حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم مشاريع وأفكار (https://www.btalah.com/f12.html)
-   -   اقهروني اسواق الجملة بجدة (https://www.btalah.com/t503081.html)

ليقاند 24-04-2013 03:22 PM

انا شبه متردد على الخاسكية وما حولها

وللأسف فعلاً تنتشر بعض الممارسات السيئة

واحتكار المتاجرة بجنسية واحدة ، هذي مشكلة احنا جزء منها ، لانهم وجدوا فراغ في مكان كان المفترض يكون غير شاغر .

عموماً ليس كل المحلات اللي هناك مستوردين ، البعض منهم يآخذ بضاعته من المحل اللي جنبه ، هذه حقيقة ، وقد حدث معي مرة ان رغبت بالشراء من بائع ـ فلاحظت ارتفاع سعره فتركته ، ثم رأيت نفس البائع يشتري من محل آخر وانا جالس عنده ، ويقول له بسرعة الزبون عندي .

ثانياً ، الأسعار يتم تحديدها على حسب الزبون .

والزبائن غالباً على ثلاثة اشكال

زبون يكون من جنسية البائع ومن مدينته في بلده الاصلي ، فهذا في الغالب يآخذ البضاعة على شكل فواتير ويقوم بتسديدها بعد أن يقوم بتصريفها كلها أو جزء منها ، وطبعاً يأخذ بأقل الاسعار ويعطى افضل البضائع حديثة الوصول ، ويكون متواصل مع جوال البائع .

زبون ، صاحب محل ، لكن جنسيته مختلفة عن جنسية البائع ، فيأخذ بسعر مناسب ، لمعرفته وخبرته ، وأيضاً لأهميته عند البائع لانه يقوم بتصريف بضاعته .

زبون ، جديد وهذا ، صيدة وغالباً ما يكون سعودي جاهل بالسوق ، وهذا يشتري بأعلى سعر .

،،،،،،،،،،،،،،،

الذي لا يعرفه الكثير ، أن البضائع الممتازة ، يتم انتهازها بسرعة ، من قبل الزبائن الذين صنفناهم برقم واحد ، واحياناً تنفد البضائع الممتازة في يوم واحد ، لان التاجر يقوم بالتنسيق مع ابناء جلدته قبل وصول البضاعة .

بنت العود 25-04-2013 12:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليقاند (المشاركة 7354854)
انا شبه متردد على الخاسكية وما حولها

وللأسف فعلاً تنتشر بعض الممارسات السيئة

واحتكار المتاجرة بجنسية واحدة ، هذي مشكلة احنا جزء منها ، لانهم وجدوا فراغ في مكان كان المفترض يكون غير شاغر .

عموماً ليس كل المحلات اللي هناك مستوردين ، البعض منهم يآخذ بضاعته من المحل اللي جنبه ، هذه حقيقة ، وقد حدث معي مرة ان رغبت بالشراء من بائع ـ فلاحظت ارتفاع سعره فتركته ، ثم رأيت نفس البائع يشتري من محل آخر وانا جالس عنده ، ويقول له بسرعة الزبون عندي .

والله انك منتاز وعرفت تصنفهم مزبووووط ..:rolleyes:

صارت معي كثير هذا الموقف

ثانياً ، الأسعار يتم تحديدها على حسب الزبون .

تمام لدرجة اذا طلعت من عندهم اقول لهم انتم غالين يسالني انتي بكم تبغين حددي السعر ..

والزبائن غالباً على ثلاثة اشكال

زبون يكون من جنسية البائع ومن مدينته في بلده الاصلي ، فهذا في الغالب يآخذ البضاعة على شكل فواتير ويقوم بتسديدها بعد أن يقوم بتصريفها كلها أو جزء منها ، وطبعاً يأخذ بأقل الاسعار ويعطى افضل البضائع حديثة الوصول ، ويكون متواصل مع جوال البائع .

هذا مثل المورد اللي يوفربضاعه على حسب الطلب وفي نفس الوقت يكون بجوده ممتازه ومتواصل معي اذا انا طلبت يوفرهاا لي وعلى قولته هذا البضاعه دافعها من جيبه ولازم على طول احول له المبلغ في حسابه

زبون ، صاحب محل ، لكن جنسيته مختلفة عن جنسية البائع ، فيأخذ بسعر مناسب ، لمعرفته وخبرته ، وأيضاً لأهميته عند البائع لانه يقوم بتصريف بضاعته .

زبون ، جديد وهذا ، صيدة وغالباً ما يكون سعودي جاهل بالسوق ، وهذا يشتري بأعلى سعر .
أنشهد انصقعت بالاسعار اول مره وثاني مره الثالثة اخذت الوالده الله يخليهاا لي بالرغم ذاك اليوم مادخلت الامحلين وخوفي عليها تتعب بس طلعت اعيونهم في المكاسر قال اليماني لامي ياخاله طلعتي اخس من الحضارم قروشتهم ذااااك اليوم
،،،،،،،،،،،،،،،

الذي لا يعرفه الكثير ، أن البضائع الممتازة ، يتم انتهازها بسرعة ، من قبل الزبائن الذين صنفناهم برقم واحد ، واحياناً تنفد البضائع الممتازة في يوم واحد ، لان التاجر يقوم بالتنسيق مع ابناء جلدته قبل وصول البضاعة .

هذا قبل فتره كنت ابي العلب التيفانيه من محلات علب الهدايا والاكياس قالي كذا بالحرف الواحد جاء واحد اول ماوصلت العلب بالباخره ولسى مانزلت بالميناء اخذ جميع الكميااات وهواصلان شرهاا وهي بالطريقهاا من الصين ...

.................................................. .................

الساعة الآن 09:26 PM