حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   إستراحة الأعضـاء (https://www.btalah.com/f10.html)
-   -   انا يتيمه جاوبوني (https://www.btalah.com/t573211.html)

كاس ماء 25-05-2014 12:13 AM

انا يتيمه جاوبوني

السلام عليكم
انا يتيمه، ابوي متوفي صاره له شهر ونص ، وتبين انه ابوي ماعنده ورث ، وانا شاكه ان اخوي عنده ورث
ومخبيه عننا ، وشاكه انه يا اما يكون ارض او بيت . ابغى ابحث عن طريق السجل المدني حق اخوي
عشان اعرف اذا كان عنده بيت او ارض ، قالو لي ناس عن طريق وزارة المياه والكهرباء بس ماا عرف
الطريقه كيف . واذا في طريقه ثانيه قولو لي اياها ، وجزاكم الله خير ساعدوني وتعرفون اجر اللي يساعد اليتيم.

فاقد عهد 25-05-2014 12:27 AM

اول شي الله يرحم ابوووك
ثاني شي ودي اخدمك بس ماعرف شي وان شاء الله الاخوان راح يساعدونك

أمل ضآآآمي 25-05-2014 03:06 AM

الله يرحمه ويغفر له

BOO7 25-05-2014 06:38 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أختي أسأل الله أن يغفر لوالدك ولجميع موتى المسلمين
..
بخصوص الأرض والبيت هذه لازم من [ صك ] تكون بأسم المالك . .
لكن كيف تعرفين عن طريق السجل المدني ماأتوقع تطلع كذا
حاولي تشوفين الصكوك اللي عندكم وإن شاء الله تتيسر لك الأمور

وتمشي أمورك بالسليم بإذن الواحد الأحد

الغازي 25-05-2014 07:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاس ماء (المشاركة 8089273)
السلام عليكم
انا يتيمه، ابوي متوفي صاره له شهر ونص ، وتبين انه ابوي ماعنده ورث ، وانا شاكه ان اخوي عنده ورث
ومخبيه عننا ، وشاكه انه يا اما يكون ارض او بيت . ابغى ابحث عن طريق السجل المدني حق اخوي
عشان اعرف اذا كان عنده بيت او ارض ، قالو لي ناس عن طريق وزارة المياه والكهرباء بس ماا عرف
الطريقه كيف . واذا في طريقه ثانيه قولو لي اياها ، وجزاكم الله خير ساعدوني وتعرفون اجر اللي يساعد اليتيم.

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
الله يرحم والدك و يسكنه فسيح جناته و أسأل الله عز و جل أن يرزقك رضى والديك ... آمين

بالنسبة لسؤالك فيفضل إنك تاخذين صورة من كرت العائلة و صورة من شهادة الوفاة و تروحين لكل البنوك اللي كان الوالد الله يرحمه يتعامل معها و بعد كذا تروحين لكتابة العدل اللي في منطقتكم و تسألين هل إذا كان متوفر صكوك عقار برقم هوية الوالد و اسمه بالكامل " طبعاً انت معك صورة كرت العائلة + شهادة الوفاة " و للإحتياط الأفضل إنك تاخذين معك الأصل
و هذا اللي أعرفه و ممكن غيري يفيدك أكثر بالموضوع

ادعي الله عز وجل أن يوفقك و أن يبين مالكم من حقوق
نصيحتي لك : ابتعدي دائماً عن سوء الظن و أن لا تتسرعي في حكمك على أخوك إلا بعد ما تتبني و إذا ثبت أن لكم إرث تستحقونه عندها لكل حادث حديث و النظام يكفل لكم الحقوق إن شاء الله

و الله تعالى أعلم

محمد البلادي 25-05-2014 09:12 AM

وعليكم السلام
عظم الله اجرك اختى
بالطبع من المستحيل ان يتصرف اخاك بالعقار اذا وجد فعلا لماذا لأن هناك صك حصر الورثه يجب اخراجه اولا من المحكمه وطالما انك لم تعملي توكيل له فلايمكن ان يباع العقار ان وجدالا بالصك المشار اليه لأن العقار ليس بأسمه اما اذا اردت ان تعرفي املاك والدك فمن خلال كتابة عدل وابتعدي عن سوء الظن قال تعالى
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ }
دمت بحفظ الرحمن

عادل العيسى 25-05-2014 12:14 PM

الله يرحم والدك ,,, لكن اختي لما رحتوا للشيخ بعد وفاة الوالد طبعآ عشان موضوع ورث و عشان صك وكاله
الشيخ يذكر كل شي لأبوك من مبالغ ماليه واملاك وعقارات ,,, اذا ماذكرهأ لكم معناها مافي شي بأسمه وصل الله وبارك

الساعة الآن 12:14 AM