تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

حقوقي الوظيفيه

مشاكلك في العمل

السلام عليكم مشكلتي مع مشرفتي الى مصره من شهر اني اكتب على ورقه بيضاء انذار خطي و على كلامها ان بعد شهر اذا ماشافت مني شي راح ترمى الورقه طبعا انا...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 29-12-2015, 10:53 PM
عضو نشيط

اختكم نور يستحق التميز
Cool حقوقي الوظيفيه

السلام عليكم

مشكلتي مع مشرفتي الى مصره من شهر اني اكتب على ورقه بيضاء انذار خطي
و على كلامها ان بعد شهر اذا ماشافت مني شي راح ترمى الورقه

طبعا انا رفضت اني اوقع على اي انذار طالما اني ما سويت اي شي
و شالت الموضوع في قلبها شهر كامل تفاجات امس انها جايبه لي انذار رسمي اوقع عليه

عشان قبل شهر كنت في وقت بريك لي و كنت تعبانه وبلغت البنت الى تشتغل معاي اني بروح اريح شوي
في الستاف رغم اني في وقت بريك لي مايحق لها مطالبتي باي شي
لكنها دخلت علي وانا في ستاف الاستراحه كنت ممدده رجلي تكرمون لان كانت متشنجه و تعبانه ذاك اليوم مره
سوت لي مشكله كبيره و صار اكشن الموضوع و السبب سخيف
المهم ان قالت لي ماتدرين ان الاستراحه بس عشان تشربون مويه او عصير وانتي واقفه الخ الخ الخ

المهم واجهتها ان هذي استراحه كل الموظفات الاجانب و السعوديات لنا الحق نجلس فيها
وان اذا في خطا انتي تتحملين مسؤليته لان اساسا ما قلتي لنا عن الممنوعات لاتحاسبيني الان
وانا من دراستي للقانون اعرف ان اي توقيع لي لو على بياض دليل ضدي ما اقدر انكر شي
اعتبري كلامك لي انذار شفهي و ماراح يتكرر
طبعا هي تبينا ننزل للكفتريا الي تحت و بعدين مشوار انزل تحت واحنا عندنا استراحه موظفات
قريبه وبعدين البريك 30 دقيقه على بال ما انزل و اوصل عشر لخمس عشر دقيقه بذمتكم كم بقاء لي
بصراحه ليومكم هذا انا مو متقبله فكره ان ممنوع نجلس في استراحه الموظفات وقت البريك

المشرفه هذي مريضه بشكل محد يتصوره

المهم انها قالت لاتكلميني اذا ماتبين توقعين نروح للي اعلى منها فعلا رحنا
و قلت لها مثل ما كتبت فوق طبعا هي قالت لها انها لقتني نايمه في الاستراحه
رديت عليها كيف نايمه وانا شافتك يوم سويتي الاقتحام لا جد ترى سوت اكشن هندي ذاك اليوم

تكلمنا كثير و قالت خلاص حنا نكلم فلانه الى اعلى منهم و نفتح الكامرات قلت افتحوا الكامرات و شوفوا
متى طلعت من مكتبي كان وقت بريك مالكم حق في مطالبتي باي تبرير

اوف قسم اداره الحريم سيئه مره الا من رحم ربي يدققون بشكل مقرف تحسسك انها تدور مشاكل
و الاستقلات عندنا بالهبل بشكل المفروض يفتحون تحقيق فيه و يعرفون اسبابه كلنا نبي
امان وظيفي نبي نرتاح مليت من البحث عن وظيفه

الحين كيف اتصرف معاهم و سمعت انهم يوقعون الانذار عنك وانت ما تدري
كيف اعرف اذا على انذار يصير في خصم في الراتب حسبي الله عليهم

انا اقدر انزل تحت للاداره بس المشكله ان الاداره رجال و انا ماعندي الجراءه اني اتناقش مع رجال

#2 (permalink)  
قديم 30-12-2015, 06:35 AM
الصورة الرمزية وراء الوضائف
عضو ماسي

وراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداعوراء الوضائف محترف الإبداع

على العموم أختي الكريمه

ردو عليك بعد مافتحو الكاميرات .. أو ماجاك أي خبر منهم

على كل حال أنتضري وشوفي ردهم ... أن كان ردهم بأنك خرجتي وقت الأستراحه الحمدالله

وأن كان ردهم عكس ذالك وأنتي واثقه من نفسك ... وطلبو منك توقعين الأنذار

أرفضي وأ كتبي خطاب لمدير الموارد البشريه .. توضحين فيه الي حصل وأنه غير صحيح وضلم في ضلم وأنك ماتقبلين بكلامهم وأحالة الموضوع لتحقيق

وأطلبي بأنك تشاهدي الكاميرات بنفسك معهم وأي شخص يكلفه مدير الموارد البشريه من طرفه يكون أنثى

بعد كذا أنتضري وشوفي أيش يكون

فيما يخص توقيع الأنذار ... لا مايقدر لاهم ولا الف منهم ... لأنه يعتبر بهذه الحاله تزوير

بس ممكن تذكرين جنسية المشرفه والي أعلى منها عشان تكون الخلفيه واضحه للموضوع لدي

على كل حال متابع لموضوعك ... وأي أستفسار أنا حاضر

التعديل الأخير تم بواسطة وراء الوضائف ; 30-12-2015 الساعة 06:38 AM
  #3 (permalink)  
قديم 30-12-2015, 08:20 AM
عضو نشيط

اختكم نور يستحق التميز

مشرفتي سعوديه والى اعلى منها من جنسيه اخرى
بس موضوع الكامرات احس صعب يتحققون منه لان سمعت انهم مايفتحون تسجيل الكامرات
الا بامر من فوق هذا والله اعلم
اي انا واثقه من نفسي بالسليم فيما يخص وقت البريك و حتى اعطيت خبر لزميلتي اني وقت راحه الان
ما ردوا على لان بعد كلامهم طلعت اوفاتي يومين و بكره برجع للدوام
و مدري بشوف وش يصير و حبيت اطرح الموضوع عشان تفيدوني بخبرتكم كيف اتصرف ؟؟

شكرا لك اخوي

#4 (permalink)  
قديم 30-12-2015, 09:39 AM
الصورة الرمزية جريح شعور
عضو مميز

جريح شعور محترف الإبداعجريح شعور محترف الإبداعجريح شعور محترف الإبداعجريح شعور محترف الإبداعجريح شعور محترف الإبداعجريح شعور محترف الإبداعجريح شعور محترف الإبداعجريح شعور محترف الإبداعجريح شعور محترف الإبداعجريح شعور محترف الإبداعجريح شعور محترف الإبداع

لا تكتبين شئ يحجونك فيه بالمستقبل

وبما إنها إستراحة موظفين
فلك الحق في اخذ البريك فيها
إسوه في باقي الزملاء

بخصوص الانذار إذا مافيه تحقيق خطي بموضوع البريك و موقع من قبل الموظف
من سابع المستحيلات أن يُنذر الموظف بدون هالتحقيق

إقرأي العقد زين و خصوصاً
حقوق الموظف و نقطة البريك هذه

الله يعينك و يعين الجميع
  #5 (permalink)  
قديم 30-12-2015, 10:11 AM
عضو مهم

بوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداع

الله يعينك,
فعلاً إذا صار المدير مستقعد للموظف يطفش حياته لمن يستقيل حاس بمعاناتك ومجربها من قبل حسبي الله على المدراء اللي مايرحمون الموظفين.

#6 (permalink)  
قديم 30-12-2015, 11:01 AM
عضو مهم جداً

mol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداع

نظام العمل (فترات الراحة والراحة الأسبوعية
أولاً: فترات الراحة
المادة الأولى بعد المائة 27 :
تنظم ساعات العمل وفترات الراحة خلال اليوم، بحيث لا يعمل العامل أكثر من خمس ساعات متتالية دون فترة
للراحة والصلاة والطعام لا تقل عن نصف ساعة في المرة الواحدة خلال مجموع ساعات العمل، وبحيث لا
يبقى العامل في مكان العمل أكثر من اثنتي عشرة ساعة في اليوم الواحد.
المادة الثانية بعد المائة:
لا تدخل الفترات المخصصة للراحة والصلاة والطعام ضمن ساعات العمل الفعلية، ولا يكون العامل خلال هذه
الفترات تحت سلطة صاحب العمل، ولا يجوز لصاحب العمل أن يلزم العامل بالبقاء خلالها في مكان العمل.
الانذار لا تكتبيه نهائياً بما أنك في فترة راحة وحاولي أنك ما تعطيها عليك فرصة نهائياً حتى لا توقع عليك جزء انتبهي ودائماً ادعي الله عند حضورها اللهم اكفني هم بما شئت وربي ما يضيعك ان شاء الله وحاولي تتجنبي نقدها امام احد حتى لو كنت الموظفة ثقة حافظي على عملك ومصلحتك إلى أن تجدي الافضل لان الكلام الكثير يضرك ما ينفعك في العمل .
نظام العمل في الانذار .
المادة الحادية والسبعون:
لا يجوز توقيع جزاء تأديبي على العامل إلا بعد إبلاغه كتابة بما نسب إليه وإستجوابه وتحقيق دفاعه وإثبات ذلك في محضر يودع في ملفه الخاص. ويجوز أن يكون الاستجواب شفاهة في المخالفات البسيطة التي لايتعدى الجزاء المفروض على مرتكبها الإنذار أو الغرامة بإقتطاع ما لا يزيد على أجر يوم واحد ،على أن يثبت ذلك في المحضر
…………………..
احرصي على نفسك منها لان الشكوى منها اعتقد ما تنفع بما أن الاستقالات شغالة إي الادارة سيئة من الاساس واستخيري إذا اردتي الشكوى وقسم الرجال ممكن تروحي مع اخ لك أو ترسلي الشكوى كتابة معه واقراي نظام العمل الجديد من موقع وزارة العمل والله يوفقك

#7 (permalink)  
قديم 30-12-2015, 03:31 PM
الصورة الرمزية يآرٍب وٍفقني
عضو نشيط

يآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداعيآرٍب وٍفقني محترف الإبداع

لو حد وقع الانذار على الانذار غيرك معناه ورّط نفسه بنفسه، ولكن قد يكون مُررت هذه المعلومة لك حتى يقنعوك توقعين الانذار بشكل ساذج.
عموماً اقرأ نظام وزارة العمل بشأن الاستراحات بتمعن وقارنيه مع عقدك، وقارني الاثنين مع تصرف المشرفة، وإذا في فرصة ترفعين قضية عليها عشان تربيها لاترحميها خصوصاً إنها طلبت منك توقعين على بياض بس احرصي على الإثباتات الخطية لان زي هذى الأشكال تنكر اذا صار تحقيق بالموضوع.

التعديل الأخير تم بواسطة يآرٍب وٍفقني ; 30-12-2015 الساعة 03:38 PM
  #8 (permalink)  
قديم 13-01-2016, 05:01 PM
عضو جديد

حماد بن محمد يستحق التميز

فيما يخص الانذارات لايمكن اعطائك انذار دون اعطائك افادة على مايريدون انذارك به

وفي حال الخصم من راتبك دون علمك او توقيعك على انذار بالخصم عليك برفع شكوى في مكتب العمل وسيتم رد حقك كاملاً

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل