الله يجزاك خييييير ياام وضحى
الله يسعدكي ياالغلا:w |
وياك ياقلبي دعواتكم لي الله يسهل علي الولادة ويقومنابالسلامة ان شاء الله
|
التاريخ الجغرافيا الرياضيات العلوم الفيزياء الكيمياء تحميل الملف واجوبه اختبار الكفايات لجميع التخصصات لعام1431.zip من هنا http://www.m5zn.com/files-1217101712...20لعام1431.zip[/color] الله يسعدك ياخت ام وضحى ومشكوره على جهدك :w ماعرفت كيف انزل اسئلة التاريخ والجغرافيا اذا تقدري تنسخيها هنا زي الاسئله الباقي اكون ممتنه لك والله يجزاك خير ويرزقك وظيفه عاجل غير اجل اللهم امين يارب |
ان شاء الله
|
اقتباس:
وينجينا من القياس |
ا
١- من مصادر اشتقاق أهداف التربية في المملكة العربية السعودية : أ - الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في المملكة . ب- الاتجاهات المعاصرة ومقتضياتها وخصائصها . ج - حاجات المواطن السعودي ومطالب نموه . د - كل ما سبق . ٢- أي مما يأتي لا يعتبر من مصادر الفكر التربوي : أ - الدراسات والبحوث العلمية . ب- القرآن والسنة وشروحها . ج - الخبرات الشخصية . د - كلُ من [أ] و [ب] . ٣- إذا نسي المصلي قراءة التشهد الأول في الصلاة فيجب عليه : أ - إعادة الصلاة . ب- سجود السهو . ج - الإتيان بالتشهد عند تذكره . د - ليس عليه شيء . ٤- وقعت معركة بدر الكبرى في السنة الهجرية: أ - الأولى . ب- الثانية . ج - الثالثة . د - الرابعة . ٥- تم فتح الرياض على يد الملك عبدالعزيز آل سعود في عام : أ - ١٣١٦ ه . ب- ١٣١٩ ه . ج- ١٣٢٠ ه . د - ١٣٥١ ه . ٦- عندما يحدث مشاجرة بين طالبين في الفصل : أ - أفكر قبل أن اتخذ قرا را . ب- أعاقبهما مباشرة . ج - أخرجهما من الصف . د - أتجاهل الموقف . |
ا
31 - إذا كان لدي طالب متميز في أدائه التحصيلي فإني : أ - أضع له برنامجًا إضافيًا خاصًا . ب- أجعله يسير مع مستوى الصف . ج - أكلفه بمساعدتي في الأعمال الكتابية والروتينية . د - أطلب منه أن لا يثير أسئلة أعلى من مستوى الصف حفاظًا على وقت الحصة. 32 - لتوفير الفرصة لجميع التلاميذ للمشاركة في عملية التعلم : أ - أستخدم التهديد والسلطة لحمل التلاميذ على التعلم. ب- أجبر التلاميذ على دراسة المادة وحل الواجبات البيتية . ج - أترك للتلاميذ حرية المشاركة . د - لا ألقي با ً لا لآراء التلاميذ المختلفة . 33 - للمحافظة على استمرارية تعلم التلاميذ : أ - أسيطر على الطلاب وأمنعهم من الحركة إلا بإذني . ب- أختار أسلوبًا تدريسيًا واحدًا مناسبًا لجميع التلاميذ . ج - أمنع الأسئلة باعتبار أنها تشتت انتباه التلاميذ عن الموضوع . د - أنوع في الخبرة التعليمية لتناسب أساليب التعلم المختلفة لدى التلاميذ. 34 - لتنمية التفكير الإبداعي لدى التلاميذ : أ - أشرح المادة التعليمية للتلاميذ . ب- أركز على تعليم الأهداف المعرفية وما هو مطلوب في الاختبارات . ج - أوفر الفرص لتفاعل التلاميذ في مجالاته المختلفة . د - أوضح للتلاميذ كيفية تحليل المحتوى المعرفي للمادة الدراسية . 35 - عندما أرى خل ً لا في سلوك أحد التلاميذ فإنني : أ - أطلب ولي أمره فورًا لأناقش معه الأمر . ب- أحاول شغله ببعض الأعمال الإضافية . ج - أتعرف على أسباب هذا السلوك . د - أتركه وشأنه . 36 - إذا تبين للمعلم أن هناك إخلا ً لا بنظام الفصل فإن عليه أن : أ - يطبق العقوبة حسب مقتضيات النظام . ب- يستشير أحد المعلمين لمساعدته في ضبط النظام . ج - يتحدث مع مدير المدرسة حول هذا الأمر . د - يعالج الأمر حسب طريقته الخاصة |
- أحسن طريقة تؤدي إلى تعليم فعال هي :
أ - الاستجابة لمتطلبات التلاميذ . ب- معرفة الفروق الفردية لدى التلاميذ . ج - تخطيط الأنشطة لتعلم التلاميذ . د - تهيئة بيئة صفية جيدة . 38 - عندما ألاحظ تأخر أحد التلاميذ يوميًا فإني : أ - أحاول معرفة أسباب هذا التأخر . ب- أطرده من الفصل . ج - أتصل بولي أمره . د - أرسله إلى مدير المدرسة . 39 - عند اختياري أساليب تقويم التلاميذ : أ - أستخدم أسلوبًا واحدًا للتقويم . ب- أستخدم أساليب تقويم متنوعة . ج - أختار الاختبارات السهلة من حيث التطبيق والتصحيح . د - أعتمد على الاختبارات التحصيلية فقط . 40 - عندما أريد تطبيق اختبار فإنني أراعى ما يلي : أ - تضمينه تعليمات دقيقة وواضحة . ب- عدم السماح للتلاميذ بطرح أسئلة واستفسارات خلال التطبيق . ج - أن يكون هناك وقت محدد لتطبيق . د - أن يتوفر مراقب واحد لكل 15 تلمي ً ذا . 41 - لتحقيق صدق المحتوى للاختبار فإنني : أ - آخذ المحتوى مباشرة من الكتاب المدرسي . ب- أُضمن فقرات (أسئلة) متباينة الصعوبة . ج - أربط نتائج الاختبارات مع نتائج اختبار موثوق . د - أعدها وفق جدول مواصفات . 42 - عند الانتهاء من عملية التقويم أحرص على : أ - الحفاظ على سرية النتائج حتى نهاية الفصل الدراسي . ب- إشعار التلاميذ وأولياء أمورهم بنتائج التقويم . ج - إشعار التلاميذ ذوي المستويات التحصيلية العليا فقط لرفع معنوياتهم. د - إشعار التلاميذ ذوي المستويات التحصيلية الدنيا فقط لتحسين أدائهم . |
- الوسيط للقيم التالية : [ 2
أ - 3 ب- 4 ج - 5 د - 6 44 - إذا كنت بصدد التعرف على اتجاهات التلاميذ نحو المق رر الذي تدرسه فإن افضل طريقة لذلك يتمثل في : أ - اختبار تحصيلي يقيس معارفهم ومهاراتهم في المقرر . ب- استبانة تضمن آراءهم حول المادة . ج - إجراء مقابلات مع عينات من التلاميذ . د - المناقشة المفتوحة مع التلاميذ . 45 - عندما تريد قياس قدرة التلاميذ على التنظيم والتكامل في التفكير فإنك تختار أسئلة من نوع : أ - الاختيار من متعدد . ب- المقالية . ج - الصح والخطأ . د - المزاوجة ( المقابلة ) . 46 - إذا نبهني أحد تلاميذي عن خطأ وقع مني أثناء الشرح فإنني : أ - أتجاهل هذا الأمر . ب - أنهره وأحذره من التكرار . ج - أعدل حسب رؤية التلميذ . د - أتأكد من المعلومة قبل تعديلها . 47 - إذا طلب مني التقدم إلى دورات تدريبية أثناء الخدمة فإنني : أ - أسارع في التقدم إليها . ب- أدرس مدى مناسبة الدورة لي . ج - التعرف أو ً لا على رغبة زملائي في التقدم إليها . د - أهتم بالمردود المالي منها . 48 - عند بدء فعاليات معرض الصناعات الوطنية فإنني : أ - أحرص على زيارته مع مجموعة من التلاميذ . ب- أحث التلاميذ على زيارته . ج - أحث التلاميذ على شراء المنتجات الوطنية . |
- - تنخفض درجة الحرارة درجة مئوية واحدة كلما ارتفع نا عن سطح الأرض
بمقدار : أ - مائة متر . ب- مائة وخمسين مت را . ج - مئتي متر . د - ثلاثمائة متر . ١٠٢ - مميزات الرياح التجارية أنها : أ - جافة وباردة . ب- ممطرة ودافئة . ج - حارة ومحملة بالأتربة والغبار . د - جافة غير ممطرة . ١٠٣ - المنطقة الحرار ية التي تقع بين دائرتي عرض ٣٠ شما ً لا وجنوبًا تعرف باسم المنطقة: أ - الباردة . ب- الحارة . ج - المعتدلة الباردة . د - المعتدلة الدافئة . ١٠٤ - الغابات التي تمتاز بكثافة أشجارها وضخامتها وتعدد أنواعها هي: أ - الصنوبرية . ب - النفضية . ج - الاستوائية د - غابات البحر المتوسط . ١٠٥ - أشهر العلماء المسلمين في رسم الخرائط : أ - الإدريسي . ب- ابن خلدون . ج - ابن ماجد . د - البيروني . ١٠٦ - تمتاز خرائط الأطالس العامة بأنها ذات قياس رسم : أ - كبير ج دا . ب- كبير . ج - متوسط |
الساعة الآن 12:26 PM |
Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة
استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين