حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات (https://www.btalah.com/f63.html)
-   -   نماذج اسئلة اختبارقياس مع الاجوبه (https://www.btalah.com/t482331.html)

ام وضحى 08-01-2013 12:39 AM

أ - منى .
ب- عرفات .
ج - الحرم المكي .
د - مزدلفة .
١٠٦ - أول عمل قام به الرسول صلى الله عليه وسلم في المدينة :
أ - مكاتبة القبائل العربية حول المدينة .
ب- بناء المسجد .
ج - التنظيم الاقتصادي .
د - الجهاد في سبيل الله .
١٠٧ - شرع الجهاد في سبيل الله من أجل :
أ - تحقيق المكاسب الاقتصادية .
ب- السيطرة والاستيلاء على البلدان .
ج - نشر الإسلام وتبليغه للناس .
د - حماية ذات الرسول .
١٠٨ - وقعت غزوة بدر الكبرى بين المسلمين و :
أ - اليهود .
ب- الأوس والخزرج .
ج - قبيلة غطفان .
د - مشركي مكة .
١٠٩ - انكسر المسلمون في معركة أحد بسبب :
أ - قلة عدد المسلمين .
ب- مخالفة الرماة لأمر الرسول صلى الله عليه وسلم .
ج - انسحاب المنافقين من جيش الرسول .
د - تآزر اليهود مع المشركين .
١١٠ - تم إجلاء اليهود من شبه جزيرة العرب في عهد :
أ - الرسول صلى الله عليه وسلم
ب- أبى بكر الصديق .
ج - عمر بن الخطاب .
د - عثمان بن عفان .
١١١ - أول من نقض العهد مع الرسول صلى الله عليه وسلم من اليهود :
أ - بنو قريظة .
ب- بنو قينقاع .
ج - بنو النضير .
د - خيبر .
١١٢ - انسحب المسلمون من معركة مؤتة تحت قيادة :
أ - جعفر بن أبي طالب .
ب- عبد الله بن رواحة .
ج - زيد بن حارثة .
د - خالد بن الوليد .
١١٣ - تحدث القرآن الكريم عن غزوة تبوك في سورة :
أ - التوبة .
ب- الأحزاب .
ج - الفتح .
د - آل عمران .
١١٤ - تم فتح مكة المكرمة في السنة الهجرية :
أ - الثانية .
ب- الخامسة .
ج - الثامنة .
د - التاسعة .
١١٥ - وقعت غزوة حنين بين المسلمين و :
أ - مشركي مكة
ب- اليهود .
ج - المنافقين .
د - هوازن .
١١٦ - أعلن الرسول صلى الله عليه وسلم البراءة من المشركين في :
أ - يوم الفتح .
ب- يوم خيبر .
ج - حجة الوداع .
د - عام الوفود .
١١٧ - عرف العلماء والمؤرخون مفهوم الخلافة بقولهم هي :
أ - خلافة عن صاحب الشرع (الرسول صلى الله عليه وسل م) في حراسة الدين وسياسة
الدنيا .
ب- قيادة الجيوش الإسلامية أثناء الجهاد .
ج - السلطة السياسية في الدولة الإسلامية .
د - إمامة الناس في الصلوات .
١١٨ - تم استخلاف أبي بكر رضي الله عنه بناء على :
أ - وصية الرسول صلى الله عليه وسلم له .
ب- إجماع المسلمين عليه .
ج - الخوف من تغلبه بالقوة .
د - كثرة ماله وجاهه .
١١٩ - من أهم أعمال أبي بكر الصديق :
أ - فتح مصر .
ب- إنشاء الدواوين في الدولة الإسلامية .
ج - حرب المرتدين .
د - معركة ذات الصواري .
١٢٠ - تم استخلاف عمر بن الخطاب رضي الله عنه بناء على :
أ - وصية الرسول صلى الله عليه وسلم

ام وضحى 08-01-2013 12:41 AM

ب- عهد أبي بكر الصديق إليه بذلك .
ج - تغلبه بالقوة .
د - انتصاراته في حروب المرتدين .
١٢١ - من أهم أعمال عمر بن الخطاب رضي الله عنه :
أ - إنفاذ جيش أسامة بن زيد .
ب- فتح الأندلس .
ج - إخماد الثورات التي قامت ضده .
د - وضع التاريخ الهجري .
١٢٢ - تولى عثمان بن عفان الخلافة سنة :
أ - ٢١ ه
ب- ٢٣ ه
ج - ٣٥ ه
د - ٤١ ه
١٢٣ - من أهم أعمال عثمان بن عفان رضي الله عنه :
أ - جمع صحائف القرآن الكريم في مصحف واحد .
ب- القضاء على الثورة السبئية في المدينة .
ج - دخول الجيوش الإسلامية أوربا .
د - بناء المدن في الأقطار المفتوحة .
١٢٤ - استشهد الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه بسبب :
أ - مرض الطاعون الذي انتشر في المدينة .
ب- جرح أصابه في معركة ذات الصواري .
ج - قتله من قبل عبدالرحمن بن ملجم .
د - قتله من قبل الثوار بالمدينة والذين تزعمهم عبدالله بن سبأ .
١٢٥ - رفض بعض المسلمين مبايعة على بن أبي طالب بالخلافة حتى :
أ - يقضي على الفتن التي ظهرت في المدينة .
ب- يتم توزيع أموال بيت مال المسلمين
إ
ج - يقتص من قتلة عثمان رضي الله عنه .
د - يبايعه جميع سكان الأنصار .
١٢٦ - أطلق على موقعة الجمل هذا الاسم لأنها :
أ - وقعت في مكان يعرف بهذا الاسم .
ب- لم يكن بها سوى جمل واحد يركبه الناس .
ج - عقر فيها الجمل الذي كانت تركبه أم المؤمنين عائشة.
د - قتل فيها من الجمال أعداد كبيرة .
١٢٧ - وقعت معركة النهروان بين على بن أبي طالب و :
أ - البيزنطيين .
ب- الفرس .
ج - أهل اليمن .
د - الخوارج .
١٢٨ - تهدف الفتوح الإسلامية في عهد الخلفاء الراشدين إلى :
أ - جمع المال لإنفاقها على الجند والناس .
ب- رغبة في التوسع في حكم بلاد جديدة .
ج - تبليغ هذا الدين للناس وتأمين حرية العقيدة .
د - الدفاع عن النفس .
١٢٩ - من أهم المنجزات الحضارية في العهد الراشدي :
أ - التوسع في بناء البيوت والمساكن للناس .
ب- التوسع في الفتوح الإسلامية .
ج - التوسع في الصناعة والزراعة .
د - فتح بلاد الأندلس .
١٣٠ - شمل الإطار الزماني للدولة الأموية السنوات التالية :
٩٥ ه . - أ - ٣١
١٣٢ ه . - ب- ٤١
إ
٦٠ ه . - ج - ٤٢
٢٠٥ ه . - د - ١٣٢
١٣١ - عرف عام ٤١ ه بعام الجماعة وذلك :
أ - لكثرة المسلمين وتغلبهم على كثير من الأخطار .
ب- لانتصار عبدالله بن ال***ر على خصومه .
ج - لاجتماع كلمة المسلمين بعد تنازل الحسن عن الخلافة ومبايعة معاوية.
د - لانتصار المسلمين على العدو البيزنطي .
١٣٢ - المؤسس الأول للدولة الأموية هو :
أ - مروان بن الحكم .
ب- معاوية بن أبي سفيان .
ج - عبدالملك بن مروان .
د - يزيد بن معاوية .
١٣٣ - أول من أنشأ البريد في الدولة الإسلامية هو :
أ - عمر بن الخطاب .
ب- الوليد بن عبدالملك .
ج - عمر بن عبدالعزيز .
د - معاوية بن أبي سفيان .
١٣٤ - تمت محاصرة أهل مكة مع عبدالله بن ال***ر على يد القائد الأموي :
أ - المهلب بن أبي صفرة .
ب- المختار بن أبي عبيد الثقفي .
ج - الوليد بن عبدالملك .
د - الحجاج بن يوسف الثقفي .
١٣٥ - تولى الخليفة عمر بن عبدالعزيز الخلافة بناء على :
أ - ترشيح المسلمين له .
ب- تغلبه بالقوة عليها .
ج - وصية الخليفة سليمان بن عبدالملك .
د - رغبة أهل المدينة بذلك .
١٣٦ - من أهم أعمال عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه :
أ - إتمام فتح بلاد الأندلس .
ب- ضرب السكة الإسلامية .
ج - بناء المدن الإسلامية .
د - إسقاط الجزية عمن أسلم من أهل البلدان المفتوحة .
١٣٧ - حاول المسلمون فتح القسطنطينية أكثر من مرة وكانت المحاولة الثانية في عهد الخليفة
الأموي :
أ - الوليد بن عبد الملك .
ب- عمر بن عبدالعزيز .
ج - سليمان بن عبدالملك .
د - عبدالملك بن مروان .
١٣٨ - تولى القائد قتيبة بن مسلم الباهلي قيادة الجيوش الإسلامية المتجهة إلى :
أ - الأندلس .
ب- المغرب وشمال أفريقيا .
ج - بيزنطة .
د - بلاد ما وراء النهر .
١٣٩ - الذي أسس مدينة القيروان هو القائد :
أ - موسى بن نصير .
ب- طارق بن زياد .
ج - عقبة بن نافع الفهري .
د - طريف بن مالك .
١٤٠ - قامت الدولة العباسية في عام :
أ - ١٢٤ ه .
ب- ١٢٩ ه .

ام وضحى 08-01-2013 12:43 AM

ج - ١٣٠ ه .
د - ١٣٢ ه .
١٤١ - تم بناء مدينة بغداد في عهد الخليفة العباسي :
أ - أبي جعفر المنصور .
ب- أبي العباس السفاح .
ج - هارون الرشيد .
د - المعتصم بالله .
١٤٢ - الخليفه العباسي الذي كان يحج عامًا ويغزو عامًا هو :
أ - أبو جعفر المنصور .
ب- المعتصم بالله .
ج - أبو العباس عبدالله المأمون .
د - هارون الرشيد .
١٤٣ - تصدى الإمام أحمد بن حنبل لفتنة القول بخلق القرآن وكان ذلك في خلافة :
أ - معاوية بن أبي سفيان .
ب- أبي العباس عبدالله المأمون .
ج - أبي محمد هارون الرشيد .
د - أبي العباس السفاح .
١٤٤ - فتح المسلمون جزيرة صقلية سنة ٢١٢ ه على يد القائد المسلم :
أ - موسى بن نصير .
ب- طارق بن زياد .
ج - أسد بن الفرات .
د - قتيبة بن مسلم الباهلي .
١٤٥ - دخل التتار مدينة بغداد وقضوا على الخلافة العباسية سنة :
أ - ٤٥٠ ه .
ب- ٦٣٠ ه .
ج - ٦٥٤ ه .
د - ٦٥٦ ه .
١٤٦ - مؤسس الدولة الأموية بالأندلس :
أ - المنصور بن أبي عامر .
ب- عبدالرحمن الناصر .
ج - عبدالرحمن بن معاوية (الداخل) .
د - عمر بن عبدالعزيز .
١٤٧ - كان من أسباب اهتمام الأمير الأموي عبدالرحمن الأوسط بأسطول الأندلس لمواجهة:
أ - الخطر البيزنطي .
ب- الخطر العبيدي .
ج - ثورات أهل المغرب .
د - الخطر النورماندي .
١٤٨ - تم إعلان الخلافة الأموية بالأندلس سنة ٣١٦ ه على يد :
أ - عبدالرحمن الناصر .
ب- عبدالرحمن الأوسط .
ج - عبدالرحمن الداخل .
د - الحكم الربضي .
١٤٩ - عمر بن حفصون أحد الثوار على الدولة الإسلامية في :
أ - مصر .
ب- الأندلس .
ج - بلاد ما وراء النهر .
د - العراق .
١٥٠ - ظهرت دول الطوائف في الأندلس في أعقاب سقوط دولة :
أ - الأمويين في الأندلس .
ب- المرابطين
ج - الموحدين بالمغرب .
د - بني الأحمر .
١٥١ - وقعت معركة الزلاقة بالأندلس سنة ٤٧٩ ه تحت قيادة :
أ - عبدالرحمن الغافقي .
ب- المنصور بن أبي عامر .
ج - الصميل بن حاتم .
د - يوسف بن تاشفين .
١٥٢ - مؤسس دولة الموحدين ببلاد المغرب :
أ - عبد المؤمن بن علي .
ب- الفقيه عبدالله بن ياسين .
ج - محمد بن تومرت .
د - المنصور الموحدي .
١٥٣ - كانت نهاية حكم المسلمين لبلاد الأندلس سنة ٨٩٧ ه في عهد السلطان :
أ - محمد الخامس الغني بالله .
ب- أبي عبدالله محمد الصغير .
ج - محمد الناصر الموحدي .
د - علي بن يوسف بن تاشفين .
١٥٤ - تعرف الحروب الصليبية بأنها :
أ - حرب نصارى بلاد الشام للمسلمين.
ب- الهجمات العدوانية التي شنتها أوربا النصرانية على الجبهة الإسلامية بالمشرق .
ج - حرب بيزنطية ضد شمال بلاد الشام .
د - ثورات الأقباط في مصر .
١٥٥ - تم عقد صلح الرملة في سنة ٥٨٨ ه بين كل من :
أ - ريتشارد وصلاح الدين الأيوبي .
ب- ريتشارد ونور الدين محمد
- فردريك الثاني والملك الصالح أيوب .
د - لويس التاسع والأمير فخر الدين يوسف

حُلُمي التدريس 08-01-2013 12:47 AM

يااارب ارحمنا
يعطيك العاااافية أم وضحى الله يعتقنا من هالاختبار

دلع بدفاشه 08-01-2013 12:49 AM

مانيب فاهمة الاختبار بعد نتايج جداره اللي قدمنا هالسنه والا حق التقديم السنه الجايه

بالله متى :( ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

معلمه اهلي 08-01-2013 12:56 AM

يعني كل تخصص لة اسئلة

انا تخصصي رياض اطفال


بالتوفيق للجميع

ام وضحى 08-01-2013 01:03 AM

هذي للغة العربيه
- علامة إعراب الأسماء الخمسة هي :
أ - الألف رف  عا - الياء نصبًا وج  را .
ب- الواو رف  عا - الألف نصبًا - الياء ج  را .
ج - الواو رفعًا – الياء نصبًا وج  را .
د - الواو رفعًا – الياء نصبًا - الألف ج  را .
٨١ - توجد مجامع للغة العربية في :
أ - السعودية - مصر - موريتانيا .
ب- اليمن -  ع  مان - سوريا .
ج - العراق - مصر - سوريا .
د - الأردن - العراق - اليمن .
٨٢ - الشاعر الذي ملأ الدنيا وشغل الناس هو :
أ - أبو نواس .
ب- البحتري .
ج - المتنبي .
د - أبو العتاهية .
٨٣ - خرج الخبر عن ظاهره في قوله تعالى : { وإلهكم إله واحد } لمخاطبة :
أ - غير المنكر .
ب- المنكر .
ج - خالي الذهن .
د - المتردد .
٨٤ - علل عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - نقده لقصيدة زهير بخلوها من :
أ - الإقواء .
ب- التضمين .
ج - السناد .
د - المعاظلة .
٨٥ - كلمة " يهنئ "في قولنا " يهنئ المعّلم تلاميذه بالنجاح" كتبت همزتها على ياء لأنها:
أ - مكسورة وما قبلها مكسور .
ب- متطرفة وما قبلها مضموم .
ج - متطرفة و ما قبلها مكسور .
د - مضمومة وما قبلها مضموم .
٨٦ - يشترط في الموعظة مراعاة :
أ - حالة المتلقين .
ب- الموقف والحدث .
ج - اختيار الموضوع .
د - جميع ما ذكر .
٨٧ - خط الرقعة يتوافر فيه :
أ - وجود أسنان لبعض الحروف .
ب- طريقة تنقيط بعض الحروف .
ج - حروفه ذوات المحيط المغلق مطموسة .
د - كل من " أ " و " ب " .
٨٨ - أي الكلمات الآتية كلها نكرات :
أ - نجد - يا رجل - ثوب حري ٍ ر .
ب- شمس - هنا - ذو .
ج - بدر - قمر - هلال .
د - عالم - هي - الرجل .
٨٩ - " الأدب الكبير " كتاب في الأدب مؤلفه :
أ - الجاحظ .
ب- ابن المقفع .
ج - البخاري .
د - التوحيدي .
٩٠ - المقصور عليه في قولنا " إنما الساعي إلى عمل الخير مثاب " هو :
أ - الساعي .
ب- عمل .
ج - الخير .
د - مثاب .
٩١ - الناقد الذي قال :" لم يقْ  صر الله العلم والشعر على زمن دون زمن" هو
أ - ابن قتيبة .
ب- ابن س ّ لام .
ج - الجاحظ .
د - المعري .
٩٢ - كلمة " أسّتغْ  ف  ر " همزتها همزة قطع لأنها :
أ - سداسية .
ب- مصدرها سداسي .
ج - مضارع .
د - أمر .
٩٣ - عند كتابة الرسالة لابد من مراعاة :
أ - حال المرسل إليه .
ب- الهدف من الرسالة .
ج - موضوع الرسالة .
د - جميع ما ذكر .
٩٤ - يختلف خط النسخ عن خط الرقعة في :
أ - رسم حروفه .
ب- تحلية بعض حروفه .
ج - طريقة تنقيط بعض حروفه .
د - جميع ما ذكر .
٩٥ - تدخل ظ  ن على المبتدأ والخبر ف :
أ - ترفع المبتدأ وتنصب الخبر .
ب- تنصب المبتدأ وترفع الخبر .
ج - ترفع المبتدأ والخبر .
د - تنصب المبتدأ والخبر .
٩٦ - شاعر القطرين لقب أطلق على :
أ - بشارة الخوري .
ب- خليل مطران .
ج - عمر أبي ريشة .
د - ميخائيل نعيمة .
٩٧ - يؤتى بالتمني المستحيل في صورة الممكن لإفادة :

ام وضحى 08-01-2013 01:04 AM

ا
أ - الحسرة .
ب- الفرح .
ج - التحضيض .
د - الإشفاق .
98 - كان محور النقد في القرن الخامس الهجري :
أ - أبا العلاء المعري .
ب- المتنبي .
ج - أبا تمام .
د - البحتري .
99 - لم ولا الناهية حرفان :
أ - يجزمان فع ً لا مضارعًا واح دا .
ب- ينصبان الفعل المضارع .
ج - يجزمان فعلين مضارعين .
د - "لم" تجزم و"لا" تنصب المضارع .
100 - " ثقب في جدار الليل " عنوان رواية للكاتب السعودي :
أ - غازي القصيبي .
ب- حامد دمنهوري .
ج - تركي الحمد .
د - إبراهيم الناصر .
101 - نوع التشبيه في قولنا : " قلب فلان كالحجر قوة "
أ - مفرد .
ب- ضمني .
ج - تمثيلي .
د - مقلوب .
102 - من سمات المذهب الرومانسي :
أ - الاندماج الفكري .
ب- النزعة الأخلاقية .
ج - الدخول في المجتمع .
د - الفردية والذاتية .
103 - لا النافية للجنس تعمل عمل
ا
أ - إ  ن .
ب- كان .
ج - ظن .
د - كاد .
104 - الغرض من التشبيه في نحو : " المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بع  ضا ".
أ - بيان مقدار حال المشبه .
ب- بيان إمكان حال المشبه .
ج - إيضاح صورة المشبه به .
د - بيان قوة المشبه به .
105 - تعزى ريادة الشعر الح  ر في العالم العربي إلى :
أ - نزار قباني وإيليا أبي ماضي .
ب- السياب ونازك الملائكة .
ج - أدونيس وسعيد عقل .
د - محمود درويش وسميح القاسم .
106 - تذوق النصوص الأدبية يحتاج إلى :
أ - قراءة العصر .
ب- قراءة اللغة .
ج - معرفة كاتب الن  ص .
د - معرفة المدارس الأدبية

ام وضحى 08-01-2013 01:07 AM

التربية الفنية
٩٥ - عندما يستطيع الطفل التعبير الفني فإنه يعبر عن الأشياء التي :
أ - يراها .
ب- يعرفها .
ج - يراها ويعرفها .
٩٦ - من خلال رسوم الطفل يمكن تحديد :
أ - عمر الطفل الزمني والفني .
ب- المنظور والظل والنور .
ج - أسس العمل الفني .
٩٧ - معظم الأهداف السلوكية في التربية الفنية :
أ - تعليمية مهارية ومعرفية .
ب- مهارية وجدانية .
ج - معرفية ، مهارية ، ووجدانية .
٩٨ - تعتبر مجالات التربية الفنية :
أ - أسس تقويم .
ب- خبرات فنية .
ج - عناصر تشكيلية .
٩٩ - الرسم والتصوير التشكيلي :
أ - مجالان في خبرة واحدة .
ب- خبرتان في مجال واحد .
ج - خبرتان فنيتان منفصلتان .
١٠٠ - التصميم والزخرفة مصطلحان :
أ - في خبرة الرسم .
ب- في مجال خبرة التصوير التشكيلي
ج - خارج الخبرات الفنية .
١٠١ - تمثل الخامات المختلفة :
أ - عناصر الفن التشكيلي .
ب- وسائل تنفيذ .
ج - مجالات فنية .
١٠٢ - أسس العمل الفني هي عبارة عن :
أ - علاقات ملموسة في العمل الفني .
ب- عناصر تكوين العمل الفني .
ج - علاقات محسوسة في العمل الفني .
١٠٣ - من خلال مجالات الخبرات الفنية يتم :
أ - إبراز مسميات الفن .
ب- علاج عناصر الفن التشكيلية .
ج - تكوين علاقات فنية .
١٠٤ - من أسس العمل الفني :
أ - الخط واللون .
ب- المساحة والكتلة .
ج - الاتزان والإيقاع .
١٠٥ - من عناصر بناء العمل الفني :
أ - المساحة والملمس .
ب- الاتزان والحركة .
ج - الرسم والتصوير .
١٠٦ - يمكن لمعلم التربية الفنية أن يحضر خامات مادته من :
أ - البيئة الزراعية والصحراوية .
ب- البيئة البحرية والصناعية
ج - جميع ما سبق .
١٠٧ - من خصائص الفن الإسلامي :
أ - الزخرفة النباتية والهندسية .
ب- استخدام الألوان المحايدة .
ج - الارتباط بالمدارس الفنية الحديثة .
١٠٨ - معلم التربية الفنية الحريص هو الذي :
أ - يراعي طرق السلامة عند اختيار الخامات والأدوات .
ب- يعتبر طرق السلامة أمر ثانوي .
ج - يجرب الخامات والأدوات مع التلاميذ لاتخاذ طرق السلامة المناسبة

ام وضحى 08-01-2013 01:09 AM

انا اللي نزلتهم تراهم مع الاجابة بس المشكلة ماتطلع الاجابة مضلله ولااعرف اشلون انزل الملف الله يوفقنا وينصرنا عليهم ولايختبرونا فيه الله يرزقنا بالوظيفة اللهم امييييييين

صاحبة مبدأ 08-01-2013 01:10 AM

الله يجزاكِ خير
وياااااااااااااااااااااااارب نتوظف ونترشح وتطلع اسامينا بدون قياس ولا وجع راس

ام وضحى 08-01-2013 01:13 AM

اللهم اميييين

أمنيات أنثى 08-01-2013 01:42 AM

الله يوفقك يا أم وضحى
ويبعد عنا القياس ونتوظف هالمرة من غيره
اللهم آمين

أديبة وشاعرة 08-01-2013 02:05 AM

جزاك الله خيرا يا أم وضحى
الله يوفقنا جميعا وييسر لنا الخير برحمته وقدرته لا بأعمالنا ولا أنظمة وقوانين وواسطات الوزارة .


101 - نوع التشبيه في قولنا : " قلب فلان كالحجر قوة "
أ- مفرد
ب- ضمني ( إجابة صحيحة )
ج- تمثيلي
د- مقلوب

هذا السؤال سبق قرأته من نفس المكان الذي نقلت منه ، و إجابتهم خاطئة
الصح فقرة ألف ( مفرد )

الله يستر تكون بعض الأسئلة أيضا إجاباتها خاطئة ، ونعتمد عليها ونحسبها صح . خصوصا التربوية . تعقد في خيار صح وفي خيار أخر أصح . تجعلك مترددة بينهما .

الله المعين .

: )

حافلة 08-01-2013 02:06 AM

مشكورة ياام وضحى

افديك بروحي 08-01-2013 02:42 AM

الله يعطيك العافيه ياأم ضحى
احس اني في حلم ..
الحييييين بيتحقق الاحلام
من يوم ماتخرجت وانا احلم اني اختبر
وعرفت سر هذيك الاحلام...
عقلي طار حسبي الله وكفى

امممممماني 08-01-2013 02:58 AM

ام ضحى الله يسعدك يارب ويحقق كل امانيك يارب جزاك الله كل خير : ) ,,,

بس صح زي ماقلتي لمن ادخل الرابط بحمل اسئله الكيمياء يقولي الرابط غير موجود :( ,,

انتي حملية يعني ادخلي اي موقع تحميل ملفات واختاري رفع ملف وارفعي الملف من جهازك وانتظريه يتحمل واذا تحمل بيطلع لك روابط تحته انسخي اي اوحد فيهم وحطيه هنا : )

سحابه الطف 08-01-2013 03:07 AM

الله يعطيك العافية ويوفقك ،،
الملف الظاهر الي فيه جميع التخصصات من الموقع مايفتح ،،
اذا ماعليك امر انسخي اختبار الكيمياء
والله يرزقنا ان شاء الله بالوظيفة ولانحتاجه

كلي اااامل 08-01-2013 03:17 AM

الله يجزاك خير يام وضحى

اسئله من تجميع عام 1431 هـ

http://www.al-s3odi.com/vb/t97838.html


يارب افرجها علينا

هنايف 08-01-2013 03:22 AM

بنات تكفون اللي عندها معلومه لو بسيط عن الاختبار تقولي بالتقيييم

الاختبار للتخصص المتقدمه ولاجمع التخصصات

مثلا انا لغه عربيه هل فيها رياضيات انقلش فيزيا الخ؟

افديك بروحي 08-01-2013 03:25 AM

فيه تربوي ولفظي وكمي بس اشياء نوعا ما
حلوووه...
والاضافة الي تخصصك

بوستانا 08-01-2013 03:30 AM

الله يسعدكك .. و يجزاك كل خير ,,,



تحياتي

لما الشرقية 08-01-2013 03:38 AM

المشكلة بالتخصص مع ان تخصصي كيمياء بس لما شفت الاسئلة كاني اول مرة اعرف شي
صععععععععععععععب جدا

يالييل ما اطولك 08-01-2013 04:27 AM

الله يعطيك الف عافية ويوفقك ويرزقك ما تتمنينن ياااارب،،،

ام عزوزي وحمودي 08-01-2013 04:54 AM

بنات انا جاوبت عن بعض الاسئله الي نزلوها البنات يعطيهم العافيه بالبحث وباللي اعرفه ياليت تكملون معايا
العلم الذي يبحث في دراسة المخلوقات الحية من حيث تنوعها وتركيبها وتوزيعها وكافة نشاطاتها الحيوية هو علم :
أ - وظائف الأعضاء .
ب- البيئة .
ج - الحياة .
د - التشريح .

94- قدرة المخلوقات الحية على الاستجابة للمؤثرات الخارجية والداخلية تُدعى:
أ - منبه .
ب - هرمونات .
ج - أنزيمات .
د - إحساس .




؟ "Biology " ٩٥ - ما معنى كلمة
أ - علم الحيوان
ب - علم النبات
ج - علم الأحياء
د - علم المخلوقات الدقيقة .
٩٦ - مجموعة العمليات الكيميائية الحيوية التي تجري للمواد الغذائية في جسم المخلوق الحي
وينتج عنها طاقة وجزيئات كبيرة جديدة تعرف بعملية :
أ - الهدم .
ب - البناء .
ج - الأيض .
د - التعضي .
٩٧ - تترتب مكونات التنظيم التركيبي للمخلوق الحي معقد التركيب من الكل إلى الجزء بشكل
صحيح كما يأتي :
أ - أعضاء ، أنسجة، أجهزه ، خلايا ، جزيئات كبيرة، جزيئات صغيرة .
ب - أجهزة ، أعضاء ، أنسجة، خلايا ، جزيئات صغيرة، جزيئات كبيرة .
ج - أجهزة ، أعضاء ، أنسجة ، خلايا ، جزيئات كبيرة ، جزيئات صغيرة.
د - أعضاء ، أجهزه ، خلايا ، أنسجة، جزيئات صغيرة، جزيئات كبيرة.
٩٨ - التجاذب المتبادل بين الشحنات الكهربية المخالفة يعمل على تماسك الأيونات بواسطة
روابط :
أ - تساهمية .
ب - أيونية .
ج - تساهمية قطبية .
د - هيدروجينية .
99- المحلول الذي يكون فيه الأس الهيدروجيني (PH) أقل من (7) يدعى محلول :
أ - حمضي .
ب - متعادل .
ج - قاعدي .
د - لا شي مما ذكر .



١٠٠ - الذرات الستة الأكثر شيوعًا في الجزيئات العضوية هي:
أ - الكربون ، الهيدروجين ، النيتروجين ، الهيليوم، الكالسيوم، الكبريت .
ب - الكربون ، الهيدروجين ، الأكسجين، الكالسيوم، المغنيزيوم، الكبريت
ج - الكربون ، الهيدروجين، الأكسجين، النيتروجين، ، الفوسفور، المغنيزيوم
د - الكربون ، الهيدروجين ، الأكسجين، النيتروجين، الفوسفور، الكبريت.
١٠١ - المجموعتان الوظيفيتان اللتان تميزان السكريات هما :
أ - الكربونيل والهيدروكسيل .
ب - الكربونيل والمثيل .
ج - الهيدركسيل والأمين .
د - السلفيدريل والفوسفات .
١٠٢ - أي الجزيئات الآتية عديد التسكر ؟
أ - السكروز .
ب - الجليكوجين .
ج - البروتين .
د - الدهن .
١٠٣ - الخاصية الفريدة التي يتميز بها كل حمض أميني تتحدد ب :
.
R أ - المجموعة
ب- مجموعة الأمين .
ج - أنواع روابطه الببتيدية مع حموض أمينية أخرى .
د - عدد روابطه الببتيدية مع حموض أمينية أخرى .

متفــآئلـــه 08-01-2013 12:20 PM

جزاك الله خير

منيره ال 08-01-2013 12:32 PM

نبي رياض اطفال لاهنتم

عايزه اتوظف 08-01-2013 08:50 PM

مشكككككككككككككككككككككككوره

شوشوَ آلحربيْ 09-01-2013 06:06 AM

أسئلة تربووية


تربوي لجميع المراحل



1 ـ تعرف الاجازة العارضة بأنها

أ-اجازة باجر لمدة اسبوع

ب- تنتهى بانتهاء السنة المالية

ج- تنتهى بانتهاء السنة الدراسية

د- اجازة لمدة يومان



2 ـ من خلال مفهومك الحديث للذكاء فإن

أ-الموهوب ذكى

ب- الذكى موهوب

ج- المتفوق ذكى

د- الذكى متفوق



3 ـ النشاط الذى يقوم به المعلم داخل الفصل وخارجه مع طلابه يسمى

أ-الانشطة التعليمية

ب - الانشطة المنهجية

ج- الانشطة الصفية

د- الانشطة الغير صفية



4 ـ فى ضوء فهمك لمفاهيم الذكاء العام والموهبة والتفوق فأن التلميذ .........

ا) المتفوق موهوب

ب) الموهوب ذكى

ج) الذكى موهوب

د) الموهوب متفوق



5 ـ أخذ ساعتان تأخير خلال إسبوع يحسب ..........

أ) يوم عارضة

ب) يوم إعتيادى

ج) يوم خصم

د) لا شىء



6 ـ إذا سئلك طالب سئوال لا تعرفه فإنك ..........

أ) تسأل التلاميذ

ب) تتجاهل السؤال

ج) تعده بالأجابة عليه لاحقا

د) أرفض الأجابة





7 ـ سبعة أيام العارضة ينتهو ...........

أ) إنتهاء السنة الميلادية

ب) إنتهاء الأمتحانات

ج) إنتهاء السنة الدراسية

د) إنتهاء الأجازة الصيفية



8 ـ اذا دخل المدرس الفصل لاول يوم فى الدراسة وقام بسؤال التلاميذ فان هذا التقويم يعتبر .......

أ) تشخيصى

ب) تكوينى ( بنائى )

ج) تلازمى

د) ختامى





9 ـ تشرح لطلابك ان عدد السكان فى مصر متزايد وطلبت منهم ان يخططوا رسم بيانى لذلك هذا النوع يعبر عن.....

أ) التطبيق

ب) الفهم

ج) المعرفة

د) التحليل



10 ـ اى من الاتى لا تساعد على الاتصال الفعال........

أ) المعلم

ب) المتعلم

ج) الكتاب المدرسى

د) المناقشة الجادة



11 ـ اى مما ياتى يعبر عن معنى التعلم.......

أ)معرفته كل أنواع التعليم

ب) يحدد قاعدة كان وأخوتها

ج)يعرف التفاعلات الكيميائية بين المواد

د)يدرس الأهداف السلوكية لموضوع الدرس



12 ـ النشاط الذى يقوم به المعلم داخل الفصل وخارجه مع طلابه يسمى......

أ) الأنشطة التعليمية والتعلمية

ب)الأنشطة المنهجية

ج) الأنشطة الصيفية

د) الأنشطة الغير صيفية

13 ـ يقاس ثبات الاختبار

إذا قاس الاختبار ماوضع لقياسه

إذا حصل الطلب على نفس الدرجة مهما اختلف المصححون

إذا حصل الطالب على نفس الدرجه إذا ما اعيد تطبيق نفس الأختبار

14 ـ إذا قام المعلم بعملية تقويم للتلاميذ في بداية العام الدراسىأو الماده الدراسيه فإنه يسمى

تقويم تشخيصي

تقويم ختامى

تقويم تكوينى

15 ـ المقصود بالتعلم

اكتساب مفاهيم ومهارات

عمليات عقلية تؤدى الى تغير السلوك



16 ـ يكون دور المعلم فى العملية التعليمية-------------

مرشد

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



17 ـ اذا كان لديك طالب متفوق الاجراءات المتبعة هى …..........

خبرات وانشطة تلائم حاجات الطلاب



18 ـ كيف تتصرف مع تلميذ كثير الشكوى من درجته.

تنصحه بمزيد من الجهد

تنصحه بالمذاكره مع زميل ممتاز

لاأهتم

19 ـ اذا اراد المعلم ان يخاطب انماط التعليم لدي المتعلم فيخاطب :-

أ) كل الانماط كل الوقت ب)بعض الانماط بعض الوقت

ج ) بعض الانماط كل الوقت د) كل الانماط بعض الوقت



20 ـ . فصل تلميذ موهوب عن زملائه العاديين يعتبر من سلبيات برامج

-التجميع

• - الاثراء

• – تسريع

• –ارشاد



21 ـ يعد ملف الانجاز ل....

التعليم

التعلم

التقييم

القياس

22 ـ استراتيجيةتمكن من الملاحظة وتكوين الأفكار وبعض التنبؤات هى

التعلم التعاوني

تعلم ذاتي

تدريس مباشر

تعلم بالاكتشاف

23 ـ المهارات النفسحركية تعلم الأداء فيما عدا

الحسية

الانعكاس

العملية

القرائية



24 ـ أفضل أساليب التعليم في المرحلة الابتدائية

الحسية

المجردة

المركبة

التطبيقية

25 ـ القيمة الحقيقية لنتائج الاختبار

معرفة أولياء الأمور بنتائج الاختبار

عرض مستوى المدرسة بين مدارس الادارات

معرفة الطلاب لنتائجهم

تحديد جوانب القوة والضعف لدى الطلاب

-26 إذا لاحظت طالباً لا يستطيع أن يخرج بعض الحروف صحيحة .وعنده عيوب في النطق .. حيث يمكن للطلبة أن يضحكوا من نطقه فماذا تفعل ؟أ

أبعده عن المناقشةوالقراءة.

أحوله إلى الأخصائي الاجتماعي

أوفر له الحماية فى الفصل وثقته بنفسه.





-27 ندب مدرس الي مدرسة اخري وغاب يوم يرجع اليأ

الادارة التعليمية

الشئون القانونية

وكالة الوزارة

المدرسة الاصلية

28 ـ الأدوار التي تلعبها المدرسة لتنمية المجتمع المحلي كل مما يلي ما عدا

نشر الثقافة العلمية

تنمية الوعي البيئي

الاسهام في برامج محو الأمية

تنمية المفاهيم العلمية

29 ـ عندما تعطى الطالب فرصه للحوار داخل الفصل من اجل

ان يعبر عن ذاته

يكتسب مهارات الحوار

يعبر عن انفسهم

يتعرف على افكار صحيحه



30 ـ اثارة تفكير الطالب وتحفيزه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اداره الصف

تخطيط الدرس

التنميه المهنيه

الاتصال التعليمى



31 ـ اكثر مما ياتى دقه فى وصف عملية التعلم

بناء المفاهيم واكتساب المهارات

العملية العقلية التى تقف وراء التغير فى السلوك

المعاناه التى يواجهها الطالباثناء الدراسه

مبررات ردود افعال المتعلم فى المواقف التعليمية



32 ـ يكون الإختبار صادق .....

يقاس ما أراد قياسه

مش فاكرة الباقي



33 ـ سؤال عن الفروق الفردية

واجابته تنوع الأنشطة وأساليب التدريس



34 ـ سؤال عن لعب الأدوار

35 ـ سؤال عن التعلم النشط

36 ـ استخدام اساليب وادوات تقويم متعدده و متنوعه يعبر عن مدى .

التعليم الذاتى

التعليم العادل

تحقيق الثبات

يدعم تحقيق الاهداف

37 ـ اثارة تفكير الطالب وتحفيزه يبدأ او ( ياتى من )

اداره الصف

تخطيط الدرس

التنميه المهنيه

الاتصال التعليمى

38 ـ من مظاهر حرص المعلم التنميه المهنيه ذاتيا

يهتم باللوائح

يشارك فى الخدمات المحليه

يذهب للاجتنماعات والتدريبات والمؤتمرات الخاصه بتخصصه

العداله مع الطلاب

39 ـ الطالب الذى يعانى من عيوب فى الكلام

اتركه لوحده

لا اثقل عليه فى الحوار

اضمن له المشاركه دون مضابقه زمايله

اتكلم مع الاخصائى الاجتماعى

40 ـ عند غياب يوم من الندب فمن لمسئول عن التحقيق مع المعلم

1-المدرسة لتابع لها 2- مركز الوزارة

ـ 3الادارة التعليمية 4 - المرسة المنتدب لها

41 ـ يعبر عن الموقف التعليمى انه؟

البيئة والمدرس والطالب والمجتمه والمنهج وطريقه التدريس

حجره الدراسة والمتعلم والمعلم وطريقه التدريس

اجتماع للمدرسين و....

لقاء علمى بين كوادر التعليم

42ـ استخدام اساليب وادوات تقويم متعدده و متنوعه يعبر عن مدى .

التعليم الذاتى

التعليم العادل

تحقيق الثبات

يدعم تحقيق الاهداف

43 ـ عندما تعطى الطالب فرصه للحوار داخل الفصل من اجل

ان يعبر عن ذاته

يكتسب مهارات الحوار

يعبر عن انفسه

يتعرف على افكار صحيحه



44 ـ اثارة تفكير الطالب وتحفيزه يبدأ او ( ياتى من )

اداره الصف

تخطيط الدرس

التنميه المهنيه

الاتصال التعليمى

45 ـ تلميذ كثير الحركة ويسأل أسئلة غير منطقية ويفكر بطريقة غير تقليدية يدل على إنه .....

تلميذ مبدع



46 ـ اذا كان لديك طالب متفوق الاجراءات المتبعة هى

خبرات وانشطة تلائم حاجات الطلاب



47 ـ كيف تتصرف مع تلميذ كثير الشكوى من درجته.

تنصحه بمزيد من الجهد

تنصحه بالمذاكره مع زميل ممتاز

لاأهتم



48 ـ الأدوار التي تلعبها المدرسة لتنمية المجتمع المحلي كل مما يلي ما عدا

نشر الثقافة العلمية

تنمية الوعي البيئي

الاسهام في برامج محو الأمية

تنمية المفاهيم العلمية

49 ـ من مظاهر حرص المعلم التنميه المهنيه ذاتيا

يهتم باللوائح

يشارك فى الخدمات المحليه

يذهب للاجتنماعات والتدريبات والمؤتمرات الخاصه بتخصصه

العداله مع الطلاب

50 ـ استخدام اساليب وادوات تقويوممتعدده و متنوعه يعبر عن مدى .

التعليم الذاتى

التعليم العادل

تحقيق الثبات

يدعم تحقيق الاهداف

51 ـ اثارة تفكير الطالب وتحفيزه يبدأ او ( ياتى من )

اداره الصف

تخطيط الدرس

التنميه المهنيه

الاتصال التعليمى

________________________________________



52 ـ تم حساب معامل الارتباط بين درجات الطلاب فى اختبارين لمادتين مختلفتين كان يساوى 0.8 وهذا يعنى :

أ- نجاح 0.8 % من الطلاب فى الاختبارين . ب- أن الاختبارين متميزان بالصعوبة

جـ- هناك علاقة قوية بين المادتين . د- الاختبارين يتميزان بالصدق والثبات



53 ـ تعد استراتيجية حل المشكلات أكثر مقياس للطلاب ذوى الذكاء ( اللغوى - المنطقى - الحركى – الاجتماعى

54 ـ أهم عنصر يجب مراعاته عند تنفيذ التدريس هو ( ماذا يتعلم المتعلم - كيف يتعلم المتعلم - هل يتعلم المتعلم - لماذا يتعلم المتعلم )

56 ـ عندما يستخدم المعلم استراتيجية الاستكشاف فإنه بذلك يسعى لإتاحة الفرصة للطلاب لــ( التأكد من صحة المعرفة المقدمة - التدرب على المهارات المعملية - التوصل للمعرفة بأنفسهم - التدرب على مهارات البحث العلمى ) .

57 ـ أى أنواع التقييم التالية تصاغ نتائجه فى صورة تقريرية لاتخاذ قرار بشأن تطور الموقف التعليمى ( المبدئى - البنائى - التشخيصى - النهائى ) .

58 ـ عندما يرغب معلم فى تقدير أداء أحد طلابه فى مهارة معقدة فإنه يلجأ إلى مقياس ( منشور ... مش فاكر باقى الاختيارات )

59 ـ من طرق التدريس التى تهتم بكمية الأفكار قبل نوعيتها ( المناقشة والحوار - العصف الذهنى - التعلم بالاكتشاف - دورة التعلم ) .

60 ـ أي من نظريات التعلم التالية تشير إلى أن للخبرات السابقة للمتعلم دورا

البنائية

السلوكية

المعرفية

الاجتماعية

61 ـ مما يلي من المواد المستخدمة في التدريس ذوي التعليم الحركي ماعدا

المجسمات

الصناعات اليدوية

الرحلات الميدانية

جداول البيانات

62 ـ من جوانب تنميه المعلم مهاريا ما عدا

ا-المشاركه فى مؤتمرمحلى

ب- المشاركه فى مؤتمر تربوى

ج- تدريس ماده تخصصه

د- المشركه فى مجلس المدرسه



63 ـ شرح مفهوم كليات ثم جزئيات تعتبر

ا- اشتراط اجرائى

ب- اشتلراط كلاسيكى

ج-ارتباط

د- استبصار



64 ـ اذا كان معامل الارتباط بين اختبارين هو0.8 فان

ا-الااختبارين صعبين

ب- يوجد تشابه بين نتائج الاختبارين

ج-يوجد اختلاف بين الاختبارين

د-..يوجد إرتباط بين الاختبارين ..



65 ـ يكتسب التلميذ الخبره التربويه الغير مباشره من

ا-اشياء ونماذج حيه

ب-شرائط فيديو

ج-زيارات ميدانيه

د-دراسات علميه



66 ـ طريقه حل المشكلات تناسب الطلاب ذوى الكفاءة

ا-اللغويه

ب-المنطقيه

ج-الحركيه

د-الاجتماعيه



67 ـ اذا كان الطلاب يحبون التعلم فى المدرسه فان ذلك جانب

ا-حركى

ب-نفسحركى

ج-وجدانى

د-معرفى





68 ـ اهم عنصر يجب مراعاته عند تنفيذ عمليه التدريس هو

ا-ماذا يتعلم

ب-كيف يتعلم

ج-هل يتعلم

د-لماذايتعلم



69- الهدف السلوكى الجيد يحقق مايلى ماعدا

ا-تنظيم محتوى الدرس

ب-اختياروسائل التدريس

ح-اختيار اساليب التقويم

د-زياده نسبه مشاركه المتعلمين





70 ـ يوجد تباين بين استعداد طالب موهوب للتعلم وقدرته الفعليه على التعلم يوجد عده تفسيرات لذلك وهى ...........ماعدا

ا-صعوبه الامتحان

ب-صعوبه الماده الدراسيه

ج-عدم فاعليه طرق التدريس

د- تدنى ذكاء الطالب



71 ـ عندما يرغب معلم فى تقدير أداء أحد طلابه فى مهارة معقدة فإنه يلجأ إلى مقياس

ا- منشور

ب - تحليل

ج – مقنن



–72معرفة الخبرات السابقة والبديلة عند الطالب تفيد المعلم فى تحقيق ما يلى ما عدا تحديد .

1- بداية التدريس لكل مجموعة على حدة

ب – سرعة التدريس لكل مجموعة

ج الامثلة والتشبيهات لكل مجموعة

د – اساليب ادارة وضبط الصف



73 ـ لاحظ معلم ان احد طلابه يتميز بمجموعة من الصفات ,منها دقة الملاحظة واليقظة وسرعة التعلم , وليس لديهقدرة على الاعمال الروتينية فهذا يرجع الى انه طالب ......

ا - متفوق

ب- مندفع

ج – موهوب

د- ذو نشاط زائد

74 ـ اى من الادوات التالية تفيد – اكثر من الاخرى فى الاستدلال على صعوبات التعلم المعرفية لدى المتعلم ؟

ا- اختبار تحصيلى

ب مقياس اتجاه

ج- قائمة ملاحظة

د – اختبار ميول

75 ـ عندما يبدا المعلم شرحه بالكليات ثم بالاجزاء ويعود فيربط بين الاجزاء فانه بذلك يستند الى نظرية .........

ا – الشتراط الاجرائى

ب - الارتباط

ج- الاشتراط الكلاسيكى

د – الاستبصار

76 ـ عند التخطيط لتعلم المهارات المعقدة فان المعلم يراعى ان يتدرب المتعلم على ممارستها بصورة ........

ا- مركبة

ب- مجزئة

ج – عشوائية

د – مركزة

-78إن يتدرب الطلاب على مهارة فحص تركيب الزهرة صياغة الهدف

• جيدة

• دقيقة

• شاملة

• عامة



79 ـ الهدف السلوكي الجيد يفيد في تحقيق الأتي ما عدا

• تنظيم محتوى الدرس

• اختيار الطرق والوسائل

• اختيار أساليب التقويم

زيادة نسبة مشاركة المتعلمين



80 ـ قسم الأستاذ طلابه إلى مجموعات كل مجموعة لها مهمة محددة تقوم بتنفيذها يسمى هذا النوع

• التعلم التعاوني

• مجموعات العمل

• حل المشكلات

• المحاضرة

81 ـ في أثناء قيامك بشرح احد الدروس وجدت من بعض الطلاب سلوكا غير ايجابيا

• اعرفهم بمسئولياتهم الفردية داخل حجرة الدراسة

• التوجيه الذاتي

• أغير موضوع الدرس تماما

82 ـ عند تحديد مدى صعوبات التعلم في المادة المعروضة يقوم المعلم ب

• اختبار تحصيلي

• اختبار الميول

83ـ أردت أن تدرب طلابك على القراءة الناقدة توجههم إلى

• المقالات والقصص الأدبية

• المواقع والمنتديات الالكترونية

• نشرات الأخبار

• الرحلات التعليمية



84 ـ يمكن للمعلم ان ينمى شعور طلابه بمسئولياتهم نحو تعلمهم بالضبط الذاتى من خلال اجراءات ليس منها

أ- تحديد اجراءات عمل التكليفات ب- عدم تزويد الطلاب بملاحظات قبل تقديم التكليفات

ج – منح الطالب الفرصة لتحديد الزمن الازم لانهاء التكليفات

د- اعطاء الطلبة الفرص لاختيار موعد انهاء التكليفات

- 85يسعى المعلم من خلال استخدامه استراتيجية التعلم التعاونى ان يحقق -----

أ- رفع معدل التحصيل الدراسى لطلابه ب- اكساب الطلاب مهارات البحث والدراسة

ج- اكتساب الطلاب مهارات الاتصال والتواصل الاجتماعى

د- بقاء اثر التعلم لفترة اطول عند الطلاب



86 ـ معرفة الخبرات السابقة والبديلة عند الطالب المعلم تساعد المعلم فى تحديدما يلى ماعدا

تحديد --- أ- بداية التدريس لكل المجموعات لكل مجموعة على حدة ب- سرعة التدريس لكل مجموعة على حدة

ج- الامثلة والتشبيهات المناسبة لكل مجموعة د- اسليب ادارة وضبط الصف

87 ـ معيار الحكم على جودة التواصل الفعال في بيئة التعلم هو

ا- مدى توفر وسائل الاتصال

ب- مدى تحقيق الأهداف التعليمية

ج- المحتوى المعرفي للرسالة

د- اختزال عوامل التشويش



88 ـ قامت مجموعة من المعلمين بتصحيح اختبار فتباينت الدرجة التي حصل عليها الطالب من معلم إلى آخر ما الإجراءات التالية يمكن ان تراجعها إذا طلب منك ضبط هذا الاختبار

ا- الصدق

ب- الثبات

ج- الموضوعية

د- الإجرائية



89 تتعاون المدرسة لإقرار مبدأ المشاركة المجتمعية مع جهات متعددة ليس منها

ا- مؤسسات المجتمع المدني

ب- أجهزة الإعلام

ج- المجالس المحلية

د- الإدارة التعليمية



90 ـ مظاهر حرص المعلم على التنمية المهنية

ا- الالتزام باللوائح والقوانين

ب- المشاركة فى انشطة الجمعيات التربوية التعليمية

ج- المشاركة فى برامج خدمة المجتمع والبيئة

د- التعامل الانسانى مع الطلاب والزملاء







92 ـ يستهدف إعداد التقارير الفردية حول سلوك ومستوى الطالب بالمدرسة ما يلي

ا- تحقيق مواطنه صالحة فى شخص الطالب

ب- إقامة علاقة حسنه بين المنزل والمدرسة

ج- ضمان حق المدرسة نحو الطالب

د- تعزيز دور التعليم الرسمي فى المدارس



93 ـ لاحظ معلم أن احد طلابه يتمتع بوضع الأشياء فى فئات ومسلسلات فيكون هذا الطالب يتمتع بالذكاء

ا- سمعي لفظي ب- مكاني بصري

ج- حركي جسماني د- رياضي منطقي



94 ـ اى من الأدوات التالية تفيد أكثر من الأخرى فى الاستدلال على صعوبات التعلم المعرفية لدى المتعلم

ا- اختبار تحصيلي ب- مقياس اتجاه

ج- قائمة ملاحظة د- اختبار ميول



94 ـ يتم تحديد عملية التعلم بالنظر إليه بوصفه عملية تعديل للسلوك على ضوء

ا- المعرفة النظرية لمفهوم التعلم

ب- النتائج المترتبة على التعلم

ج- المراحل العمرية للمتعلم

د- الطريقة التي يتم بها التعلم



95 ـ عندما يرغب المعلم فى تقدير أداء احد طلابه فى مهارة معقدة فانه يلجا إلى مقياس

ا- منشور ب- تحليلي ج- خاص د- مقنن



96 ـ فى أثناء قيامك بالشرح لأحد المفاهيم أبدى بعض الطلاب سلوكا غير مرغوب فيه وعندما أشرت لهم بوجوب الانضباط لم تكن أسبابهم ايجابية ولكي يتعرف الطلاب ممارسة المحاسبة الذاتية فاى التصرفات الآتية ترى أنها الأنسب

ا- توجيه الطلاب إلى الاعتماد المتبادل فيما بينهم

ب- تعرفهم على سلوكيات التوجه الذاتي

ج- تعرفهم بمسئوليتهم الفردية داخل الحجرة

د- إلغاء الأنشطة التي ظهر من خلالها السلوك الغير ملائم



97 ـ لاحظ معلم أن هناك تباينا بين استعداد احد الطلاب الموهوبين للتحصيل وقدرته الفعلية على التحصيل يمكن تفسير ذلك بعدة تفسيرات ليس منها

ا- صعوبة الامتحان

ب- صعوبة المادة

ج- عدم فاعلية طريقة التدريس

د- مدى معامل الذكاء العام

وردة عطر 09-01-2013 06:24 AM

بنات واللي غير تربويات وش بتكون أسالتهم وش السواه ؟؟

متى اتعين 09-01-2013 10:16 AM

بنات تكفوووون حلو الاسئلة او نزلو نماذج محلوله الله يسسسسسسعدكم

أمنيات أنثى 09-01-2013 05:53 PM

مشكوره يا شوشو الحربي ع الأسئلة
جزاك الله خير :w

بيروتة 09-01-2013 06:07 PM

جغرافيا كيف اسالتهم .. الله يكفينا منهم ومن اختبارهم .. اللي تعرف شي عن اختبارنا تفهمني نستعد ماندري اش قاعدين يعكون الوزارة

وبعد الانتظار 09-01-2013 07:26 PM

طيب وين الاجوبه الاسئله كثير وصعب ندور الاجابه

ام وضحى 09-01-2013 08:40 PM

انا نزلت جميع الاقسام الاسئلة مع الاجابة وهي موجوده عندي بالملف ومضلله الاجابة الصحيحة بس هنا ماتطلع الاجابة مضلله ولااقدر اشلون انزل الرابط حق الملف لانه موجود فيه كل حاجة ولجميع الاقسام مع الاجابات عطوني حل اشلون انزل الملف

وردة قرنفل 09-01-2013 11:36 PM

مشكورة اختي ام وضحى وان شاء تنزلين لنا الاجابات للني فتحت الربط مورضي يفتح
اختي هم الاجابات عندك في ملف فى جهاز الكمبيوتر

وشكراً

ام وضحى 10-01-2013 01:52 AM

الاجابات موجودة في ملف عندي في الجهاز محفوظه بس مااعرف اشلون انزله

ام وضحى 10-01-2013 09:10 PM

الملف عندي بس مااقدر انزله فيه جميع لاسئلة مع الاجابات حق كل المواد

мℓєєτ 10-01-2013 09:16 PM

https://www.btalah.com/showthread.php?t=483038


الساعة الآن 06:48 PM

Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين