تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006


ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم وظائف القطاع الخاص > إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

الملاحظات

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص لإستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص فقط

استغرب على من يقول راتب البنك حرام !!

إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

وظائف البنوك حرام . انتبه بنك ربوي . مافيه بركه راتب البنك كلام كثير ولو رجعنا للصدق وجدنا اغلب البنوك الربويه تملك وزارة الماليه نسب فيها ممثله...

أضف رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-04-2014, 09:00 AM
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 7
معدل تقييم المستوى: 0
عاطل رقم مليوون محترف الإبداععاطل رقم مليوون محترف الإبداععاطل رقم مليوون محترف الإبداععاطل رقم مليوون محترف الإبداععاطل رقم مليوون محترف الإبداععاطل رقم مليوون محترف الإبداععاطل رقم مليوون محترف الإبداععاطل رقم مليوون محترف الإبداععاطل رقم مليوون محترف الإبداععاطل رقم مليوون محترف الإبداععاطل رقم مليوون محترف الإبداع
استغرب على من يقول راتب البنك حرام !!

وظائف البنوك حرام . انتبه بنك ربوي . مافيه بركه راتب البنك كلام كثير

ولو رجعنا للصدق وجدنا اغلب البنوك الربويه تملك وزارة الماليه نسب فيها ممثله بصندوق الاستثمارات العامه وصناديق حكوميه مثل مؤسسة التقاعد والتأمينات الاجتماعيه مثل البنك الاهلي تملكه وزارة الماليه بنسبة 70 % وبنك الرياض ثلاث صناديق الاستثمارات العامه ومؤسسة التقاعد والتامينات الاجتماعيه والعربي وسامبا !

مختصر الكلام لو رجعنا للشرعيه وقلنا راتب موظف البنك حرام فمعناتها راتب الموظف الحكومي حرام لان الماليه من تعطي الراتب شريكه في البنك وراتب المتقاعد الحكومي حرام لان مؤسسة التقاعدشريكه في البنك وراتب المتقاعد من القطاع الخاص حرام لان التامينات الاجتماعيه كذلك شريكه في البنك

اتمنى عدم الحكم في مثل هذي الامور


ملاحظه وزارة الماليه تملك نسبه كبيره في شركة التعاونيه للتامين !!!


اتمنى ان تكون وصلت المعلومه

رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 06-04-2014, 02:22 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 159
معدل تقييم المستوى: 25
أدارة مالية يستحق التميز

شف وأنا أخوك ما عليك من كلام الناس

رزقك لا ترده

الحرام أننا ندرس ونتعب كل هالسنين ونجلس بالبيت :"(

بالتوفيق ..

التعديل الأخير تم بواسطة أدارة مالية ; 06-04-2014 الساعة 02:26 PM
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 07-04-2014, 12:29 AM
الصورة الرمزية مشتاقه لحبيبي
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 162
معدل تقييم المستوى: 21
مشتاقه لحبيبي يستحق التميز

كلام سليممممممم بس من يفهم

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 07-04-2014, 01:18 AM
الصورة الرمزية عاطل بالمستقبل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 858
معدل تقييم المستوى: 153527
عاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداع

اولا الله يرزقنا وياكم بحلاله عن حرامه ثانيا اتمنى ان نعرف قدرنا من العلم لكي نتكلم بالعلم الشرعي ثالثا اقول لا اخوي ادارة مالية على منطقك الله يسعدك اجل يله مشينا نزني اعوذبالله ليش قاعدين عزابية و المهور غالية وو الخ .. رابعا نرجع للموضوع فعل اي جهة حكومية لا يمت بتشريع لشيء في الدين الدين مشرع و مكتمل .. و ايضا الاخوان حينما يقولون حرام يقولون من منطلق انه اكثر العلماء على ذلك و انا ارى انه اورع للشخص و ابرك له بالمال < اتكلم عن مسألة العمل فيما ماله دخل بالربا مثل حارس امن و زي كذا اما اللي يعين عالربا ف مافيها خلاف انه حراام .. مع ان مسألة عمل في ماله دخل بالربا فيه من قال بانه يجوز لكن اللي حرموا استدلوا ( و تعاونوا على البر و التفوى ولا تعانوا على الإثم و العدوان ) ودليلهم قوي و كماقلت اورع للشخص ( و من يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب .. الآية ) .. اما بخصوص رواتب اللي يعملون بالمالية تقول بأنه حرام .. .. امنى تسأل عن ذلك لانه هذا مبلغي من العلم


التعديل الأخير تم بواسطة عاطل بالمستقبل ; 07-04-2014 الساعة 01:22 AM
رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 07-04-2014, 01:25 AM
الصورة الرمزية عاطل بالمستقبل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 858
معدل تقييم المستوى: 153527
عاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداع

إنه يعمل عند أحد المقاولين بمهنة محاسب، ولكنني علمت أن ماله فيه شيء من المكاسب المختلطة من الحرام والحلال, فهل ما آخذه منه كأجر مقابل عملي الذي أؤديه على الوجه المطلوب يشوبه شيء من ذلك الحرام أم لا؟إذا كان مال الرجل مختلطاً فلا حرج على من أكل من ماله وقت الوليمة أو عامله في أي معاملة لا حرج في ذلك، لأنه ثبت عن النبي- صلى الله عليه وسلم- أنه اشترى من يهودي طعاماً ورهنه درعه، والله- سبحانه- أحل لنا طعام أهل الكتاب وهم يتعاطون الربا، أموالهم مختلطة ومع هذا أحل الله لنا طعامهم كما قال- جل وعلا-: الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ(المائدة: من الآية5)، وأهل الكتاب هم اليهود والنصارى وفي طعامهم ما فيه من الربا وغيره، أما إذا علمت أن هذا المال كله حرام ، وأن كسبه كله حرام فلا تأكل من كسبه من ماله من طعامه إذا علمت أن كل كسبه حرام، أما إذا كان من مال مخلوط عنده كسب جيد، وعنده كسب رديء فلا حرج في الأكل من طعامه.

من موقع الشيخ بن باز الله يرحمه .. ..

وانا اقول كما قال رسولنا عليه الصلاة و السلام ( سلم -: ((إنَّ الحلال بيِّن، وإنَّ الحرام بيِّن، وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمهن كثيرٌ مِنَ الناس، فمَنِ اتقى الشبهات استبرأ لدينه[1]*وعرضه، ومَنْ وقَع في الشبهات وقع في الحرام، كالراعي يرْعَى حول الحمى يوشك أن يقع فيه ، ألا و إن لكل ملك حمى ، ألا و إن حمى الله محارمه .... الحديث))


التعديل الأخير تم بواسطة عاطل بالمستقبل ; 07-04-2014 الساعة 01:39 AM
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 07-04-2014, 01:57 AM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 159
معدل تقييم المستوى: 25
أدارة مالية يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل بالمستقبل مشاهدة المشاركة
اولا الله يرزقنا وياكم بحلاله عن حرامه ثانيا اتمنى ان نعرف قدرنا من العلم لكي نتكلم بالعلم الشرعي ثالثا اقول لا اخوي ادارة مالية على منطقك الله يسعدك اجل يله مشينا نزني اعوذبالله ليش قاعدين عزابية و المهور غالية وو الخ ..
الله يعطيك العافيه أخوي عاطل المستقبل ..

تشبيه غير منطقي , معروف إن الزنا من أكبر الكبائر وهذا لا خلاف عليه ..

أنا أقول أن الأمر فيه خلاف بين حلال و حرام , لكن إذا ما وجد إلا هو ف للضرورة أحكام ..


رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 07-04-2014, 02:51 AM
الصورة الرمزية محمد الحربيِ
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 1,105
معدل تقييم المستوى: 236723
محمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل رقم مليوون مشاهدة المشاركة
وظائف البنوك حرام . انتبه بنك ربوي . مافيه بركه راتب البنك كلام كثير

ولو رجعنا للصدق وجدنا اغلب البنوك الربويه تملك وزارة الماليه نسب فيها ممثله بصندوق الاستثمارات العامه وصناديق حكوميه مثل مؤسسة التقاعد والتأمينات الاجتماعيه مثل البنك الاهلي تملكه وزارة الماليه بنسبة 70 % وبنك الرياض ثلاث صناديق الاستثمارات العامه ومؤسسة التقاعد والتامينات الاجتماعيه والعربي وسامبا !

مختصر الكلام لو رجعنا للشرعيه وقلنا راتب موظف البنك حرام فمعناتها راتب الموظف الحكومي حرام لان الماليه من تعطي الراتب شريكه في البنك وراتب المتقاعد الحكومي حرام لان مؤسسة التقاعدشريكه في البنك وراتب المتقاعد من القطاع الخاص حرام لان التامينات الاجتماعيه كذلك شريكه في البنك

اتمنى عدم الحكم في مثل هذي الامور


ملاحظه وزارة الماليه تملك نسبه كبيره في شركة التعاونيه للتامين !!!


اتمنى ان تكون وصلت المعلومه

الكلام ليس علمي حتى تستفرد له موضوع خاص ولم تذكر ادلة تدعم قولك وهذا مردود عليك
(ولا تقولوا لما تصف ألسنتم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب )

الشرع صالح لكل زمان ومكان فلم تذكر الا اقولا عقليه ولا نعلم أنك من أهل الاجتهاد ولا نعلم أنك مقلداً سواءً مذهباً او مقلداً للمشائخ الثقات الذين نعرفهم جميعاً

المسألة وما فيها أن ايات الربا والاحاديث فيها دلاله صريحة على أن من يتعاون معهم فهو من يعينيهم على اكل اموال الناس الضعفاء واما من يعمل بعمل لا يعينهم فيه على الربا فهل نقول له اكلت حراماً ؟! وكل موظف أعلم بما يعمل ولا دخل له في الربا فهو يتقاضى المرتب على عمله ان كان فيه تعاون على الخير فيؤدي الواجب الذي عليه وإن شاء الله انها حلال في زمن سيطر فيه
الربا على اقتصاديات الدول جميعاً واهم شيء اتق الله ما استطعت وابعد عن الشر ولا تعين عليه مهما كان والله اعلم .

التعديل الأخير تم بواسطة محمد الحربيِ ; 07-04-2014 الساعة 02:54 AM
رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 07-04-2014, 02:52 AM
الصورة الرمزية عاطل بالمستقبل
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 858
معدل تقييم المستوى: 153527
عاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداععاطل بالمستقبل محترف الإبداع

^^^

الله يسعدك انت تقول اي رزق يجيك رح اتبع وراه اللي فهمته يعني رح و لا عليك من حلال ولا حرام انت معذور بانك عاطل ! .. نعم فيه خلاف لكن الاقوى التحريم و مثل م قلت فوق و عن تشبيهي فاذا كان عمله في عقود الربا فكلامي ينطبق على منطقك و اما غير ذلك فكلامك صحيح هناك فرق اتفق معك استاذي و الضرورة لها احكام و منها بانك اذا مثلا كنت ببر و جوعان بتموت اذا م كليت و لا فيه الا لحم خنزير فهنا تأكل قدر م يسد ذلك الى ان يتيسر الحلال لا ان تملي بطنك .. و مثل هذا م هو حاصل لاحد الحمدلله الاكثر ماكل شارب عند اهله و بيحصل وظائف بغير هالبنك الربوي م فيه شي اسمه ضرورة بهالوقت

اقصد الاخ ادارة مالية و اتفق مع الاخ محمد بأن كلامه عقلي لا يوجد شيء جديد


التعديل الأخير تم بواسطة عاطل بالمستقبل ; 07-04-2014 الساعة 02:55 AM
رد مع اقتباس
  #9 (permalink)  
قديم 07-04-2014, 03:19 AM
الصورة الرمزية محمد الحربيِ
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 1,105
معدل تقييم المستوى: 236723
محمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداعمحمد الحربيِ محترف الإبداع

عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعاً قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ليأتين على الناس زمان لايبقى أحجد إلا أكل الربا فمن لم يأكله أصابه من غباره ))وعند البيهقي في السنن الكبرى ((بخاره )) بدلاً من ((غباره )) وفي لفظ أحمد في المسند قال قيل يارسول الله كل الناس ؟قال (( كل الناس فمن لم يأكله ناله من غباره ))وعند الطبراني في مسند الشاميين بلفظ ((... الناجي منهم يومئذ الذي يصيبه غباره )).
درجة الحديث : (( صحيح )) انظر تخريجه .
شرح الحديث :
قال المناوي في الفيض 440/5 : ( فإن لم يأكله أصابه من غباره )
أي يحيق به ويصل إليه من أثره بأن يكون موكلاً أو متوسطاً فيه أو كاتباً أو شاهداً أو معامل المرابي أومن عامل معه وخلط ماله بماله ( ذكره البيضاوي ) , وقال الطيبي قوله إلا من عامل معه وخلط ماله بماله ( ذكره البيضاوي ) , وقال الطيبي قوله إلا أكل المستثني صفة لأحد والمستثني منه أعم عام الأوصاف نفى جميع الأوصاف إلا الأكل ونحن نرى كثيرأ من الناس لم يأكل حقيقة فينبغي أن يجري على عموم المجاز فيشمل الحقيقة والمجاز ولذلك أتبعه بالفاء التفصيلية بقوله : فإن لم يأكله حقيقة أكله مجازاً وفي رواية (( من بخاره ))وهو ماارتفع من الماء من الغليان كالدخان والماء لايغلي إلا بنار توقد تحته ولما
كان المال المأكول من الربا يصير ناراً يوم القيامة يغلي منه دماغ آكله ويخرج منه بخار ناسب جعل البخار من أكل الربا والبخار والغبار إذا ارتفع من الأرض أصاب كل من يأكل ,ووجه الشبه بينهما أن الغبار إذا انتثر عن الأرض أصاب كل من حضر وإن لم يكن هو أثار كما يصيب البخار إذا انتشر من حضر وإن لم حضر وإن لم يكن هو أثاره كما يصيب البخار إذا انتشر من حضر وإن لم يتسبب هو فيه , وهذا من معجزاته فقل من يسلم في هذا الزمن من أكل الربا الحقيقي فضلاً عن غباره . أهـ .
ولا شك وقوع الحديث في حياتنا اليومية من انتشار البنوك الربوية وانتشار البيوع المحرمه والحيل الربوية والتي لايعلم إلا الله وحده ثم من وفقه الله إلى الصواب بجواز أكثرها نسأل الله العفو والعافية ولو كان الإمام الطيبي في زماننا لم يحمل بعض فقرات الحديث على المجاز , لأن كل دولة إسلامية الآن على وجه الأرض تتعامل بالربا صراحة والشعوب تحت حكم هذه الدول . وممكن حمل المجاز على من أصابه بشبهه وماأكثرها اليوم أو وهو لايعلم , وهذا لايعني أنه لم يأكله حقيقة ولكن لأنه لم يأكله تعمداً أصابه من غباره بشبهة أو ماشابه ذلك لكثرة التعامل فلم يسلم منه أحد . وقال السهارنفوري في بذل المجهود 295/14في شرح الحديث وفي هذا الزمان كذلك فإن جميع أنواع التجارات في أيدي الكفار وعقودهم فاسدة فهي في حكم الربا فلم يسلم منه أحد .

هذا الكلام اعجبني بخصوص هذه المسألة فنقلته هنا واذا احتجت الى تخريج الحديث ارفقته لك حتى تتأكد من صحة الحديث وعدمه إن كنت من المحدثين .

رد مع اقتباس
  #10 (permalink)  
قديم 07-04-2014, 01:29 PM
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 159
معدل تقييم المستوى: 25
أدارة مالية يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل بالمستقبل مشاهدة المشاركة
^^^
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاطل بالمستقبل مشاهدة المشاركة


الله يسعدك انت تقول اي رزق يجيك رح اتبع وراه اللي فهمته يعني رح و لا عليك من حلال ولا حرام انت معذور بانك عاطل ! .. نعم فيه خلاف لكن الاقوى التحريم و مثل م قلت فوق و عن تشبيهي فاذا كان عمله في عقود الربا فكلامي ينطبق على منطقك و اما غير ذلك فكلامك صحيح هناك فرق اتفق معك استاذي و الضرورة لها احكام و منها بانك اذا مثلا كنت ببر و جوعان بتموت اذا م كليت و لا فيه الا لحم خنزير فهنا تأكل قدر م يسد ذلك الى ان يتيسر الحلال لا ان تملي بطنك .. و مثل هذا م هو حاصل لاحد الحمدلله الاكثر ماكل شارب عند اهله و بيحصل وظائف بغير هالبنك الربوي م فيه شي اسمه ضرورة بهالوقت

اقصد الاخ ادارة مالية و اتفق مع الاخ محمد بأن كلامه عقلي لا يوجد شيء جديد


الله يعطيك العافية ..

طيب بما أنك فاهم ما شاء الله عليك أبيك تعطيني وش رأيك بوظيفتين

خدمة عملاء < يفتح حسابات للعملاء و يحل مشاكلهم

صراف < يقوم بصرف الشيكات و الإيداع

الله يرحم والدينك أنت عايش معنا بالسعودية ! , أنت تدري أن الوظيفة إذا حصلتها كأنك محصل كنز :"(
بأنتظارك


التعديل الأخير تم بواسطة أدارة مالية ; 07-04-2014 الساعة 01:32 PM
رد مع اقتباس
أضف رد

(( لا تنسى ذكر الله ))


مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج وظائف القطاع الخاص

مواقع النشر (المفضلة) وتحتوي على WhatsApp لإرسال الموضوع إلى صديقك


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة





الساعة الآن 08:51 AM


Powered by vBulletin Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لحلول البطالة

استضافة، تصميم مواقع، برمجة تطبيقات، من توب لاين