حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   الأنظمة والقوانين السعودية (https://www.btalah.com/f25.html)
-   -   شهادات >> التعليم عن بعد << معترف بها..!! (https://www.btalah.com/t122572.html)

كلي غلآ 08-09-2009 09:33 PM

شهادات >> التعليم عن بعد << معترف بها..!!

السلام عليكم ورحمه الله ...

اغلبنا يتمنى ياخذ دورات ’’ ولكن البعض الظروف تحول دون ذالك ...
أنا من هؤلاء الأشخاص ,, هناك مواقع عربيه تمنح المتدربين شهادات بمعنى ( التعليم عن بعد ) فكرت ان اشارك فيها واحصل على شهادات الدبلوم ..

لكن أخاف ان هذه الشهادات غير معترف بها في المملكه ولا معترف بها في الأنظمه الحكوميه أو الشركات .....
سؤالي / هل شهادات ( التعليم عن بعد ) معترف بها أم لا..
وهل تنصحوني بأخذها..

تحياتي لكم /
أختكم / كلي غلآ

نآيف القحطآني 08-09-2009 09:57 PM

آنآ سمعـت كثـير عن هالشهآدهـ ..

وكنت حآب آدرسهـآ ..

مآعنـدي خلفـيه عنهـآ وآنآ مثـلك آبي آعرف ..؟

وآنشآء آلله يفيدونـآ ..

آنآ متخـرج من كلية التقنية دبلوم سؤالي هـو آذآ كنتي تعرفـين آختـي هل شهآدتي آنآ معترف فيهـآ ولآ لأآ لأني آبي آقدم على ديوآن الخدمة المدنـيه ولكـم جزيل الشكـر .. آعتذر عن الآطآله

Mo chuisle 08-09-2009 10:08 PM

الى الان غير معترف فيها وما رح يعترفوا فيها ... والله اعلم ..

بعدين وانا اخووك الان كل اللي ما يكونوا منتظمين بدراستهم " بمعنى دراسه بـ انتظام " يواجهوا مشااكل مع التوظيف وخااصه الحكومي .. فكيف اللي عن بعد ..

كلي غلآ 09-09-2009 03:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل منذ 1970 (المشاركة 1603230)
الى الان غير معترف فيها وما رح يعترفوا فيها ... والله اعلم ..

بعدين وانا اخووك الان كل اللي ما يكونوا منتظمين بدراستهم " بمعنى دراسه بـ انتظام " يواجهوا مشااكل مع التوظيف وخااصه الحكومي .. فكيف اللي عن بعد ..

هلا ياخوي عاطل ...
طيب بالنسبهه للمعاهد والشركات ,, أانا سمعت إن بعضهم يعترفون فيها لكن الحكوميه لا....

حلوة الدنيا 09-09-2009 01:25 PM

أختي كلا الغلا... القطاع الخاص لو شهادتك مو معترف فيها في السعودية ياخذونك في حالة وحده إذا أنك فاهمة في تخصصك وأعرف شخص بنفسي عنده شهادة بالتعليم عن بعد ويشتغل في قطاع خاص براتب ممتاز لأنه مبدع في تخصصه،،،

كلي غلآ 09-09-2009 11:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة الدنيا (المشاركة 1604979)
أختي كلا الغلا... القطاع الخاص لو شهادتك مو معترف فيها في السعودية ياخذونك في حالة وحده إذا أنك فاهمة في تخصصك وأعرف شخص بنفسي عنده شهادة بالتعليم عن بعد ويشتغل في قطاع خاص براتب ممتاز لأنه مبدع في تخصصه،،،

هلا فيك حلوة الدنيا...
اوك ’’ أنا فاهمه بالكمبيوتر والبرامج وكل شي زي متقولي ’’ خبره شخصيه بدون شهاده ’’ لو كانت عندي شهاده التعليم عن بعد في هذا المجال ,, بيقبلونها عادي ...
على قولتك / أهم شي انا فاهمه كل شي الشهاده تعتبر إثبات للخبرات والمهارات....

حلوة الدنيا 10-09-2009 01:41 PM

بصراحة... لا لأن تخصص الحاسب الآلي من التخصصات العملية وفي هذه الحالة ماراح تفيدك، اذا تبي تستفيدي ادرسي تخصصات نظرية والبنوك تقبل وما تمانع،،،

كلي غلآ 10-09-2009 11:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة الدنيا (المشاركة 1607361)
بصراحة... لا لأن تخصص الحاسب الآلي من التخصصات العملية وفي هذه الحالة ماراح تفيدك، اذا تبي تستفيدي ادرسي تخصصات نظرية والبنوك تقبل وما تمانع،،،

اهااااا ,, أوك...
طيب بالنسبه للتخصصات النظريه مثل ماقلتي , هذي بتكون شهادات عاديه عباره عن دورات وليس دبلومات ... وفيه دورات نظريه كثيــــــر ,, يعني لو بالفعل درستها بتكون هناك جهات تعتمدها مثل ماقلتي البنوك...!!!
لكن بالنسبه للبنوك..دائماَ تحتاج للتخصصات العلميه وليس النظريه ,, فمالها داعي هالدورات النظريه في وظائف بنكيه...!!!

تحياتي لك /

حلوة الدنيا 11-09-2009 05:34 AM

ليش البنوك ما تحتاج تخصص تسويق، ادارة أعمال، موار بشرية...الخ كلها تخصصات نظرية

Mo chuisle 11-09-2009 05:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلوة الدنيا (المشاركة 1604979)

وليش النظره القصيره هذه وانا اخوووك ..

افرضي بكره طلع من شغله وش رح يستفيد دااام الشهاده غير معترف فيها ...

وعلى كل حااال الوظاائف الحكوميه والمؤسسات المصرفيه والشركات الهندسيه والاتصالاتيه تحتاج شهاده حتى لو مو متقن تخصصه يتدرب عندهم ..

وفي شركاااات اللي تعتمد على التصميم في جميع مجالاااته لا تنظر للشهاده بل الابداااع ..

وممكن يكون في شواذ من هنااا وهنااااك

ابي احقق امنيتي 12-09-2009 04:08 AM

اختي غلا

ياليت ترسلين لي المواقع هذي بالخاص لاني محتاجها

بالتوفيق ان شاء الله

رياض الأحباب 12-09-2009 06:38 PM

غير معترف بها نهائياً

الجدل قائم على الشهائد التي بدوام غير انتظام مثلا الانتساب

وانتي جااااايه بشهادة من فوق المريخ ههه

كلي غلآ 14-09-2009 02:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل منذ 1970 (المشاركة 1608735)
وليش النظره القصيره هذه وانا اخوووك ..

افرضي بكره طلع من شغله وش رح يستفيد دااام الشهاده غير معترف فيها ...

وعلى كل حااال الوظاائف الحكوميه والمؤسسات المصرفيه والشركات الهندسيه والاتصالاتيه تحتاج شهاده حتى لو مو متقن تخصصه يتدرب عندهم ..

وفي شركاااات اللي تعتمد على التصميم في جميع مجالاااته لا تنظر للشهاده بل الابداااع ..

وممكن يكون في شواذ من هنااا وهنااااك

هلا عاطل...
كلامك صحيح ’’ لكن بالنسبه للشركات الي تعتمد على التصاميم ومو شرط الشهادات ,, هذا وانا اختك مقدمه عليهم لكن مافي رد منهم .. اتوقع لإن ماعندي شهادات لكن عندي خبره ...

كلي غلآ 14-09-2009 02:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابي احقق امنيتي (المشاركة 1610554)
اختي غلا

ياليت ترسلين لي المواقع هذي بالخاص لاني محتاجها

بالتوفيق ان شاء الله

هلا ياخوي ,, ابشر راح ارسلها لك...
لكن شو الفايده منها إذا مو معترف فيها إنت لو إتصلت عليهم وسألتهم راح يقولون معترف بشهاداتهم لكن الواضح غير كذا...

رياض الأحباب 14-09-2009 08:52 PM

تريدن اخذ الشهادة لأجل الوظائف الخاصة الشركات فقط

احب اقول لك ان الشركات الخاصة اصلاً ما تعترف بالشهادة من الجامعات والكليات الحكومية

لذا يتم تدريبهم وتدرسيهم تقريباً سنة او سنتين وبعدها الانخراط بعمل الشركة

لأن الشركات الخاصة لا تنظر لشهادتك وزخرفتها بل تنظر للغتك الانجلش وتنظر لخبراتك ومهارتك العمليه

طبعاً هذا الكلام على الشركات العملاقة مثل ارامكو وسابك والشركات التابعه لهم

للمعلومه المملكة اكثر دولة خليجية ما تعترف بالجامعات والكليات والمعاهد اللي بالخارج

انصحك دخول الكلية التقنية تدريب موازي سمعت انه صار مجانا

طموحي غير 15-09-2009 12:33 AM

طيب
ليش فاتحين تعليم اللكرتوني او عند بعد
بجامعة الملك سعود
جامعة الامام
جامعة الملك عبدالعزيز بجدة
جامعة الملك فيصل بالاحساء
الجامعة العربية المفتوحه
يعني كل هالجامعات وغير معترفين فيها ياخذون فلوس الناس والشهادة غير معترفيها ماعتقد

كلي غلآ 15-09-2009 05:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستودع (المشاركة 1616832)
تريدن اخذ الشهادة لأجل الوظائف الخاصة الشركات فقط

احب اقول لك ان الشركات الخاصة اصلاً ما تعترف بالشهادة من الجامعات والكليات الحكومية

لذا يتم تدريبهم وتدرسيهم تقريباً سنة او سنتين وبعدها الانخراط بعمل الشركة

لأن الشركات الخاصة لا تنظر لشهادتك وزخرفتها بل تنظر للغتك الانجلش وتنظر لخبراتك ومهارتك العمليه

طبعاً هذا الكلام على الشركات العملاقة مثل ارامكو وسابك والشركات التابعه لهم

للمعلومه المملكة اكثر دولة خليجية ما تعترف بالجامعات والكليات والمعاهد اللي بالخارج

انصحك دخول الكلية التقنية تدريب موازي سمعت انه صار مجانا

هلا فيك ..
هالحين انا كنت باخذ الشهادات عشان الوظائف الي بالشركات ..
لكن إنت تقول ,, إن الشركات ماتعترف بالشهادات الحكوميه من الجامعات والكليات....اجل بأي شهادات يعترفون ....
فقط بالخبره العمليه ,,, وفرضاَ لو بالخبره اصلاَ وقت مايعلنون عن وظائف إذا ماشافو معك شهادات او دورات ماراح يطلعون بأوراقك ,,, أجل كيف نقلهم إحنا عندنا خبرات عمليه بدون شهادات....!!!

واي كليه تقنيه تقصدها,,, الكليات التقنيه فقط للبنين هذا الي اعرفه لكن للبنات ماتوقع فيه ,, لإني انا بمكه وماسمعت عنها....

كلي غلآ 15-09-2009 06:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفاائل (المشاركة 1617145)
طيب
ليش فاتحين تعليم اللكرتوني او عند بعد
بجامعة الملك سعود
جامعة الامام
جامعة الملك عبدالعزيز بجدة
جامعة الملك فيصل بالاحساء
الجامعة العربية المفتوحه
يعني كل هالجامعات وغير معترفين فيها ياخذون فلوس الناس والشهادة غير معترفيها ماعتقد

والله وانا أختك مادري عنهم ونفس الشي انا مستغربه لو مش معترف فيها ليه فاتحينها...!!
يمكن عشان يقولون إن التعليم عندنا متطور ومتجدد...يعني بنواكب الدول الأخرى....وقلنا نسوي نظام التعليم عن بعد...

ابي احقق امنيتي 16-09-2009 01:25 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي غلآ (المشاركة 1616385)
هلا ياخوي ,, ابشر راح ارسلها لك...
لكن شو الفايده منها إذا مو معترف فيها إنت لو إتصلت عليهم وسألتهم راح يقولون معترف بشهاداتهم لكن الواضح غير كذا...

انا باخذ دورات ابي اتعلم ماتهمني معتمدة ولا غير معتمدة

انتي الحين ارسليها وكثر الله خيرك

ماقصرتي مقدما

كاتبة بلا راتب 16-09-2009 04:29 AM

ياليت تحطون الروابط هنا
عشان انا كمان ابغى دورات عن طريق التعليم عن بعد
او إلكتروني

بنت الطنايا 16-09-2009 04:45 PM

ياجماعة الخير ايش معني معتمد وبعدين قررو
اولا الاعتماد يكون من وزارة التعليم العالي عشان نقطه وحده الابتعاث
وثانيه عشان رسالة المجاستير ودكتوراه تكون ع الدوله ف يدققون بهاذي النقطه
اما التعليم عن بعد داخل المملكه فهو معتمد وقيبا بينشئون ماجستير عن بعد وهو تحت الدراسه

اما عن تعليم عن بعد الخارجي انك تنتسب لجامعه خارج المملكه يبيلك تحط بعين الاعتبار عدة نقاط
الاولي تدخل موقع التعليم العالي وتشوفها معتمده ام لا وعلي فكره بعض الجامعات معتمده بعض تخصصاتها
مش كلها بتلاقي البلموقع مثلا الجامعه الفلانيه معتمدين مثلا قانون وادارة اعمال والباقي لا
فا يفضل تدس المعتمد منها فقط
اذا حاب تكمل دراسسات عليا وانت حاليا بتعليم عن بعد فا يصير تدرس ثلاث سنين الاولي عن بعد
وسنه الاخيره تسافر للجامعه وتدرسها هناك وتختبر وذا صدقت الاوراق بتعتمد من تعليم العالي لان شووطها الدراسه في البلد التي توجد فيها الجامعه
وعموما القطاع الخاص مايدقق في شهاده هي انتظام ولا انتسباب
المهم المعدل وتخصص
والاعتماد يهم القطاع الحكومي وانتوا عارفين الفص قليله
فات بكل الاحوال التخصص وتخير الجامعه الممتازه وفي جامعات ماعتمدتها تعليم العالي لكنها ممتازه جدا ومرحب فيها من القطاع الخاص وبقوه
بس يبيلكم تحذروا من المكاتب للي تروج للتعليم عن بعد عن
طريق بحوث او اختبار شفوي او جلسة مناقشه لان النصابين كثرو
يبيلك تسال عن الجامعه التابعه لهم وين موقعها والمدينه بتحديد وتتصل وتسال ولا تاكدت وقتها اتوكل علي الله
وعلي فكره الجامعه العربيه المفتوحه التعليم العالي معترف فققط بفرع الرياض
ولباقي لسه

اما الجامعات الحكوميه معترف فيها طبعا ومعتمده لكنها غير تربويه يعني لاتؤهلك تكون مدرس فيها لو تخصص تربوي
لكن في دراسه جاده انها تكون تبربويه لان تعليم عن بعد في المملكه ماخذ شكل متطور وحديث واصبح يعادل الانتظام

كلي غلآ 21-09-2009 06:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الطنايا (المشاركة 1620615)
ياجماعة الخير ايش معني معتمد وبعدين قررو
اولا الاعتماد يكون من وزارة التعليم العالي عشان نقطه وحده الابتعاث
وثانيه عشان رسالة المجاستير ودكتوراه تكون ع الدوله ف يدققون بهاذي النقطه
اما التعليم عن بعد داخل المملكه فهو معتمد وقيبا بينشئون ماجستير عن بعد وهو تحت الدراسه

اما عن تعليم عن بعد الخارجي انك تنتسب لجامعه خارج المملكه يبيلك تحط بعين الاعتبار عدة نقاط
الاولي تدخل موقع التعليم العالي وتشوفها معتمده ام لا وعلي فكره بعض الجامعات معتمده بعض تخصصاتها
مش كلها بتلاقي البلموقع مثلا الجامعه الفلانيه معتمدين مثلا قانون وادارة اعمال والباقي لا
فا يفضل تدس المعتمد منها فقط
اذا حاب تكمل دراسسات عليا وانت حاليا بتعليم عن بعد فا يصير تدرس ثلاث سنين الاولي عن بعد
وسنه الاخيره تسافر للجامعه وتدرسها هناك وتختبر وذا صدقت الاوراق بتعتمد من تعليم العالي لان شووطها الدراسه في البلد التي توجد فيها الجامعه
وعموما القطاع الخاص مايدقق في شهاده هي انتظام ولا انتسباب
المهم المعدل وتخصص
والاعتماد يهم القطاع الحكومي وانتوا عارفين الفص قليله
فات بكل الاحوال التخصص وتخير الجامعه الممتازه وفي جامعات ماعتمدتها تعليم العالي لكنها ممتازه جدا ومرحب فيها من القطاع الخاص وبقوه
بس يبيلكم تحذروا من المكاتب للي تروج للتعليم عن بعد عن
طريق بحوث او اختبار شفوي او جلسة مناقشه لان النصابين كثرو
يبيلك تسال عن الجامعه التابعه لهم وين موقعها والمدينه بتحديد وتتصل وتسال ولا تاكدت وقتها اتوكل علي الله
وعلي فكره الجامعه العربيه المفتوحه التعليم العالي معترف فققط بفرع الرياض
ولباقي لسه

اما الجامعات الحكوميه معترف فيها طبعا ومعتمده لكنها غير تربويه يعني لاتؤهلك تكون مدرس فيها لو تخصص تربوي
لكن في دراسه جاده انها تكون تبربويه لان تعليم عن بعد في المملكه ماخذ شكل متطور وحديث واصبح يعادل الانتظام

مرحبا أختي /
بالنسبه للتعليم العالي / انا ماهمني معتمد ولا لا ’’ لإني مابي اكمل ماستر او دكتوره /
انا الي بعرفه هو / شهادات الدبلوم والدورات في التعليم عن بعد معتمده ولا لا....
أنتي تقولين / التعليم عن بعد معتمد وقريباَ ينشئون ماجستير...
سؤالي / معتمد من اي جهات ,, الحكوميه ولا الخاصه..!!
حتى وإن كان دبلوم ودورات.....!!!

كلي غلآ 21-09-2009 06:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتبة بلا راتب (المشاركة 1619628)
ياليت تحطون الروابط هنا
عشان انا كمان ابغى دورات عن طريق التعليم عن بعد
او إلكتروني

هلا فيكِ..
المنتدى يمنع وضع روابط...
لكن / شوفي موقع .. اكاديمك للتدريب والتعليم
طبعاَ التسجيل بالدورات بفلوس...

الشاكر لله 14-01-2012 03:33 PM

اخواني انا اعمل في شركة ولدينا مهندس مصري والله العضيم يعطونه 18000 ثمانية عشر الف ريال شهريا ويحلف بالله انه اشتغل في شركة كانو يعطونه 28000

الوظيفة مهندس انتاج الشهادة هندسة تقدير مقبول

فالقصد من ذكر ذلك ان القطاع الخاص لا ينظر الى التقدير ولا نوع الدراسه عن بعد ولا انتظام ولا انتساب المهم انك تبدع في عملك وبس

Ξ الأدميرالي Ξ 14-01-2012 11:17 PM

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

احمد السليمي 15-01-2012 12:02 PM

[align=center]التميّز في التخصص , الشهادة المعترف فيها عالمياً
تميّزي في تخصصك سوا تعليم عن بعد أو إنتساب أو أنتظام .[/align]

فاتن فاتن 15-01-2012 01:34 PM

اقتباس:

هلا فيكِ..
المنتدى يمنع وضع روابط...
لكن / شوفي موقع .. اكاديمك للتدريب والتعليم
طبعاَ التسجيل بالدورات بفلوس...
انا معي كذا دورة بس مستلمت الشهادات للان
يقولون سدد الرسوم واستلم الشهاده

اخاف يكونون نصابين مايعطوني الشهاده

هل دوراتهم تنفع

عاطل برتبة مطيري 22-01-2012 11:09 PM

شـكرا لك وبارك الله فيك... لك مني أجمل تحية .

عراب سكاكا 27-01-2012 02:41 AM

[motr1]
[motr]
شـكرا لك
وبارك الله فيك
لك مني أجمل تحية .
[/motr]

[/motr1]

الساعة الآن 07:41 AM