حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   الفقر هموم ومشاكل (https://www.btalah.com/f30.html)
-   -   هل بالفعل انا اسكن في دولة غنية بالبترول او انا احلم (https://www.btalah.com/t25449.html)

alfheed200 06-10-2007 10:30 AM

هل بالفعل انا اسكن في دولة غنية بالبترول او انا احلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

نعم أنا اتسأل هل انا من أغنى دولة بالبترول ام انا اعيش في كابوس انتظر في اي لحظه ان افيق منه هل أنا من الدولة الغنية في القمح والتمر والذهب والغاز والكثير والكثير أم انا احلم للمره الثانية هل هو كابوس يلاحقني اينما كنت ام هو حقيقة وارى بأم عيني مالم يراه الغير خارج هذا البلد لماذا تقتل أمالي وطموحي ومستقبلي اكتب هذه العبارات ودموعي تمطر على خداي لكي تسقي ضيم السنين التي ذهبت وحلا عليها الخريف لتتساقط اوراق الطموح فلقد خرجت على الدنيا وانا ابكي لدهشتي بعالم جديد لم اتعود عليها واشكالا غريبة فبعد مضي أيام فهمت الدنيا وتعلقت بأمي واشتاق لنظراتها كبرت ودخلت المدرسة وتعرفت على أطفال من سني وكنت فرحا وتزداد افراحي عندما يسئلني مدرسي ماهي طموحك فبرائتي تجعلني اطمح في اشياء كثيرة يوما اقول مدرس ويوما اقول مهندس وهكذا فتغمرني السعادة كبرت وكبرت وذهبت الى المرحلة المتوسطة وطموحي تزداد يوما عن الاخر ونتناقش انا وزملائي بطموحنا والسعادة تغمرنا اخرج من المدرسة والابتسامة تملى وجهي أدخل البيت واصرخ أمي لقد غيرت سوف اكونا ضابطا وأمي في كل صلاتها ترفعوا يديها الى السماء طالبتن ربي وبعد مضي السنين ذهبت الى المرحلة الثانوية وزادت طموحي وزاد اصراري بعد ثلاث سنوات طلعت نتيجتي فانا تخرجت وذهبت الى البيت سعيدا والسعادة تملى وجهي دخلت على ابي وامي واخبرتهم ففرحوا كثير ونزلت دمعتوا أمي من شدة الفرح أحسستوا انني طائرا في السماء وبعد مرور أشهر جفت أغصان الطموح كنت أتمنى ان اكمل الجامعة ولاكن بسبب سوء المعيشة وعدم امتلاكي لسيارة وبعد الجامعة سقطت على الارض باكين فأرا طموحي تقتل يوما بعد يوم بدائة الدراسة وكل صباح اقف أمام باب المنزل ارى الاطفال يتسابقون للمدرسه واقول لاتطمحوا لكي لاتقتلوا ذهبت سنة ولقد تعبت نفسيتي من هذه الحاله بحث عن وظيفه ولاكن دون جدوى وقررت ان ادخل الكلية وسجلت وتم قبولي فا لم تكن
طموحي وبعد مرور سنتان ونصف تخرج وكنت سعيدا فذهبت الى احدى الشركات لكي اكسب الخبره وبالفعل كسبت خبره وستلمت شهادة الخبرة وزادت طموحي لكي اخذ شهادة الحاسب وبالفعل اخذتها فحملت اوراقي وبدأت ابحث عن وظيفه وكنت سعيدا فقد احسست انا المستقبل انفتح امامي بحثت وبحثت وبعد مرور سنة وجت وظيفه كنت سعيدا ركضت كالعاده الى امي لكي اخبرها وانا في طريقي اتذكر ايام الطفوله واقول هل سوف تقتل طموحي كما قتلت سابقا اخبرت امي وكانت سعيدة وبكت من الفرحة كنت سعيدا وبدأت افكر في مستقبلي وبدأت اخطط يعلم الله انني اكتب هذه العبارات ودموعي تتساقط وبدأت افكر في مستقبلي وبدأت اخطط ذهبت الى أمي ووجهي قد أمتلى بالخجل وقلت لها بأذن الله بعد ثلاث أشهر سوف اتزوج فكانت سعيدة جدا وكنت أتمنى الزواج بأسرع وقت ذهبت الى النوم وجلست أتئمل قليلا وأفكر ماذا سوف يكون حالي بعد الوظيفه اخذني الوقت واذا بي انظر الى الساعة الثانية صباحا ولدي مقابله مع الشركة فوجت صعوبه بالنوم من كثرة التفكير والفرح وبعد صلاة الفجر اتاني النوم واستيقضت الساعة الثامنة وموعدي الساعة العاشرة وكنت مستعد تماما ولبست أفضل الثياب عندي وجلست عند المرأة قرابة الساعة لكي أحسن من مظهر وأتئمل قليلا فا أرا علامات السعادة تغمر وجهي ذهبت والى الشركة وكنت سعيدا ودخلت على الموظف المختص وسئلني اسئله وانا في كامل سعادتي فقال راتبك 1500 ريال ففرحت وقلت خيرا وبركه بعد مرور شهرين طلبوا مني ان اتلاعب في بيع البضاعة فرفضت وضايقوني كثيرا وبعدها خيرني المدير ان ابيع البضاعة بمزايا ليست بها فرفضت فقال انت مفصول لست بموظف كفء وطالبت بحقوقي التي تأخرت قرابة شهر وحنما ذهبت الى اخذ الشيك تفأجئت انهم صرفوا لي 2600 لشهرين انا لله وأنا اليه راجعون فذهبت لأبحث عن وظيفه اخرى فلم اجد لجئت الى ابي وأخوتي واخذت منهم مبلغا لكي افتح مشروعا صغير ففي ذالك الوقت كان الناس متوجهين الى الاسهم بشكل كبير فدخلت عالم الاسهم وكل أمال ان احسن من مستواي بعدها خسرت كل مااملك كنت محتارا كيف اخبر والدي واخوتي وعلموا بذالك فصمتوا ولم يقولوا شيئا فكنت محرجا منهم فانا اوعتهم انني استثمرها في مشروعا صغيرا ولاكن حصل الذي لم اتوقعه ولقد أكملت سنتين ولم اجد وظيفة لكي تغنيني عن الحاجة فكيف اطلب من ابي وامي واخوتي مالا وعمري تجاوز الخمسة والعشرين السيت احراجن بالنسبة لعمري بدلا من اكون لهم عونا اكون لهم فرعونا

(الأن انا من المقبولين مبدئيا في أمن المنشات هل أفرح واطمح ام اقتل الحلم من الأن لكي لايقتل بشهر شوال)
فسأل الله ان اكون من المقبولين في أمن المنشات
هل تعلمون ماهي طموحي
1_ راتب بمقدار 2500 ريال
2- شقة لايتجاوز ايجارها السنوي 8 الاف ريال
3_ ان اتزوج فهي امنية ارى انها لن تتحقق
يشهد الله انها طموحي ولا اريد شيئا غيرها

ويشهد الله انني تئلمت كثيرا وانا اكتب هذا الموضوع فاخداي تشبعت من كثرة الدموع
وعذروني اذا كانت هناك اخطاء أملائية بسبب عدم التركيز من كثرة الهموم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

موظف برتبة عاطل 06-10-2007 12:21 PM

الله يوفقك بالوظيفة في امن المنشئات ويعوض صبرك بخير الجزا

وردة حجازية 07-10-2007 02:40 AM

[GRADE="00008B FF6347 008000 4B0082"]
توكل على ربك
ومن يتوكل على الله فهو حسبه
الله يرزقك ويدخلك الجنة ويعوضك آمين

وعلى فكرة صحيح أنت تعيش بدولة فيها بترول وأقتصادها قوي مررررررة
[/GRADE]:d

MIHS 07-10-2007 03:35 AM

طاب يومكم بكل خير

اسال الله العلي القدير بهذه الليلة المباركه من شهر البركه ان لا يردني خائبا وارفع كفي الى خالق السموات والارض ان يوسع برزق وجميع المسلمين ونفسي وان يرزقنا الصحة والعافيه وان يرزقنا من غير لا نحتسب " قول أمين " .

اخي العزيز
حقيقي تأثرت بما كتبته وان كان مسحة الحزن جلية واضحه بأحرفك ولكن دعني اهمس بأذنك ببعض الكلمات التي اسال الله ان تكون لك عونا وان تدخل بنفسك السعاده والهناء وراحة البال , انظر يا اخي الى نفسك ومن حولك فان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وانا اقصد غير نظرة الحزن التي تسيطر عليك وانظر بعين الامل والتفاؤل وتأكد بان الله هو المطلع العليم الرزاق فتوكل عليه وهو حسبي وحسبك واهدىء نفسا فمن خلقنا هو من يقدر علينا ما يشاء سبحانه وتعالى واجعل قناعتك المطلقه ايمانا راسخا بان الله عادل بكل ما يكتبه علينا من اقدار وييبقى علينا السعى وبذل الاسباب.
واسال الله ان اسمع منك ما يسعدك اولا ومن ثم يسعدنا من توفيق لك في حياتك بمشيئة الرحمن.

وردة حجازية 07-10-2007 05:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MIHS (المشاركة 287678)
طاب يومكم بكل خير

اسال الله العلي القدير بهذه الليلة المباركه من شهر البركه ان لا يردني خائبا وارفع كفي الى خالق السموات والارض ان يوسع برزق وجميع المسلمين ونفسي وان يرزقنا الصحة والعافيه وان يرزقنا من غير لا نحتسب " قول أمين " .

اخي العزيز
حقيقي تأثرت بما كتبته وان كان مسحة الحزن جلية واضحه بأحرفك ولكن دعني اهمس بأذنك ببعض الكلمات التي اسال الله ان تكون لك عونا وان تدخل بنفسك السعاده والهناء وراحة البال , انظر يا اخي الى نفسك ومن حولك فان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وانا اقصد غير نظرة الحزن التي تسيطر عليك وانظر بعين الامل والتفاؤل وتأكد بان الله هو المطلع العليم الرزاق فتوكل عليه وهو حسبي وحسبك واهدىء نفسا فمن خلقنا هو من يقدر علينا ما يشاء سبحانه وتعالى واجعل قناعتك المطلقه ايمانا راسخا بان الله عادل بكل ما يكتبه علينا من اقدار وييبقى علينا السعى وبذل الاسباب.
واسال الله ان اسمع منك ما يسعدك اولا ومن ثم يسعدنا من توفيق لك في حياتك بمشيئة الرحمن.

بصراحة ردك واقعي وسليم
وجزاك الله خير :)

alfheed200 07-10-2007 10:27 AM

موظف برتبة عاطل = اشكرك على المرور
أنسة بطاطس = اشكرك على المرور
mihs = اشكرك على الكلمات الجميلة واسئل الله ان يوفقك والمسلمين اجمعين

أم الوظائف 07-10-2007 10:24 PM

الله المعين.......انت خلك على وظيفتك هذي وقدم على غيرها وياعالم مكن تتعرف على احد يفيدك ...

alfheed200 07-10-2007 10:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم الوظائف (المشاركة 288889)
الله المعين.......انت خلك على وظيفتك هذي وقدم على غيرها وياعالم مكن تتعرف على احد يفيدك ...

أم الوظائف= اي وظيفه الله يجزاك خير من قال اني متوظف انا عاطل تم فصلي منها لاني رفضت التلاعب بالمزايا

شموع الأمل2010 08-10-2007 10:59 AM

الله يرزقك اخوي بالوظيفه المناسبه ويحقق امانيك ويبعد عنك الشر وكل مافيه شر ويعطيك على قد نيتك ويرزق اخوي معاك آمييييين

زمن الواسطة 09-10-2007 01:02 AM

نسأل الله العظيم ان يجعلك من المقبولين في هذه الدورة
نتمنى لك ولغيرك التوفيق
تقبل خالص تحياتي العطرة

الساعة الآن 04:22 AM