حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   جدارة إستفسارات ونتائج ونقاشات (https://www.btalah.com/f63.html)
-   -   نماذج اسئلة اختبارقياس مع الاجوبه (https://www.btalah.com/t482331.html)

قدوتي محمد 07-01-2013 09:46 PM

الله يجزاك خييييير ياام وضحى
الله يسعدكي ياالغلا:w

ام وضحى 07-01-2013 10:09 PM

وياك ياقلبي دعواتكم لي الله يسهل علي الولادة ويقومنابالسلامة ان شاء الله

كلي اااامل 07-01-2013 11:01 PM

التاريخ


الجغرافيا


الرياضيات


العلوم


الفيزياء


الكيمياء


تحميل الملف واجوبه اختبار الكفايات لجميع التخصصات لعام1431.zip من هنا


http://www.m5zn.com/files-1217101712...20لعام1431.zip[/color]


الله يسعدك ياخت ام وضحى ومشكوره على جهدك :w
ماعرفت كيف انزل اسئلة التاريخ والجغرافيا اذا تقدري تنسخيها هنا زي الاسئله الباقي اكون ممتنه لك
والله يجزاك خير ويرزقك وظيفه عاجل غير اجل اللهم امين يارب

ام وضحى 07-01-2013 11:39 PM

ان شاء الله

كلي اااامل 08-01-2013 12:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام وضحى (المشاركة 7065889)
وياك ياقلبي دعواتكم لي الله يسهل علي الولادة ويقومنابالسلامة ان شاء الله

الله يسعدك دنيا واخره ويسهل ولادتك وتقومي بالسلامه يارب
وينجينا من القياس

ام وضحى 08-01-2013 12:21 AM

ا
١- من مصادر اشتقاق أهداف التربية في المملكة العربية السعودية :
أ - الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في المملكة .
ب- الاتجاهات المعاصرة ومقتضياتها وخصائصها .
ج - حاجات المواطن السعودي ومطالب نموه .
د - كل ما سبق .
٢- أي مما يأتي لا يعتبر من مصادر الفكر التربوي :
أ - الدراسات والبحوث العلمية .
ب- القرآن والسنة وشروحها .
ج - الخبرات الشخصية .
د - كلُ من [أ] و [ب] .
٣- إذا نسي المصلي قراءة التشهد الأول في الصلاة فيجب عليه :
أ - إعادة الصلاة .
ب- سجود السهو .
ج - الإتيان بالتشهد عند تذكره .
د - ليس عليه شيء .
٤- وقعت معركة بدر الكبرى في السنة الهجرية:
أ - الأولى .
ب- الثانية .
ج - الثالثة .
د - الرابعة .
٥- تم فتح الرياض على يد الملك عبدالعزيز آل سعود في عام :
أ - ١٣١٦ ه .
ب- ١٣١٩ ه .
ج- ١٣٢٠ ه .
د - ١٣٥١ ه .
٦- عندما يحدث مشاجرة بين طالبين في الفصل :
أ - أفكر قبل أن اتخذ قرا  را .
ب- أعاقبهما مباشرة .
ج - أخرجهما من الصف .
د - أتجاهل الموقف .

ام وضحى 08-01-2013 12:22 AM

ا
31 - إذا كان لدي طالب متميز في أدائه التحصيلي فإني :
أ - أضع له برنامجًا إضافيًا خاصًا .
ب- أجعله يسير مع مستوى الصف .
ج - أكلفه بمساعدتي في الأعمال الكتابية والروتينية .
د - أطلب منه أن لا يثير أسئلة أعلى من مستوى الصف حفاظًا على وقت الحصة.
32 - لتوفير الفرصة لجميع التلاميذ للمشاركة في عملية التعلم :
أ - أستخدم التهديد والسلطة لحمل التلاميذ على التعلم.
ب- أجبر التلاميذ على دراسة المادة وحل الواجبات البيتية .
ج - أترك للتلاميذ حرية المشاركة .
د - لا ألقي با ً لا لآراء التلاميذ المختلفة .
33 - للمحافظة على استمرارية تعلم التلاميذ :
أ - أسيطر على الطلاب وأمنعهم من الحركة إلا بإذني .
ب- أختار أسلوبًا تدريسيًا واحدًا مناسبًا لجميع التلاميذ .
ج - أمنع الأسئلة باعتبار أنها تشتت انتباه التلاميذ عن الموضوع .
د - أنوع في الخبرة التعليمية لتناسب أساليب التعلم المختلفة لدى التلاميذ.
34 - لتنمية التفكير الإبداعي لدى التلاميذ :
أ - أشرح المادة التعليمية للتلاميذ .
ب- أركز على تعليم الأهداف المعرفية وما هو مطلوب في الاختبارات .
ج - أوفر الفرص لتفاعل التلاميذ في مجالاته المختلفة .
د - أوضح للتلاميذ كيفية تحليل المحتوى المعرفي للمادة الدراسية .
35 - عندما أرى خل ً لا في سلوك أحد التلاميذ فإنني :
أ - أطلب ولي أمره فورًا لأناقش معه الأمر .
ب- أحاول شغله ببعض الأعمال الإضافية .
ج - أتعرف على أسباب هذا السلوك .
د - أتركه وشأنه .
36 - إذا تبين للمعلم أن هناك إخلا ً لا بنظام الفصل فإن عليه أن :
أ - يطبق العقوبة حسب مقتضيات النظام .
ب- يستشير أحد المعلمين لمساعدته في ضبط النظام .
ج - يتحدث مع مدير المدرسة حول هذا الأمر .
د - يعالج الأمر حسب طريقته الخاصة

ام وضحى 08-01-2013 12:23 AM

- أحسن طريقة تؤدي إلى تعليم فعال هي :
أ - الاستجابة لمتطلبات التلاميذ .
ب- معرفة الفروق الفردية لدى التلاميذ .
ج - تخطيط الأنشطة لتعلم التلاميذ .
د - تهيئة بيئة صفية جيدة .
38 - عندما ألاحظ تأخر أحد التلاميذ يوميًا فإني :
أ - أحاول معرفة أسباب هذا التأخر .
ب- أطرده من الفصل .
ج - أتصل بولي أمره .
د - أرسله إلى مدير المدرسة .
39 - عند اختياري أساليب تقويم التلاميذ :
أ - أستخدم أسلوبًا واحدًا للتقويم .
ب- أستخدم أساليب تقويم متنوعة .
ج - أختار الاختبارات السهلة من حيث التطبيق والتصحيح .
د - أعتمد على الاختبارات التحصيلية فقط .
40 - عندما أريد تطبيق اختبار فإنني أراعى ما يلي :
أ - تضمينه تعليمات دقيقة وواضحة .
ب- عدم السماح للتلاميذ بطرح أسئلة واستفسارات خلال التطبيق .
ج - أن يكون هناك وقت محدد لتطبيق .
د - أن يتوفر مراقب واحد لكل 15 تلمي ً ذا .
41 - لتحقيق صدق المحتوى للاختبار فإنني :
أ - آخذ المحتوى مباشرة من الكتاب المدرسي .
ب- أُضمن فقرات (أسئلة) متباينة الصعوبة .
ج - أربط نتائج الاختبارات مع نتائج اختبار موثوق .
د - أعدها وفق جدول مواصفات .
42 - عند الانتهاء من عملية التقويم أحرص على :
أ - الحفاظ على سرية النتائج حتى نهاية الفصل الدراسي .
ب- إشعار التلاميذ وأولياء أمورهم بنتائج التقويم .
ج - إشعار التلاميذ ذوي المستويات التحصيلية العليا فقط لرفع معنوياتهم.
د - إشعار التلاميذ ذوي المستويات التحصيلية الدنيا فقط لتحسين أدائهم .

ام وضحى 08-01-2013 12:24 AM

- الوسيط للقيم التالية : [ 2
أ - 3
ب- 4
ج - 5
د - 6
44 - إذا كنت بصدد التعرف على اتجاهات التلاميذ نحو المق رر الذي تدرسه فإن افضل طريقة
لذلك يتمثل في :
أ - اختبار تحصيلي يقيس معارفهم ومهاراتهم في المقرر .
ب- استبانة تضمن آراءهم حول المادة .
ج - إجراء مقابلات مع عينات من التلاميذ .
د - المناقشة المفتوحة مع التلاميذ .
45 - عندما تريد قياس قدرة التلاميذ على التنظيم والتكامل في التفكير فإنك تختار أسئلة من نوع :
أ - الاختيار من متعدد .
ب- المقالية .
ج - الصح والخطأ .
د - المزاوجة ( المقابلة ) .
46 - إذا نبهني أحد تلاميذي عن خطأ وقع مني أثناء الشرح فإنني :
أ - أتجاهل هذا الأمر .
ب - أنهره وأحذره من التكرار .
ج - أعدل حسب رؤية التلميذ .
د - أتأكد من المعلومة قبل تعديلها .
47 - إذا طلب مني التقدم إلى دورات تدريبية أثناء الخدمة فإنني :
أ - أسارع في التقدم إليها .
ب- أدرس مدى مناسبة الدورة لي .
ج - التعرف أو ً لا على رغبة زملائي في التقدم إليها .
د - أهتم بالمردود المالي منها .
48 - عند بدء فعاليات معرض الصناعات الوطنية فإنني :
أ - أحرص على زيارته مع مجموعة من التلاميذ .
ب- أحث التلاميذ على زيارته .
ج - أحث التلاميذ على شراء المنتجات الوطنية .

ام وضحى 08-01-2013 12:26 AM

- - تنخفض درجة الحرارة درجة مئوية واحدة كلما ارتفع نا عن سطح الأرض
بمقدار :
أ - مائة متر .
ب- مائة وخمسين مت  را .
ج - مئتي متر .
د - ثلاثمائة متر .
١٠٢ - مميزات الرياح التجارية أنها :
أ - جافة وباردة .
ب- ممطرة ودافئة .
ج - حارة ومحملة بالأتربة والغبار .
د - جافة غير ممطرة .
١٠٣ - المنطقة الحرار ية التي تقع بين دائرتي عرض ٣٠ شما ً لا وجنوبًا تعرف
باسم المنطقة:
أ - الباردة .
ب- الحارة .
ج - المعتدلة الباردة .
د - المعتدلة الدافئة .
١٠٤ - الغابات التي تمتاز بكثافة أشجارها وضخامتها وتعدد أنواعها هي:
أ - الصنوبرية .
ب - النفضية .
ج - الاستوائية
د - غابات البحر المتوسط .
١٠٥ - أشهر العلماء المسلمين في رسم الخرائط :
أ - الإدريسي .
ب- ابن خلدون .
ج - ابن ماجد .
د - البيروني .
١٠٦ - تمتاز خرائط الأطالس العامة بأنها ذات قياس رسم :
أ - كبير ج  دا .
ب- كبير .
ج - متوسط


الساعة الآن 12:26 PM

Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين