حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم مشاريع وأفكار (https://www.btalah.com/f12.html)
-   -   مشروع يدخل 15 ألف شهري براس مال 5000 ريال (https://www.btalah.com/t143221.html)

ابن الهيلا 26-12-2009 02:52 AM

مشروع يدخل 15 ألف شهري براس مال 5000 ريال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما عوتكم في طرح فكرة مشروع سابق ومن واقع خبرة ومازلت مستمر فية ولله الحمد وهو على هذا الرابط

https://www.btalah.com/t118380.html

اليوم أطرح الفكرة الثانية وهي لاتختلف كثير عن الأولى من حيث الأبتعاد والدخول في تراخيص ورسوم ودوخت راس وتعقيد الدوائر

هناك فكرة مشروع وحيدة لي تم البد في تنفيذها وهي تتعلق بالتراخيص ودوخت الراس ولكن هي محاولة مازالت في المهد لم تظهر للنور بسبب الروتين في الدوائر الحكومية وهذا ماجعلني أبتعد في افكاري عن المشاريع التي ترتبط بالبلدية ووزارة التجارة لن أطيل وارجع لموضوعي الأساسي
---------------------------------------------------------------------------

مشروعي ياشباب رأس مالة لايتجاوز 5000 ريال ودخلة الشهري لن أحدد مبلغ معين لن الدخل مفتوح يقف على نشاطك وهمتك

البداية تجهز 5000 ريال وممكن تكون أقل بكثير حسب شطارتك تستاجر دنة صندوق بدون سائق لنك أنت من يحل محل السائق أقل شي في البداية ومن ثما تستقدم سائق
الأيجار حسب شطارتك مع صاحب الدنة من 2500 ألى 5000 بالشهر والأفضل يكون بينكم عقد لمدة سنة حتى لاتتورط بالمشروع ويكون هناك شرط يحق لك فسخ العقد بعد شهر شهرين أنت حر ولكن صاحب الدنة ملتزم بالمدة سنة

بعد ماتستاجر الدنة والأفضل تكون دنة من الموديلات الجديدة أو بشكل أصح تكون نظيفة ماتتعبك باالأعطال بعدين

أغلب اصحاب المزارع لايوجد لديهم دينات وانا واحد منهم في مزرعتي لايوجد لدي دنة لنقل أنتاج مزرعتي للحلقة بل صاحب دنة يحضر لدي ويحمل أنتاج مزرعتي ويوصلة للحلقة
السعر الذي متفق معه في نقل أنتاجي 3 ريال للكرتون الواحد علماً انتاجي يعتبر ضعيف
50 كرتون يومياً
انا لوحدي يأخذ مني شهرياً 4500 ريال مقابل نقلة للأنتاج فقط

لو حمل 500 كرتون من مجموعت مزارع وهناك مزارع تنتج 500 كرتون يومياً

مزرعة وحدة تتعامل معها تكفيك فكيف لو جمعت أكثر من مزرعة تنقل أنتاجهم للحلقة

بحساب بسيط 500 كرتون في 3 ريال يساوي 1500 ريال يوميياً في الشهر 45 ألف

العنوان يقول 15000 ألف لا الموضوع أكبر من هذا المبلغ

شهرين ونت مشتري دنة جديدة لحسابك 45 زايد 45 تساوي 90 ألف خلال شهرين تجيب لك دنة وكاش بعدها تقول لصاحب الدنة مشكور وماقصرت هذه دنتك سليمة وستلمها

الدنة وخاصة الشاص الطويل تحمل الى ألف كرتون في 3 ريال أخر الشهر معك 90 ألف وكل مازاد عدد الكراتين دخلك يزيد وممكن تشتري دنة ثانية وثالثة

طيب ماهي مميزات هذا المشروع وعيوبة

مميزاتة
- راس المال سهل وتستطيع تحصل علية وخاصة اذا حصلت دنة في حدود 3000 ريال في الشهر
- دخل المشروع يفوق كل التوقعات مشروع ويرد رأس مالة في 3 أيام ممتاز
- مافية لاعمال ولاوجع راس أنت لوحدك في المشروع
- توفر لصحاب المزرعة ماينقصة من أحتياجات للمزرعة وكلة بحقة مافي شي بلاش مثل تجيب معك الزيت للمكاين كذلك الكراتين لتعبئة وأن كان فيك نشاط زايد توفر طلبات الأكل والشرب للعمال وتريح صاحب المزرعة وكل هذه الخدمات بمقابل ودعاية لك كذلك تشتري بطايق شحن بالجملة وتبيعها للعمال في المزارع
- تكون علاقة مع أصحاب المزارع وفي المستقبل تكون شريك معهم في دعم مشاريعهم الزراعية ولك نصيب من الأنتاج

---------------------------------------
عيوب المشروع أو من ناحية أخرى فشل المشروع
- عدم التزامك مع المزارع في الحضور اليومي لنقل أنتاجة
-عدم التزامك مع المزارع في توصيل فواتيرة بشكل يومي أو أسبوعي حسب طلبة
- عدم الصدق والأمانة في هذا المشروع مع المزارع
- عدم صبرك لن المشروع دوام يومي مافي أجازة لاخميس ولاجمعة طوال الأسبوع شغال خطوط
-----------------------------------------------------------------
معلومات عامة

أنت عليك الحضور في المزرعة بوقت محدد بشكل يومي العمال هم من يقومون بالتحميل مالك شغل مخدوم اما ناوي تفزع لهم وتقدم خدمة لابأس وخاصة عندما تحس أنك متأخر على المزرعة التالية
كذلك عند وصولك للحلقة عمال الدلال هم من يقومون بتنزيل الأنتاج ونتة تتفرج عليهم

حسابك محفوظ يتم خصمة الدلال فوراً ويكون مكتوب بالفاتورة كذلك قيمة الكراتين يتم خصمها من الفاتورة
الفاتورة تحضر لصاحب المزرعة صافية من مشوارك وقيمة الكراتين وأن كان هناك طلبات تم تأمينها للمزرعه تخصم كذلك

كتبت الفكرة على عجل وأعتذر من ترتيب الأفكار فيها أو نسيت نقاط لم تحضرني وانا حاضر لكل سؤال بخصوص المشروع

عالم القهوة 26-12-2009 02:59 AM

فكره روعه وفي قمة الروعه

ولكن باقول لك شئ يمكن صح ويمكن غلط

إلي يشتغلون بالمزرعه عمال تأكد مليون في الميه يبي يخدمه ابن بلده فراح يتفق مع واحد يقرب له او يعرفه

الشئ الثاني

اكثر الشعب السعودي مأجر المزرعه على العمال فيعني ما تقدر تقول هذا يوديها او ذاك

إلا كلامك ميه في الميه

والله يوفقك ويعطيك العافيه على الطرح رايع

تقبل تحياتي

ابن الهيلا 26-12-2009 03:07 AM

مرحباً اخي

انا اول ما أستاجرت المزرعة كنت أنقل أنتاجي بنفسي وبعد شهر كل المزارع هم من طلبو مني نقل أنتاجهم معي
ولكن لم أواصل بسبب ارتباطاتي التي جعلتني اتنازل بها وحضر لدينا واحد معه دنة وكوش على جميع المزارع وانا من الي كوش عليهم وانا تقريباً السعودي الوحيد كما ذكرت والباقين عمال مستاجرة ولكن العامل قبل يفيد أبن بلدة لابد يفيد نفسه اول ومن ثما ابن جلدتة وعندما يجد عندك مميزات عن غيرك سوف يتمسك فيك

وخاصة يعرف ان ابن جلدتة لاذمة ولا امانة لدية يتوقع يوم من الأيام يأخذ فواتيرة ويسحب علية على اقرب رحلة لبلدة ولكن السعودي الذي يلتزم مع مزرعة واحدة فقط سوف يجبر البقية للتعامل معه
وقد حدث بالفعل نصب من الجالية الوافدة على أبناء جلدتهم وسافرو وتركوهم

عالم القهوة 26-12-2009 03:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الهيلا (المشاركة 1896990)
مرحباً اخي

انا اول ما أستاجرت المزرعة كنت أنقل أنتاجي بنفسي وبعد شهر كل المزارع هم من طلبو مني نقل أنتاجهم معي
ولكن لم أواصل بسبب ارتباطاتي التي جعلتني اتنازل بها وحضر لدينا واحد معه دنة وكوش على جميع المزارع وانا من الي كوش عليهم وانا تقريباً السعودي الوحيد كما ذكرت والباقين عمال مستاجرة ولكن العامل قبل يفيد أبن بلدة لابد يفيد نفسه اول ومن ثما ابن جلدتة وعندما يجد عندك مميزات عن غيرك سوف يتمسك فيك

حلو

دام كذا اذكر الموقع

عشان ما تصعبها على الشباب

لانني انا من الباحه وكل العمال ما يتعاملون إلا مع 4 اشخاص كلهم اجانب

يروح لهم اي شخص ما يقبلوا

مثل ما تقول صار احتكار

ههههههههههههههههه

ابن الهيلا 26-12-2009 03:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالم القهوة (المشاركة 1897026)

حلو

دام كذا اذكر الموقع

عشان ما تصعبها على الشباب

لانني انا من الباحه وكل العمال ما يتعاملون إلا مع 4 اشخاص كلهم اجانب

يروح لهم اي شخص ما يقبلوا

مثل ما تقول صار احتكار

ههههههههههههههههه

ماهو احتكار ولكن عندما أجيهم من الباب الى الطاقة بدون معرفة بكل تأكيد سوف يرفضون ولكن خلك دبلوماسي معهم وتحاول تبحث عن معارف لهم أو اي ثغرة للوصول لهم وبعد مايعرفونك سوف يتعاملون معك

اما قولك لايوجد في الباحة سوا 4 دنات اتوقع هذا عدد لن يستطيع تغطية مزارع الباحة وخاصة في فترة الصيف عندما تنتج الفواكة مثل رمان بطحان وبيدة

متى تتحقق احلامي 26-12-2009 03:23 AM

ابن الهيلا ما شاء الله عليك فكره حلوة اذا مشت زي ما قلت ؟

الله يوفقك ويزيد في رزقك بالرزق الطيب المبارك

واتمنى الشباب السعودي يستغل مثل هالافكار ... ويعمل بها على الاقل احسن من العطاله

بس وين اللي ينفذ؟

ابن الهيلا 26-12-2009 03:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متى تتحقق احلامي (المشاركة 1897103)
ابن الهيلا ما شاء الله عليك فكره حلوة اذا مشت زي ما قلت ؟

الله يوفقك ويزيد في رزقك بالرزق الطيب المبارك

واتمنى الشباب السعودي يستغل مثل هالافكار ... ويعمل بها على الاقل احسن من العطاله

بس وين اللي ينفذ؟

الي ينفذ من يريد تحقيق حلمة ولاينتظر حلمة يجية لحد غرفة نومة كذلك الصبر والبحث يوصلك لحلمك

شاكر المرور والتعليق

عالم القهوة 26-12-2009 03:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الهيلا (المشاركة 1897090)
ماهو احتكار ولكن عندما أجيهم من الباب الى الطاقة بدون معرفة بكل تأكيد سوف يرفضون ولكن خلك دبلوماسي معهم وتحاول تبحث عن معارف لهم أو اي ثغرة للوصول لهم وبعد مايعرفونك سوف يتعاملون معك

اما قولك لايوجد في الباحة سوا 4 دنات اتوقع هذا عدد لن يستطيع تغطية مزارع الباحة وخاصة في فترة الصيف عندما تنتج الفواكة مثل رمان بطحان وبيدة

لا القصه كذا الموقع تغطيه

واما بيده وبطحان فهذي قرية خوالي الله يخلهم لي

واكثرهم يتعاملون مع عمال او هم يوصلوها بانفسهم

ونسبة التوصيل بانفسهم فوق 85%

بس انت وين مزرعتك

أ ل و ا ن 26-12-2009 12:01 PM

طيب انت تاخذ المحصول بشكل يومي وين تودية؟

أفرض ما أنباع المحصول

اللي ابي افهمة المزارع كيف يضمن حقه نقطة النقطة الثانية كيف يصرف إنتاجه

اتمنى لك التوفيق

ابن الهيلا 26-12-2009 01:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ ل و ا ن (المشاركة 1898611)
طيب انت تاخذ المحصول بشكل يومي وين تودية؟

أفرض ما أنباع المحصول

اللي ابي افهمة المزارع كيف يضمن حقه نقطة النقطة الثانية كيف يصرف إنتاجه

اتمنى لك التوفيق

أخي الكريم لك معاملة مثلاً في الرياض ونت في الغربية ركبت مع راعي تكسي ومعاملتك ماخلصت او تعكست في الرياض هل تقول لصاحب التكس رد حق المشوار

صاحب الدنة مثل التكس يوصل بضاعتك للحلقة وجعلها منباعت وش دخلة هو حقة ياخذة وبس
اما حول الضمان لايوجد ضمان الله سبحانة هو الضامن وبعدين أنت تسلمة فواتيرة بشكل يومي تريد تنصب علية في فاتورة وحدة أنت الخسران قبل يخسر هو لنه هو فاتورة وحدة فقط الي خسرها اما انت خسرت سمعتك والجميع تركك
وهناك حل يتفق صاحب المزرعة مع الدلال أنه لايعطي الفلوس صاحب الدنة فقط الأجرة وصاحب المزرعة يذهب للدلال وياخذ حقة

اما من حيث التصريف صاحب الدنة ينزل الأنتاج عند الدلال والدلال هو من يبيع الأنتاج حتى لو لم يتم البيع
صاحب الدنة مالة علاقة ينباع الأنتاج او لا

الساعة الآن 01:02 AM