حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   مشاكلك في العمل (https://www.btalah.com/f5.html)
-   -   التامينات الاجتماعيه (https://www.btalah.com/t337925.html)

طهري 22-07-2011 03:09 PM

التامينات الاجتماعيه
 
انا اعمل في مكتبيه من ذو اربع سنوات و لكن بدون تامينات اجتماعيه
اريد يا شباب حل على ان صاحب المكتبة قالي مومشكله بس شو انت شو المطلوب و سجل
و انا مو عارف شي عن التامينات و ماهو المطلوب ارجوا من الاخوه الفاده

مضنيني الفرااااق 22-07-2011 07:40 PM

المطلوب يابعدي ان صاحب المكتب يروح ويسجلك بالتامينات

والمطلوب منك بطاقتك واسمك كامل تعطي صاحب المكتب وخلاص ويسجلك بالتامينات

وكل شهر 300 ريال

بالتووفيق

وراء الوضائف 23-07-2011 01:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضنيني الفرااااق (المشاركة 4935225)
المطلوب يابعدي ان صاحب المكتب يروح ويسجلك بالتامينات

والمطلوب منك بطاقتك واسمك كامل تعطي صاحب المكتب وخلاص ويسجلك بالتامينات

وكل شهر 300 ريال

بالتووفيق


الأخ العزيز أرجو منك وبكل فخر وأحترام أنك أذا لم تكن متأكد

من أجابتك فدع المجال لغيرك لمن هم أعرف بشأن

سوف تقرأ الجواب السليم بأذن الله في مشاركتي التاليه

وفقك الله

وراء الوضائف 23-07-2011 01:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طهري (المشاركة 4933867)
انا اعمل في مكتبيه من ذو اربع سنوات و لكن بدون تامينات اجتماعيه
اريد يا شباب حل على ان صاحب المكتبة قالي مومشكله بس شو انت شو المطلوب و سجل
و انا مو عارف شي عن التامينات و ماهو المطلوب ارجوا من الاخوه الفاده


أول شي أخي لازم تسجل المنشأه في التأمينات وبالنسبه لمكتبه هي سهله صورة الهويه الوطنيه لصاحب المنشأه
وتفويض لشخص الي يقوم بالأجراءت

طبعاً التسجيل عن طريق مكتب التأمينات في منطقتك

وهاذي الشروط كامله

تسجيل منشأة خاصة عبر المكتب

وصف الإجراء:


المنشأة هي الكيان النظامي الذي يباشر من خلاله صاحب العمل نشاطه، ويحمل اسمه او الاسم التجاري لهذا النشاط.
- وفقاً للنصوص النظامية الصادرة بهذا الشأن فإنه يلزم تسجيل المنشآت الخاصة التي يعمل بها عامل واحد فأكثر.
- يحق للمنشأة بعد اكتمال التسجيل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها نظام التأمينات، مثل الحصول على شهادة الخضوع لنظام التأمينات (شهادة التأمينات)، كما يحق لها التسجيل في التأمينات أون لاين والاستفادة من الخدمات الإلكترونية.


المستندات المطلوبة:

أ- منشأة بدون عمال:
- بيان مستخرج من الجوازات (برنت) بتاريخ شهر المراجعة، بالعمال غير السعوديين المسجلين على كفالة المالك أو على كفالة المنشأة.
- صور لجميع السجلات التجارية والتراخيص لجميع أنشطة صاحب المنشأة (مع ضرورة إرفاق الأصول للمطابقة).
- صورة عقد التأسيس للشركات بالإضافة إلى كرت مكتب الاستقدام (700).
- في حال كون المالك فرد تشترط صورة واضحة لبطاقة الهوية الوطنية للمالك، وللمستثمر غير السعودي صورة الجواز والإقامة معاً.
- رسم توضيحي لموقع المنشأة (كروكي).
- صورة الوكالة الشرعية أو تفويض مصدق من الغرفة التجارية للمفوض. (مع ضرورة إرفاق الأصل للمطابقة)
- استكمال نموذج طلب شهادة بدون عمال (خاص بتسجيل منشأة بدون عمال).


ب- منشأة بعمال:
في حال كون المنشأة المراد تسجيلها يوجد بها عمال يشترط بالإضافة إلى الشروط السابقة الأتي:-
- استكمال النماذج رقم (1و3و4/تأمينات).
- استكمال (نموذج رقم 3/تأمينات) عن كل عامل سعودي مع إرفاق صورة واضحة لبطاقة الهوية الوطنية وصورة من عقد العمل.
- استكمال نموذج رقم (3/تأمينات) عن كل عامل غير سعودي (من واقع جواز السفر).
- سداد الاشتراكات المستحقة عن طريق نظام سداد للمدفوعات من خلال القنوات الالكترونية التي يوفرها البنك الذي يتعامل معه صاحب العمل.

*ملاحظة: يجب ختم جميع المستندات المطلوبة.

خطوات تنفيذ العملية:

تقديم المستندات المطلوبة

القسم الذي يتم التقديم إليه:

شؤون أصحاب العمل




وراء الوضائف 23-07-2011 01:52 AM

وهاذي شروط

شروط تسجيلك أنت في التأمينات

تسجيل مشترك

وصف الإجراء :

يجب على صاحب العمل إشعار مكتب التأمينات المختص بكل عامل جديد يلتحق بالعمل خلال الخمسة عشر يوماً الأولى من الشهر التالي لشهر التحاق العامل بالعمل، وذلك بتقديم النموذج المعتمد لذلك مع سداد الاشتراكات.

شروط الإجراء :

يشترط لتطبيق النظام أن يكون العامل يعمل بموجب عقد عمل لمصلحة صاحب عمل أو أكثر مهما كانت مدة العقد أو طبيعته أو شكله، ومهما كان مبلغ الأجر المدفوع أو نوعه، وأن يكون أداء العمل بصورة رئيسة داخل المملكة، أو أن يكون العامل سعودياً ويعمل خارج المملكة لحساب صاحب عمل مقره الرئيس داخل المملكة.

ملاحظة:
- يطبق فرع المعاشات من النظام على السعوديين فقط ونسبة الاشتراك فيه (18%) من الأجر الأساس مضافاً إليه بدل السكن تدفع شهرياً يتحمل صاحب العمل نسبة (9%) و المشترك (9%).


- يطبق فرع الأخطار المهنية من النظام بصورة إلزامية على جميع العمال دون أي تمييز في الجنس أو الجنسية أو السن، ونسبة الاشتراك في فرع الأخطار المهنية 2% من الأجر تدفع شهرياً يتحمل دفعها صاحب العمل بالكامل.

- يحق للعامل بعد اكتمال التسجيل الاستفادة من المنافع التي يقدمها نظام التأمينات وتعويضات فرع الأخطار المهنية وفرع المعاشات بالنسبة للعامل السعودي.

طرق تنفيذ الإجراء:



المواضيع التي يندرج تحتها الإجراء:

التسجيل

أنواع المستخدمين الذين يتعلق بهم الإجراء:

صاحب عمل


وفقك الله لاتنسانا من دعائك

مضنيني الفرااااق 23-07-2011 02:13 AM

ياخي معقد الامور انت وحالتك حاله

انا مسجل موظف سعودي عندي وهاذي طريقتي معطي الرجال محاضره والسالفه كله بطاقه واسمه بس ماله دخل بصاحب المكتب صاحب الحلال هو اللي يسجل ويسوي كل شي اذا عنده عماله اكيد انه مسجلهم بالتأمينات مايحتاج يعني

طهري 24-07-2011 02:20 PM

مشكورين اخواني


الساعة الآن 05:39 PM

Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين