حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   قسم المنتدى الاعلامي (https://www.btalah.com/f38.html)
-   -   "العمل عن بُعد".. حل قادم لتوظيف المرأة السعودية وذوي الاحتياجات (https://www.btalah.com/t562554.html)

فضل 20-03-2014 09:56 PM

"العمل عن بُعد".. حل قادم لتوظيف المرأة السعودية وذوي الاحتياجات
 
في ندوة عالمية أقيمت بالرياض وركزت على المجال

ركزت ندوة "العمل عن بُعد عالمياً 2014" التي شهدتها العاصمة الرياض، أمس الأربعاء، على تسليط الضوء على التجارب والنماذج العالمية في مجال "العمل عن بعد"، وهو المفهوم الذي أحدث تغييراً جذرياً في النظرة لمناخ العمل وعدم ضرورة التواجد في المكاتب.

وتناولت الندوة كيفية تطويع وتطوير هذه التجربة للتطبيق محلياً، والأفق الواعدة لتحقيق أهداف استراتيجية هامة في سوق العمل السعودي من خلال هذه المبادرة.

وأوضح المشاركون أن العمل عن بُعد من أهم الحلول التي توفر بيئة عمل مثالية للمرأة السعودية، الأمر الذي اعتبرته وزارة العمل السعودية بادرة جديدة ومبشرة لتوظيف المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة القادرين على تنفيذ المهام الوظيفية "عن بعد" في منشآت القطاع الخاص باستخدام تقنية المعلومات أو عبر الوسائل المتاحة الأخرى؛ لزيادة فرص توظيف السعوديين.

ومن جانبه أشار وكيل وزارة العمل الدكتور فهد التخيفي إلى الدعم الذي تقدمه الدولة لمبادرة العمل عن بُعد، وتبني العديد من الجهات الإجراءات والتقنيات التي تدفع هذه المبادرة قدماً في اتجاه تحقيق أهدافها في توفير فرص عمل أفضل وأكثر للمرأة السعودية في العديد من المجالات، وأيضاً لذي الاحتياجات الخاصة وللشباب السعودي بشكل عام..

فيما تناول الرئيس التنفيذي لشركة العمل عن بعد Telework المهندس سعود الطوالة تجربة العمل عن بعد كنموذج ناجح عالمياً وله إسهامات في توفير فرص وظيفية كثيرة للمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، ما يساهم في توطين الوظائف وتخفيف الازدحام المروري، وهو في المقابل أقل كلفة لصاحب العمل ويوفر مساحات شاسعة لمقرات العمل ويمنح الموظفين فرصة الإبداع دون التقيد بأجواء المكاتب المزدحمة.

وشهدت الندوة حضوراً نسائياً لافتاً ومميزاً من المهتمات بعمل المرأة بالمملكة، كما حضرها عدد من كبار رجال الأعمال وأساتذة الجامعات وعدد من كبار موظفي وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى مديري الموارد البشرية في العديد من شركات القطاع الخاص.

يذكر أن وزارة العمل أطلقت مبادرة العمل عن بعد بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" في إطار السعي المتواصل لتوفير فرص وظيفية للسعوديين والسعوديات تناسب ظروفهم من خلال العمل من المنزل، وجلب التقنيات العالمية التي تعمل على توفير مناخ مثالي للمرأة السعودية تمكنها من أداء عملها دون الحاجة إلى الوجود في مقر العمل.

المستفسر عن 21-03-2014 08:29 PM

الله كريم

اسماءبرهام 26-03-2014 03:31 PM

حقيقة العمل عن بعد من افضل حلول البطالة وشغل عمل للمراة

اتمنى يكون كل اعمال النساء هكذا عن بعد

مع ضمان الحقوق

الله يوفقك الجمييييع


الساعة الآن 01:08 PM

Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين