حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم مشاريع وأفكار (https://www.btalah.com/f12.html)
-   -   قصة نجاحي من الصفر الى .....مالاتتوقعون (https://www.btalah.com/t235963.html)

مليونيره 13-10-2010 03:56 AM

قصة نجاحي من الصفر الى .....مالاتتوقعون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احب اشكر كل القائمين على هذا المنتدى والاعضاء اللي مو مقصرين مع بعض :)

عموما انا سجت في هذا المنتدى حتى اذكر قصة بدايتي من العدم او الصفر الى ان حققت كل جزء من امنياتي ان لم تكن جميعها

وراح اقسمها على اجزاء

بدايتي كانت بعد التخرج تخرجنا وجلسنا ولافي وظايف ولافي امل

فكان تفكيري تجاري بحت حاولت اولا البحث عن مشروع وكان اول مشروع يخطر في بالي مقهى نت في احد المراكز النسائية بس للاسف مالقيت الدعم من الاهل لانهم كانوا ينظرون لي على اني بنت وماقدر وخساره وماراح التزم وووو وتعرفون التحطيم كيف
ماكان فيه حل الا اني اتوظف وبحثت مافي امل وبالاخير قررت ان استغفر لين ربي يفرجها باليوم الف مره
وجاء اتصال من مركز كنت مقدمه ملفي عندهم وبحكم ان معي لغة وكمبيوتر بالاضافه لشهادتي طلبوني مقابلة واختبار والحمدلله اجتزته بنجاح بفضل الله :yaa:

توظفت وظيفه راتبها 2800 ريال وكنت كل يوم اداوم افكر بنهاية ذي الحاله طبعا للافضل واحلامي التجاريه متى احققها عدت اربع شهور ومكانك سر لاجديد
:Looking:
بحثت عن مشروع ناجح اقدر انفذه لان صار معي راتب ولقيت قدامي مشغل للبيع في احد الشوارع وسالت عنه وشريته طبعا بقرض من البنك وتميت عليه وكان مو ذاك الدخل يادوبه يغطي اجار وراتب العاملتين طبعا انا كنت فاهمه كذا ولا هو كان دخله اكثر كانت العاملتين متفقات ويسرقوني :cry:
اللي اطب واشوفه يعطوني حسابه واللي ماشوفه يطير بحكم اني موظفه ومو فاضيه قررت اترك الوظيفه طبعا قامت الدينا وماقعدت اهلي معارضين :mad:
طبعا ما اخفيكم انا نفسي كان القرار صعب لكن المحل كان افضل دخل من الشغل لو فضيت نفسي وقابلته :)
وقابلت المحل وباخر راتب اخذت دورة مكياج واشتغلت بدأت بصاحباتي الين صار الحجز عندي فل
والحمدلله وماخفيكم كانت تقابلني ايام فيها عجز بالاجار او الراتب كنت اخلي رواتب العماله قبل كل شي مابي يدخل ذمتي شي وابي ربي يباركلي رزقي بأن منعت كل المحرمات في المحل من نمص وتوصيل شعر..و ..و
ايام العجز في الرواتب والايجار كانت اكبر همي فقررت ادخل شغله ثانيه تغطي العجز فدخلت بيع العطورات في المشغل وايجار مجموعة فلبينيات للضيافه في الافراح وكنت اخذ على الفرح الفين ريال وهم عددهم 8 كل وحده تاخذ 100 وسواق 30 ريال يوديهم ويجيبهم ويبقالي 1170 وكانت تنفعني وزاد الطلب عليهم ورفعت الى 2500 لشغلهم ولاني كنت اخيط لهم لبس انيق للضيافه
غطينا العجز وانشهر المحل
صار عندي فشل من ناحية الشعر فقررت استقدم عاملات وكانت كل وحده افشل من الثانية وخساير الاستقدام وانتم تعرفون :cry: وبدءت سمعة المحل تنزل لهذا السبب
وطلعت برى واخذت دورة مكياج وشعر وكل شي من اول مبلغ ربح جمعته لسبب اني ابي افهم مين الهبلا ومين النصابه اللي تقول اعرف وهي ماتفهم بحكم جهلي في هالمجال
وصرت اجيب من بنات البلد واعلمهم اللي درسته الين شربوا الشغل شرب ورجع الصالون افضل مما توقعت وصارت حجوزاتنا فل ولازم قبل بشهرين عشان نقبل وصار اشهر من نار على علم
طبعا كله اولاً بتوفيق ربي
وثانياً الصدقه المقطوعه يوميا من دخل المحل
وثالثاً بسبب نصيحة من استاذتي قالت خليك انتي الاصل حتى لو طلعت من عندك اشطر عامله مايهتز محلك تجيبين وتدربين
وفعلاً كل ماتزوجت وحده او نقلوا اهلها او... او.... جبت بدالها ودربت والحمدلله كنت مرتاحه

الحلقه الجايه اكمل لكم كيف دخلت مجال مكاتب الاستقدام
:)

اذا عجبكم موضوعي اكمل اذا لا حطولي ذا
:q

تعبت من الكتابه لي عوده

رجم بذال 13-10-2010 04:05 AM

الله يوفقك ويرزقك من اوسع ابوابه
يعجبني اصرارك

’ارجوان’ 13-10-2010 04:20 AM

رااااااائعة وربي يوفقك وعقبالنا يارب ودائما خلي نظرك للامام
والله يوسع لك في رزقك ويبارك لك فيه

ندى الأشواق 13-10-2010 04:24 AM

ماشاء الله تبارك الله خيتو..
من جد الانسان الطموح
واللي عنده أفكار إيجابيه لحياته له مستقبل حلو
حتي لو اللي حوله مايشجعونه ..

أنتظرك خيتي

تاجر مبتدا 13-10-2010 04:37 AM

معروفات الحريم بالصرف ياخذن فلوس من رجالهن ويوزعن

رايح ومديور 13-10-2010 04:43 AM

ماشاء الله تبارك الله اسأل الله ان يوفقني ويوفقك لكل مايحب ويرضى
انتي في الأساس فعلتي افضل خطوة لنجاح مشروعك الا وهو الأستمرار والأصرار على الأستغفار فهذا فضل من الله على التوفيق وثم الجد وعدم التخوف وشد العزيمه ولا ننسى ماقلتيه اخراج الصدقه اليوميه للمحتاجين ولو كان مبلغ زهيد يتعجب منه الغير وهذا مجرب مع الغير والكثير من الناس للأمام وننتظر تكملة مشوار مشروعك حتى نستفيد منه كما استفدنا من ان كثرة الأستغفار يفرج الهم ويوسع الأرزاق من المال والولد والشفاء وانزال الغيث الحمدالله الذي هداني وجعلني من المسلمين ونسأله الثبات على دينه آآآآمييييييين .....

ندى الأشواق 13-10-2010 04:47 AM

تاجر مبتدا
وش ورانا مو يقول المثل جلد موب جلدك حكه عالشوك
<< تحس الرجال مرفوع ضغطه من مصاريف الحريم ههههه

أم الشوشة 13-10-2010 05:19 AM

ماشاء الله تبارك الله

الله يوفقك اختي ويزيدك من نعيمه

حي السفارات 13-10-2010 05:23 AM

ربي يزيدك من واسع فضله ويرزقك اعجبني ماكتبتي اختي

أم رنا 13-10-2010 06:52 AM

ماشالله ربي يزيدك ويوفقك ويستر عليك

كملي حبيبتي :)