كيف اصبح عقارياً....................... سؤال وجواب
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا باب اخر افتحه للاخوه والاخوات الذين يريدون معرفة شئ عن كيفية العمل في مجال العقار و العقارات لان اعطي دروس هنا ولكني سوف اقتصر على الاجابة على تساؤلات الاخوه حول ----((( كيف استطيع ان امارس هذه المهنه واعرف اسرارها )))---- كيف افتح المكتب ..........؟ لازم نفتح مكتب على شان نشتغل في العقار .......؟ كيف ابدء .......؟ كيف اعرف نوعيات العقار..........؟ الى اخر الاسئلة الصغيرة والكبيرة وهنا لا اعدكم بلاجابه على جميع الاسئلة ولكن لان اقتصر جهداً في مساعدتكم لمعرفة هذا العالم الرائع انا مع من يريد ان يتعلم هنا في قسم الخبرات العامة في موقع المساعد العربي عبر البريد عبر المسنجر عبر الجوال عبر اي شئ استطيع ان اوصل المعلومك لك وسوف نبدء من اي سؤال يطرح تحياتي لكم |
رد: كيف اصبح عقارياً....................... سؤال وجواب
بارك الله فيك اخي / المساعد العربي
على هذا الجهد الرائع سؤالي ما هي الخطوات التي يمر بها فتح مكتب عقاري وكم التكاليف ؟ |
رد: كيف اصبح عقارياً....................... سؤال وجواب
http://arabihelp.com/vb3/images/icons/icon1.gif الدليل الكامل لفتح مكتب العقار - 08-25-2006, 12:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم هذه مجمل الخطوات لفتح مكتب عقار 1- ان يكون هناك موقع للمكتب اي انه يكون عقد الايجار موجود وساري المفعول . 2- لان تستطيع فتح مكتب عقار إلا بوجود مؤسسة لديك . 3- يتم تقديم عقد الايجار و صورة من دفتر العائلة ( لمعرفة المهنه ويجب ان تكون متسبب او طالب او موظف شركة خاصة ) ويتم تقديم هذه الى وزارة التجارة مكتب السجلات التجارية . 4- قبل الشروع في إجرات المؤسسة يتم تحويلك الى إدارة المباحث قسم البصمات . 5- يتم اخذ بصمات للكشف عن ما اذا كان هناك سوابق ام لا . 6- المؤسسة اما تكون بإسمك الشخصي او بإسم تجاري . 7- اذا كانت بإسم تجاري يجب ان تنتقي اسم ليس مكرر او اجنبي 8- بعد الموافقه علية من وزارة التجارة يتم الاعلان عنه في جريدة ام القراء (500 ريال ) وجريدة اخرة سعودية طبعاً ( السعر على حسب الجريدة http://arabihelp.com/vb3/images/smilies/smile.gif ) . 9- والان كل شئ على ما يرام تجمع كل هذه الاوراق وتضعها في ملف وتتجة الى وزارة التجارة . 10- تدفع ما يقارب الـ( 900 ريال ) للوزارة وللغرفة التجارية ( 300 ريال) . مبروك صار عندك مؤسسة ملك لك . 11- يتم اجدار شهادة للمؤسسة باسم المؤسسة واسمك كمدير لها . 12- تتجة الى الغرفة التجارية لايصدار شهادة الانتساب . 13- والان تقوم بلاتجاة الى بلدية الحي الذي به المكتب لايصدار تصريح محل . 14- الاوراق المطلوبة للبلدية هي ( شهادةالمؤسسة + صورة للبطاقة + فاتورة لوحة المحل ( دفع رسوم على حسب الوحة ) + فاتورة طفاية حريق ساريةالمفعول . هذه مجمل الخطوات التي يجب اتباعها لفتح مكتب عقار ملاحظة ربما يكون هناك خطوة او خطوتين تختلف في الترتب فقط فالعذر والسموحة منكم |
رد: كيف اصبح عقارياً....................... سؤال وجواب
كفيت ووفيت
اشكرك على هذا الشرح الرائع |
رد: كيف اصبح عقارياً....................... سؤال وجواب
وما زلت منتظر البقية
|
رد: كيف اصبح عقارياً....................... سؤال وجواب
بداية موفقه أخي المساعد العربي واتمنى ان يتابعوننا اخواننا ومن له اي استفسار فليسأل أخينا المساعد العربي وفقك الله اخوي |
رد: كيف اصبح عقارياً....................... سؤال وجواب
السللااااااااااااااااام عليكم
تحية للمساعد العربي وربي لو اقرى من اليوم لبكره المخ مقفل تسلم والله يعطيك العافيه |
رد: كيف اصبح عقارياً....................... سؤال وجواب
انا معاكم خطوه خطوه حتى الاحتراف :)
|
رد: كيف اصبح عقارياً....................... سؤال وجواب
هذا مقتطف لرد كتبته الاخت خريجة عاطله اقتباس:
اعرف سيدة اعمال اصبحت تدير عقارات بالملايين خارج السعودية وقد ذكرت لي انها منذ ان بدات بالعمل وهي تصر على الوصول |
رد: كيف اصبح عقارياً....................... سؤال وجواب
كل هذا التقديم على الوظايف ارحم
|
الساعة الآن 09:18 PM |
Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة
استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين