حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   إستراحة الأعضـاء (https://www.btalah.com/f10.html)
-   -   أولياء الأمور ليش ترفضون الأجنبي (https://www.btalah.com/t23966.html)

لخبطة مشاعر 21-09-2007 11:21 PM

أولياء الأمور ليش ترفضون الأجنبي

يمسيكم بالخير جميعا..

بسألكم سؤال .. إذا أختك أو بنتك ركض عمرها وفرصتها بالزواج قلت وجاء هذا الأجنبي من دولة عربية يشتغل وشغله ماشي تمام وممكن شغله يكون أحسن من شغل ابن البلد ياترى تقبل تزوجه
والا ترفضه وليش؟؟

شي ثاني أخواتي البنات هل ترضون بالأجنبي كزوج خصوصي إذا كان ممتاز من كل النواحي والشي الوحيد انه من غير بلدك؟؟
وليش القبول أو الرفض؟؟

أنا عن نفسي أشوف مافيها شي وبالعكس من باب الانفتاح على الحضارات والزواج تفاهم وتراضي والجنسية ابدا مااشوفها عائق ويمكن يكون هذا الأجنبي أفضل من ابن ديرتي..:d :d :d :d :d
في حديث للرسول فيما معناه إذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه وإن لم تكن ففتنة في الأرض وفساد كبير..

اسفه على الاطاله ..ادعولي بقوه بأقوى ماعندكم..((الله يفرج همي ويصبرني على بلواي))

alwaply 21-09-2007 11:47 PM

السلام عليكم
تعليقآ على الموظوع:
من رأيي الشخصي أننا دائمآ نحبط >>>بأبن البلد صحيح أنه لامانع من تزويج الأجنبي
لكن النظره لابد أن تكون من جميع الجهات من جهة النسب والعائله والعادات والتقاليد
ومهما كان مستوى الأجني ممتاز ...لابد من وجود مشاكل مستقبليه
وانا أفتخر بشبابنا ...أرى دائمآ أن السعودي لايصلح والأجنبي فيه وفيه وبالعكس أبن البلد
مهما كان على أسمه أبن بلد ىواذا كان شخص او شخصان ماينفعون فليس بالمعنى أن الشباب جميعهم كذا....
على أن أكثر الشباب الأجنبي نظرته للبنت السعوديه غير نظرته للبنت بلده
لأنهم يشوفون ويرون...وهذا شى مهم لازم تعرفه كل بنت بلد
وكلامى هاذا لايعبر الأا عن رأي شخصي فقط ...وغيره على بنت بلدي
والله يوفق الجميع
اتمنى من الجميع المشاركه سواء بنات أو شباب ويقولو رأيهم بصراحه لأن الموظوع محتاج للنقاش جاد

مملكة الورد 21-09-2007 11:55 PM

خير الكلام ما قل ودل ( البنات هم للممات ) البنت هم حتى بعد ماتتزوج وهي طبعا متزوجة من أبن البلد فما بالك بغير أبن البلاد فلهم سيزييييييييييييد أكثر وأكثر على الأهل هذا غير العادات والتقاليد وغيرة .................................إلى أخرة
وياليت غير السعودي ويطمع أنة يتزوج سعودية يفكر أنة بحصل على الجنسية مثل الدول الأروبية
لا يا خويييييييييييييييييييي رحت بعييييييييد عندنا ما يكفينا ويزيد

لخبطة مشاعر 22-09-2007 01:20 AM

شكرا لمروركم الجميلواتمنى الكل يتواصل
الموضوع مهم والحين كثرت النماذج السعوديه اللي تتزوج من رجل أجنبي ( سوري - لبناني - مصري) والله ورب الكعبه عندي زميلات وحده حربيه متزوجة مصري والثانيه قصيمية من بيت الحجي متزوجه لبناني ومستمرين بالزواج انا بصراحة توقعت ينفصلوا لكن ربي أخلف توقعاتي

TAM 22-09-2007 01:49 AM

" تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس "
... هذا الكلام للسعودي قبل الأجنبي ...

... عن نفسي ... فنظرتي للمستقبل ...
... وليس لحدود يومي فقط ...

... ليس لي ...
... وإنما لأولادي ... فماذا ينتظرهم غداً ... :confused:

عزيزتي
... لن أسعد نفسي اليوم ...
... حتى يأتي غداً ويقول أحد أطفالي : ليه ياماما ... :cry:
:eek:

... وعن معايشه لبعض الحالات ... لسعوديات متزوجات أجانب ...
... هي سعيده مع زوجها صحيح ...
... لكن أبنائها يعانون ...
... في التعليم في الوظائف في الزواج ...
...... في كثير من جوانب الحياة ...

... فليه أجعل أبنائي يعانون :confused: ...
:eek:

وحي القلم 22-09-2007 02:20 AM

أخي موضوع جدير بالطرح
فعلا اخوي كلنا أبناء آدم وحـواء
ولكن في اعتقادي لا اوافق
لا ختلاف العادات والفكر
في اعتقادي لو تقدم لي احد من السعودية ومن منطقة اخرى( وهذا حصل )
او من قبيلة بعيدة عن قبيلتي لا اعتقد انني اقبل لاني اعرف نفسي اكثر من اي شخص
اني لا استطيع التعايش معه وهو مختلف كثير عني
نحن نبدي الآراء و في الآخر النصيب هو الحكم وهو من يجمع بين الاثنين بدون اختيارهم

تقبل رأيي و تقبل مروري

lotis 22-09-2007 02:30 AM

كل شي فيه اختلاف اللهجه والعادات والتقاليد المجتمع كله مختلف حتى التفكير قليل الانسجام اجل وين السعاده واولادي لغيري حياتهم بتكون مختلفه

فضل 22-09-2007 03:15 AM

حلاة الثوب رقعته منه وفيه

والمثل الثاني

زيتنا في بيتنا

خلي نظرتك قدام ولتكن نظرة ثاقبة

لا وألف لا

ماشفتي حلقة طاش ماطاش عن زواج الغير سعودي بالسعودية ؟

لخبطة مشاعر 23-09-2007 09:45 AM

شكرا لمروركم مره ثانيه
TAM بصراحه لو نظرنا للمستقبل بتكون نفس معاناة أغلب السعودين حاليا البحث عن وظائف ومافي فلوس والحالة مترديه يعني ما أحسها تفرق كثير

وحي القلم كلامك على العين والراس بس أحيانا البعض يوصل لمرحله يشح فيها الزواج وخبرك هذي فطره مو شيء ثانوي او كمالي وتخيلي مافي زوج من عيال ديرتك وايش تسوين؟؟

lotis نقول انه نوع من التغيير مو أكثر ولا أقل

فضل أنا مااتابع طاش هذي وحده .. ثانيا الناس تخاف وتستهجن الفكره الجديده وكأنها غلط ولكن لو فكرنا فيها من هنا من هناك ممكن تظبط .. الدين والخلق أهم شي وهذا كلام سيد المرسلين وبعدها نشوف الأمور الثانيه بالله عليك أتزوج شخص سعودي من نفس قبيلتي ونفس الوضع الاجتماعي لكن مافي تناسب او اتفاق بيننا ونهايتها انفصال او طلاق والبنات يصيعن والزوجه تصيع هي الثانيه وهذا النموذج منتشر كثيييييييييييييييييييييييييييييير وشفت بعيني وسمعت بإذني من ثقات
يعني الزواج من سعودي او أجنبي كلهم نفس الشي لهم ايجابيات وسلبيات....
هذا رأيي وأحترم الرأي الآخر واتمنى ماأكون زليت بلساني وغلطت بالكلام ومره ثانيه مشكوريين على المرور

abdulaziz1414 23-09-2007 10:14 AM

السعودية لا يمكن أن نقارنها بغيرها من نساء الأرض لعدة أسباب ان السعودي بشكل عام يختلف في عاداته وتقاليده الاسلامية عن غيره من الجنسيات الأخرى.
,ان الأجنبي ينظر الى الوضع الأقتصادي للمرأة السعودية وان كانت معدمة ولا يهمه الصفة السلوكية.
هذا فيض من غيض ولا أريد الاطالة

الساعة الآن 06:29 PM