اقتباس:
بالنسبه لامينات المكتبه شوفي نظام الاسئله يشمل وظائف مساعد إداري وكاتبة ومراقبة وامينة مكتبة يعني كلها نفس الاسئله سئلة الكاتبة 1. من أول من آمن بالرسول بالرسول ؟ خديجة 2. كم عمر الرسول حين توفي ؟ 36 سنه 3. كم حجه حج الرسول ؟ واحده 4. في غزوة ......مادري اش انتصر المسلمين وكان عددهم وضعين خيارات يعني أرقام 5. متى فرضة الصلاة ؟ طبعا وضعين خيارات منها في السنه الثانية من الهجرة أو الثانية للبعثة والصحيحه الاولى 6. من مغازي الرسول في رمضان ؟ تبوك أو الحديبة أو احد أو ...... مادري أيش الصحيح 7. كم حزب في القران ؟ 60 حزب 8. قال الرسول عنهم يمرقون كما يمرق منهم ؟ خيارات والاجابة الخوارج 9. الارهابيون فئة تسمى ؟ هل هي الخوارج أو العلمانية أو المعتزلة أو .. أبحثي في نت 10. كم عدد سور القران ؟ الاجابة 114 11. من من هولاء ليس من المبشرين بالجنه ؟ عمر أو علي أو ابوبكر أو ابو هريرة طبعا الاخير 12. من اركان الحج ؟ خيارات منها نية الاحرام 13. الصلاة جماعة هي ( فرض كفاية – واجبة سنه مؤكدة - ......) 14. من من هولاء ليس من أولى العزم ( موسى – عيسى –نوح – هود ) الاخير 15. على من تجب الزكاة ( البالغين _ القليل والكثير – اليتيم والصغير – المسلم وغيره ) 16. الغدة المسؤولة عن السكر ؟ البنكرياس 17. مم موسس علم الاجتماع ؟ بن خلدون 18. ما هي أوقات الدوام الرسمي فيه خيارات منها من 8 الى 2,30 19. الويندوز هو ؟ منها نظام 20. برنامج يستخدم في إدخال النصوص ؟ منها الوورد 21. يستخدم برنامج الاكسيل في ؟ ومنها العمليات الحسابية 22. يتكون المجلد من ؟ منها ملفات 23. مامعنى كلمة مكتب في الانجليزي ؟ الاجابة افس طبعا مكتوب الاجابة بالانجليزي 24. مامعنى كلمة مدير في الانجليزي؟ مينجر 25. مامعنى كلمة ملف في الانجليزي؟ feli 26. ماهي اكبرالقارات ؟ خيارات ومنها اسياء 27. اكبر دولة في اسياء ؟ فيه خيارات منها البحرين والمملكة و....و. 28. ماهو أطول نهر في العالم ؟ منها النيل 29. صافي الراتب هو خيارات منها ( البدلات والعلاوة والمكافاة أو بدون علاوة ومكافاة أو .....ز 30. الراتب الاساسي هو ...........ز 31. تكرار العدد 1 مادرايش وفيه خيارات منها 11*11+11 32. 3+2 = س ؟ ( 5 أو 7 أو9 ) 33. راتب محمد 2500 يحتاج شراء دراجه بقيمة ...... كم شهر يحتاج لشراء 34. عمر محمد سنتين وعمر اخته ثلاثة اضعاف عمرة كم سنه يحتاج ليصبح عمر محمد قدر عمر اخته ؟ فيه خيارات 35. الخدمه المدنية هي ؟ من أجل التوظيف 36. يعتبر الملك عبدالله ترتيبه بين الملوك ؟ السادس 37. تعتبر المملكة العربية السعودية ؟ خيارات ومنها الانسانية أو اول القبلتين أو اول منتج لنفط الاولى الصحيحة 38. عام 1419 تم فيه ؟ ( توحيد المملكة – فتح الحجاز -.....- فتح الرياض ) الاخيرة 39. ماهو الشي الذي لايمكن كسره ؟( جمع المذكر السالم – نائب الفاعل – معدن الحديد - ...ز) 40. المذكر السالم يرفع بــ ؟ ( الواو – الياء ............) 41. المملكة هي ؟ ( عضو في الامم – مشارك -........) 42. السنه هي ؟ ومنها تعريف – افعال واقول الرسول اقرارا فية مجموعه من الاسئلة مثل اختاري المصطلح الصحيح للكلمات التالية كلمات مرادفه كذلك اسئلة عن اسلوب معين مثل شخص يعامل الجيران باسلوب معين اختاري ( عدوني –سلبي – موكد الذاته _ غير ذلك) اسئلة عن التعامل مع الموظفين والعملاء والمدير جميع الاسئلة وضعت لوظائف مساعد إداري وكاتبة ومراقبة وامينة مكتبة |
فيه موقع حلو للمعلومات العامه اطلعو عليه
اسم الموقع الل فيه اختبارات تجريبيه عن المعلوملت العامة وممكن تستفيدون منه http://www.qeyas.com/Qiyas/info/Default.aspx |
وهذا للسكرتاريه
الصفات العلمية الواجب توفرها في السكرتير 1 التخصص اكتساب التحصيل العلمي في مجال السكرتارية. 2 الثقافة أ الإلمام بالأمور العامة والاجتماعية. ب الإلمام باللوائح والنظم المعمول بها في محيط البلد التي يعمل بها. 3 اللغة القدرة على التحدث والكتابة بلغة البلد التي يعمل فيها. الصفات العملية الواجب توفرها في السكرتير 1 التنظيم الإلمام بالنظم الإدارية. 2 العلاقات القدرة والمرونة في تكوين العلاقات الشخصية والعملية. 3 اللوائح والتعليمات الإلمام بالأنظمة والمعلومات التشريعية والإدارية المعمول بها. أعمال السكرتير الاستقبال، التنظيم، الحفظ، التنسيق، السفر، تدوين الملاحظات، استلام وتسليم البريد، الرد على المكالمات الهاتفية. الاتصالات الهاتفية أهمية الاتصالات الهاتفية: 1 السرعة في نقل المعلومات 2 السرعة في انجاز الاعمال 3 اعطاء المتكلم الفرصة لشرح وجهة نظره. قواعد الاستخدام الأمثل لأجهزة الاتصال الهاتفي 1 مكان الجهاز على الناحية اليسرى من المكتب، 2 سماعة الهاتف في مكانها الصحيح على الجهاز 3 الاحتفاظ باحدث الادلة والنماذج الهاتفية، 4 المعرفة بكيفية اجراء المكالمات الداخلية والدولية 5 المعرفة بكيفية تدوين الرسالة الهاتفية، 6 عدم تشجيع الاصدقاء على الاتصال اثناء العمل ، 7 معرفة اماكن تواجد الرئيس. آداب استخدام الهاتف عند طلب الاتصال بالغير 1 التأكد من صحة الرقم المطلوب 2 الايجاز في الحديث ، 3 إنهاء المكالمة بطريقة طبيعية 4 تعزيز الاتصال الهاتفي برسالة. آداب استخدام الهاتف أثناء الحديث 1 التحدث بصورة مهذبة، 2 التحدث في السماعة بهدوء ، 3 الابتعاد عن الكلام المبالغ فيه ، 4 عدم الغضب أثناء الحديث ، 5 الإصغاء إلى المتكلم جداً ، 6 عدم تناول الطعام والشراب اثناء الحديث ، 7 الاعتذار عند اي تأخير ،8 إعادة السماعة بهدوء إلى مكانها الصحيح. ملاحظة: هناك قواعد اخرى خاصة عند الانشغال بمكالمتين في وقت واحد ومن الذي ينهي المكالمة أولاً المتصل ام المستقبل وكيفية معالجة المكالمة الطويلة,,, الخ. دور السكرتير في إعداد الرحلة للرئيس 1 الاستعلام عن وسيلة السفر المفضلة، 2 الاستفسار عن موعد السفروالعودة وإجراء الحجز، 3 الاتصال بالفندق لحجز مكان المبيت، 4 إعداد جدول خط سير الرحلة، 5 اعداد المعلومات والبيانات اللازمة للرئيس، 6 الاتصال بالاشخاص والفئات الذين سيتعامل معهم الرئيس، 7 إعداد الترتيبات المالية اللازمة، 8 تأجيل/ إلغاء أي مواعيد مجدولة نظراً للسفر، 9 إعداد ملف كامل للرحلة. أعمال السكرتير أثناء غياب الرئيس 1 التصرف في المسائل الروتينية، 2 إعداد قائمة باسماء الزوار والمراجعين، 3 اعداد بيان بالمكالمات الهاتفية الواردة اثناء غياب الرئيس، 4الاتصال بالرئيس من وقت لآخر لإعلامه بالاحداث الهامة، 5 إعداد ملفين لاطلاع الرئيس عليهما فور عودته من السفر. ا ملف للمواضيع التي تم البت فيها. ب ملف المواضيع المؤجلة السكرتير بعد عودة الرئيس 1 عرض الملفين السابقين ، 2 مساعدة الرئيس في اعداد تقرير الرحلة، 3 إعداد رسائل شكر لمن ساهم في انجاح الرحلة. تنظيم مقابلات الزوار 1 السماح بالمقابلات الضرورية ، 2 المقابلات بمواعيد محددة مسبقاً، 3 عناية السكرتير بمكتبه وتجهيزه لراحة الزوار ، 4 عدم الاعتماد على الذاكرة في تحديد المواعيد، 5 استقبال الزائرقبل السماح له بمقابلة الرئيس، 6 مراجعة مفكرة الرئيس يومياً، 7 إعداد سجل للرئيس بمواعيده ومقابلاته، 8 ضرورة إبلاغ الرئيس قبل دخول الزائر ، 9 معرفة اماكن تواجد الرئيس باستمرار لتذكيره بالمواعيد. المهارات المكتبية للسكرتير 1 فتح البريد، 2 كتابة المراسلات، 3 متابعة المراسلات الصادرة والواردة، 4 التخلص من الأوراق الزائدة، 5 استخدام آلة التصوير. أولا: فتح البريد: عندما تعمل مع البريد الوارد اتبع الخطوات التالية: 1 تأكد من وجود عنوان المرسل على الخطاب، 2 افتح البريد فور وصوله ، 3 افرغ المحتويات وتأكد من ان المظروف قد اصبح خالياً تماماً، 4 تأكد من وجود كل المحتويات المذكورة في الرسالة داخل المظروف، 5 اكتب تاريخ الاستلام على المراسلات الواردة، 6 وزع البريد على من يهمه الأمر. ثانياً: كتابة المراسلات يجب ان تكون مستعداً دائماً لتأدية مهمتك باحتراف: 1 جهز أوراقا لإعداد المراسلات، 2 يفضل أن تضع الاوراق فوق المكتب دائماً، 3 يكون بجوار الأوراق أقلام للكتابة، 4 احتفظ بنسخ من المراسلات السابقة، 5 يوجد في برنامج (ميكروسفت وورد) نماذج للمراسلات العربية والإنجليزية. ثالثاً: متابعة المراسلات الصادرة والواردة لاينبغي ان نلقي باللوم على الطرف الآخر لأنه لم يرد فقد تكون له اسبابه فإذا قلنا: مازلنا بانتظار ردكم فكأننا نقول للعميل أنت مخطىء فقط,, علينا أن نعرف القارىء ان هذه هي رسالتنا الثانية دون إصدار حكم مسبق. ليس من الضروري إرفاق صورة الرسالة الأولى مع الثانية فمن السهل إرسالها بهدف توفير الوقت. يفضل مخاطبة القارىء برسالة جديدة من مدخل جيد. يستحسن تحديد موعد قاطع ونهائي لتلقي الرد مع شرح اسباب هذا الموعد ومبرراته فالتاريخ المحدد يحفز المتلقي بسرعة. رابعاً: التخلص من الأوراق الزائدة خصص ملفاً للأوراق الواردة، ويكون في الدرج القريب للمكتب لأن الحافظة التقليدية للأوراق بمثابة ملف نشط ثبت فضله. حدد الأولويات بتخصيص ملف للأوراق ذات الأهمية القصوى والتي يجب أن تقوم بها يومياً, وتخصيص ملف آخر للأوراق التي يمكن تأجيلها. حدد ملفاً خاصاً للمشاريع المنتهية,. هناك نوع رابع من الملفات للأوراق التي قد تحتاج إلى متابعة مثل الدراسات التي انتهيت منها وفي الانتظار موافقة او توقيع مديرك عليها. أزل من على مكتبك أي أدوات مكتبية زائدة . خامساً: استخدام آلة تصوير المستندات توفير آلة التصوير للمستندات وحسن استخدامها من الأولويات الضرورية التي تعكس مهارات السكرتارية الناجحة. 1 الألمام بمميزات آلة التصوير يساعد على استخدامها الاستخدام الامثل والقصوى في التصوير. 2 الإلمام بكفاءة وقدرة آلة التصوير يمكن الاستيعاب لحجم وامكانية الكيفية القصوى في تصوير المستندات. 3 المعرفة السطحية لعملية صيانة الآلة ضرورية في كسب الوقت وتوفير المال. تلخيص المقالات التعريف: هي عملية إظهار المقالات بصورة متميزة بأقل عدد من الكلمات مع عدم الإخلال بالمعنى الحقيقي للمقال. أهمية تلخيص المقالات: 1 توفير وقت القارىء، 2 تمكين الرئيس من التفرغ لمهامه الأخرى، 3 إكساب الشخص القدرة على فهم المعاني بسرعة. الهدف من التلخيص: 1 وضع المعاني والأفكار في كلمات قليلة ومختصرة، 2 إعطاء فكرة واضحة عن موضوع المقال، 3 تجنب التكرار في الألفاظ والدقة في العبارات. طرق التلخيص : تتم عملية تلخيص المعاني والأفكار في كلمات قليلة ومختصرة 1 التلخيص بالاختيار: وهو اخذ ماله أهمية، 2 التلخيص بالتركيز: وهو ترك ما ليس له أهمية. الطريقة العلمية للتلخيص 1 جمع البيانات. 2 تصنيف البيانات والمعلومات، 3 الربط بين المعلومات، 4 وضع خطوط بالقلم الرصاص تحت الافكار والجمل الرئيسية, 5 حذف كل ما يدل عن الفكرة الرئيسية، 6 إعطاء معنى لهذه المعلومات يدل على مضمونها، 7 تحليل النتائج، 8 توزيع الموضوع الى فصول وابواب ، 9 كتابة الأجزاء المختارة من جديد بربط متناسق في جمل صحيحة، 10 كتابة المرجع هذا المختصر. المبادئ الأساسية 1 عزز وحافظ على الاحترام. 2 أنصت وتجاوب مع المشاعر. 3 اطلب المساعدة لحل المشاكل |
يعطيك العافيه
بس ماحد يدري عن اسئله اختبار مشغله حاسب الي واذا احد قد دخل الاختبار العملي يقولنا وش الاسئله |
اقتباس:
الله يوفقك حبيبتي طيب فيه أسئله عااامه ؟؟ او بس تدور حول التخصص ردي لي والله يجزاك الف خير |
الله يجزآآكـ خير ..ويفتحها في وجهكـ من رزقه
|
الله يجزاك خيرررررررررر
والله يسخر لنا ملائكة السماء و جنود الارض :) والله يوفقنا جميعا :) |
الله يجزاك خير ويوفق الجميع
|
الله يجزاكي خير يارب ويرزقك من اوسع أبوابه ماقصرتي والله
بس ماعندك اسئله للمفهرسة كتب ؟؟ |
الله يوفقكم يآرب جميعا ويرزقكم ماتتمنونه اسعدتوني
الاسئله هاذي والله ماادري عنها بس نقلتها لكم عشان تستفيدون وان شاء الله الي طلبو مني اسئله بحاول ابحث واذا لقيتها ان شاء الله بحطها هنا |
الساعة الآن 02:02 PM |
Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة
استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين