تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

الملاحظات

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص لإستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص فقط

أستفسار بنسبه للمقاولين في سابك..

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم يأخوان أنا عندي مقابله شخصيه قريب بالايام الجايه في برنامج سابك للمقاولين وعلى منعرف أنها...

أضف رد

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 11-12-2011, 05:29 PM
عضو متواصل

كبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداع
Cool أستفسار بنسبه للمقاولين في سابك..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

يأخوان أنا عندي مقابله شخصيه قريب بالايام الجايه في برنامج سابك للمقاولين
وعلى منعرف أنها دراسه 3 سنوات ومدري
شنو أبيكم تفيدوني كم راح يكون الراتب .. بس وفي ترسيم في سابك الام وضع الشركات المقاولين وش لونها ودومها شلون
فيدونا يرحم والديكم ..

#2 (permalink)  
قديم 11-12-2011, 09:28 PM
عضو متواصل

آسم آلعضؤ يستحق التميز

ان شاء الله تلقى من يفيدك ويفيدنا جميعا

#3 (permalink)  
قديم 12-12-2011, 12:52 AM
الصورة الرمزية صمتى عالم
نجم المنتدى

صمتى عالم محترف الإبداعصمتى عالم محترف الإبداعصمتى عالم محترف الإبداعصمتى عالم محترف الإبداعصمتى عالم محترف الإبداعصمتى عالم محترف الإبداعصمتى عالم محترف الإبداعصمتى عالم محترف الإبداعصمتى عالم محترف الإبداعصمتى عالم محترف الإبداعصمتى عالم محترف الإبداع

فترة الدرسة تاخذ 1500
الروتب مابين 4000 الي6000
وطبعاً في ازدياد وتدرج وطيفي

#4 (permalink)  
قديم 12-12-2011, 01:32 AM
عضو موثوق به

فيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كبر الوساده مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

يأخوان أنا عندي مقابله شخصيه قريب بالايام الجايه في برنامج سابك للمقاولين
وعلى منعرف أنها دراسه 3 سنوات ومدري
شنو أبيكم تفيدوني كم راح يكون الراتب .. بس وفي ترسيم في سابك الام وضع الشركات المقاولين وش لونها ودومها شلون
فيدونا يرحم والديكم ..
أنا يوم السبت وصلت أخوي للمقابلة الشخصية في ينبع .
العنوان ينبع (( الكلية الصناعية )) أول ما تدخل ينبع 2 أو 3 إشارة تلف يمين تلاقي مكان المقابلة (( الكلية الصناعية )) وانتبه زين للوحات الارشادية على يمين الخط اذا دخلت بوابة مدينة ينبع تلاقي سهم يقلك الكلية الصناعية .

اول ما تدخل الكلية راح تروح للمسرح لجل المقابلة الشخصية خذ معاك صورتين شخصية وصورة من المؤهل وأهل بطاقة الهوية وخذ معاك أي شهادة تدريبية لك أو خبرات (( صور وليس الاصل )) .

راح تستمعون لواحد الظاهر اسمه فارس أو ابو فارس يشرح لكم (( برنامج السعودة ))
من الحكي اللي قاله وأنا خارج المسرح انتظر أخوي .

سعودة المقاولين هي شركات تابعة لسابك يعني العقد حيكون مع هاذي الشركات (( مثل شركة ينساب وبتروكيماء وغيرها )) . مهندس كان وياي بالخارج يقلي سابك لها 21 شركة في ينبع تحت ادارتها .
يعني عقدت مع هاذي الشركات مهب مباشرة مع سابك (( هذا المهندس يقول ليه اصدقاء ترسموا في شركة سابك بعد كذا سنة )) .

تابع هذا المسؤول كلامه .
فتره الدراسة 3 سنوات (( لحملة الثانوي )) سنة لغة انجليزية وسنة تخصص في نفس المجال اللي اخترته وسنة تطبيق في بيئة العمل .
(( حملة الدبلومات )) فترة الدراسة سنتان فقط واذا كان مـُلم باللغة الانجليزية سنة ونص الدراسة .
السكن اذا بتسكن في سكن الطلاب راح تاخذ مكافأة 1000 ريال فقط واذا بتسكن خارج سكن الطلاب راح تاخذ 1500 ريال فقط .

العقد / عقدك دائم مع هاذي الشركات حتى لو راحت هاذي الشركة تجي وحده غيرها وتجدد معها عقد .
يعني مافيه نهاية خدمه إلا اذا انت تبي تفصل بنفسك .
فيه أمان وظيفي .
الهدف من هذا البرنامج / هو الاستغناء عن الاجانب ويحل السعودي مكانهم .
مثل ما قلت عقدك ليس مع شركة سابك نفسها ،، مع هاذي الشركات اللي تحت ادارة شركة سابك .
مثل موبايلي فيه ناس توظفوا في نفس شركة موبايلي وفيه ناس متوظفين في شركات تابعه لموبايلي .
ومثل شركة الاتصالات السعودية فيه ناس متوظفين في نفس الشركة وناس في شركات تابعه للإتصالات .

بعد التخرج ان شاء الله راتب اساسي 4000 ريال (( سامعها من المسوؤل اللي جالس يشرح للطلاب اللي بالمسرح )) .
المهندس اللي بجنبي يقلي و 25% بدل سكن يعني (( 1000 ريال )) و 10% لبدل نقل الظاهر انها 600 ريال .

الاجمالي مع البدلات على أقل تقدير يطلع للي معه ثانوي 5500 ريال (( أول راتب بعد التخرج ))
اذا رحت للمقابله مهب عيب اذا سألت عن البدلات أسأل لجل تتأكد أزين .
حتى ان المسؤول قال أحد عنده سؤال فواحد قال اللي يبي يكمل تعليمه انتساب في الجامعه في اشكال ؟
قال المسؤول اذا عندك طموح وتبي تكمل الدراسة عادي .

الدبلومات واحد يقلي مقابلاتهم بعد شهر (( ما ادري عن صحة هذا الكلام لأني ما سألت المسؤولين عن هذا الحكي )) .
راتب الدبلوم الاساسي مثل ما قلي هذا الشخص 5500 ريال غير البدلات يعني حوالي قريب من 7000 ريال اول ما يتخرج .

بعد ما انتهى هذا المسؤول من الشرح وزع على الطلاب اوراق (( عباره عن استبيان )) يعني مثل الاسم ورقم البطاقه و و (( يعني مافيه اسئلة )) .

المهم خرج الطلاب من المسرح وراحوا لقاعه ثانية ولما تجمعوا بدأ المسؤولين يسالون كل واحد على حده .
(( تكلم عن نفسك وشهي طوحاتك وشهو التخصص اللي تبيه و و و ))

بعد كذا تصفون طابور لجل المسؤولين ياخذون منكم الاوراق ويكملون تسجيلكم .
ويعطونكم كتيب صغير فيه كل التفاصيل عن (( برنامج سعودة المقاولين )) الكتيب عندي الحين وهو عباره عن اربع ورقات او اكثر بحجم الكف .

اذا رحت يا اخوي بالله اسأل واحد سنع مهب واحد مثل الاطرش في الزفه وقله الدبلومات متى حتكون مقابلاتهم الشخصية ورد عليه .
  #5 (permalink)  
قديم 12-12-2011, 01:34 AM
عضو موثوق به

فيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداعفيصل العبدالرحمن محترف الإبداع

نسي اقلك شيء عقدت مع المقاولين على طول لا تخاف وفيها امان وظيفي يعني كأنك شغال في سابك .

الترسيم ان شاء الله اذا كنت سنافي ويضرب فيك المثل بالانضباط ان شاء الله راح تترسم في سابك .

#6 (permalink)  
قديم 12-12-2011, 01:42 AM
عضو موثوق به

شيء مهم المسؤول اللي بسابك يقول العام وظفنا 800 واحد وهاذي السنة نبي 1000 واحد

#7 (permalink)  
قديم 14-12-2011, 07:52 AM
عضو متواصل

كبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداعكبر الوساده محترف الإبداع

بسم الله الرحمن الرحيم
أخوي أنا تو دخلت المنتدى رحت لهم من غير ماقراء الي انت تبيه أعذرني أخوي لكن أن شالله بيكون قريب مقابلة الدبلومات أن شا لله
معليش اخوي

#8 (permalink)  
قديم 14-12-2011, 08:11 PM
عضو متواصل

روحي عاطله يستحق التميز

سلام عليك شباب انا مقابلتي بالجبيل مقدر اروح الجبيل لأني من اهل ينبع
هل اقدر اروح الكليه الصناعيه بينبع ولا لا وشكزآ

#9 (permalink)  
قديم 14-12-2011, 08:23 PM
الصورة الرمزية فصووووووول
عضو نشيط

فصووووووول يستحق التميز

[align=center]حبايبي وين بيكون سكن الطلاب المتقدمين على ينبع [/align]

#10 (permalink)  
قديم 14-12-2011, 08:48 PM
عضو نشيط

مستر داج يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... ومساء الخير

ولله الحمد قبل شوي وصلت من ينبع طبعاً أنا بالقصيم قلت أبدخل وأحط اللي صار معي علشان أن شاء الله

يستفيدون اللي بعدي بالمقابلات .. المهم اليوم دخلت كلية ينبع الصناعية الساعة 9 صباحاً وكان موعدي 10 لكن

قلت أدخل بدري أحسن المهم أول ما دخلت قالو رح للمسرح هناك يسون لك استبيان أسئله تحليل شخصيه يعني

وش الصفات اللي فيك وكذا تختار أفضل صفه عندك تحط عندها حرف M وأقل صفه عندك تحط عندها L كل

سطر فيه أربع

المهم بعد ماخلصنا مسكت دور ياخذون أوراقك وصوره شخصيه والبطاقه الشخصيه مهمه ويجمع أوراقك ويقول لك تبغى تدرس بينبع أو الجبيل أنا قلت ينبع المهم ثم يقول رح انتظر بصاله كذا وينادون على مجموعات أربع اشخاص تقريباً نروح للجان اللي يسون المقابلات الشخصيه تقريباً حول 6 لجان كل لجنه مكونه من 3 أشخاص

أهم شيء خلك عادي وطبيعي المهم دخلت على ثلاثه والثالث كان طالع يعني أثنين اللي سوو المقابله لي سلمت وقعدت
وبدى يسولف معي سواليف عاديه ويشوف الشهادات والدورات ويقول كلمني وشلون طبقت وكذا بحكم أني خريج
كلية تقنية ميكانيكا وسواليف عاديه وقال أن شاء الله أذا أنقبلتو راح يكون فيه فحص طبي

وقال أنصحك لوجه الله ترى السنه الأولى دراسه أنقلش ودراسه دقيقه وكل بعد فصل يختبرونك واللي ما ايعدي عادي يطلعونه من البرنامج يعني لاتحسب انك اذا أقبلوك في البرنامج أنك خلاص راح تتوظف لازم يكون فيه جد وأجتهاد وسواليف عاديه وقال انتهت المقابله بالتوفيق يارب بس من جد المقابله كانت مرنه وسهله واخذ وعطى
صح يقولون اللي معاهم دبلوم دراسه سنتين انقلش وتطبيق عكس الثانوي ثلاث سنوات ..
دعواتكم بالتوفيق يا أخوان لي ولكم بأذن الله الله يوفق الجميع

أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص