حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   الأنظمة والقوانين السعودية (https://www.btalah.com/f25.html)
-   -   دعم صندوق الموارد البشرية لتوظيف السعوديين (https://www.btalah.com/t282403.html)

أنا هو 22-11-2011 05:52 PM

والدعم كان العام سنة واحدة فقط وهذا السنة الحمد لله سار الدعم سنتين.

عاطله فقط 22-11-2011 05:56 PM

طيب سؤالي راتبي 1600 تقول صاحبة المدرسة بندخل الموارد لمدة 3 شهور بيكون الدعم 500 ريال وبعد 3 شهور ينزل كامل 1600 وفي الصيف ينزل دعم الموارد مو راتب المدرسة

عاطله فقط 22-11-2011 06:04 PM

طيب ياليت اللي يعرف في الموارد يقول لنا عن قرار الملك في زيادة الرواتب في امل او بنجلس على 1600 ريال وكرف القطاع الخاص

أنا هو 22-11-2011 06:24 PM

شوفي أختي في عقد عمل رسمي مكون من خمس أوراق تقريباً ولازم يكون موقع من الطرفين الشركة وإنتي

الراتب المكتوب في العقد لك نصفه بعد مرور ثلاثة أشهر ، قولي ليش ؟
أنا أقلك لأنهم بيسجلونك إنك تحت التدريب لمدة 3 أشهر -وفي ميزة في الفترة هذي إنه تقدرين تاخذين أي دورة أيا كان سعرها الصندوق يتكفل بـ 75 % من سعرها والباقي الشركة تنقه نق-

بعد الثلاثة أشهر مو ينزل الدعم نفس الراتب كاملا -هذي النقطة أوضحت إنهم بينصبون- ، تعرفين ليش ؟
أنا أقلك لأنهم بيوقعون معاك عقد بأربعة ألاف ، ويقوم الصندوق يدعمك بألفين فهم يلسعون عليكي 400 ريال من الدعم.

يا جماعة الشركات والله يبغالها فرش ، ينعن أبوهم نصابين الحكومة تقول هذا الدعم للاستقرار الوظيفي ، والشركات طمعت فيها وياخذون الدعم أو جزء منه ، وإذا الواحد خوفهم بالكلام قالوا ترى نشوف غيرك، لا يخوفكم هالكلام لأن نظام مكتب العمل ينص على أنه لا يحق لأي شركة أن تفصل موظف بدون أسباب قوية جداً جداً.

السكوت 24-11-2011 02:22 AM

الي اعرف ان الشركه تدفع نص الراتب والموارد تدفع نص بشرط الراتب لايقل عن 3000

والله اعلم

محمد حميد 24-11-2011 01:47 PM

طيب سؤال أرجوا الإجابه عليه

كل كم سنه تدعمك الموارد البشرية يعني اذا دعمتك متى يحق لك أن تدعمك مره اخرى بعد كم سنه

لأني أسمع انه اذا تروح لشركه ثانية تقولك انت مدعوم من الموارد البشرية ما ندعمك متى يصير عادي تدعمك مره ثانية ؟؟؟؟

نجم العاطلين 24-11-2011 09:27 PM

شكرا بارك الله فيك

محمد حميد 25-11-2011 04:23 PM

كل كم سنه تدعمك الموارد البشرية يعني اذا دعمتك متى يحق لك أن تدعمك مره اخرى بعد كم سنه

لأني أسمع انه اذا تروح لشركه ثانية تقولك انت مدعوم من الموارد البشرية ما ندعمك متى يصير عادي تدعمك مره ثانية ؟؟؟؟

المعلم حسونه 25-11-2011 09:52 PM

يا اخوان ماذا عن معلمي ومعلمات المدارس الأهلية والقرار الملكي لرواتبهم التي لا تقل عن 5600 ريال شاملة بدل النقل ما دور الصندوق في هذا الموضوع ومتى سوف ينفذ
سمعنا عند مطلع العام الجديد سيتم التنفيذ نرجو التوضيح

السكوت 26-11-2011 12:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد حميد (المشاركة 5381728)

تدعمك الموارد 5سنوات حسب القرار الجديد

عادي اذا رحت الموارد وسويت فك ربط عن اسمك ..وغالباً يفكون الربط اذا ماكملت عملك مع الشركة السابقة
انت تروح لهم وتطلب فك ربط عن اسمك وتقدم الاسباب ..ويدعمون اسمك مرة ثانيه

الساعة الآن 05:36 AM