تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

القطاع الخاص و اجازة الوضع

مشاكلك في العمل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كيف الحال ان شاء الله بخير انا عندي استفسار عن اجازة الوضع المده اللي محددتها وزارة العمل هو 6 اسابيع بعد الوضع و...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 09-11-2009, 08:20 AM
عضو جديد

سيرينا أأ يستحق التميز
Angry القطاع الخاص و اجازة الوضع

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف الحال ان شاء الله بخير
انا عندي استفسار عن اجازة الوضع
المده اللي محددتها وزارة العمل هو 6 اسابيع بعد الوضع و يحظر تشغيل المرأة منعا باتا قبل هذه الفترة ( المادة 151 ) من قوانين مكتب العمل

لكن المكان اللي انا اشتغل فيه بس يعطينا اسبوعن فقط اجازة وضع
مع انه مكتوب في العقد انه اجازة الوضع مثل ما تنص به مكتب العمل

انا افكر اني اشتكيهم لمكتب العمل تتوقعون ان ممكن القى فايدة و لا اسوي مشكلة و لا اخذ الاجازة اللي ممقررها لنا مكتب العمل ؟؟؟؟

ردوا علي الله يخليكم انا مره محتاسه و شكرا لكم جميعا

#2 (permalink)  
قديم 13-11-2009, 06:34 PM
Guest

حلوة الدنيا مبدعحلوة الدنيا مبدع

العمل في هذه الحالة مخالف للنظام، ودائما العمال/العمالة الطرف الضعيف في مكتب العمل، هل عندك استعداد انك تشتكي وفي حال عدم التسوية تتحملي العواقب، يعتمد عليكي وعلى حاجتك للعمل...

#3 (permalink)  
قديم 13-11-2009, 10:09 PM
عضو جديد

سيرينا أأ يستحق التميز

انا عني مو فارقة يعني وجود العمل زي عدمه بس اني اخذ حقي و ينتهي هذا التلاعب على العمال و خصوصا المرأه لانه لا حول لها و لا قوة
و ثاني شي ايش قصدك في حال عدم التسوية و العواقب المترتبة عليها

اتمنى مشاركة باقي الأعضاء خصوصا اذا احد تعرض لنفس المشكلة

#4 (permalink)  
قديم 13-11-2009, 11:38 PM
عضو مهم

عاطل لا اهمية له محترف الإبداععاطل لا اهمية له محترف الإبداععاطل لا اهمية له محترف الإبداععاطل لا اهمية له محترف الإبداععاطل لا اهمية له محترف الإبداععاطل لا اهمية له محترف الإبداععاطل لا اهمية له محترف الإبداععاطل لا اهمية له محترف الإبداععاطل لا اهمية له محترف الإبداععاطل لا اهمية له محترف الإبداععاطل لا اهمية له محترف الإبداع

تبين نصيحتي

اذا بتشتكون مجموعه مايقارب 99% من الموظفات

اما اذا لحالك لاتضحي بعمرك عشان النظام مايسمح انا مثلك شفت اشياء واشياء

بس اللي معي رمم خربتها ولين الحين بالبيت

والله معي عقود واثباتات

وطالبتهم بمكتب العمل (الله يطول بعمرهم وسيعين بال) تاخذ القضيه مابين شهر الى شهرين الى 4شهور

الجلسه الاوله بعد اسبوعين ، الثانيه بعد شهر،الثالثه بعد4شهور انا بحاجة لحقوقي ليش تماطلوني كل هالوقت لو اني اجنبي اخذتو لي حقي كامل مكمل

الله يستر لايكون في جلسه رابعه بـعد سنه

#5 (permalink)  
قديم 14-11-2009, 07:55 AM
عضو جديد

سيرينا أأ يستحق التميز

عاطل مشكور على الرد
انا وحده من البنات كانت رافعه عليهم قضية في مكتب العمل صح ان الجلسات تطول اعطوها ثلاث جلسات و بعدين حولها على اللجنة الابتدائية في جده
و بصراحه ناس حقانين ما عندهم لعب ( بس هي قضية كانت فصل تعسفي )
لدرجه انهم قالو لها انه اذا تبغى ترجع وظيفتها برتجع و بصك من المحكمة يعني ما احد يقول لها شيء
بس هي طفشت من كثر المشاكل فرفضت التجديد و اكتفت بالتعويض
يعني لا تيأس بس هي جلساتهم تطول الله يعينك

اتمنى اني احد مر بنفس الموقف او احد له خبرة في شؤون مكتب العمل يرد علي و بانتظار باقي الاعضاء

#6 (permalink)  
قديم 14-11-2009, 08:28 AM
عضو مميز

عـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداع

اختي العزيزه

النظام الاداري المعمول به .. هو بشكل بسيط مع انها بتأخذ وقت طويل بس انتي حاولي إنك اذا حسيتي ما فيه تفاعل مع موضوعك تنتقلين للمسؤول اللي بعده إلى أن توصلين لـ مدير شؤون الموظفين أو مدير الشركه بنفسه

هو انك تعترضين على هذا الشيء لـ مديرك المباشر .. وتقدمين خطاب رسمي .. بالاحتجاج وان النظام المعمول به في مكتب العمل ينص على كذا وكذا الخطاب + صوره من النص من مكتب العمل

وفي نهايه الخطاب

تكتبين صوره مع التحيه لـ فلان

" طبعاً ترسلين لكل مدير او مسؤول مختص بموضوعك صوره له "

صوره مع التحيه لـ فلان .. الخ الى مدير الشركه بنفسه

يعني بالمختصر المفيد لابد ان تتعاملين مع مشكلتك بالنظام الاداري ..

لأن لو رحتي لمكتب العمل وقلتي لهم مشكلتك يمكن يتقبلون مشكلتك وبعد الاستدعاء للمسؤول عن الشركه طبيعي راح يقول أن صحيح ان هنالك غلط لكن الشخص هذا لم يخاطبنا رسمياً .. فـ انتي خاطبيهم رسمياً .. وخلي كل اوراقك رسميـه ..

اتمنى اكون افدتك بشيء وعذراً على الاطاله

#7 (permalink)  
قديم 14-11-2009, 10:55 AM
عضو جديد

سيرينا أأ يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـــلولـــو مشاهدة المشاركة
اختي العزيزه

النظام الاداري المعمول به .. هو بشكل بسيط مع انها بتأخذ وقت طويل بس انتي حاولي إنك اذا حسيتي ما فيه تفاعل مع موضوعك تنتقلين للمسؤول اللي بعده إلى أن توصلين لـ مدير شؤون الموظفين أو مدير الشركه بنفسه

هو انك تعترضين على هذا الشيء لـ مديرك المباشر .. وتقدمين خطاب رسمي .. بالاحتجاج وان النظام المعمول به في مكتب العمل ينص على كذا وكذا الخطاب + صوره من النص من مكتب العمل

وفي نهايه الخطاب

تكتبين صوره مع التحيه لـ فلان

" طبعاً ترسلين لكل مدير او مسؤول مختص بموضوعك صوره له "

صوره مع التحيه لـ فلان .. الخ الى مدير الشركه بنفسه

يعني بالمختصر المفيد لابد ان تتعاملين مع مشكلتك بالنظام الاداري ..

لأن لو رحتي لمكتب العمل وقلتي لهم مشكلتك يمكن يتقبلون مشكلتك وبعد الاستدعاء للمسؤول عن الشركه طبيعي راح يقول أن صحيح ان هنالك غلط لكن الشخص هذا لم يخاطبنا رسمياً .. فـ انتي خاطبيهم رسمياً .. وخلي كل اوراقك رسميـه ..

اتمنى اكون افدتك بشيء وعذراً على الاطاله

وحده من الموظفات العام كانت حامل و بعد ما ولدت طلبت الاجازة اللي مكتوبه في العقد ( و اللي تقول انه اجازة الوضع هو نفس ما معمول به في انظمة العمل )
و طلبت الشيء ذا من رئيس الشركة نفسه فكان رده بالظبط ( هذا الاجازة اللي عندي و اللي تجيب اي تقرير من اي مستشفى انا راح احاج المستشفى )
  #8 (permalink)  
قديم 14-11-2009, 12:01 PM
عضو مميز

عـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداععـــلولـــو محترف الإبداع

هلا اختي العزيزه

صدقيني .. الاسلوب هذا تخويفي لا اكثر ولا اقل

اذا هذي طريقته خليه يقرأ العقد وتوضحين له ان اجازه الوضع كما هو متبع من وزاره العمل ..

صدقيني اوراقكم سليمه جداً .. بس هي محتاجه ان هالاشخاص يقتنعون .. لان هذا مو من صالحهم ابد ان الموظفه تاخذ اجازه الوضع كامله .. فهمتي علي

لكن انا بسألك سؤال انتم موظفين بالشركه نفسها او في مشروع حكومي وعقدكم شركه ؟

لأن اذا صار عقد مشروع خارج الشركه .. تقدرين ترفعين لمدير المشروع ..

انا حصلت معي نفس قصتكم هذي .. بس بطريقه مختلفه

من المتعارف عليه ان لكل موظف اجازه شهر مدفوعه الاجر في كل سنه

تخيلي تفاجأت انهم رافضين اجازتي بـ حجه ان المشروع ممكن ما يجدد للشركه وانهم بيخلصون بدري

وان كل شخص لابد انه ياخذ اجازته قبل التاريخ الفلاني ..

طبعا انا رفضت .. كيف يحدد اجازتي !!!

فقررت اني ما اخذها عناد فيهم

وجابو قرار .. ان اللي ما ياخذ اجازته ماله حق براتب الاجازه ..

طبعا ما وقعت

وخذيت نسخه من الخطاب ورفعت فيها للاداره تبع المشروع ..

بالعربي تورطو .. تصدقين طلبو مني تحديد اي وقت للاجازه بس اني اطلع للاداره نفسها تبع المشروع واسحب الشكوى

الاشكال هذي لا تخليناها تسيطر عليك ابد

احنا ما نطلب منهم شي ولا نشحذهم ابدن .. هذا حق من حقوقك كـ موظفه .. كـ انسانه .. تعاملين بالنظام وتتعاملين فيه

واسف على الاطاله

#9 (permalink)  
قديم 14-11-2009, 03:00 PM
عضو جديد

سيرينا أأ يستحق التميز

و الله ماني عارفة ايش اسوي احيانا اقول اخذ اجازة شهر بدون راتب و بلاش وجع الراس
و احيانا اقول هذا حق من حقوقي كموظفة و لازم احصل عليه
احنا القطاع اللي احنا فيه معهد صحي و فروعه كثيرة واللي صاحبتي ارسلت له هو نفسه صاحب المعهد
و الله اني افكر اقدم استقالتي بعد اجازة الوضع مباشرة لانه صعبه اخذ اجازة امومه اسبوعين خصوصا اذا كانت عملية و الترم مرررررررررررررره طويل

#10 (permalink)  
قديم 14-11-2009, 04:04 PM
الصورة الرمزية AMOUR
نجم المنتدى

AMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداعAMOUR محترف الإبداع

الله يعينك يا اختي

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل