تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

وزارة الشؤون الاجتماعية+بند دعم الفروع الايوائية

مشاكلك في العمل

ترسيم جميع موظفي البنود في الدولة ابتداء من يوم السبت 1/6/1428هـ أكدّ مصدر مسئول في وزارة الخدمة المدنية اليوم الأربعاء البدء الفعلي في ترسيم كافة...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-06-2008, 05:56 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 125
معدل تقييم المستوى: 33
al-gad1677 يستحق التميز


ترسيم جميع موظفي البنود في الدولة ابتداء من


يوم السبت 1/6/1428هـ


أكدّ مصدر مسئول في وزارة الخدمة المدنية اليوم الأربعاء البدء الفعلي في ترسيم كافة موظفي الدولة من موظفي البنود المشمولين بقرار الترسيم الصادر من مجلس الوزراء قبل سنتين, وجاء التأكيد على لسان مصدر وزارة الخدمة المدنية الذي أضاف أن الترسيم سوف يبدأ اعتباراً من يوم السبت القادم الموافق 1/6 / 1428 هـ.



وسوف يتم التعامل مع جميع الحالات وفق نظام الخدمة المدنية على حسب سلم الدرجات المعمول بها حالياً . والتي تشمل الرواتب والبدلات والحوافز كل على حسب تخصصه ومؤهلاته آخذين في الاعتبار تنفيذ كل التوجيهات الكريمة الصادرة بهذا الشأن.



الجدير بالذكر ان تنفيذ قرار ترسيم موظفي البنود قد تأخر كثيراً وقد صدرت مطالبات عديدة من قبل المتضررين تنادي بضرورة الاسراع في تنفيذ القرار , وكان لمناقشة مجلس الشورى واستدعائه لمسئولين في الوزارة دور في تسريع عملية الترسيم وعدم تأخيرها أكثر من ذلك الوقت , يذكر ان بعض الوزارات قد نفذت القرار من قبل ومنها وزارة الشئون الاجتماعية قبل يومين
==============================


موظفو وموظفات بند "دعم الفروع الإيوائية" يطالبون بترسيمهم



الرياض - هيام المفلح:
تلقت "الرياض" شكوى من عدة موظفات يعملن كاختصاصيات (علم اجتماع، علم نفس، تغذية) في مراكز تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، تم توظيفهن على بند "دعم الفروع الإيوائية".
الشكوى تتلخص باعتراضهن على عدم ترسيمهن وترسيم موظفات وموظفي هذا البند في الوزارة، والبالغ عددهم حوالي 114موظفاً وموظفة يعملون في جميع مناطق المملكة.
تقول عنهم الأخصائية الاجتماعية "شيخة الدوسري" الموظفة في مركز التأهيل بالملز:إن الوزارة قامت بترسيم جميع موظفي البنود فيها ماعدا هذا البند، وقد تعذرت الوزارة بحجة أن رواتب موظفي هذا البند ليست على الوزارة وإنما هي قائمة على التبرعات لهذا تم إهمال موظفيها وعدم الاهتمام بتحسين وضعهم و ترسيمهم ولا نعرف إلى الآن ما مصيرنا نحن موظفي هذا البند تحديداً ؟.
وتضيف الدوسري أنها وزملاءها لم يحصلوا على أية إجابة شافية من المسؤولين توضح ما سيؤول إليه أمرهم علماً أن بعض زميلاتها تم توظيفهن منذ عام 1422ه، وجميع الموظفين على هذا البند يحملون مؤهلات عليا ويقومون بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويؤدون جميع المهام والحقوق التي يقوم بها المرسمون مع أنهم حرموا من الترسيم!. وتأمل الدوسري باسمها واسم كل موظفي بند "دعم الفروع الإيوائية" بالوزارة أن ينظر المسؤولون في أمرهم وإقرار ترسيمهم عملاً بالمرسوم الملكي الذي أقر ترسيم موظفي البنود ولم يستثن بنداً من الترسيم؟


================================================== ===

معالي وزير الشؤون الاجتماعية سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن العاملين على (بند دعم الفروع الايوائية) بوزارة الشؤون الاجتماعية نرجو من الله ثم من معاليكم حل وضعنا الوظيفي الذي يترتب عليه حل مشكلاتنا المعيشية والمالية وسد حاجتنا حيث ان المعاملة لدى الوزارة ولان تم ترسيم العاملين على بند التأهيل العلاجي وبند 105 بوزارة الشؤون الاجتماعية التي لم تبادر بدورها بارسال اوراقنا بوقت مبكر لأسباب لا نعرفها بين وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية.
وكان الامر السامي الكريم رقم (8422/م.ب) وتاريخ 25/6/1426هـ القاضي بتثبيت المتعاقد معهم وفق نظام الوظائف المؤقتة (دون استثناء – ودون تحديد – البنود التي يتم ترسيمها او تثبيتها).
لا نريد سوى تحسين وضعنا الوظيفي بالتثبيت على وظائف رسمية حيث لا تنقصنا المؤهلات العلمية او الخبرات العملية. والله الموفق؟؟


================================================== =========

اليوم تفاعلت معنا وأوصلت صوتنا


نتقدم لكم نحن موظفي وموظفات بند دعم الفروع الايوائية بوزارة الشؤون الاجتماعية بجزيل الشكر والتقدير والعرفان بالوقوف معنا وبتوصيل صوتنا الى صاحب الصلاحية. ويشهد الله عز وجل انكم خير من وقف معنا حيث كان اخر خبر نشر يوم الخميس الموافق 10/8/1428 بعنوان (اوصلوا صوتنا الى معالي الوزير) جزاكم الله عنا خيرا وهذا ليس غريبا على جريدتكم التي تحترم القراء وتتفاعل معهم وتقف بجانبهم ونحن سنتواصل معكم ان شاء الله حتى يتم تثبيتنا على وظائف رسمية لان جريدة (اليوم) تبحث عن الحقيقة. ولكم الشكر والتقدير؟؟؟


==================================================

بنود تحت طاولة النظام!!



فهد السلمان
لأول مرة أسمع عنه.. اسمه (بند دعم الفروع الإيوائية)، وأعتقد أن وزارة الخدمة المدنية هي الأخرى لا تعرف عنه شيئا.. رغم أنه يحمل على كاهله عدداً لا بأس به من الموظفين في وزارة الشؤون الاجتماعية.. ممن يعملون في مراكز التأهيل الشامل.. إذ يبدو أنه بند غير نظامي أبرمته الوزارة مع وزارة المالية من تحت الطاولة.. ربما لمواجهة العجز في وظائف تلك المراكز!!.
هو لا يرتبط بالسلم الوظيفي بأي صلة، ولا يشبه بند (105) ذلك الذي وجدت فيه قطاعات التعليم المناص والمفر لسد عجوزاتها أمام قلة الشواغر، ولا هو كبند الأجور.. الذي لم يعد بندا للعمال والمستخدمين، وإنما حلما يراود الجامعيين وحملة الدرجات العليا في عز مناماتهم!.. باختصار شديد يمكن أن نقول إنه البند الذي لا يعطي منسوبيه إلا نصف القوت.. نسبة لتواضع مخصصاته، ولا يمنحهم الثقة بموعد ثابت لاستلام مرتباته.. فقد يغيب شهرا ويحضر آخر، وهكذا وكأنه يقوم على التبرعات لا على اعتمادات مسبقة.. رغم أن شاغلي وظائفه يتصدون لواحدة من أنبل الوظائف الإنسانية، وهي رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، والعناية بشؤونهم.
إنني أستكثر على وزارة الشؤون الاجتماعية، وهي التي تقوم على رعاية الضعفاء والعجزة والأرامل والأيتام والمساكين، كيف تفشل في رعاية موظفيها على هذا البند التعيس، الذين لا يشمون رائحة أجرهم إلا بعد أن يجف عرقهم ويصبح ملحا أجاجا.. ثم كيف سننتظر من الوزارة أن تنجز رسالتها تجاه المستفيدين منها بواسطة موظفين يحتاجون هم قبل غيرهم من ينقذهم من براثن هذا البند المجحف.. الذي لا يعطيهم حقهم مقابل جهدهم، ولا يحتسب لهم ما قدموه فيه كخدمة!
لا أريد أن أذكّر من اخترع هذا البند.. بما يفترض أن يكون عليه حال الموظف الذي تسند إليه مهمة خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وما يجب أن يحظى به من امتيازات وحوافز وترقيات.. مما يضمن تشجيعه لأداء أقصى ما يمكن من الخدمة المتميزة لهؤلاء.. بدلا من طحنه بأقدام هذا البند البائس الذي سيشغله بنفسه عما سواه.
أنا لا أضم صوتي وحسب لأصوات العاملين على بند دعم الفروع الايوائية.. لمطالبة معالي وزير الشؤون الاجتماعية، وهو المسؤول الإنسان لمعالجة أوضاع هؤلاء العاملين على هذا البند.. وإنما أريد أن أدعو وزارة الخدمة المدنية وهي المسؤولة عن وظائف القطاع الحكومي.. لتشكيل إدارة خاصة لمكافحة البنود التعيسة.. التي يتم التواطؤ عليها بين وزارة المالية وبعض الوزارات بعيدا عن الخدمة المدنية.. لتشغيل بعض الاعمال بأقل من عشر التكلفة الفعلية.. لأنه من الخير أن تتوقف تلك الأعمال.. على أن تعمل بالكثير من مشاعر الغبن وبأقل القليل من الإنجاز. يجب ان نعترف بأننا نواجه مشكلة حقيقية في مسألة توزيع الموظفين على القطاعات.. الأمر الذي أدى إلى وجود تخمة في بعض القطاعات، ونقص حاد في المقابل في قطاعات أخرى.. مما اضطر بعض الجهات للخروج من هذا المأزق أن تبرم اتفاقات ثنائية مع وزارة المالية لابتداع أو اختراع بعض البنود لغرض التوظيف عليها لسد العجز، ووزارة المالية يبدو أنها قبلت ذلك طالما أنها تستطيع أن توفر في هذه البنود أكثر من أربعة أضعاف ما ستنفقه في حال أنها اعتمدت وظائف رسمية على سلم الوظائف الحكومية.. في ظل صمت وزارة الخدمة المدنية، وعدم إصرارها على الاحتفاظ بدورها كاملا كمرجع وحيد للترشيح والتعيين على وظائف الدولة.. سواء الرسمية أو غير الرسمية!!.؟؟؟؟

================================================== =========

أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية قرارات بتثبيت وترسيم 2000 من موظفيها وموظفاتها، وشملت القرارات من يشغلون وظائف على البند 105 وجميع موظفي وموظفات بند التأهيل العلاجي بالإضافة إلى المعينين حسب لائحة المستخدمين ولائحة بند الأجور الشهرية ممن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالاً لا تتفق مع المسميات الواردة بتلك اللوائح.
وجاء تثبيت هؤلاء بعد إنهاء الإجراءات النظامية من قبل اللجنة التي شكلت لتثبيتهم من وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية ووزارة الشؤون الاجتماعية وتم اعتماد الوظائف لهم في الميزانية.
وعلمت "الوطن" أن وزارة الشؤون الاجتماعية أول وزارة حكومية يتم تثبيت موظفيها على مراتب رسمية في نفس الوزارة وفي مقرات أعمالهم

================================================== ==
-الأحد 04/01/1429هـ ) 13/ يناير /2008 العدد : 2401 جريدة عكاظ
اكد مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور علي الحناكي ان الوزارة بصدد تثبيت موظفي «بند دعم الفروع» وجار استكمال الاجراءات اللازمة لذلك

انا موظف من منسوبي وزارة الشؤون الاجتماعية على بند "دعم الفروع" وأنتظر الترسيم.
عثمان ازوري - الطائف
- باذن الله سيتم النظر في وضعكم وجار الرفع للوزارة والتنسيق لمحاولة تثبيت موظفي بند دعم الفروع وفق المتاح
=============================
منقول


التعديل الأخير تم بواسطة al-gad1677 ; 27-06-2008 الساعة 03:27 PM
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 23-06-2008, 12:01 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 125
معدل تقييم المستوى: 33
al-gad1677 يستحق التميز

انتقل الى هذا الرابط
https://www.btalah.com/t50456-post629863.html

رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 01-07-2011, 06:20 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 27
مجزاجي يستحق التميز

[QU[/QUOTE]
لااله الاالله محمدا رسول الله

رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 05:34 PM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين