تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم الوظائف الحكومية > إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

الملاحظات

وظايف كلية ينبع الجامعية (معيدة)

إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة حبيت أسال لو اي احد عندة خلفية عن كيفية التوظيف كمعيدة؟ واذا حددو المقابلة هل يعني انا خلاص عديت مرحلة من التعيين....

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 16-08-2015, 06:49 PM
عضو متواصل

Om Manar يستحق التميز
وظايف كلية ينبع الجامعية (معيدة)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حبيت أسال لو اي احد عندة خلفية عن كيفية التوظيف كمعيدة؟ واذا حددو المقابلة هل يعني انا خلاص عديت مرحلة من التعيين. اقصد في جامعات يعملو مفاضلة وشغلات كثيرة الين يوصلو لعدد قليل بعدين يختموها بالمقابلة. بعض الجامعات المقابلة هيا بس روتين ولا هما موافقين عليكي . والبعض كبداية يسوو المقابلة بعدين يقررو.

ايش يسالو في المقابلة أيش اللي يبحثو عنة في المعيد؟

اللي عندي اي معلومة لو بسيطة يفيدنا لاني قد مابحثت مااحس فية احد موظيف كمعيد

أنا قدمت عليهم بيوم المهنة وقالي صراحة ماراح نقبلك لانك ماخلصتي ماستر او دكتوراة. يعني مايبتعثو هذا اللي فهمتو.
المهم قلت لة طيب خلاص خلي ال CV معاك ومشيت
بعدها بشهر تقريبا ارسلو لي ارسلي لي لنا اوراقك كاملة وارسلت

بعدها بشهر تقريبا قالو هاتي سكاي بي عشان نحدد موعد للمقابلة الشخصية

انا بصراحة جدا متخوفة اول مرة اسوي مقابلة ولاني عارفة شي

وكمان ما قدمت من الموقع عشان اقول اراجع او ارسل استفسار مافي شي مااعرف كيف راح اتواصل بعد المقابلة

الله يجزاكم الجنة اللي عندو معلومات وخبرة ياليت يفيدني
  #2 (permalink)  
قديم 17-08-2015, 08:07 AM
عضو متواصل

Om Manar يستحق التميز

؟ اي معلومة؟

#3 (permalink)  
قديم 17-08-2015, 08:41 AM
الصورة الرمزية عُمرْ
عضو متواصل

عُمرْ يستحق التميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. أهلاً أم منار

حبيت أسال لو اي احد عندة خلفية عن كيفية التوظيف كمعيدة؟

وظيفة معيدة أو معيد وظيفة حكومية، تأتي تحت مسمى عضو هيئة تدريس، وتتيح للموظف اكمال دراساته العليا لاحقاً في الخارج. ويتم التعيين عليها عن طريق المفاضلة الأكاديمية وغير الأكاديمية. ويتم هذا سنوياً في جميع جامعات المملكة، تقريباً.

واذا حددو المقابلة هل يعني انا خلاص عديت مرحلة من التعيين. اقصد في جامعات يعملو مفاضلة وشغلات كثيرة الين يوصلو لعدد قليل بعدين يختموها بالمقابلة. بعض الجامعات المقابلة هيا بس روتين ولا هما موافقين عليكي . والبعض كبداية يسوو المقابلة بعدين يقررو.

المقابلة تعتبر جزء أساسي في عملية المفاضلة للحصول على وظيفة معيد، وقبل الوصول إلى المقابلات الشخصية، يكون هناك مفاضلة أولية، حسب المعدل و المؤهلات. ثم ينتقل المرشح بعدها إما إلى اختبارات تحديد مستوى أو إلى المقابلات الشخصية، أو كليهما معاً، ثم بعد ذلك تتم المفاضلة النهائية، وتُعلن النتائج.

ووصلك إلى خطوة المقابلات الشخصية، لا يعني قبولك النهائي، وإنما يعني ترشيحك الأولي، ويتبقى عليك المفاضلة النهائية، وهذا ما يحدده القسم واللجنة المختصة بوظائف الاعادة في تلك الجامعة.

في الغالب، تكون الأسئلة مُقسّمة إلى شقّين اساسيين:

١- اسئلة شخصية، عن حياتك الإجتماعية، و عن وضعك النفسي، وعن قدراتك الثقافية، و ميولاتك الفكرية، و تطلعاتك المستقبلية .. و يهتمون كثيراً للباقة و اللطافة في الحديث، ولحُسن المظهر، ولملامح الوجه، وردات الفعل على الأسئلة الغريبة، الخ. باختصار، هم يبحثون عن كاريزما هذا المتقدم، وعن شخصيته التي ستؤهله لأن يكون أستاذ جامعي في المستقبل.

٢- اسئلة تخصصية، أي أنها ستكون حول التخصص، لن تكون دقيقة جداً، ولكنها ستدور في فلك تخصصك الأكاديمي، وقد يكون هناك اسئلة استفزازية أو صعبة، و الهدف منها ليس فحص قدراتك العلمية فقط، وإنما هم يبحثون عن طريقة تعاملك و ردة فعلك على تلك الأسئلة، ولذلك انصحك بالقراءة العامة في جميع مواد تخصصك، بالإضافة إلى بعض المراجع المشهورة و الحقائق الثابتة حول تخصصك.

انا بصراحة جدا متخوفة اول مرة اسوي مقابلة ولاني عارفة شي.

لا داعي للقلق، فالقضية بسيطة، كل ما تحتاجينه هو التوكل على الله، والاستعداد الجيّد.

اتمنى لك التوفيق.

التعديل الأخير تم بواسطة عُمرْ ; 17-08-2015 الساعة 08:45 AM
  #4 (permalink)  
قديم 17-08-2015, 05:23 PM
عضو متواصل

Om Manar يستحق التميز

شكرا ع الرد وجزاك الله الف خير احس كلامك عام للوظايف أنا أبغا أحد من هالكلية بالتحديد يخبرني عن الية التوظيف تجربته ويعني تفاصيل أكثر

#5 (permalink)  
قديم 23-11-2015, 04:56 PM
عضو متواصل

Om Manar يستحق التميز

مافية ابدا اي احد متوظف في التدريس بالكلية ؟

#6 (permalink)  
قديم 23-11-2015, 04:57 PM
عضو متواصل

Om Manar يستحق التميز

ايش الاجراءات مليت اتنظر ومافي مكان اتابع فية

#7 (permalink)  
قديم 23-11-2015, 04:59 PM
عضو متواصل

Om Manar يستحق التميز

عجزت القي احد موظف هناك

#8 (permalink)  
قديم 23-11-2015, 05:19 PM
عضو متواصل

Om Manar يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عُمرْ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. أهلاً أم منار

حبيت أسال لو اي احد عندة خلفية عن كيفية التوظيف كمعيدة؟

وظيفة معيدة أو معيد وظيفة حكومية، تأتي تحت مسمى عضو هيئة تدريس، وتتيح للموظف اكمال دراساته العليا لاحقاً في الخارج. ويتم التعيين عليها عن طريق المفاضلة الأكاديمية وغير الأكاديمية. ويتم هذا سنوياً في جميع جامعات المملكة، تقريباً.

واذا حددو المقابلة هل يعني انا خلاص عديت مرحلة من التعيين. اقصد في جامعات يعملو مفاضلة وشغلات كثيرة الين يوصلو لعدد قليل بعدين يختموها بالمقابلة. بعض الجامعات المقابلة هيا بس روتين ولا هما موافقين عليكي . والبعض كبداية يسوو المقابلة بعدين يقررو.

المقابلة تعتبر جزء أساسي في عملية المفاضلة للحصول على وظيفة معيد، وقبل الوصول إلى المقابلات الشخصية، يكون هناك مفاضلة أولية، حسب المعدل و المؤهلات. ثم ينتقل المرشح بعدها إما إلى اختبارات تحديد مستوى أو إلى المقابلات الشخصية، أو كليهما معاً، ثم بعد ذلك تتم المفاضلة النهائية، وتُعلن النتائج.

ووصلك إلى خطوة المقابلات الشخصية، لا يعني قبولك النهائي، وإنما يعني ترشيحك الأولي، ويتبقى عليك المفاضلة النهائية، وهذا ما يحدده القسم واللجنة المختصة بوظائف الاعادة في تلك الجامعة.

في الغالب، تكون الأسئلة مُقسّمة إلى شقّين اساسيين:

١- اسئلة شخصية، عن حياتك الإجتماعية، و عن وضعك النفسي، وعن قدراتك الثقافية، و ميولاتك الفكرية، و تطلعاتك المستقبلية .. و يهتمون كثيراً للباقة و اللطافة في الحديث، ولحُسن المظهر، ولملامح الوجه، وردات الفعل على الأسئلة الغريبة، الخ. باختصار، هم يبحثون عن كاريزما هذا المتقدم، وعن شخصيته التي ستؤهله لأن يكون أستاذ جامعي في المستقبل.

٢- اسئلة تخصصية، أي أنها ستكون حول التخصص، لن تكون دقيقة جداً، ولكنها ستدور في فلك تخصصك الأكاديمي، وقد يكون هناك اسئلة استفزازية أو صعبة، و الهدف منها ليس فحص قدراتك العلمية فقط، وإنما هم يبحثون عن طريقة تعاملك و ردة فعلك على تلك الأسئلة، ولذلك انصحك بالقراءة العامة في جميع مواد تخصصك، بالإضافة إلى بعض المراجع المشهورة و الحقائق الثابتة حول تخصصك.

انا بصراحة جدا متخوفة اول مرة اسوي مقابلة ولاني عارفة شي.

لا داعي للقلق، فالقضية بسيطة، كل ما تحتاجينه هو التوكل على الله، والاستعداد الجيّد.

اتمنى لك التوفيق.

اخ عمر انتهيت من المقابلة من كم شهر وعلي اساس بيتواصلو معايا بالرفض او القبول لكن ماوصلني شي

وصلتني رسالة فيها مستندات مطلوبة و اعبي نموذج طلب وظيفة

بس انا لسة مو فاهمة وظفوني ولا لا ؟
  #9 (permalink)  
قديم 24-11-2015, 02:15 PM
عضو جديد

EmanAJ يستحق التميز

هلا اختي

انا صار معي نفس الشئ وقدمت بيوم المهنه ، بس انا معي ماستر هالترم بتخرج
رسلولي نفس الفورم وسالت قالو انه يفترض يكون قبول نهائي اذا فيه معلومات بالراتب وعرض الوظيفه يعني

مدري هل تعرفي احد هناك او ممكن تتواصلي مع الاخ عابد الرحيلي بالايميل وتسألي

بالتوفيق يارب

#10 (permalink)  
قديم 25-11-2015, 04:32 AM
عضو متواصل

Om Manar يستحق التميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EmanAJ مشاهدة المشاركة
هلا اختي

انا صار معي نفس الشئ وقدمت بيوم المهنه ، بس انا معي ماستر هالترم بتخرج
رسلولي نفس الفورم وسالت قالو انه يفترض يكون قبول نهائي اذا فيه معلومات بالراتب وعرض الوظيفه يعني

مدري هل تعرفي احد هناك او ممكن تتواصلي مع الاخ عابد الرحيلي بالايميل وتسألي

بالتوفيق يارب
اخيرا احد زيي الله يسعدك

ارسلت لة قبل ولا رد وللاسف مااعرف اي احد ممكن اتواصل معاة هناك

سالتي مين؟؟

في المقابلة قالو لك ترجعي ؟ او يمكن لانك بتخخرجي عادي ؟ انا خايفة يرجعوني

انت ايش تخصصك؟
موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله إستفسارات ونتائج الوظائف المدنية