حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   إستفسارات ونتائج الوظائف العسكرية (https://www.btalah.com/f42.html)
-   -   رواتب حرس الحدود (https://www.btalah.com/t467471.html)

مفطح 20-10-2012 07:07 PM

رواتب حرس الحدود

بسم الله الرحمن الرحيم

لاحظت في عدد من الأعضاء يستفسرون عن رواتب حرس الحدود وبصفتي من منسوبي هذا القطاع أجيب وبالله التوفيق

أولا : تختلف الرواتب باختلاف المناطق حيث أن منطقتي جيزان ونجران فقط فيها بدل تضاريس 25 % من الراتب الأساسي بالإضافة إذا تعينت على مركز بدلاتك الأخرى تصبح 25 % بدل إرهاب و35% بدل مناطق نائية وبدل تخصص يختلف باختلاف التخصص وبدل بحري إذا كنت بحري وبدل خطر وبدل مرابطة وبدل مواصلات وبدل إعاشة بالإضافة إلى راتبك في السلم الحالي الإجمالي بين 9000 ريال و 11000 ريال .
الكلام هذا ينطبق على جميع المراكز في المملكة التابعة لحرس الحدود مع تميز مراكز منطقتي نجران وجيزان بوجود 25% بدل تضاريس . ولكن طبيعة العمل شاقة نوعا ما بالإضافة إلى أنها استلامات 15 يوم وتسليم 15 يوم أو 20 بــ 20 وهكذا . كلامي هذا للجنود وقس على باقي رتب الأفراد فقط أما الضباط فيختلف الكلام من حيث البدلات والعلاوات .

ثانيا : مراكز التدريب ومعهدي حرس الحدود : الرواتب متدنية ولايوجد فيها سوى 25% بدل تدريس أو 25 % بدل أمن لايحق لك الجمع بين البدلين كما أنه لايوجد بدل خطر وبدل طبيعة عمل وبدل إرهاب وباقي البدلات الأخرى موجودة كبدل النقل والإعاشة والمرابطة .
ولكنها تتميز بعمل أريح نوعا ما من المراكز دوام يومي والاستلامات كل 15 يوم استلام أو بحسب المركز اللي أنت فيه بعضها كل أسبوع وبعضها كل 10 أيام ولكن عموما الدوام مريح .

ثالثا : القطاعات جميع بدلات المراكز ماعدا بدل إرهاب .

رابعا : المناطق نفس رواتب المعاهد ومراكز التدريب .

أي استفسارات أخرى للوظائف المتعلقة بحرس الحدود أنا حاضر فأنا عملت في جميع الأماكن منطقة وقطاع ومركز وفي 4 مناطق وعلى وشك التقاعد فأستطيع إفادتكم إن شاء الله بأغلب الاستفسارات .

mes2009 20-10-2012 07:28 PM

كفيت ووفيت :)

رهوب 20-10-2012 07:31 PM

اولا يعطيك العافيه وشكرا على وقتك الي بتعطينا اياه وجعلها ان شاء الله في ميزان حسناتك

عندي استفسارين اولها جنود بحث والانقاذ بحري ايش طبيعة عملهم وكيف نظام دوامهم والدوره كم شهر

واذا تعينت في الشرقيه الرواتب كيف تكون وشكرا ...

مسلم امري لله 20-10-2012 07:55 PM

يعطيك العافية

ضايع في ديرتي 20-10-2012 08:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهوب (المشاركة 6876040)
اولا يعطيك العافيه وشكرا على وقتك الي بتعطينا اياه وجعلها ان شاء الله في ميزان حسناتك

عندي استفسارين اولها جنود بحث والانقاذ بحري ايش طبيعة عملهم وكيف نظام دوامهم والدوره كم شهر

وين اماكن التعين للبحري ؟؟

عايش على الذكرى 20-10-2012 08:41 PM

اخوي مفطح بالناحية لاوقات العمل افضل شي الشمال والا الجنوب انا اعرف واحد بحفر الباطن يقول انه يداوم 12 ساعه ويسلم12 ودوامه 20 يوم مستلم و15 يوم مسلم

فني مختبر نشط 20-10-2012 09:22 PM

السلام عليكم

كم المكافأة وقت التدريب في الدورة
وشكرا

راسم خيالك 20-10-2012 10:37 PM

السلام عليكم ... طابت اوقاتكم جميعا ..
عندي كم استفسار بخصوص الراتب والبدلات في حرس الحدود

انا مقدم في حرس الحدود على رتبة رقيب امر مركز ...
لو رزقني ربي بالوظيفه والرتبه هذي في مدينة أبـــهـــا . كم يكون الراتب ؟ مع العلم ان شهادتي جامعي تخصص ادارة عامه .. وعندي شهادة حاسب ستة شهور تقنية معلومات من معهد نيوهورايزن ... وكيف وضع الترقيات الى رتبة ملازم كم تاخذ سنة ؟؟

الحربي ا 21-10-2012 12:41 AM

للرفع

مفطح 21-10-2012 01:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رهوب (المشاركة 6876040)

جندي بحث وإنقاذ مثل ماذكرت البدلات تختلف ممكن تتعين في المركز في الشرقية أو في الوحدات البحرية أو في أحد المراكز البحرية طبيعة العمل تختلف حسب المكان اللي بتتعين فيه مثلا الوحدات البحرية أو مركز التدريب دوام يومي ويلحقك استلام كل أسبوع أو كل 10 أيام حسب عدد الأفراد وإذا كانت في مهمة غرق لاسمح الله تشارك في عملية البحث والإنقاذ ولابد تجيد السباحة والغوص وكل المهارات هذي راح تتعلمها بعد تخرجك من الدورة في دورة اسمها بحث وإنقاذ . نفس طبيعة العمل في المراكز ولكن تختلف من دوام يومي لاستلامات 24 بــ 48 أو 24 بـ 24 حسب المركز .

الساعة الآن 06:16 PM