تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

هل من حق الشركة اجبار الموظف يداوم اوفر تايم خلال فترة التجربة؟

مشاكلك في العمل

السلام عليكم عندي سؤالين عن فترة التجربة أنا صار لي شهر من توظفت في شركة و الى الان ما وقعت عقد معاهم و لما سألت موظف الموارد البشرية فلبيني قال لي...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 22-05-2014, 11:21 PM
عضو نشيط

توظيف فوري يستحق التميز
هل من حق الشركة اجبار الموظف يداوم اوفر تايم خلال فترة التجربة؟

السلام عليكم

عندي سؤالين عن فترة التجربة

أنا صار لي شهر من توظفت في شركة و الى الان ما وقعت عقد معاهم و لما سألت موظف الموارد البشرية فلبيني قال لي العقج مو جاهز الان لما يجهز بنخبرك توقعه قلت له متى بعد اسبوع قال لي احنا بنخبرك و الى الان شهر اعمل بدون توقيع عقد فقط وقعت عرض وظيفي
هل يمكن اوقع العقد بعد فترة التجربة الثلاثة الاشهر لانه مذكور في العرض الوظيفي فترة التحربة ثلاثة شهر ؟

الشركة سجلتني في التامينات الاجتماعية بعد اسبوع من العمل رسلوا لي رسالة على الجوال

هل من حق الشركة اجبار الموضف يداوم اوفرتايم خلال فترة التجربة؟ و هل هذا يؤثر على تقييمي في العمل؟

انا الان اكملت شهر في الشركة و اعطوني عمل جماعي كبير لازم اسلمه خلال 3 أسابيع فقط و طلب منا مديرنا انداوم اوفر تايم يومي الجمعة و السبت الماضي لكني ماداومت و الكل داوم لانهم كلهم اجانب ما عدا انا سعودي كانت عندي ارتباطات و طلب منا هالاسبوع نداوم اوفر تايم لكني شكلي ما باداوم الفلبيني ما تفرق معاه لو داوم اما انا اداوم يوم الجمعة 10 ساعات و متزوج و ارتباطات متى ارتاح يعني فوق كل كذا دوامنا يوميا من 7 الى 5 و نصف من الاحد الى الخميس و نصف ساعة فقط غذا المجموع 48 ساعة في الاسبوع و يبوني اداوم اوفر تايم يومي الجمعة و السبت 10 ساعات هم فلبينيين و هنود مسيحيين ما وراهم شي و سكنهم قريب من عملهم 10 دقائق فقط بالسيارة[align=right][/align] اما انا سكني بعيد ابعد 45 دقيقة يوميا و مدير يدري عني و يطلب مني اداوم اوفر تايم و الى الحين ما كملت شهر و لا استلمت راتبي بعد متى نرتاح يعني

نفس السيناريو حصل في الشركة الي قبل اعمل فيها انا الوحيد السعودي في القسم و الاجانب مسيطرين يوميا يداومو ساعتين تايم الى الساعة 7 و الجمعة و السبت 10 ساعات ما عندهم ارتباطات و لما ما داومت مديري الهندي مسيحي هزئني يقول انت ما شفتك داومت اوفر تايم و شغلك متاخر هذولا اصحابك الاجانب خلصوا الشغل قبلك يعني الحمار ما يدري وضعي ليش متاخر في الشغل و ليش يجبرني اداوم اوفر تايم

ماالعمل في هذه الحالة؟

#2 (permalink)  
قديم 23-05-2014, 03:28 AM
الصورة الرمزية وراء الوضائف
عضو ماسي

وراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداع

وضح اوفر تايم كيف

دوام أثناء الأجازه الأسبوعيه

ساعات عمل أضافيه

أثناء الاجازه الأسبوعيه مايحق له يطلب منك بأستمر وقلها بوجه أنا يوم الجمعه أجازه ماقدر أجي

ساعات عمل أضافيه لوكانت مصلحة العمل تطلب يحق له بس مو على طول

#3 (permalink)  
قديم 23-05-2014, 07:14 PM
الصورة الرمزية معتز ا
عضو جديد

معتز ا يستحق التميز

لا تداوم اوفر تايم ياعزيزي واطلب راتبك واذا مانزلوه هددهم بمكتب العمل ولو مانزل روح اشتكي مكتب العمل ترئ يوقف مع المواطنين والاجانب ولا يضيعون حقك انشاء الله ولا تغيب وقت الدوام الرسمي داوم وغيره لا تداوم الا اذا دفعولك فلوس نصيحه لا تسطيهم عليك معليش علئ الكلام ذا بس انا صار معي زيك وبنزل الموضوع كامل انشاء الله للجميع يستفيدون من تجربتي

#4 (permalink)  
قديم 23-05-2014, 07:46 PM
عضو نشيط

توظيف فوري يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معتز ا مشاهدة المشاركة
لا تداوم اوفر تايم ياعزيزي واطلب راتبك واذا مانزلوه هددهم بمكتب العمل ولو مانزل روح اشتكي مكتب العمل ترئ يوقف مع المواطنين والاجانب ولا يضيعون حقك انشاء الله ولا تغيب وقت الدوام الرسمي داوم وغيره لا تداوم الا اذا دفعولك فلوس نصيحه لا تسطيهم عليك معليش علئ الكلام ذا بس انا صار معي زيك وبنزل الموضوع كامل انشاء الله للجميع يستفيدون من تجربتي
تسلم اخوي على النصيحة

أنا اداوم تمام معاهم ما غبت و لا يوم من توظفت و بنتظر الر اتب الاسبوع القادم نهاية هذا الشهر اذا نزل في الوقت راح اداوم الاسبوع الي بعده اوفر تايم اذا استدعى الامر اني اداوم و الا فلا لكني ما راح اداوم يوم الجمعة الاجنبي ما تفرق معاه يداوم 10 ساعات يومي الجمعة و السبت اما انا فلا

انا لاحظت انهم يوظفون اجانب لانهم ما عندهم مانع يداوموا اوفر تايم و هم (الاجانب و الشركة) للاسف ماخذين فكرة عن السعودي انه ما يشتغل و لا يحب يشتغل يوظفونه سعودة فقط لهذا ما يعلموه شيء لكني انا الحمدلله عندي خبرة و فاهم العمل و اشتغل جيدا و اثبت وجودي في العمل و لا اطلع الا الساعة 5 و نصف يوميا و اجي بدري قبل الساعة 7 الصبح في المكتب و ينظروا الي نظرة عجيبة اني اعمل بجد

السعودي يعمل و يحب يشتغل لكن يجب عليه تنظيم وقته ما بين العمل و البيت و الارتباطات الخارجية الاخرى كما نرى في شركات دول امريكا و الصين و اليابان و الخ... حيث انهم ما يداومون فوق طاقتهم في الاسبوع يداوموا فقط 40 كمعدل في الاسبوع و يومين اجازة اما احنافي السعودية مكتب العمل و الشركات ما زالت على نظام 48 ساعة و قرروا مجلس الشورى انهم يخفضوها الى 40 ساعة من سنة هالكلام و لا شفنا شيء حتى الان اذا طبقوها كيف راح تطبقها الشركات كل الاجانب راح يداوموا اوفر تايم راح يطلع لهم اضعاف اوفر تايم بالشهر بيوصلوا رواتبهم اضعاف يعني الي يستلم 8000 راح ينزل له راتب بالاوفر تايم دبل 16000 و ساعة العامل بترتفع و اجور العمال بتصعد فوق و الشركات ما راح تدفع هالمبالغ لموظفينها
  #5 (permalink)  
قديم 24-05-2014, 04:18 PM
عضو مهم

مترجمه منسقه يستحق التميز

اي شركة مايوقعو العقد خلال اسبوعين هذولي عندهم لف ودوران
طالب بعقدك وانشب لهم
يعني ياشب عيني مسرع سجلوك بالتأمينات ومايقدرون يخلصون العقد ؟

#6 (permalink)  
قديم 29-05-2014, 09:58 PM
عضو نشيط

توظيف فوري يستحق التميز

للرفع

#7 (permalink)  
قديم 01-06-2014, 09:24 AM
عضو جديد

خاتم التسبيح يستحق التميز

سياسة ناخذك لحم ونرميك عظم راحت بلا رجعة, الحين فيه نظام عمل ومحاكم عمالية, مافيه شي اسمه اجبار على وقت اضافي المتعارف عليه انه اختياري اذا ماعجبك حتى لا ترد عليهم اطلع بعد نهاية الدوام واذا تكلموا معك هددهم بمكتب العمل (( ابليس يعرف ربه ))

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل