حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم مشاريع وأفكار (https://www.btalah.com/f12.html)
-   -   مشروع المقاولات (https://www.btalah.com/t150165.html)

احتفل بالجرح 21-01-2010 07:48 PM

وين أهل الخبرة

المحترس 21-01-2010 08:03 PM

الخبر في اشي يامعلم

صاحب مشروع 22-01-2010 04:29 AM

من واقع تجرية ولازالت المقاولات بحر وشغله يبي لها متابعة اذ الواحد بيتابع شغله ويوفر عمال جيدين راح يمشي حاله الشغلة مو فتح مكتب وسجل تجاري ومش عارف ايش الموضوع يبي له خطة مدروسة حتى تنجح (علاقات راس مال ايدي عاملة ماهرة تخطيط قبل استلام اي مشروع ودراسته بشكل مفصل قبل الاقدام عليه لأنه الخسارة واردة اذا ما حسبتها صح واول ما يخسرك العمال اذا ما حصلوا واحد يديرهم وفاهم شغلهم قلبوا عليك

أحمد عايض 23-01-2010 09:17 PM

عزيزي انا اشووف انك تبدى بالتشطيب كبداية ولمدة لا تقل عن 6 شهور ( 2 مليس و 2 مبلط بس كبداية .. وانا انصحك تجيب واحد بس على كفالتك يكون هندي فاهم بالشغل اوكي يكون هو الي مسؤول وهو بيعرف يدبر ناس من الي يشتغلون باليومي وانت ما عليك كيف يتفق معاهم انت تتفق معاه بكل شي اوكي )

يعني واحد على كفالتك وسيارة ددسن غمارة واشتريها مستعمل علشان ياخذهم من مكان سكنهم الى العمل و العكس .. بعدها اذا ربي رزقك جيب 2 مليسين و 2 مبلطين على كفالتك اوكي و معاهم نجار و سباك من ابو اليومي واذا مشى الشغل جيب النجار و السباك على كفالتك .. تقريبا بعد سنه ونص صار عندك معلم و و 6 عمال وتعرف شغلهم ... من المهم انك تعرف قدرات كل واحد فيهم يعني المبلط كم متر مربع يقدر يخلص في 8 ساعات علشان اذا جيت تشيك على الشغل تعرف هو اشتغل اليوم او مكسل شوي او جاء متاخر على العمل ( كذا تصيدهم وتعرف تتحاسب معاهم .. يعني لازم تعرف كل واحد فيهم كم يخلص باليوم في شغلته اوكي ...) كذا تكون بعد سنه ونص مقاول تشطييب اوكي ..

بعدها جيب لك 3 بناي اوكي للترميم ... انتبه تبدى تعمير قبل سنتين و نص او 3 خبرة

اذا فهمت شغل التشطيب و الترميم هذاك الوقت ابدى تعمري على خفيف وثم تتوسع على مهل

بالتوفيق لك اخوووي

احتفل بالجرح 23-01-2010 10:39 PM

كلام جميل

احساس عميق 24-01-2010 03:39 PM

مقاولات

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد عايض (المشاركة 2010161)
عزيزي انا اشووف انك تبدى بالتشطيب كبداية ولمدة لا تقل عن 6 شهور ( 2 مليس و 2 مبلط بس كبداية .. وانا انصحك تجيب واحد بس على كفالتك يكون هندي فاهم بالشغل اوكي يكون هو الي مسؤول وهو بيعرف يدبر ناس من الي يشتغلون باليومي وانت ما عليك كيف يتفق معاهم انت تتفق معاه بكل شي اوكي )

يعني واحد على كفالتك وسيارة ددسن غمارة واشتريها مستعمل علشان ياخذهم من مكان سكنهم الى العمل و العكس .. بعدها اذا ربي رزقك جيب 2 مليسين و 2 مبلطين على كفالتك اوكي و معاهم نجار و سباك من ابو اليومي واذا مشى الشغل جيب النجار و السباك على كفالتك .. تقريبا بعد سنه ونص صار عندك معلم و و 6 عمال وتعرف شغلهم ... من المهم انك تعرف قدرات كل واحد فيهم يعني المبلط كم متر مربع يقدر يخلص في 8 ساعات علشان اذا جيت تشيك على الشغل تعرف هو اشتغل اليوم او مكسل شوي او جاء متاخر على العمل ( كذا تصيدهم وتعرف تتحاسب معاهم .. يعني لازم تعرف كل واحد فيهم كم يخلص باليوم في شغلته اوكي ...) كذا تكون بعد سنه ونص مقاول تشطييب اوكي ..

بعدها جيب لك 3 بناي اوكي للترميم ... انتبه تبدى تعمير قبل سنتين و نص او 3 خبرة

اذا فهمت شغل التشطيب و الترميم هذاك الوقت ابدى تعمري على خفيف وثم تتوسع على مهل

بالتوفيق لك اخوووي

يعطيك الف عافيه على مشاركتك وردك الرائع ...فعلا كلامك صحيح أخوي

طيب سؤالي هل صحيح لازم يكون عندك راس مال لا يقل عن 150الف ريال + سكن عمال
وووووالخ ؟؟ وهل تتوقع الهندي راح يكون احسن من السوري واليمني في المقاولات ؟؟

احترامي لك وننتظر اطلالتك

سيف الزعيم 01-04-2011 01:19 PM

الله يوفقكم والله اني راغب في هذه الشغله بس مااني عارف لها نهائيا !!!

وان شاء الله استفيد من معلوماتكم ويكتب الله لكم فيها الاجر

هامور سابقا 01-04-2011 03:34 PM

بصراحه لا يوجد احد يغتني في هذا الوقت غير اصحاب المقاولات
ولو اعرف لها لتركت وظيفتي واشتغلت فيها
ولكن لا خبره لدي في المقاولات

احفاد المصطفى 01-04-2011 08:39 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشغله سهلة جدا
1- تروح للوزارة الى هى وزارة التجارة وتقدم طلب ترخيص مواسسة مقاولات
في نفس اليوم تاخذه اذا كان باسمك مهو باسم تجارى تبغي تحطة (مثال) مواسسة الريف للمقاولاة
هذي تاخذ وقت لان الوزارة لازم تستفسر عن الاسم هل هو مستخدم من قبل
اما اذا كانت باسمك ولقبك فهذي على طول
2- انت بنفسك تروح وتستخرج انتساب من الغرفة التجارية وهذى بعد في نفس اليوم
اما المكتب فحاجتك له تصير اذا بغيت تفتح ملف في مكتب العمل فهو ظرورى جدا وطبعن انت تروح بنفسك لمكتب العمل اول وتسئل عن الاجرات وخطوات المكتب هى 0
1- استاجار مكتب او فتحت محل لا تقل عن 70 متر
2- وضع لوحة
3- وتقدم على البلدية الى المكتب تابع لها ويعطونك ترخيص اذا وفيت الشروط
4- قبل لا انسى الدفاع المدني
وبعدين تروح لمكتب العمل وتقدم لهم اوراقك وهى كتالى 0
1- السجل التجاري
2- انتساب الغرفة التجاريه
3- الدخل والزكاة
4- والتامينات الاجتماعية
وبعدين تطلب عمال وحسب ما يعطونك تبدى والله يرزقك وهو الرزاق
طبعن الى يشوف هذى الاجرات يقول الشغلة طويلة لا بلعكس سهلة
بس يروح الواحد بنفسة عشان يحس انه تعب ويتعلم ويعرف وش الى له والى علية وهذي افضل طريقة
اما العقود فهي سهلة وهى يبغالها جلسة
لان شرحها يطول

جحلوط 03-04-2011 01:04 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابي استسفر منكم ياشباب انا انشاءلله اببدا في محل عرض للحجر واستقدام عمال تركيب حجر ومليسين

كيف الحجر ابي جواب من الخبرا بالمقاولات وابغى انكان فيه مشاكل يوضحه لي والعمال وش ريكم اروح اجيبهم

بنفسي ولا اعطيه احد العمال الثقه اهم شي ابيكم تنصحوني الحجر الطبيعي والصناعي كويس ولا لا الشغل فيه علما ان

بديتي سوف تكون تعاون مع مصانع ونا محل عرض وتركيب

الساعة الآن 11:49 AM