تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

معاناتي مع إخلاء الطرف - وحالتي صعبة معلقة للأبد

مشاكلك في العمل

السلام عليكم كيفكم يارب طيبين , سبق واني طرحت موضوع او اكثر عن حالتي يا مسلمين , انا متفوق في الدراسة ومن تفوقي هذا وانا جايب العيد , ليتني ما جبت...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 12-09-2014, 01:25 PM
عضو جديد

مطس يستحق التميز
معاناتي مع إخلاء الطرف - وحالتي صعبة معلقة للأبد

السلام عليكم

كيفكم يارب طيبين , سبق واني طرحت موضوع او اكثر عن حالتي
يا مسلمين , انا متفوق في الدراسة ومن تفوقي هذا وانا جايب العيد , ليتني ما جبت درجات زينة بطول فترة دراستي .

المهم بختصر الكلام عشان م اطول عليكم - طالب جامعي ولله الحمد طموحي كبير وأملي كبير بالله سبحانه قبل كل شيء ,يوم ربي وفقني بالجامعة وشهادات تفوق قدر الله وجبت العيد

وش العيد اللي جبته لنفسي - صارت لي مشكلة وتغيبت فترة لكن هانت ولله الحمد
المشكلة الكبيرة في شركة معتبريني موظف عندهم ( الزبدة انها عسكرية) وفصلوني بدون إنذارات كيذا من راسهم فصلوني ليش عشان غياب وضحت لهم الأسباب وخذيت تعهد لكن تفاجات بالقرار مهزلة وربي , المهم قضاء وقدر

طبعا كل مواضيعي مافهمتو كيف ادرس - اادرس جامعة وتخصص اللي يطلبون مني وتصرف لي مكأفاة فوق هذا عذاب المهم اقدر اكمل جامعة بفضل الله يارب لك الحمد لكن ابي وووووظيفة مليت والله , راجعتهم أكثر من مرة عشان افك نفسي وأخذ إخلاء طرف وتوظف بأطلق مكان لكن موب راضين يعطوني ( كلمتهم أبي ارجع وانا متفوق ومن هالكلام موب راضين يقولون رجع فلوسنا قصدهم الرواتب وكلها كم راتب ) شيء يقهر

المهم حالتي صعبة موب قادر أروح الجامعة - أمنيتي أكمل هالجامعة عذاب وماباقي لي شيء

وش الحل وش الطريقة اللي افك نفسي منهم معلقيني كيذا لا اقدر اشتغل ولا ادرس
وش أسوي لهم - ظلم وربي لي أكثر من 5 شهور معهم

تكفون أبي حل - تعبت أدور وظيفة بدون تأمينات اجتماعية - أجمع رواتبهم واشيل أسمي وأكمل الجامعة .

أبي وظيفة بدوووووون تأمينات مضمونة أو أي حل ثاني
مستعد أكرف 24 ساعة

تكفوووووووووون

التعديل الأخير تم بواسطة مطس ; 12-09-2014 الساعة 01:29 PM
  #2 (permalink)  
قديم 13-09-2014, 09:47 AM
عضو نشيط

مساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداع

عزيزي سبق ووضحت لك في موضوع سابق
بأنه لا يحق للشركة بأن تعلق أسمك بالتأمينات وانت لست على رأس العمل حتى ولو كانت تطالبك بمبالغ نقدية
انصحك بمراجعة التأمينات الأجتماعية وابلاغهم بهذا الأمر وهم سوف يلزمون الشركة بحذفك من التأمينات
مع عدم اخلاء طرفك ورقياً لديهم
كون تسجيلك بالتأمينات يعني أنك على رأس العمل وهم أيضا يتكلفون بدفع المعاشات عنك
ابلغ التأمينات وبأذن الله سوف تجد خيراً

#3 (permalink)  
قديم 13-09-2014, 09:49 PM
الصورة الرمزية بنان لأموره
عضو ماسي

بنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداعبنان لأموره محترف الإبداع

ماقدر اساعدك بشكل مباشر

بس الي اقدر عليه
انو ادعي لك ربي ييسر امورك يارب ويفتحها بوجهك يااااااااااارب

وكل ماتذكرتك هدعي لك بصلاتي

انت توكل على الله وخل ايمانك بالله كبير

#4 (permalink)  
قديم 16-09-2014, 01:09 PM
عضو نشيط

فراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداع

وعليكم السلام

من الماده 80 من نظام العمل :

الفقره السابعه

اذا تغيب العامل دون سبب مشروع اكثر من عشرون يوماً في السنه الواحده او اكثر من عشره أيام متواصله يحق للشركه فصلك وذلك بعد ان يوجهون لك انذار كتابي بالفصل ( حتى لو لم تستلمه او لم يتحصلو على عنوان بريدك ).

* في العقد هل انت موقع على شرط جزائي ؟
اذا تم الاتفاق والتوقيع على شرط جزائي في حال ترك العمل تدفع ماتم الاتفاق عليه بينكم في مده محدده ( تحددها الشركه في العقد )

لان اخلاء الطرف لايعطى الا في حال لم يكن للشركه أي متعلقات لدى العامل

ولابد التأكد قبل اتخاذ أي قرار لشكوى او مطالبه

كل التوفيق

#5 (permalink)  
قديم 16-09-2014, 02:32 PM
عضو نشيط

مساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداعمساعد اعمال محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراباتشينو مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام

من الماده 80 من نظام العمل :

الفقره السابعه

اذا تغيب العامل دون سبب مشروع اكثر من عشرون يوماً في السنه الواحده او اكثر من عشره أيام متواصله يحق للشركه فصلك وذلك بعد ان يوجهون لك انذار كتابي بالفصل ( حتى لو لم تستلمه او لم يتحصلو على عنوان بريدك ).

* في العقد هل انت موقع على شرط جزائي ؟
اذا تم الاتفاق والتوقيع على شرط جزائي في حال ترك العمل تدفع ماتم الاتفاق عليه بينكم في مده محدده ( تحددها الشركه في العقد )

لان اخلاء الطرف لايعطى الا في حال لم يكن للشركه أي متعلقات لدى العامل

ولابد التأكد قبل اتخاذ أي قرار لشكوى او مطالبه

كل التوفيق

عزيزي تراك غلطان في هل النقطة
بخصوص الأشعار
للغياب المتصل يجب أستلام الموظف للأنذار الأول خطياً والذي يتم بعد غياب خمس ايام متصلة
وفي حال عدم أستلام الموظف للأشعار يرسل على عنوانه المسجل والايميل ماينفع برضو
واعرفلك قضية تم الحكم لصالح الموظف بحكم أنه ارسلوا الأشعار بالايميل
نص العمل ينص صراحة بأن يكون عنوان البريد المسجل بالعقد
ثاني حاجة
تعليق الأسم بالتأمينات مخالف حتى ولو كانت الشركة تطالب الموظف بمبالغ مالية
لأن الشركة شغالة تدفع معاشات للموظف لا تقل عن 660 ريال شهريا في حال الأفتراض بالحد الأدنى للراتب الا وهو 3000 ريال ولنفترض بقي هذا الشخص لمدة عام مسجل اصبحت الشركة تدفع معاشات 3600 ريال بالسنة للموظف ؟؟
طيب لو صار عليه اصابة او وفاة لا قدر الله الا يستحق التعويض من التأمينات بحكم انه مسجل على رأس العمل ؟
الأجراء النظامي بأن الشركة تسقطه من التأمينات وترفع عليه دعوة لدى الهيئة الابتدائية بمكتب العمل ويتم أثبات المبلغ على الموظف عن طريق مكتب العمل وسوف يصدر على الموظف زي الصك في حال توظف في مقر أخر يتم أشعار الجهة التي يعمل الموظف بها للأستقطاع من راتبه
لكن كثير شركات تجهل هل الامر وتلجأ الى تعليق الأسم بالتأمينات كوسيلة ضغط على الموظف
تحياتي
  #6 (permalink)  
قديم 16-09-2014, 02:47 PM
عضو نشيط

فراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداعفراباتشينو محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مساعد اعمال مشاهدة المشاركة
عزيزي تراك غلطان في هل النقطة
بخصوص الأشعار
للغياب المتصل يجب أستلام الموظف للأنذار الأول خطياً والذي يتم بعد غياب خمس ايام متصلة
وفي حال عدم أستلام الموظف للأشعار يرسل على عنوانه المسجل والايميل ماينفع برضو
واعرفلك قضية تم الحكم لصالح الموظف بحكم أنه ارسلوا الأشعار بالايميل
نص العمل ينص صراحة بأن يكون عنوان البريد المسجل بالعقد
ثاني حاجة
تعليق الأسم بالتأمينات مخالف حتى ولو كانت الشركة تطالب الموظف بمبالغ مالية
لأن الشركة شغالة تدفع معاشات للموظف لا تقل عن 660 ريال شهريا في حال الأفتراض بالحد الأدنى للراتب الا وهو 3000 ريال ولنفترض بقي هذا الشخص لمدة عام مسجل اصبحت الشركة تدفع معاشات 3600 ريال بالسنة للموظف ؟؟
طيب لو صار عليه اصابة او وفاة لا قدر الله الا يستحق التعويض من التأمينات بحكم انه مسجل على رأس العمل ؟
الأجراء النظامي بأن الشركة تسقطه من التأمينات وترفع عليه دعوة لدى الهيئة الابتدائية بمكتب العمل ويتم أثبات المبلغ على الموظف عن طريق مكتب العمل وسوف يصدر على الموظف زي الصك في حال توظف في مقر أخر يتم أشعار الجهة التي يعمل الموظف بها للأستقطاع من راتبه
لكن كثير شركات تجهل هل الامر وتلجأ الى تعليق الأسم بالتأمينات كوسيلة ضغط على الموظف
تحياتي
مرحبا اخوي

شاكر لك التعقيب

واذا لم يستلم الإنذار خطياً ما العمل ؟

المقصد ليس بريد الكتروني بل البريد السعودي
لان ان لم يجد له عنوان يرجع البريد موضح به ان صاحب البريد لا يوجد له عنوان فهذا مبرر بعدم التوصل الى الموظف

اما من ناحية التأمينات الاجتماعية فلم اتطرق لها بردي السابق
فقط تكلمت عن اخلاء الطرف من الشركه

شاكر لك حرصك
  #7 (permalink)  
قديم 16-09-2014, 05:41 PM
عضو جديد

مطس يستحق التميز

أخوي مساعد مشكلتي جهة الوظيفة عسكرية ما ادري اذا التأمينات لهم دخل معرف عن الشيء هذا اتمنى توضح اكثر
و أختي بنان ، جزاك الله خير و يسلمو عع الرد

#8 (permalink)  
قديم 16-09-2014, 05:47 PM
عضو جديد

مطس يستحق التميز

فراباتشينو اي ياقلبي موقع على عقد أرجع لهم فلوسهم لو ما كملت دراستي وتخصصي اللي يبون لكن ما اذكر بالفصل أرجعهم أصلن بالعقل يفصلوني بدون مادري ويقولو رجع فلوسنا ما تدخل الرأس صح لو انا قلت ما ابي اكمل عندكم هنا يحق لهم يطالبوني اتوقع اصلن التعهد اللي وقعت كان اذا انا طلبت منهم فصل بس في حالتي صاير العكس اتمنى تعلق على كلامي وتوضح أكثر

التعديل الأخير تم بواسطة مطس ; 16-09-2014 الساعة 05:53 PM
  #9 (permalink)  
قديم 16-09-2014, 06:02 PM
عضو جديد

مطس يستحق التميز

بالنسبة أخوي مساعد المشكلة تروح تشتكي لمن ما ظنتي بيعطوني وجه يعني أروح لنفس جهة العمل اللي صارت معهم مشكلتي وإذا ما في إحراج يا ليت ترسل رقمك خاص وتعلمني متى تفضى واشرح لك السالفة ، بس اللي قهرني أكثر يا ناس بعد التغيب لمدة ٢١ يوم راجعتهم أول اسبوع ووقعت على تعهد وقالو شد حيلك وأنتبه ومن الكلام هذا تحس نفسك بمدرسة موب عمل وبعد ٤ شهور يقولو راجع الإدارة تراك مفصل يعني شوفو المهزلة كيف .

ويليت تعلموني بوظيفة بدون تامينات اقل شيء اشتغل وجمع فلوسهم وادفع لهم وأخذ إخلاء طرف والترم الجاي أكمل دراستي وتوظف بوظيفة بتامينات بليززز اللي يعرف يساعدني

#10 (permalink)  
قديم 17-09-2014, 10:52 AM
عضو نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراباتشينو مشاهدة المشاركة
مرحبا اخوي

شاكر لك التعقيب

واذا لم يستلم الإنذار خطياً ما العمل ؟

المقصد ليس بريد الكتروني بل البريد السعودي
لان ان لم يجد له عنوان يرجع البريد موضح به ان صاحب البريد لا يوجد له عنوان فهذا مبرر بعدم التوصل الى الموظف

اما من ناحية التأمينات الاجتماعية فلم اتطرق لها بردي السابق
فقط تكلمت عن اخلاء الطرف من الشركه

شاكر لك حرصك
اخوي انت قلت في ردك بأنه حتى ولو لم يستلمه او لم يتحصلو على عنوان بريدك فأن الأشعار يعتبر فعال وهذا خطأ
لأن الشركة المفترض ماتوظفك الا متحصلة على جميع بياناتك بالكامل وحتى صندوق البريد من ضمنها ولو ماعند الموظف صندوق بريد تخلي الموظف يوقع بالعقد او اقرار ملحق بأن صندوق البريد الخاص بالشركة هو البريد المعتمد لأستلام إشعارات الشركة وهذي انا اسويها دايم للموظفين الي حابين يتعينون عندي وماعندهم صندوق بريد لأني عارف حساسية هل النقطة
وبخصوص تطرقك لأخلاء الطرف المعذرة كنت اتوقع تقصد التأمينات كون جل اهتمام صاحب الموضوع هو أسقاط اسمه من التأمينات
تحياتي
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل