حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   إستراحة الأعضـاء (https://www.btalah.com/f10.html)
-   -   أخطاء يقع فيها الكثير عند إرسال الإيميل طلبا للوظيفة (https://www.btalah.com/t129134.html)

E X I T 16-10-2009 10:29 PM

أخطاء يقع فيها الكثير عند إرسال الإيميل طلبا للوظيفة
 
\

أخطاء يقع فيها الكثير عند إرسال الإيميل طلبا للوظيفة



كثيرا ما تطالعنا الصحف بإعلانات عن وظائف خالية تطلب فيها الشركات إرسال
السيرة الذاتية عن طريق البريد الإلكتروني، وقد يعتقد البعض أن هذه أسهل الطرق
نظرا لسرعتها وقلة تكلفتها وضمان الوصول، إلا ما لا يعلمه البعض أن بعضالأخطاء
البسيطة قد تكون كافية لاستبعاد الطلب، فان كنت ترسل سيرتك الذاتية بالبريد الإلكتروني

[
فتأكد أولا أنك لن تقع في هذه الأخطاْء


1.إذا علم المدير ستكون كارثة،لا ترسل سيرتك الذاتية من عنوان البريد الإلكتروني
هذا الأمر كأنك ترسل سيرتك الذاتية علي ورق خطابات الشركة المدون عليه اسمها ومقرها.كما أنه يعطي انطباعا باستغلالك لوقت وإمكانيات الشركة لتحقيق مصالح شخصية وهو البحثعن عمل. أما إذا اكتشف مديرك الحالي ما تقوم به فانك ستكون في موقف لا تحسد عليه. إذن من الأفضل استعمال بريد إلكتروني خاص بك على Hotmail, yahoo, linkdotnet

2.الفتوة والفهلوي،لا تستخدم أسماء غريبة ومنتقدة لبريدك الإلكتروني
فهذه الأسماء تعطي انطباع غير طيب عن المرسل، فاختر اسما مناسبا للتعامل مع الشركات.

3.من فضلك أرسل الرد على عنواني الآخر، يطلب البعض في نهاية الرسالة أن يتم الرد عليهمعلي عنوان بريدي آخر، وبالطبع هذا طلب غير منطقي لأن الطبيعي أن يتم الرد باستخدام Reply ففي وسط الكم الهائل من الرسائل التي يصل الشركة لن يتم تذكر مثل هذا الطلب وبالتالي قدتضيع فرصة العمل، فلا تنسي أن ترسل السيرة الذاتية من العنوان الذي تريد أن يصلك الرد عليه.

4.ليس لدي وقت .. الحل القاتل، كل الشركات معا، ليس من اللائق أن ترسل نفس الرسالة لكل الشركات مرة واحدة باستخدام cc، ولكن من الأفضل إرسال رسالة منفردة لكل شركةموضح بها البريد الإلكتروني الخاص بها وحده، فهذا دليل اهتمامك بهذه الشركة دون غيرهامما سيكون له أثر طيب في احترام الشركة لطلبك.

5.موضوع الرسالة هام جدا، الكثير من الناس يهمل موضوع الرسالة ( Subject) فيتركهخالي رغم أهميته، أو قد يكتب عبارة غير ملائمة مثل: أحتاج إلي عمل، سيرة ذاتية. إذا أخذتفي الاعتبار أن الشخص المسؤول تصله مئات الطلبات فمن الأفضل إذن لفت انتباهه باستعمال عبارات مثل: سكرتيرة ذات خبرة تتقدم للوظيفة، مهندس ميكانيكا يتقدم لوظيفة مدير الصيانة.

6.لا ترسل رسالة خالية!!، غالبا ما يتم إرسال السيرة الذاتية في شكل مرفقات
( Attachments) مع ترك الرسالة خالية تماما متوقعين أن يقوم الشخص بفتح
(المرفقات) مباشرة، ولكن إذا لم ينتبه الشخص لوجود المرفقات فسيقوم بإلغاء الرسالة
فورا، فيجب إذن توضيح وجود مرفقات والأفضل إرفاق خطاب التعريف ( Cover letter).

7.سيرتي الذاتية، يجب مراعاة أصول الكتابة عند إرسال الخطاب فهو موجه لشركة
وليس لصديقك فلا ينبغي استخدام الصور المتحركة أو الوجوه ومراعاة قواعد الكتابة
والحروف خاصة عند استخدام اللغة الإنجليزية.

8.هناك بعض القواعد المفضل إتباعها عند إرسال خطاب التعريف Cover letter ،

أولا: توقع أن المرسل إليه تصله مئات الرسائل وبالطبع الوقت المخصص لقراءة
كل رسالة قصير، فحاول أن يكون خطابك قصيرا ولكن مثيرا للاهتمام.

ثانيا: تجنب الأخطاء الإملائية واقرأ الخطاب عدة مرات قبل إرساله فقد تكتشف به أي خطأ.

ثالثا: من الأفضل أن توجه خطابك إلي شخص معين بالاسم، وحاول أن تذكر اسم
الشركة الموجه إليها الخطاب علي الأقل مرة في سياق الكلام مما يوضح اهتمامك
بهذه الشركة بالذات.

رابعا: تجنب شرح كيفية معرفتك بالشركة إن كان عن طريق الإنترنت أو عن طريق
صديق لك. فهذا إهدار للوقت لأنه غير هام في السيرة الذاتية.

9.أرجوك ساعدني في الحصول علي الوظيفة، لا تظهر بمظهر اليائس الذي يحاول
بشتى الطرق الحصول علي أية وظيفة فتستخدم عبارات مثل: أرجوك امنحني فرصة،
أو أبحث عن أية وظيفة شاغرة لديكم في أقرب فرصة.

10.خطأ مزعج، أكثر ما يزعج المتلقي هو البحث عن الرسالة بعد أن يكون تم تمريرها
عدة مرات ( forward) وخاصة إذا كانت تحتوي على مرفقات، فعليه في هذه الحالة
أن يفتح كل المرفقات الموجودة ليجد السيرة الذاتية المرفقة.

11.رسالة بحجم كبيرة جداً، احترس! فحجم رسائل البريد الإلكتروني هام جدا، فبعض
المتقدمين للعمل يرسلون سيرتهم الذاتية في ملف كبير جدا يصعب تحميله على
الكمبيوتر كما أنه قد يغلق علبة الوارد للمتلقي.

والله يرزق الجميع وظائف حلوه
م ن ق و ل

فاتنه 16-10-2009 10:38 PM

الله يعطيك العافيه على نقل الموضوع
انا ارى ان ارسال الذاتيه عبر الايميل غير منطقي وكثير من الجهات الرسميه لا تعترف بهذا الشي

msya1988 16-10-2009 10:50 PM

مـوضـوع جـدا مـفـيـد وراااائــع
وأتـمـنـى أن يـنـقـل الـمـوضـوع فـي قـسـم الـسـيـرة الـذاتـيـة وطـلـبـات الـتـوظـيـف
ويـثـبـت الـمـوضـوع

يـعـطـيـك الـعــافــيـــة

صاحبة الرأي 16-10-2009 11:11 PM

موضوع مفيد
بارك الله بك

ريم الهيلا 16-10-2009 11:25 PM

يعطيك العافيه موضوع افادني كثير شكرا لك ...

لمى 27 16-10-2009 11:40 PM

موضوع رائع
يعطيكـ العافية على التوجيهات القيمة

سرااب الأماني 17-10-2009 01:26 AM

باركـ الله فيكـ

أبعد من الحلم 17-10-2009 01:35 AM

يعطيك ألف عافيه

وردةالمدينة 17-10-2009 03:33 AM

الله يجزاك خير على الموضوع القيم والمفيد جدا

كابتن فيمتو 17-10-2009 12:38 PM

موضوع جميل ومفيد، وأحب أضيف:
1- الكتابة بحجم خط وسط، وتجنب استخدام الحجم الكبير، لأنه في أتيكيت الإيميلات الخط الكبير معناته ارتفاع الصوت، وفي هذا المجال أعتقد بانه غير لائق.
2- أرقام اتصال: إذا كنت من الذين يغيرون أرقام جوالاتتهم كل شوي، راح تتعب في التقديمات، أجعل لك رقم اتصال ثابت، فما يدريك لعله بعد سنة يتصل بك شركة قد كنت يئست منها.
3- يستحسن إضافة اسمك إضافة إلى الوظيفة المتقدمة عليها، مثلاً: سيرة ذاتية محمد الحربي - أمين مكتبة.
4- اختصار سيرة ذاتية بدون إجفاء في حقك، فلا ضرر ولا ضرار، ولكن مثل ما قال صاحب الموضوع جزاه الله خيراً المسؤول راح يتصفح مثات من الرسائل، فمعناته أنه قدر الوقت الذي سيمنح رسالتك تقدر بالثواني، فكيف تنقل له فكرة عن نفسك في خلال ثواني معدودة، أبحث عن أفضل نقطة قوة لديك تستطيع من خلالها تسويق نفسك، وترسيخ رسالتك في ذهنه من بين مئات الرسائل.


الساعة الآن 07:19 PM

Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين