تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

اخواني و اخواتي السعوديين و السعوديات

مشاكلك في العمل

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله و الصلاة و السلام علي رسول الله نبينا محمد عليه افضل الصلاة و السلام...... في البدايه احب اقولكم انا مو سعودي و...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-07-2011, 05:19 PM
عضو جديد

انترميلانو يستحق التميز
اخواني و اخواتي السعوديين و السعوديات

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله و الصلاة و السلام علي رسول الله نبينا محمد عليه افضل الصلاة و السلام...... في البدايه احب اقولكم انا مو سعودي و مااقول هاذا الشي بأي تفاخر او زهو لأن كل شعوب العالم و بدون استثاء يتفاخرون بأنفسم و لكن انا اتفاخر بديني اكثر من تفاخري من اصلي المعني انه اصلي كريم و لله الحمد وجدودي و الاجيال السابقه كانوا بعد فضل الله تعالي سبب في نشر الاسلام في جنوب شرق اسيا وشرق افريقيا تقريبا مع العلم ذهبوا الي هناك بقصد التجاره وكانوا اصحاب علم و اخلاق والحمدلله اسلم اناسا كثيرون علي ايديهم وطبعا هاذا الشي ينكروه كثير من الناس .طبعا الموضوع هاذا ماله علاقه في المنتدي او حتي في مواضيعه بس حبيت ابدي بهاذي المقدمه لكي يعرف الناس انه مو كل الاجانب و انا واحد منهم اللي عايشين في السعوديه نكره السعوديين لا والله , انا من مواليد السعوديه و ابوي ماجا بفيزا هو كمان من مواليد السعوديه جدي هو اللي جا من بلادنا اللي عمري مارحتها و لا حتي قربت من حدودها كمان حتي لو تسمعني اتكلم و الله والله والله ثم والله تحسبني سعودي وهاذا الشي مو غريب انا عايش في وسطكم وبينكم فمن الطبيعي اتقن لهجتكم , المهم انا قريت كثير في هاذا الصرح العظيم وجعل الله في ميزان اعمال الذين قاموا عليه , عن المشاكل اللتي تواجه اخواني و ليس الاجانب كما يطلق علي المعني اني عربي و الاهم من ذالك اني مسلم و المسلمون اخوه لقوله تعالي ( انما المؤمنون اخوه) اقول عن المشاكل اللتي تواجه اخواني و اخواتي السعوديين و السعوديات ,و انا واحد من اللي تواجه المشاكل هاذي من ناس من جنسيات عربيه كانوا في بلادهم و لاحاجه اتوا الي هاذي البلاد الطاهره و صاروا شي و الدليل لو كانوا صحيح انه في بلادهم حاجه مهمه ماكانوا تركوا بلادهم واتوا هنا , انا واعوذ بالله من كلمت انا كنت اشتغل في محل جمله ابيع علي اصحاب المحلات المهم مدير المبيعات من جنسيه عربيه و فيه عرق من جنسيه عربيه ثانيه او متزوج من عربيه ثانيه المهم جا يوم من الايام وناداني وقالي ابغاك تصير جاسوس لي انا صدمت . طيب ليش ؟ ايش اللي صار؟ قال سوي مثل مااقولك ,طبعا انا مشيتوه علي قد عقله وقولتله اوكيه ومرت الايام و انا مطنشه و جا يوم وقالي يافلان ليش ماتجيبلي الاخبار قولتله ماعندي اخبار قال لا انا سمعت في ناس يتكلموا عني وانت نايم علي اذنك. قولتله يااستاذي بصراحه انا انسان جيت هنا عشان اترزق و مالي دخل في الهروج هاذي مدامك ماشي صح و بما يرضي الله ليش تهتم بكلام الناس طبعا هاذا الكلام ماعجبه وبعدها بفتره طلعوني من الشغل بعد ماجلست 8 شهور . ومرت الايام وتوظفت وطلعت بعد سنه ونص لانهم يبغون انقل الكفاله و قولتلهم زودوا الراتب وماوافقوا وطلعت وبعدين توظفت مرا ثالثه وكان مديري مصري وتعال شوف الكذب و الذل والاهانه وطبعا انا مااقدر ارد عليه لأني اجنبي مسلم لو اني سعودي اقسم بالله اشيله من مكانه واصير انا المدير طبعا انا خطبت سعوديه وان شالله يتمملي علي خير ورحت عند مديري المصري اللي عنده نخوه ومروه اللي يسمون انفسهم الفراعنه قولتله انا انسان ارطبت و راح اتزوج ان شالله وحاب اتكلم عن زيادة الراتب بحكم اني بتزوج وطبيعي يزيد وبعد مناقشات طويله و مفاوضات قال بنزيدك 50 ريال مع العلم انه راتبي 1700 وزيد عليها 50 المجموع 1750 ريال تخيلو 50 ريال زياده وكمان مالي بدل سكن و مواصلات , اترك لكم التعليق علي هاذا الموضوع . طيب هاذا الراتب كيف افصله وكيف اصرف علي بنت الناس لو اني من نفس جنسيته كان صلحت الاوضاع من زمان روحت شؤن الموظفين وبدون فايده ويقولي انت مخالف قوانين مكتب العمل المعني انه المصري نفسه في منصب لازم يكون فيه سعودي قانونا و هو مو علي كفالة الشركه كمان وانا انسان متعلم وعندي لغه و الحمدلله لغتي حلوه مرا . انا مو انسان جاي بفيزا وبعد كم سنه برجع بلدي هاذي بلدي وحتي اذا سافرت برا اشتاق للسعوديه وفلوسي كلها اصرفها هنا في البلد مو مثلهم يرسلون سنويا لبلادهم مليارات . هاذي قصتي وحاولت اختصرها ولأنه في اشياء اكثر . و في النهايه احب اشكركم اخواني و اخواتي لتوفير وقتكم لقرأة موضوع اخوكم و ليس الاجنبي اللي تربي بينكم وعاش بينكم. واخر دعوي الحمدلله رب العالمين
  #2 (permalink)  
قديم 04-07-2011, 12:10 AM
عضو نشيط

متوظفه باذن الله يستحق التميز

ونعم والله فيك

احنا اخوووه ... وصح السعودي اولا من غيره في البلد

بس انت تظل ملنا عشت عمرك هناااا

المفروض تاخذ الجنسيه ..

والله يوفق

والله احنا ياهل بلد مالقينا وظااايف واللله كريم

#3 (permalink)  
قديم 04-07-2011, 01:05 AM
الصورة الرمزية وراء الوضائف
عضو ماسي

وراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداع

الحضارم أعطوا مساهماتهم المتواضعة في الحياة الفكرية العربية، ابتداء بالشاعر امرئ القيس الكندي، وأبو العلاء الحضرمي، وعبد الرحمن الغافقي، ومرورا بأبي عبد الرحمن ابن خلدون الحضرمي وعلي أحمد باكثير، وعبد الله بلخير الذي ساهم في الثورة الثقافية في المملكة العربية السعودية في الزمن القريب والكثير الكثير من ألمع رجالات الاقتصاد أمثال الشيخ سالم بن محفوظ الذي بنى إحدى أهم روافد الاقتصاد السعودية واحد أهم مراكز الصرافة بالمملكة التي مولت العديد من المشاريع الخاصة والعامة، والشيخ جنيد عبد القادر باجنيد نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الأسبق خلال الفترة من 1963م- 1973م، وصالح بابكر والذي اسس أكبر شركات استيراد الرز من الهند للمملكه العربيه السعوديه ,وأحمد سعيد بقشان ومساهمته في الثورة العمرانية بشكل ملفت وخصوصا في الحجاز ومشايخ آل العمودي وآل بامعوضة الصيارفة الذين دفعوا رواتب الدولة في يوما ما، والكثير أيضا في المجالات العلمية مثل (باخشب) الذي أسس جامعة الملك عبد العزيز بجدة على نفقته الخاصة في بداياتها، وكذلك في المجالات الإنشائية التعميرية مثل الشيخ محمد بن لادن الذي أشرف على أعمال اطهر ثلاثة مساجد عمل فيهم لرضى الله غير مبالي بالأرباح والأموال، فدفع ثمن لهذه الأعمال صحته وراحته وحياته أخيرا، والعديد غيرهم ممن قدموا للمجتمعات التي عاشو فيها خدمات جليلة نالوا عليها أجرهم ولكن لم يكن غيرهم ليتجرأ على القيام بتلك الأعمال (مثل طريق الهدا) التي عز على الملك فيصل إيجاد شركة مقاولات سعودية أو عربية تقوم بذلك العمل الذي ذهبت روح الشيخ سالم محمد بن لادن أبانه في حادث طائرة ف كم من الكيلو مترات تختصر اليوم بفضل الله ثم حنكته الهندسية التي لم يكتسبها من علم بل من فطرة.
ويتحدث الناس عن الكثير الكثير من الأسماء اللامعة في عالم الاقتصاد والتجارة والصناعة، وكيف أن هذه الأسماء بدأت من الصفر ثم أمست من أعظم بيوت التجارة علاوة على ما يتسمون به من النزاهة والدقة في العمل والجلد والصبر والالتزام، ولذلك فقد كانوا هم اللبنة الأساسية في معظم المؤسسات المالية إدارة وتصريفا، فالعمل لديهم محترم ووقته ثمين والحقوق محفوظة والأمانة قائمة، ولا مجال للتلاعب بالزمن أو الأرقام.إن هذه أو تلك لا تنفي حقيقة هذا الارتباط الوثيق بين أبناء الجزيرة هنا وأبناء الجزيرة الذين قدموا من حضرموت، إن الشعور المتبادل والملموس لدى أرقى الطبقات الاجتماعية في المملكة العربية والسعودية والحضارم لسان حالهم يقول تجاه الآخر : (هم منا ونحن منهم سواء كانوا مواطنين متساويين في الحقوق والواجبات، أو كانوا وافدين ترعرعوا في رحاب هذا البلد الأمين أو فيما حوله من هذه المملكة الطيبة)، فحضارم المملكة العربية السعودية نشأو وترعرعوا فيها ولم يعرفوا إلا ثراها ولم يشموا إلا هواءها ولم ينهلوا العلم إلا من مناهجها.. بادلتهم الحب حبا.. والعطاء عطاء.. والمملكة قيادة وشعبا أهل لتقديم المزيد.
إن تواجد الحضارم في أرض الحجاز قديم كما اشرنا فكانوا مِن مَن استقبل الملك الموحد (عبدا لعزيز آل سعود)، وما أن أعلن قيام المملكة العربية السعودية ألا وكان هؤلاء القوم الحضارم من أوائل الناس الذين وقفوا كتفا بكتف مع مؤسس هذه البلاد، فساهموا بكل قدراتهم، وأعطوا بكل إمكانياتهم، فكان أول من أعطاهم قدرهم وشعر بهم، فأشاد بهم الملك والأمير فكانوا سندا وعونا في زمن قل فيه العطاء. إن من شكك في ولاء الحضارم لذات الأرض التي منها وعليها قات واقتات، فقد جهل من هم الحضارم، وكيف بك تفهم من جهل بالقوم مقامه.

منقول للأمانه .

هاذا أحد ردودك على أحد كتاباتي والأن كاتب خطاب عاطفي
أنت في ردك المقتبس تمدح في الحضارم وأنهم أحدالمؤسسين في الأقتصاد السعودي

لا لا لا هم بعيدين كل البعد عن الأقتصاد السعودي
وليس لهم فضل فيه نسيت عن من تتكلم أنت تتكلم عن
أقتصاد المملكه العربيه السعوديه أصحاء يانايم

مملكه تضم صفوه ونخبه من رجال الأعمال على مستوى العالم
وجاين اليوم تتكلم عن الحضارم نقطه في بحر عند رجال الأعمال السعودين أنت تتجاهل ( صاحب السمو الملكي الوليد بن طلال
والشيخ الراجحي , والشيخ وليد البراهيم , وصالح كامل
والجفالي , والجابر

هولأ بكل ماذكرت مجتمعين بل واحد منهم بكل ماذكرت
ولن أتعب نفسي وأكتبلك المزيد من عمالقة الأعمال في السعوديه حتى لاتصاب بما لايحمد عقباه
ومن ذكرتهم وكتب أسمائهم مجرد الأصول فقط لاغير التي تجمعهم في مايسمى حضارم وهم يفتخرون ليل نهار بسعوديتهم ولاتنسى بأن خيرهم من وطني
أخيراً أتمنى أن تزور وطنك وتتعرف عليه
وان لاتكون لك أزدواجيه في الكتابه
  #4 (permalink)  
قديم 04-07-2011, 03:28 PM
عضو نشيط

عفت الزمان يستحق التميز

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل