تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

هل وظيفة استقبال فنادق ليس لها مستقبل؟ وغير معترف بخبرتها؟ محتاج الرد

مشاكلك في العمل

السلام عليكم أخواني و أخواتي انا خلصت الثانوية وقعدت سنوات في كلية بتخصص فني هندسة ولكن ما توفقت وانفصلت منها والصراحة اكتشفت انو ميولي اداري وليس...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 22-10-2013, 03:48 AM
الصورة الرمزية محتار،مشتت
عضو متواصل

محتار،مشتت يستحق التميز
هل وظيفة استقبال فنادق ليس لها مستقبل؟ وغير معترف بخبرتها؟ محتاج الرد

السلام عليكم

أخواني و أخواتي انا خلصت الثانوية وقعدت سنوات في كلية بتخصص فني هندسة ولكن ما توفقت وانفصلت منها والصراحة اكتشفت انو ميولي اداري وليس علمي

فكرت اني اضمن وظيفة ادارية واحاول ادرس انتساب محاسبة فاذا تخرجت يكون عندي شهادة+خبرة

و الحمدلله توظفت في فندق غير عالمي ولا 5 نجوم بس طيب يعني مو سيئ جدا، المهم توقعت انه تفكيري صحيح وماشي صح اذا ادرس اداري وموظف استقبال

لكن استغربت غالبية الناس يقابلوني حتى لو ما يعرفوني يقولوا انتا تستاهل اكثر شوف لك شي افضل ولا الله يرزقك احسن والي يعرفوني عاد في الجبهة يقولوا لي اتركها والي يقلي ترى مهما تقعد فيها ولو من اطلق فندق خبرتها مو شي واغلبهم الي يقولي شفلك شركات

طيب اغلب الشركات الي الحظته توظف وظايف فنية مو ادارية مافي الا الفنادق والشركات اما معقب او سواق دينة او فنيين ومع احترامي لكل الوظائف بس مو هي الي اطمح لها

انا كنت مرتاح ومفكر اني ماشي صح بس كثر الكلام الي ينعاد عليا من كل واحد اقابله خلاني افكر وما استشير غيركم والله عايش في حيييييييييرة

ومن فرج عني همي الله يفرج عنه همومه ياااااااااااارب

واسف ان كان مكان موضوعي خطا اتمنى من المشرف عدم حذفه خبرتي ضعيفة بهذا المنتدى الواسع والكبير ماشاء الله

#2 (permalink)  
قديم 22-10-2013, 03:35 PM
مسؤول توظيف مجموعة كنز أبحر

مسؤوول تووظيف يستحق التميز

اخوي محتار راح اضربلك مثل انا عشته ...باختصار كنت انا موظف استقبال في فندق خمس نجوم وكان معي شخصين واحد

منهم سعودي وكانت وظيفته مراسل تقريبا والشخص الثاني كان حبشي وكان حمال شنط بل بوي.. المهم السعودي

اتحمل وطور لغته الانجليزيه وصار استقبال والحبشي نفس الوضع صار استقبال بعدها انا قدمت استقالتي ومع الايام رجعت

الفندق كنزيل وسالت عن اغلب الي كانو موظفين معي فعرفت ان الاخ السعودي قدم استقالته من الفندق وجاله عرض

وظيفي ممتاز وكان العرض عباره عن وظيفة مدير ليلي في اكبر فنادق جده ... والشخص الثاني الحبشي نفس الوضع قدم

استقالته وصار مساعد مدير المكاتب الاماميه في فندق خمس نجوم.......

خلاصه الكلام وظيفة الفنادق بشكل عام لها مستقبل باهر بكل ماتحمله الكلمه من معنى بس يبيلها صبر وتطوير اللغة

الانجليزيه وصدقا اخوي لو تحملت شويتين صدقني بعد فتره راح تلاقي نفسك في منصب غير المنصب الي انت فيه الان.....

والله يوفقك

#3 (permalink)  
قديم 22-10-2013, 06:28 PM
الصورة الرمزية دبلوم سياحة
عضو مهم

دبلوم سياحة محترف الإبداعدبلوم سياحة محترف الإبداعدبلوم سياحة محترف الإبداعدبلوم سياحة محترف الإبداعدبلوم سياحة محترف الإبداعدبلوم سياحة محترف الإبداعدبلوم سياحة محترف الإبداعدبلوم سياحة محترف الإبداعدبلوم سياحة محترف الإبداعدبلوم سياحة محترف الإبداعدبلوم سياحة محترف الإبداع

انا اخالف الرائ مع مسؤل التوظيف انا دبلوم سياحة وفندقة باختصار شديد ومن الاخر الفنادق استقبال اسوى وظيفه في الفندق ومادام الفندق الي انت داخل فيه ماهو خمس نجوم ماراح تجيك عروض دورات لتطوير ذاتك
لان الفنادق الخمس نجوم تعطيك دورات تطور نفسك عندهم لاكن مثل ما اقولك خاصه خاصه اذا ماعندك لغه انجليزي اختصر وقتك ودخل جامعه وماراح تندم ابد ولا تقول العمر يمشي تراء فجة تحصل نفسك مخلص الجامعه

ومثال بسيط بسيط جدا انا كان صديقي شغال خمس سنوات بالفندق قبل دبلوم السياحه ولما حصل على مواهل سياحة وفندقه قدملهم الشهاده بصفه احقية في زيادة الراتب ماقدره الفندق مع الخبره ولا زادة ريال

والقرار الاول والاخير لك لاكن شغله بسيطة اذا عندك شغله في راسك وتبي راتب يصرفك لين تخلص اجلس فيها

ودربك خضر اخوي

#4 (permalink)  
قديم 23-10-2013, 03:05 AM
عضو متواصل

محتار،مشتت يستحق التميز

تري شتتوني والله الاثنين خلاف بعض ههههههههه

نفسي اعرف اش شغلة المكاتب الأمامية واش فكرتها؟ وهل هي أفضل من الإستقبال
من ناحية كثرة الفنادق انا شايف انه جدة بتقلب فنااااااااادق و فنادق مكة كل مالها بتزيد
بس مستغرب من النظرة المتدنية من المجتمع لهذه الوظيفة
انا والله افكر في ماريوت او ميريديان كفندق 5 نجوم قوي وبسمعة

وبالنسبة لدبلوم سياحة: حبيبي ايوة انا ان شاء الله ناوي اكمل دراسة وفي نفس الوقت باشتغل واكسب خبرة في نفس الوقت

#5 (permalink)  
قديم 23-10-2013, 08:28 AM
الصورة الرمزية فقدت الحلم
عضو مهم

فقدت الحلم يستحق التميز

[align=center]شوف كلامي واذا كملت هذا الوظيفة او لا شي راجعلك

ويمكن بعيد الشر ماتتوفق وتروح تدعى علي ابرىء ذمتي

قبل تقريبا 6 سنوات لما كنت بالثانوي كان يدرسنا واحد الله يذكر بالخير

وتعرف اخر سنه بالثانويه اغلب المدرسين يتكلموا عن مابعد الثانويه ومستقبلك الوظيفي

وما الى ذالك وقالنا قصة اخوه .. اخوه قصته كان فاشل بالدارسه ويقول كنت اضربه عشان يروح المدرسه

المهم تخرج اخوه من الثانوي بصعوبه وبنسبة متدنيه جدا ومافي اي جامعه او كلية تقبله

غير كلية السياحة والفندقه درس وتخرج وقدم عللى وظائف كثيره وما انقبل

قدم على الفنادق وتوظف حمال شنط يقول خلال سنتين اخوي صار بالاستقبال

وبعدها تطور وصار با ادراة الفندق .. الان اخوه المدير المسؤول على كافة الفنادق بالمنطقة المركزيه يحلف

راتب اخوه 25 الف ريال صافي

ادري طولتها وجبت لك قصه .. لكن من باب الحماس والتشجيع

واسال الله لى ولك الخيره وحسن الاختيار والتوظيف ..

#6 (permalink)  
قديم 27-10-2013, 06:11 AM
عضو متواصل

محتار،مشتت يستحق التميز

يعطيك العافية صح هي نصيب والرزق ما تدري كيف يجيك مقسم سبحان الله

بس حاليا غير عن اول والمنافسة اشد عالوظائف

يعني اكيد لو في فرصة حاليا افضل بامشي لغيرها طبعا الله يعين

#7 (permalink)  
قديم 30-10-2013, 05:58 PM
عضو متواصل