تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > مرآة الواقع > الفقر هموم ومشاكل

الملاحظات

الفقر هموم ومشاكل يمنع طرح مواضيع التبرعات المالية

هاذي قصتي ادعولي ربي يفرج همي

الفقر هموم ومشاكل

السلام عليكم ورحمة الله انا أم لطفلين مطلقه من 6 سنوات عانيت كثير في حياتي أهلي بعد طﻻقي رفضو حضانتي لعيالي لأنهم محاربين زوجي واهله وقالو مانبي...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 19-01-2014, 12:57 PM
الصورة الرمزية فوضت أمري للكريم
عضو جديد

فوضت أمري للكريم تم تعطيل التقييم
Lightbulb هاذي قصتي ادعولي ربي يفرج همي

السلام عليكم ورحمة الله
انا أم لطفلين مطلقه من 6 سنوات عانيت كثير في حياتي أهلي بعد طﻻقي رفضو حضانتي لعيالي لأنهم محاربين زوجي واهله وقالو مانبي نكافئهم ونربي عيالهم ولكن انا اصريت على حضانتهم لأن محد لهم بلدنيا غيري وابوهم مريض نفسي ومدمن خمر وغيرمتزوج وجدتهم ام ابوهم تحبهم كثير بس هي عجوز عمرها فوق ال75 .
اخذت صك حضانه ونفقه من المحكمه وحطيت أهلي قدام الامر الواقع كنت اظن بكذه يسلمون للامر ويرضخون لكنهم شافو اللي سويته تحدي لهم ولوي ذراع
حاربوني وحاربو عيالي الصغار وصعبو علينا الحياة كانو يصرخون على عيالي ويطردونهم ويمنعونهم حتى اﻻكل والمويه وربي يشهد على كلامي حتى الدش والتلفزيون انحرمنا منه.
بعد الضغط الشديد وكثرة اهانة امي واخواتي لاطفالي طردو اطفالي من البيت وبقيت طريحة الفراش ابكي وانام ﻻ استطيع التفكير بشيء اﻻ اطفالي وكيف يستطيعون تدبير امورهم بدوني .. كان أبني بلصف اﻻول الابتدائي
وابنتي بلصف الثالث وكان تواصلي الوحيد معهم عبر الجوال اتصل اسئل عليهم فيبكون ويترجاني طفلي ان يأتي وآخذه وتضيق فيني الدنيا وابكي
ساءت حالتنا النفسيه وطلبت المساعده والاستشاره من جمعية حقوق الانسان طلبو مني اكتب على ورق وضعي وحالتي وﻻ وعدوني بشي وقدمت معروض للاماره فوقت اﻻمير محمد بن فهد وﻻ لقيت اي مساعده.

اصبت بتعب نفسي شديد انعزلت بغرفتي ﻻ اطلع وﻻ احد يجيني أنعزلت عن المجتمع بس افكر في حل لمشكلتي وفجأه بديت اشوف اشياء مثل الخيوط تطلع من تحت اظافري بديت اخاف من يديني ورجليني صرت اعقمهم بديتول واقص اظافري وانقع رجليني بمحلول غسول طبي والبس شرابات وطول الوقت امسح يديني بمناديل ديتول وطلعت اشوفلي علاج رحت 5 اطباء الله وكيلكم كلهم اتفقو على كلمه وحده اللي يقول انتي الئانه؟ والثاني انتي عندك مشكله؟ واللي يقول انتي خايفه من حاجه؟ قلت هذول فاشلين ودخلت على اكبر استشاري الجلديه في المانع قال مفيش حاجه بتطلع من الاظافر !
قلت له خذني على قد عقلي يادكتور وسويلي تحاليل!
قال ﻻحول وﻻقوة اﻻ بلله يابنتي انتي عندك قلق .. قلت له ليه تقول كذه يادكتور ؟ وصرت ابكي
قال انتي عقلك تعب من التفكير في حل لمشكله مالقى لها حل فعقلك الباطن خلاك تتخيلين مرض وتعالجيه عشان يصرف تفكيرك عن المشكله اللي شغلتي فكرك فيها.
ويشهد رب العالمين محد في بيت ابوي شال همي وﻻ كسرت خاطرهم بلعكس صارو يضحكون علي ويقولون فيها وسواس !
وصف لي دواء سيبرلكس وتدهورت نفسيتي اكثر حسيت مع الدوا بخدر كني ونا صاحيه فحلم حاربوني اخواتي وامي لدرجة مقاطعتي وصارو حزب ضدي لايكلموني وﻻيردون علي وﻻحتى ياكلون معاي قطعو عني المصروف يقولون مالك حاجة وانتي ماتطلعين وش له المصروف!!

كل هذا لاني بس طلبت حق حضانتي لعيالي ضاق علي بيت ابوي صار مثل القبر والعالم تغبطنا على كبر البيت! على 3 شوارع يطرد فيه الخيل.
طلبت المساعده من الاقارب ولم تفلح الوساطه ولم تشفع دموعي ورجواي تحت اقدام امي..
قلت لها مابي شي فحياتي ﻻ رجال وﻻمصروف ابي بس عيالي ابوهم بينفق عليهم. هزت لي كتوفها تقول كيفي ابي ارتاح فبيتي وانا مرهه مريضه وكبيره مابي على اخر عمري بزران ينفخون راسي.
انعزلت عن المجتمع والعالم سنه كامله بس انام وآكل فغرفتي ولدي نجحوه غصب ﻻحد يذاكر له وﻻ يعرف يكتب متصل علي المدرس يقول ولدك يتبول على نفسه بس يبكي ويقول أبي امي والبنت مدرستها تقول انها دائما سرحانه وتنسى!

شكيت همومي لعمتي فعرضت علي اعيش عندها مع عيالي هي مطلقه وعندها بنت وألحت علي كثير فأستخرت الله واخذت عيالي وسكنا عندها سواق اهلي وصلنا وارتحنا مدة سنه اقسم بلله ماحد من اهلي فكر يرفع علي سماعه يسئلون عني كأنهم يبغون الفكه وأوفر لهم مصروفي وغرفه في البيت!
بعد سنه تركتني عمتي و تزوجت وقامت بشرح وضعي لعمي فعرض علي عمي اللي اكبر من ابوي السكن عنده مع اطفالي بعد استنكاره لافعال اهلي..

كان قدر رب العالمين ان يكون عمي الذي ظننته المنقذ الرحيم والسند والظهر والستر للاسف كان شيطان رجيم منحرف مريض وحقير مدمن خمر واستغل ضعفي وموقفي وحاجتي له

فهتك عرضي وحاول اغتصابي الحقير كنت اصرخ حرام حرام خاف الله انا بنت اخوك ياعمي
يقول ﻻتقولين عمي قولي حبيبي انا أولى من الغريب انا بأريحك!! ...
وقال كلام اقسم بلله استحي اقوله لكم

هربت منه وقدمت بلاغ لدار الحمايه و رفعت عليه قضيه في الشرطه وعلمت طليقي بو عيالي وانتقلت للسكن عند عجوزي جدة اطفالي وللاسف صدمني موقف عائلتي طالبتني واعمامي باسقاط التهم عنه والتنازل عنه بأسرع وقت خوفا من الفضيحه
كان موقف ابوي الاكثر صدمة لي كلمني على جوالي كنت بظن ينوجع قلبه علي وبيواسيني كنت احسبه بيحس بندم انه خلاني اطلع من بيته سنتين ماسأل عني وﻻ فكر انا حيه ميته مافكر يمد او يرسل لي ريال!!
صدمني طلب تنازلي عن اخوه وحملني الذنب وهددني قال ان ماتنازلتي بحطك مكانه!!
وقال روحي غيري اقوالك قولي كنتي واهمه قولي اي شي المهم يطلع!!
انتي وحده مشروخ مخها مجنونه مكانك المستشفى! روحي تنازلي وبعدها تعالي نوديك المستشفى تتعالجين نفسيا

قلتله ليه تبون تقولون عني مجنونه؟
قال عشان وجهنا قدام الناس والمجتمع لو ماسوينا كذه محد بيتقبلنا ويقاطعونا كيف اقابل الناس واطالع عيونهم انتي فضحتينا

بكيت كثير وحالتي من سيئ الى اسوأ أستخرت الله وذهبت الى هيئة التحقيق والادعاء وتنازلت مرغمة خوفا من غضب والدي علي ومن ثم غضب الله..
بعدها رفضت انهم يلصقون فيني الجنون ثمن لرجعتي لبيت ابوي
فسكنت انا واطفالي في شقه أمنها لي اهل طليقي لان اهلي مايبغوني ارجع للبيت يبغون ينسون اللي صار لي وخافو من تأثيري على خواتي !!

زارتني أختي مره واحده مو شوق وحب ﻻ.. ارسلها لي ابوي ليتأكد اني فعلا تنازلت عن اخوه وتتأكد اني ماعلمت احد من خوالي وخالاتي عن اللي حصل فيني ..
ولم يتواصل معي بعدها 3 سنوات اي فرد من عائلتي وﻻ ابي وﻻ اخواتي ولم يسألو عن وضعي وحالي نفسيتي تدهورت كثير وصرت اكره الرجال تعقدت ما أثق بأي رجال ومنعزله وﻻ شي يربطني بلعالم الخارجي اﻻ التلفزيون والانترنت وﻻ لي معيل في الحياه اﻻ بطاقة الضمان 860 ريال وهي اﻻن مرهونه فمحل تقسيط واعيش على مساعدة عجوزي ام طليقي.

ويشهد الله على وضعي وﻻ اقول اﻻ الحمد لله على كل قضاءه وجميع قدره حمد الرضا بحكمه ليقيني بحكمته وكلما ضاقت لجأت لكتاب الله يزيل عن صدري ثقل همي.
تعبي النفسي اثر على صحة بدني واصبت بضمور عضلات وخدر مستمر ﻻطرافي واغلب الوقت ملازمة السرير كأني عاجزه معاقه منعتني صحتي من الاستمرار فأي وظيفه..
محتاجة لإعادة تأهيل محتاجه علاج مكثف ابي احس بلصحه والعافيه نفسي اغسل قلبي فبيت الله وحشتني مكه
اسئل اهل الخير مساعدتي بأي شي وان يكسبو فيني وباطفالي الثواب واﻻجر ويفرج عنهم كروب الدنيا واﻻخره ..انا محتاجه ارجع قويه واعتمد على نفسي واوقف على رجليني واتوظف واعيل نفسي وعيالي ﻻتبخلو علي بدعاكم ان الله يدفع عني وعنكم البلا

التعديل الأخير تم بواسطة فوضت أمري للكريم ; 19-01-2014 الساعة 01:18 PM سبب آخر: -
  #2 (permalink)  
قديم 19-01-2014, 01:36 PM
الصورة الرمزية حُلُمي التدريس
نجم المنتدى

حُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداعحُلُمي التدريس محترف الإبداع

اتركي عنك الخلق وتوجهي للخاالق الرااازق اشغلي وقتك بالاستغفااااار

وقيااام الليل وتقربي من رب العالمين مو شرط تروحين مكة إذا ماتقدرين رب العالمين

من رحمته بنا موجود في كل مكان ويتقبل الدعوات إذا كانت من قلب واااثق بالإجابة

كل ليلة قومي قبل صلاة الفجر بساعة وصلي لك كم ركعة عندك من ركعة وحدة إلى ماتشائين

اشكي همك لربك وابكي وتذللي وألحي على الله بالدعاااء لاتقولين مليت ولا ربي مااستجاب

داااومي خلي قيام الليل والاستغفار أساسيات حياتك لأنها هي اللي بتنفعك دنيا وآخره ( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب )

هذا الكلام قاله من لا ينطق عن الهوى آمني به وثقي به والزمي ماقال وستفتح لك أبواب الرزق من حيث لاتحتسبي

أما من ظلمك فاكتفي بقول حسبي الله ونعم الوكيل كرريها كلما تذكرتي الظلم ووكلي ربك أمرهم واللي صار لك

أكبر درس في حياتك تعلمي منه أن الناس ماااتنفع المنفعه كلللها بيد ربهم سبحانه أسأل الله أن ييسر لك

أسباب الرزق والصحة والعافية وأن يعينك على تربية أبناءك تربية صالحة وأن يعينك على ذلك ليس لدي ما أقدمه

سوى تذكيرك بهذه الكنووز التي كنت ممن يغفل عنها حتى أنار الله بصيرتي ووفقني لالتزامها وبدت حياتي تسير

بالشكل الذي تمنيته قليل من الصبر مع كثير من الاستغفار والدعاء تصنع فارقا كبيرا في دنيانا وأخرانا ولا مانع من

أن تدعين بصوت مرتفع وتطلبين من أطفالك أن يؤمنوا واطلبي منهم الدعاء لك وتحري أوقات الإجابة وذكريهم بالدعاء

فالأطفال قلوبهم صافية برييئة ودعواتهم تكون دوما صادقة وربنا رحيييم كريييم لايرد لمحتاج دعوة فقط فقط توكليي على الله رزقكي

الله فرحة تسجدي له بااكية حاامدة شاااكرة بأسبابها .

#3 (permalink)  
قديم 19-01-2014, 03:38 PM
عضو جديد

عمري ماكنت قريبه من ربي كثر الحين وأداوم على قراءة البقره وأسمع سورة يوسف بصوت أنس العمادي والنبي يوسف ابتلى بعداوة اخوانه وظلمته زليخه وانسجن وافترق عن ابوه وكل ماسمعت السوره تذكرت أنها بدأت بحلم وانتهت بحقيقه أصبر نفسي وأطلب من الله يكتبني من الصابرين و الراضين بقضاءه مش القانطين
جزاك الله كل خير اللهم آمين

#4 (permalink)  
قديم 21-01-2014, 09:04 PM
عضو جديد

الحمد لله على كل حال

#5 (permalink)  
قديم 21-01-2014, 11:44 PM
الصورة الرمزية مناحي دت كوم
عضو نشيط

مناحي دت كوم محترف الإبداعمناحي دت كوم محترف الإبداعمناحي دت كوم محترف الإبداعمناحي دت كوم محترف الإبداعمناحي دت كوم محترف الإبداعمناحي دت كوم محترف الإبداعمناحي دت كوم محترف الإبداعمناحي دت كوم محترف الإبداعمناحي دت كوم محترف الإبداعمناحي دت كوم محترف الإبداعمناحي دت كوم محترف الإبداع

بصراحه قصتك يندى لها الجبين
الله يسر امرك ويشفيك رب العالمين
ابشري بالخير ورزقي ورزقك ع رب العباد
ارسلي رقم حسابك والله يقدرنا بلي نقدر عليه واحنا نعين ون عاون

#6 (permalink)  
قديم 22-01-2014, 08:26 PM
عضو مميز

بيل جيت س محترف الإبداعبيل جيت س محترف الإبداعبيل جيت س محترف الإبداعبيل جيت س محترف الإبداعبيل جيت س محترف الإبداعبيل جيت س محترف الإبداعبيل جيت س محترف الإبداعبيل جيت س محترف الإبداعبيل جيت س محترف الإبداعبيل جيت س محترف الإبداعبيل جيت س محترف الإبداع

أختي نحاول نشوف لك احد يتبرع لك بالذهاب الي مكه ع حساب احد المحسنين يدفع لك في مكتب حق السفريات معتمد بالمنطقة الي انتي فيه وابحث وان قدرت ولقيت سوف يتم اخبارك واطلب منك أختي الاستغفار والتوجه الي الله بالدعاء واجعله الاستغفار عاده ع لسانك بنية الرزق وإصلاح الحال الي حال يارب يامن يجيب الداعي انك ترزق اختناء وأفرج همه ويسر حاله رجاء انك تكتبين أي منطقه

#7 (permalink)  
قديم 23-01-2014, 05:29 AM
عضو جديد

تاجرة جديدة يستحق التميز

الفلوس و الواسطة بيد رب اكان المين و اذا تبين توصلين لها لازم (تستغفرين) يعني تقولين استغفر الله و اتوب اليه الف مرة باليوم و صدقيني ربي راح يفتح عليكي و بيجيكي الفلوس اختي حاولي تففكيرين تفكير ايجابي حسني نفسك عنك نت اتعلمي انجليزي حاسب و بنسبة لصحتك ادعي ربك ايوب عليه السلام كان على الفراش 17 سنة و ربي شفاه بالماء مع انه كان يشرب الموية كل يوم اختي آسمعي لدكتور ابراهيم الفقي تابعي مقاطعه على اليوتيوب المرض انتي الي جبتيه لنفسك مرضك نفسسي انسي المرض حاولي تضحكين اتعلمي اتحركي خليكي قوية خليكي قوية عشان عيالك انسي الماضي لا تفكرين فيه الي فات مات نمي قدرات و استغفري كثير لان والله الاستغفار يحقق الأمنيات تبين فلوس استغفر تبين بيت استغفر تبين علاج استغفر و ادعي ربك و انسي كل شي و ابدي صفحة جديدة عشانك عشان عيالك

#8 (permalink)  
قديم 23-01-2014, 12:19 PM
الصورة الرمزية بنتن طموحة
عضو مهم

بنتن طموحة يستحق التميز

قال عليه الصلاة والسلام ..
( مثـل المؤمنين في توادهـم، وتراحمـهم، وتعاطفهم كمـثل الجسـد الــذي إذا اشتكى عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى) .

اللهم يامن أجاب نوحاً حين ناداه
يامن كشف الضر عن أيوب في بلواه
يامن سمع يعقوب في شكواه
ورد اليه يوسف وأخاه
وبرحمته ارتد بصيراً وعادت الى النورعيناه
يارحيم يارؤوف ياذا العزة والجبروت
يامالك الملك والملكوت
يامن أمّنت يونس في بطن الحوت
ونجيت بقدرتك محمداّ صلى الله عليه وسلم
حين نسجت على الغار العنكبوت
يامن حفظت موسى في اليم والتابوت
وطمأنت أمه وجبرت خاطرها
ياودود -------- ياودود --------ياودود
ياذا العرش المجيد -------- يافعالاً لماتريد
أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك أو أستأثرت به في علم الغيب عندك..
ان تفرج هم المهمومين من المسلمين في كل مكان
اللهم فرج الهم والغم عنها
اللهم واكشف كربتها واجعل مااصابها تكفير لسيئاتها
اللهم واقض حوائجها
وارفع قدرها
اللهم واشرح صدرها ونفس كربها و فرج همها ويسر أمرها لما فيه الخير
وارزقها الصبر واعنها يارب العالمين..
اللهم احفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين

اللهم آمين

#9 (permalink)  
قديم 23-01-2014, 11:13 PM