تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

استفسار عن نظام وزاره العمل

مشاكلك في العمل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الموضوع الاول انا موظف في مستوصف قطاع خاص وجبت عذر طبي من مستوصف آخر وتم رفضه من الاداره عندي والسبب اني ما اخذته من...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 01-04-2014, 03:02 PM
عضو جديد

ابوسيف112 يستحق التميز
استفسار عن نظام وزاره العمل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الموضوع الاول

انا موظف في مستوصف قطاع خاص

وجبت عذر طبي من مستوصف آخر وتم رفضه من الاداره عندي والسبب اني ما اخذته من نفس المستوصف الي انا شغال فيه

السؤال هنا هل يحق لهم رفضه واحتساب اليوم غياب او لا

الموضوع الثاني هو عن الاوفر تايم انا اشتغلت لمده شهر ساعات اظافيه كتكليف ( 8 ساعات غير الدوام الرسمي ) يعني كنت اداوم 16 ساعه

لما جيت اطالب بالمبلغ تفاجأت انهم يحسبون الساعه بساعه . وفي العقد الي بيني وبينهم يقول اي تكليف بساعات اظافيه تحسب الساعه الاظافيه ويظاف اليها 50% ( يعني الساعه بساعه ونصف )

وتم رفض الطلب ويقولون احمد ربك بنصرف لك الفلوس بعد

ابي اعرف هل معهم حق في الي سووه ولا لا

واذا كان ما معهم حق كيف ممكن اتصرف و شكراً

#2 (permalink)  
قديم 01-04-2014, 08:43 PM
نجم المنتدى

إجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداعإجابة سؤال محترف الإبداع

ضح الدوام الإضافي كذا شكله في نظام العمل.

بس اللي أنا فاهمته إنه يكون إجمالي عدد الساعات اضربها في واحد ونصف. (أعتقد والله أعلم)

الله يعينك.

#3 (permalink)  
قديم 02-04-2014, 11:35 AM
عضو متواصل

رئيس مجلس يستحق التميز

ابو سيف لك الحق في الاجازة المرضيه والاوفر تايم حسب انظمة مكتب العمل

الاوفر تايم

مادة(50) يتم تكليف العامل بالعمل الأضافي بناء على امر كتابي تصدره الجهة المسؤلة في المنشاه يبين فيه عدد الساعات الاضافية التي يعملها العامل المكلف وعدد الاايام اللازمه لذلك وفق مانصت عليه المادة (106) من نظام العمل وتسلم العامل صورة خطية من التكليف الكتابي مصدقة بختم المنشأة
مادة(51) تدفع المنشاءة للعامل عن ساعات العمل الأضافية أجرا اضافيا وفق مانصت عليه المادة (107) من نظام العمل .

وياليت تطلع على ( لائحة تنظيم العمل ) عشان تعرف حقوقك

#4 (permalink)  
قديم 02-04-2014, 12:36 PM
الصورة الرمزية awlama
مشرف سابق

awlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداعawlama محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسيف112 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عليكم السلام
الموضوع الاول

انا موظف في مستوصف قطاع خاص

وجبت عذر طبي من مستوصف آخر وتم رفضه من الاداره عندي والسبب اني ما اخذته من نفس المستوصف الي انا شغال فيه

السؤال هنا هل يحق لهم رفضه واحتساب اليوم غياب او لا

اخي العزيز لكل شركه لائحه داخليه مكتوب فيها بعض الانظمه المختصه بالامور الخاصه بالشركه وتكون معتمدة من قبل وزارة العمل ..اما انك تسال عن هذة الائحه او انه يوجد قرار اداري بهذا الخصوص من قبل المدير العام ويكون موضح به كل ماتريد .ومن حق الشركه خصم اليوم اذا خالفت النظام
الموضوع الثاني هو عن الاوفر تايم انا اشتغلت لمده شهر ساعات اظافيه كتكليف ( 8 ساعات غير الدوام الرسمي ) يعني كنت اداوم 16 ساعه

لما جيت اطالب بالمبلغ تفاجأت انهم يحسبون الساعه بساعه . وفي العقد الي بيني وبينهم يقول اي تكليف بساعات اظافيه تحسب الساعه الاظافيه ويظاف اليها 50% ( يعني الساعه بساعه ونصف )

وتم رفض الطلب ويقولون احمد ربك بنصرف لك الفلوس بعد

ابي اعرف هل معهم حق في الي سووه ولا لا
يعني هم عطوك ولكن عطوك حقك ناقص ؟؟ ارجع لمديرك المباشر او مدير شئون الموظفين والمدير المالى والمدير العام بالترتيب وسوف يرجع حقك باذن الله
واذا كان ما معهم حق كيف ممكن اتصرف و شكراً
تحياتي
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل