كثيراُ ولا ندرى متى سيأتي الفرج . ثانياً :...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 22-05-2009, 03:48 AM
الصورة الرمزية لحوووون
عضو جديد

لحوووون يستحق التميز
قصتي مع أمانة عسير والأمين الله لا يسامحه ..

بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً : أشكر القائمين على هذا المنتدى الذي خدم فئة كبيرة من المجتمع ظُلمت كثيراُ ولا ندرى متى سيأتي الفرج .

ثانياً : اسمحولي أن أضع أولى مشاركاتي في هذا القسم لأضع بينكم ما بداخي من قهر لا زلت أكبته حتى اليوم .

.............

قصتي مع أمانة أبها أو بالأصح أمانة عسير ..

في يوم 26 / 6 / 1429 هـ تخرجت من الكلية التقنية بأبها قسم ( أنشاءات معمارية ) ،، فرحت وتكدرت في نفس الوقت ، فرحت لأني تخرجت

وتكدرت لأن المستقبل مظلم ولا في وظائف .. المهم بعد تقريباً يومين من التخرج قالي واحد شغال في أمانة أبها في وظائف في امانة عسير تعال وقدم ملفك .

رحت اليوم الثاني دخلت على الأمين أعطيته ملفي وقال بالحرف الواحد ( معهد مراقبيين وتقنية بنفس التخصص هذا المطلوب )

أسبشرت خير بكلامة أخذ ورقه صغيره وشرح عليها ( لقسم التخطيط العمراني يُجرب فلان الفلاني لمدة 20 يوم ويرسل بتقرير من رئيس القسم بعد أنتهاء مدة التجربة )

طلعت وأنا طائر من الفرحة أتصلت على أمي وبشرتها وأكيد فرحت لي من كل قلبها وبعدها رحت للقالي بالوظائف بما انه شغال في الأمانة وشكرته بما أني أسرع واحد

توظف من دفعتي رحت للقسم وشغلوني مراسل قلت ما ابغى أخرب على نفسي أمشّي يوم يومين وأكيد بعدها بيعطوني مشاريع ومخططات .

مر الأسبوع الأول وأنا على هذا الحال ( ود وجب ) ومن من ياحسره من ناس ماعدهم حتى ثانوي .. ومشت عشرين يوم بعد قلت حيا وصبر مع أني ماغلط على أحد بالعكس

أشتغلت مراسل عشان أضمن وظيفة على الأقل ... رحت لرئيس القسم قبل ما يكتب تقرير التجربة وقلت له أتشغلت مراسل مع اني خريج تقنية وعادي تكفى التقرير يبيض بالوجة

قال أبشر من عيوني ولا تخاف وضعك تمام .. كتب التقرير وبصراحة ما قصر فيه كان ممتاز لابعدالحدود ، جيت اليوم الثاني أبغى أدخل على الامين مو موجود .

طبعاً معالي الأمين ( يوم السبت والأربعاء ملغيها من حساباته ) أنتظرت الأسبوع الأول بعد التقرير والأمين رافض حتى يدخني المكتب والاسبوع الثاني نفسه وخلال هاذي الفتره برضو شغال بدون راتب .

وفي بداية الأسبوع الثالث بعد التجربة يالله سمح معاليه بدخولي المكتب ،، دخلت هذا المكتب الطويل العريض وأمشي وانا ارتجف من الخوف وما ادري ليه !

سلمت ما رد ، أعطيته تقرير رئيس القسم ( وانا افكر الوظيفة في ابها ولا برى أبها ) وبعدها لف الكرسي الدوار ورى جهة دولاب وطلع ملفي ( طبعا ملفات الموظفين الي تحت التجربه عنده ) أخذ الملف وشرح عليه وكتب :

( إلى شؤون الموظفيين يأخذ رقم فلان ويتصل عليه في حال وجود وظيفة ) بعد ما قريت الشرح سألته يعني ما في وظيفة ؟؟

قال لا وتفضل أنا مشغول ..

رديت عليه قلت طيب وشهر ونص وأنا شغال من 7.30 حتى 2.5 بدون راتب وش الفايده منها .. ما رد على سؤالي وطردني . .

رحت لمدير شؤون الموظفين وقلت هاذي شرح الأمين تتوقع فيه وظيفة قريب قال ان شاء الله

استحلفته بالله وقلت له الحركة هاذي يعني فيه وظائف ولا تضحكون علينا ،،

أقسم بالله يا شباب رد علي مدير شؤون الموظفين وقال رح دورلك وظيفة أحسن !!

طلعت وأنا زعلان وأفكر وأقول الأمين أغتال فرحتي وفرحة أمي الي ما صدقت أن أكبر عيالها توظف وأصدقائي وش اقلهم الحين ووين أودي وجهي من الناس بعد ما باركوا لي .
وأفكر في الأيام الي انكديت فيها لدرجة بعض الايام ماعندي فلوس حتى الفطور وصبرت عشان ذا الوظيفة وفي الاخير الشارع !!

وأسأل نفسي معقوله ما في وظائف ،، طيب ليه يشغلني شهر ونص ، ليه من أول ما قال ما في وظايف وريحني ..

........

المهم أشتكيت الأمين في الأمارة وما عبروني أشتكيت الأمين في الوزارة في الرياض ونفس الشي .

ولكن أقول الله لا يسامحه في هذا اليوم الفضيل .

امين ما عنده حتى هندسة يالله الدنيا كذا

#2 (permalink)  
قديم 22-05-2009, 06:40 PM
عضو جديد

الديوان يستحق التميز

طالما انك راعي شكاوي ماراح يوضفونك عندهم للأسف هذا الواقع

#3 (permalink)  
قديم 24-05-2009, 01:37 AM
عضو مهم

النجم الذهبي يستحق التميز

الحياه العمليه فيها اشياء اكبر من كذه مشي حالك لاتتحطم المستقبل ان شاء الله قدامك

#4 (permalink)  
قديم 24-05-2009, 01:54 AM
الصورة الرمزية عبدالرحمن الشمال
عضو مميز

عبدالرحمن الشمال محترف الإبداععبدالرحمن الشمال محترف الإبداععبدالرحمن الشمال محترف الإبداععبدالرحمن الشمال محترف الإبداععبدالرحمن الشمال محترف الإبداععبدالرحمن الشمال محترف الإبداععبدالرحمن الشمال محترف الإبداععبدالرحمن الشمال محترف الإبداععبدالرحمن الشمال محترف الإبداععبدالرحمن الشمال محترف الإبداععبدالرحمن الشمال محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحوووون مشاهدة المشاركة
ولكن أقول الله لا يسامحه في هذا اليوم الفضيل .

امين يارب
امين يارب
امين يارب
  #5 (permalink)  
قديم 24-05-2009, 03:31 AM
عضو مهم

حسن ال عامر محترف الإبداعحسن ال عامر محترف الإبداعحسن ال عامر محترف الإبداع

لحوووون ...... وقسم بالله اني حزنت على اللي صــآر لكـ ... اجل انت من اخويآي .. من نفس الطقه انا مساحه ومتخرج من تبوك وانت انشاءات ومتخرج من ابها ... الفرق في المدن والله العظيم اني مقدر اللي صار معك

لاني انا جربت اشيــآء من هـ النوع .... بس بشكل مختلف عنك شوي .. تدري انا وش صـآر معي انا طبقت وارسلوني لشركــة في ضلــع عندكم وانكرفت وانحست .. وفي الاخير تدري وش قالو .. قالو منت مسجل عندنا انك تطبق ... جت صدمه ماشية 200 في وجهي .. ياولد يمين يسار قال روح بس .. واروح اكلم على طول احد الاقارب .. وبعد محاولات لمدة اكثر من اسبوع ويوميا وانا عندهم من الساعه 8 لين ينتهي الدوام وبعد الواسطات اعطوني شهادة تخرجي .. وهذي وهي شهادة من حقي ويكون فيها تلاعب كذا

بس مااقول الا الله يعينك .. والشغلــه اللي اشتغلتها وتعبت عليها اعتبرها تجربة وتعلمت منها ودور لك اي شغله ثانيه يارجـآل وربي يرزقكـ .. وخلني اقولك ترا الوظآئف عندكم اقل .. اذا عندك مقدره انك تطلع تتوظف في اي مكان ثاني افضل

اتمنى لك التوفيق واسف ع الاطاله لكن جذبني طرحك فاسهبت في الحديث .. تقبل مروري

#6 (permalink)  
قديم 24-05-2009, 10:29 PM
الصورة الرمزية لحوووون
عضو جديد

لحوووون يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الديوان مشاهدة المشاركة
طالما انك راعي شكاوي ماراح يوضفونك عندهم للأسف هذا الواقع
هذا القهر ..

النظام عندنا على الورق بس ..

شاكر مرورك
  #7 (permalink)  
قديم 24-05-2009, 10:30 PM
الصورة الرمزية لحوووون
عضو جديد

لحوووون يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجم الذهبي مشاهدة المشاركة
الحياه العمليه فيها اشياء اكبر من كذه مشي حالك لاتتحطم المستقبل ان شاء الله قدامك
بإذن الله المستقبل مشرق للجميع ..

تحياتي
  #8 (permalink)  
قديم 24-05-2009, 10:32 PM
الصورة الرمزية لحوووون
عضو جديد

لحوووون يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الشمال مشاهدة المشاركة
امين يارب
امين يارب
امين يارب
الله يسعدك ويسمع منك ..
  #9 (permalink)  
قديم 24-05-2009, 10:38 PM
الصورة الرمزية لحوووون
عضو جديد

لحوووون يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن ال عامر مشاهدة المشاركة
لحوووون ...... وقسم بالله اني حزنت على اللي صــآر لكـ ... اجل انت من اخويآي .. من نفس الطقه انا مساحه ومتخرج من تبوك وانت انشاءات ومتخرج من ابها ... الفرق في المدن والله العظيم اني مقدر اللي صار معك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن ال عامر مشاهدة المشاركة

لاني انا جربت اشيــآء من هـ النوع .... بس بشكل مختلف عنك شوي .. تدري انا وش صـآر معي انا طبقت وارسلوني لشركــة في ضلــع عندكم وانكرفت وانحست .. وفي الاخير تدري وش قالو .. قالو منت مسجل عندنا انك تطبق ... جت صدمه ماشية 200 في وجهي .. ياولد يمين يسار قال روح بس .. واروح اكلم على طول احد الاقارب .. وبعد محاولات لمدة اكثر من اسبوع ويوميا وانا عندهم من الساعه 8 لين ينتهي الدوام وبعد الواسطات اعطوني شهادة تخرجي .. وهذي وهي شهادة من حقي ويكون فيها تلاعب كذا

بس مااقول الا الله يعينك .. والشغلــه اللي اشتغلتها وتعبت عليها اعتبرها تجربة وتعلمت منها ودور لك اي شغله ثانيه يارجـآل وربي يرزقكـ .. وخلني اقولك ترا الوظآئف عندكم اقل .. اذا عندك مقدره انك تطلع تتوظف في اي مكان ثاني افضل

اتمنى لك التوفيق واسف ع الاطاله لكن جذبني طرحك فاسهبت في الحديث .. تقبل مروري

آآووووووف أما عاد طبقت في ظلع .. جاني التطبيق هناك لكن كلمنا ناس وبعد قلت حيا حولني على الطرق في ابها ..

ياخي والله تعب ظلع وبين الجبال يا سلاآآآآم أنواع الكرف ..

أما عن قصتك عن التطبيق والله حصلت مع ناس واجد ولا تدري من وين المشكلة .. كل شي عندنا يمشي بالبركة ، بس كويس عدت بسلام وأخذت الشهادة

.......

وكمان أشكرك على كلامك الحلو وبإن الله نحصل وظائف سواء في أبها ولا في الرياض أو في اي مكان .. والله يعين الجميع

تشرفت بمرورك يالغالي

تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة لحوووون ; 24-05-2009 الساعة 10:41 PM
  #10 (permalink)  
قديم 24-05-2009, 11:26 PM
عضو جديد

Naif-ksa2008 يستحق التميز

الله يعينك ياخوي وسأل الله ان يعوضك في الدنيا لا تيأس الله ماكتبلك رزق عندهم

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل