حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   الضمان الإجتماعي (https://www.btalah.com/f27.html)
-   -   اللي عنده انيميا منجلية يتفضل (https://www.btalah.com/t594076.html)

امير الالوان 14-10-2014 09:35 PM

اللي عنده انيميا منجلية يتفضل

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبه لكل الاعضاء والمراغبين وبالاخص الاخ العزيزي المنتصر بالله على جهودة الجباره في خدمة الاعضاء جعله في ميزان حسناتة

الموضوع بختصار اني اعاني من مرض انيميا منجلية شديد وتجين نوبات الالم بشكل مستمر واحيانا اتنوم وينقل لي دم مع الالم شديدة جدا وسبب لي التهابات في مفاصل الحوض وحتكاك وصرت اعاني صعوبة شديده في المشي واعرج وصار لي الان تقريبا 7 سنوات اقدم في الضمان ويدرجوني تحت قائمة عجز مؤقت لمدة سنة وحيانا سنتين مع انه مرض الانيميا منجلية مرض مزمن ويحرم المصاب من التعررض للبرد او حر او مجهود ويتعرض دائما الى نقل دم وتنويم واخذ مسكنات قويه مخدره لتسكين الالم الشديده جدا

طبعا انا تابع مكتب ضمان محافظة الاحساء
السؤال هل باقي مكاتب المدن او المحافظات في الممكلة نفس مكتب الاحساء يدرجون صاحب مرض الانيميا المنجلية تحت عجز موقت ؟؟!!
المشكه كل مره ينتهي المده العجز الموقت ارجع اقدم من البداية وجيب اوراق وتقارير وحوسه اخرته انتظر 4 شهور او اكثر لين ينزل لي معاش الضمان والواحد محتاج ولاعنده وظيفه بحكم هالمرض الله يشفينا ويشفي كل مريض

وشكرا لكم

محمد البلادي 14-10-2014 10:35 PM

وعليكم السلام
من غير المنصف انك تدرج تحت مظلة العجز المؤقت اقترح عليك ان تأخذ خطاب من الضمان للمستشفى ولكن قبل الذهاب للمستشفى وعند طبيبك الذي سوف يصدر التقرير حاول ان تبحث لك عن واسطه كي يفهم الطبيب انك تعاني من مرض لايرحم وأنه من المستحيل ان المرض يغادر الجسد خلال السنتين او ان تشتكي على مدير المستشفى وتفهم مسئوليه ان هذا المرض لايمكن علاجه خلال سنتين او انك تشوف طبيب اخر يصدر لك تقرير عجز كلي غير طبيبك هذا المعقد
اسأل الله الكريم ياعزيزي ان يشفيك عاجلا
وبأمكان الاخوه ممن يملكون الاجابه اجابتك
ربي يحفظك

امير الالوان 16-10-2014 03:35 PM

مرحبا عزيزي المنتصر الله حفظك الله

بالنسبة لتقرير يكون من الدكتور المعلاج ويوضح في اني مصاب بالانيميا المنجلية ودائم التنويم ونقل الدم
التقرير الثاني يكون من طيب عظام يثب في اني مصاب بحتكاك وتأكل في الحوض وعظمة الفخذ

بعد ماقدم اوراقي لضمان وانهي طلباتهم من اوراق وغيره يعطوني اوراق تحويل الى الجنة الطيبه

الجنه الطيبه اعطيم التقرير الاول والثاني ونتنتهي مهمتي اجلس انتظر من 3 الى 4 شهور لين يصرفون لي بطاقة صرف شهري لمدة سنه او سنتين تحت مسمى عجز مؤقت

المشكله انه الجنه الطيبة يتم استقبالك من احد الاطباء المصرين ومهته فقط استلام التقرير منك والاورق الي عطوك اياه الضمان ويقولك مع السلام :eek:
والمشكه اني مو انا بس كل الي اعرفهم في الاحساء ومصابين بنفس المرض لم يحصل اي منهم على عجز كلي

الجنه الطيه اذا تكلمت معاهم يقلون لك احنا مانقدر نعطيك عجز كلي لانه وزارة الشؤون محدده لنا سنه واحده فقط لمريض الانيما واذا عنده تقرير ثاني لعظام او عمليات او غيره نعطيه سنه ثاني كحد اقصى
حاولت يمين يسياره وبدون فائده :(:(

مع ملاحظة اني سبق وطرحت هالموضوع قبل كم سنه في احدى المنتديات للمعاقين وهناك بعض الاعضاء مصابين بنفس المرض لاكنهم من مناطق اخره من الرياض او المدينه او جده وقالو انهم حصلو على عجز كلي :do5h::do5h:
في الاحساء اكثر من سنه او سنتين مافيه لو تشق بطنك :eek:

حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم وعلى كل واحد ياكل حق لنا من دكتور ومن مسؤول

كل الشكر لك اخي العزيزي الغالي المنتصر بالله وجعله في ميزان حسناتك ومشكور على هالمجهود الجبار في خدمة الاعضاه

غداً نلتقي 16-10-2014 03:58 PM

حسبنا الله

والله يشفيك عاجلاً غير آجل .

امير الالوان 21-10-2014 05:19 PM

ابي اعرف هل باقي المناطق يعطى مريض الانيميا المنجليه عجز موقت او عجز كلي ؟؟

محمد البلادي 22-10-2014 09:56 PM

للرفع لعل اخينا يجد الاجابه الشافيه

امير الالوان 24-10-2014 01:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنتصرر بالله (المشاركة 8319668)
للرفع لعل اختنا تجد الاجابه الشافيه

العفو اخوي العزيز المنتصر بالله انا اخ مو اخت :)

كل الشكر لك عزيزي على مجهودك وردودك وجعله في ميزان حسناتك

محمد البلادي 24-10-2014 02:03 PM

اعتذر سيدي الكريم
هناك موضوع بقسم التأهيل الشامل تحت عنوان من يملك الاجابه ارجو الاطلاع عليه
مع الشكر والتقدير

محمد البلادي 27-10-2014 09:24 PM

يرفع للأهمية

امير الالوان 07-11-2014 06:44 AM

سبحان الله

الساعة الآن 12:06 AM