حلول البطالة Unemployment Solutions

حلول البطالة Unemployment Solutions (https://www.btalah.com/index.php)
-   مشاكلك في العمل (https://www.btalah.com/f5.html)
-   -   المرأة ودوام الليل.. مشاكل تهز البيوت (https://www.btalah.com/t6005.html)

awlama 23-01-2007 07:19 PM

المرأة ودوام الليل.. مشاكل تهز البيوت

هذة المشكله( المراة والعمل )سوف نطرحها للنقاش مع الشباب والشابات للحوار بها

ونرى آراءكم بها والله الموفق وهذة خلاصه مقال مكتوب في احد المجلات

تعتبر الوظيفة الشغل الشاغل للعديد من الشباب والشابات حديثي التخرج من الجامعات والمعاهد العامة والخاصة.. فمن خلالها تتحقق آمالهم وتطلعاتهم في بناء مستقبل واعد وخلق شخصية تناسب بيئة العمل ومتطلباته ووفق الانظمة والاساليب المعتمدة فيها والتي تسهم بشكل فعال في تطوير اداء الموظف وتنمية مهاراته وقدراته بالمستقبل.
الا ان بعض العوائق سرعان ما تبدأ في الظهور لتعكر هذه الاحلام خاصة لدى الموظفات الاناث.. فلا يهنأ بالهن ولا ينعمن بالراحة عندما يعلمن بأن طبيعة عملهن تتطلب منهن التواجد في موقع العمل حتى الساعات الاخيرة من الليل.. ليشكل ذلك حاجزاً يحول دون تحقيق حلم الوظيفة. ان هناك مهناً عظيمة لا يمكن بأي حال من الاحوال الاستغناء فيها عن الموظف او الموظفة باعتبارها مهناً طارئة كالطب والطيران وبعض المهن الخاصة .
وغيرها الكثير ولا ننكر هنا ان ارباب العمل في بعض المؤسسات حاولوا تفهم الظروف والنظرة السائدة في المجتمع تجاه المرأة التي تعمل في الدوام الليلي وتم بالفعل استثناؤها من قاعدة العمل في الليل وسد هذه الثغرة بالاعتماد على الرجل ولعل ذلك يعكس الى حد ما مدى عناية المديرين .
وتشجيعهم للمرأة على خوض ميدان العمل لكن وللأسف تظل بعض المهن رافضة وبشدة غياب المرأة الموظفة عنها ليقف بالتالي الدوام الليلي عائقاً أمامهن والجسر الذي لا يمكن بأي حال من الاحوال عبوره بسلام وهنا تبدأ رحلة المشاكل بالظهور امام الموظفة مع اسرتها..

فراشة جدة 25-01-2007 08:39 PM

كلامك حلو أنا بصراحة أخاف ادوم في الليل أحسها مو صعبة علشان أهلي ما يرضون علشان عند نهاية الدوام متى ينتهي بعد نصف الليل بصراحة صعبة جدا جدا جدا علي افضل اجلس بدون وظيفة ولا أني اشتغل في الليل وحصل لي عرض عمل في جريدة محلية قسم خدمة العملاء بعد اجتيازي للمقابلة لكني رفضت عندما قالوا لي الدوام من بعد العصر إلى نصف الليل .

awlama 27-01-2007 11:07 AM

فعلا ولذلك عمل المراءة بسيط في الشركات وفي كثير من القطاعات لانه بشروط

مافي اختلاط
مافي دوام اخر الليل
مافي تسويق او مندوبه
وغيرها والله يعين الجميع

متفائلة في زمن اليأس 27-01-2007 11:13 AM

تسلم استاذ محمد على طرح الموضوع

واظن اكثر من يعانون من هذا الشي هم الي يشتغلزن في القطاع الصحي من ممرضات ودكتورات والخ..

وبصراحة انا اشوف انه صعبه نظرا لظروف المرأة ومايمكن ان تتعرض له !!

يعني انا اوافق اختي فراشة جدة عندما قالت اجلس بدون عمل ولا اني اعمل في الليل

خصوصا للبنات

والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى

تحياتي لك :)

فراشة جدة 27-01-2007 02:30 PM

اشكرك الاخ مشرف مشاكلك العمل
على ردك وفهم لموقفي
وكذلك موقف البنات وعامة المراة .

فراشة جدة 27-01-2007 02:33 PM

اشكر الاخت متفائلة في زمن اليأس على موافقتي لرأي وفعلا أنا قولت رأي عن تجربة وأنا بصراحة بغض النظر عن راي أهلي وخوفهم علي أنا أخاف أطلع في الليل لوحدي
وعلى فكرة ليس فقط للعمل أيضا للأماكن العامة إلا إذا أحد من أهلي وأحد من أخواتي يرافقوني للمكان اللي احتاجه ضروري .
واشكرك مرة أخرى عزيزتي .

awlama 27-01-2007 06:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائلة في زمن اليأس (المشاركة 56788)
تسلم استاذ محمد على طرح الموضوع

واظن اكثر من يعانون من هذا الشي هم الي يشتغلزن في القطاع الصحي من ممرضات ودكتورات والخ..

وبصراحة انا اشوف انه صعبه نظرا لظروف المرأة ومايمكن ان تتعرض له !!

يعني انا اوافق اختي فراشة جدة عندما قالت اجلس بدون عمل ولا اني اعمل في الليل

خصوصا للبنات

والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى

تحياتي لك :)

وماذا سوف تعمل المراءة اجل لاتعمل ولذلك هناك ضيق في عمل المراءة وصعب ان تجد عملا مناسبا الله يعين الفتيات

awlama 27-01-2007 06:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراشة جدة (المشاركة 56852)
اشكرك الاخ مشرف مشاكلك العمل
على ردك وفهم لموقفي
وكذلك موقف البنات وعامة المراة .

لاشكر على واجب

فراشة جدة 29-01-2007 07:27 PM

مواضيك روعة اريد المزيد
لو سمحت .

سعوديةفخرآل جود 30-01-2007 12:42 AM

أنا مستعده أعمل كل شئ
وأي شئ
<<< لحب العمل
إلا