حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   مشاكلك في العمل (https://www.btalah.com/f5.html)
-   -   معاناة سعودي طلعو عينه اجانب (https://www.btalah.com/t154055.html)

سعودي محروق 31-01-2010 09:14 AM

معاناة سعودي طلعو عينه اجانب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا قصتي قصه اليمة مع الاجانب انا صاحب محل قطع غيار وشغال بايع في المحل اواجه مشاكل للنفود للسوق غير طبيعيه لعدة اسباب اولا راس المال غير كافي والشي الثاني حدة المنافسة مع الاجانب زي مانتو عارفين كل الصناعية لاجانب وللاسف الشديد ان غالبية الزباين لما يعرفو اني سعودي يفكرو اني نصاب مع ان فيه ناس فاهمين ويقدرو السعودي مو هنا المشكله
المشكلة ان اصحاب الورش اجانب واصحاب المحلات اجانب ويتساعدون فيما بينهم على الغش التجاري ناهيك عن تبديل الاصلي بالتجاري لا وبعد يبيعوها بسعر الاصلي والسعودي صاحب السيارة مايعرف الاصلي من التجاري بس يقول له المكانيكي رح المحل الفلاني هو تلاقي عنده اصلي وطبعا احيانا المكانيكي يروح مع الزبون قدام الزبون وبصوت عالي يتفق المكانيكي مع البايع بزيادة في السعر لان لغتهم غير مفهومة للسعودي ههههههههه وتمشي عليه زي اللوز
بصراحة انا مستحيل اغش او اكذب على زبوني بالعكس انا اقول للزبون ببضاعتهم والمنتجات الي يبيعوها وابين له الفرق بينها لان عندي اصلي وعندي تجاري وابيع باسعار اقل منهم بكثير بس المشكلة ان غالبية الزباين يرمو سياراتهم في الورش ويمشو والمكانيكي هو الي يجيب القطع
ههههه يعني تخيلو ايام مابيع شي بس الاجانب مو ملحقين والمشكلة الثانية ان كل مندوبين المشتروات حقين الشركات اجانب قلت بغير من وضعي واقلب يمني مامشى وضعي قلت اقلب مصري برضه مامشى وضعي هههههههههههاي لا وزيدكم من الشعر البيت كل الاجانب عندهم تراخيص من البلدية وانا ماعندي مع اننا مخالفين نفس المخالفة لاوالطامة ان الزبون لما يعرف اني سعودي يناحلني مناحلة في السعر واذا راحو عند الاجانب يعطوهم لاوزيادة بخشيش يقولون ياحليلة هندي.
بس انا الحمد لله ناشب للاجانب في نحورهم ومابستسلم لكن دعواتكم

بدووري 31-01-2010 09:21 AM

ههههههههه والله كلكم سواسوا فلى تضحك علينا كلكم تضحكون على الناس المساكين

هموسه الروح 31-01-2010 09:35 AM

اللله يوفق يااااااااااااااارب ويرزقك من حيث لاتحتسب

حظي هدم امنياتي 31-01-2010 10:01 AM

الله يوفقك سعودي محروووق ........ ويعينكـ عليهم

اخصائية 2007 31-01-2010 02:53 PM

شوف انا اعلمك , 90% من السعوديون والاجانب لا يثقون بما يقدمه السعودي المسكين
وهنا تأتي المشكله

الوايلي دوت كوم 31-01-2010 03:11 PM

يآرجآل كلكم كذااا سواءآ سعودي ولا اجنبي ورب البيت اعرف سعودي شغاال بمحل حاسب آلي ياهو نصااااااااااااااب ..

سألوني الناس 31-01-2010 05:23 PM

فيه سعودي نصاب وفيه سعودي آمين
وفي اجنبي نصاب وفيه اجنبي آمين

ومن نآحية شغلك
على قول أمي (الدكآن جنب الدكآن و الرزق على الرحمن )
بس انت اشتهد ولكل مشتهدن نصيب

سعودي محروق 31-01-2010 05:43 PM

على قول أمي (الدكآن جنب الدكآن و الرزق على الرحمن )
انا وربي مو قصة حسد بس الي نفسي فيه ينافسني سعودي زيي
يعني بالعربي حرام نقعد ندور وضايف باقل مرتبات والاجانب اول ماتشوفهم نازلين المطار ياربي يكسرون الخاطر وشهرين تلاقي عنده بقالة ويقول (انا كفيل سغل بولدية بس كوفيل كويس شيل 200 ريال بالشهر)وحنا قاعدين ندور وظيفة لو طباخ
بس انا السوال الي حارق دمي وماني لاقي له اجابة وين جريجي الثانوية الصناعية والمعهد الصناعي والكلية التقنية تخصص كهرباء ومكانيكا سيارات وينهم عن الصناعية
(بصراحة انا حلمي انه يخرج الاجنبي من بلد بس لازم نشتغل زي مايشتغلو )

اخصائية 2007 01-02-2010 11:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعودي محروق (المشاركة 2040511)
بس انا السوال الي حارق دمي وماني لاقي له اجابة وين جريجي الثانوية الصناعية والمعهد الصناعي والكلية التقنية تخصص كهرباء ومكانيكا سيارات وينهم عن الصناعية
(بصراحة انا حلمي انه يخرج الاجنبي من بلد بس لازم نشتغل زي مايشتغلو )

:eek:

هوى المع 01-02-2010 05:04 PM

اخي الكريم
لاتتراجع او تتكاسل فالرزق على الله سبحانه وانا اعرف شخص عانا مثل معاناتك وصبر ولا طلع من السوق وفي غضون عشر سنوات والله والله انه اصبح يتكلم بالملايين ,بس نصيحه لاتعتمد على دخل محل واحد فقط ان تيسرت لك الاحوال فك لك عده مشاريع اخرى لها علاقه بشغلك مثلا ورش ميكانيكا وغيرها
عسى الله يرزقك ويوفقك اخوي ممى يفرح الصدر والله انا نرى اشخاص سعوديين مكافحين مثلك
تحياتي لك

الساعة الآن 05:04 PM