تأسس الموقع عام 2006
Site was established in 2006

ديوان حلول البطالة

موقعنا والإعلام

حلول البطالة الإمارات

هل أنت مسؤول توظيف ؟

تسجيل الدخول
العودة   حلول البطالة Unemployment Solutions > قسم اصوات واصداء > مشاكلك في العمل

الملاحظات

مشاكلك في العمل هل تواجهك مشاكل و ضغوط نفسيه في عملك اكتب مشكلتك وهناك من يساعدك

تعب تعب

مشاكلك في العمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله إني أخجل أطرح مشكلتي لما أشوف مشاكلكم بس ياجماعة الخير قسم بالله تعب تعب تعب نفسي لدرجة أحس لاقدر الله ودي...

موضوع مغلق

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 22-02-2016, 01:17 PM
عضو جديد

game يستحق التميز
تعب تعب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله إني أخجل أطرح مشكلتي لما أشوف مشاكلكم بس ياجماعة الخير قسم بالله تعب تعب تعب نفسي لدرجة أحس لاقدر الله ودي أصدم عشان أغيب ودي إصابة وإجازة مرضية ودي تصير مصيبة من غير شر وتتوقف الساعة وأنا بالبيت أرجوكم لاحد يقلل مشكلتي
أحدثكم من أرض الحدث، أرض التعب، أرض الهم والغم!! تتسائلون بالطبع عن أي أرضٍ أتحدث؟! إنها يا أخواني وأخواتي هي أرض الدوام
الدوام، ولاشيء غيره
تعبت منه بشكلٍ لايُصدق على الرغم من أن الراتب مجزي ولكن ليست هذه هي الحياة التي أريدها!!
كنت أعمل موظف بنك براتب متوسط وقدره 7200 ريال وكنت سعيدًا بسبب سلاسة الدوام وعدم التدقيق بالحضور بشكلٍ عام
حصلت تغييرات إدارية كبيرة بجهة العمل التي أعمل بها تستدعي انضباطي ومكوثي من 8:30 حتى 5:30 وبما أن وجهة نظري أن الراتب لايتناسب مع المطلوب مني وبعد أن جمعت مبلغًا من المال يكفي لستة أشهر اضطررت لتقديم استقالتي ثقتًا بالله بأنه سيرزقني بوظيفة أخرى
بعد تقديم استقالتي وقبل إنهاء إجراءاتها أتاني عرض من أحد البنوك الأخرى براتب 13.350 رريال والحمد لله
الآن لي قرابة الثمانية أشهر وتعبت بشكل لاتتصورونه !! لاتقولوا لي بأنه دلع أقسم بأنه لايحس بالنار إلا رجل واطيها
مديرك المباشر مريض نفسي ووالله ليس هذا رأيي فقط بل رأيي أغلب زملائي إن لم يكن كلهم!! مريض بالتناقضات ويدقق على أتفه الأمور مثل جلسة الكرسي، مسكة الجوال، السوالف مع الزملاء بأوقات متقطعة، الصلاة بالمسجد!! فيريدنا حضرته أن نصلي فرادا أو جماعة من شخصين بأحد غرف الأرشفة الخاصة بقسمنا
يرفض نزولنا للمسجد المخصص من قبل البنك للصلاة !! طبعا تغلبنا على هذه بتمردنا عليه
متناقض لأبعد الحدود يعطيك عمل وخلال نصف العمل يعطيك آخر ويطلب منك ركن العمل الأول على جنب لأهمية الثاني وبنص الثاني يعطيك الثالث وهكذا دواليك حتى يفاجئك بالسؤال عن العمل الأول؟؟
يطلب منك أشياء وبعد تنفيذها يطلب عكسها

مدير مديري ورئيس القسم
إنسان كما يقولون "لا له بالطين ولا بالعجين" مفتاح مكتبه نسخة مع السكرتير الفلبيني ونسخة مع موظف الشاي أو المتعارف عليه بالتي بوي
لايدري عن شيء ومهنته زرع جواسيس بالقسم مهمتهم فلان داوم فلان تأخر فلان يطقطق بالجوال وهلم جرا
يداوم متأخرا وينصرف مبكرا ولست بوصيٍ عليه ولايحق لي محاسبته ولكن لتتضح الصورة عن المعاناة التي أعانيها وزملائي
لديه برج عاجي يسكن فيه بحيث لا أحد يتجرأ أن يدخل عليه إلا ناقلي الأخبار والسكرتير والتي بوي والذي هما أيضا جواسيس

مشكلتي
لايوجد بنك يمنح موظف البنك قرض شخصي حتى بنكي الذي أعمل به !! باستثناء الشركات الخاصة وهذي نسبهم عالية والمخاطرة هي وجود كفيل وشيكات وما أبي أحرج كفيلي بحال تعثرت بالسداد.. والهدف من القرض هو أنني أريد بدء تجارتي وأستقيل ومتى مارزقني الله سددتهم !
تعب نفسي لايوصف
ما أشوف زوجتي وعيالي !! أجي تعبان أجاملهم ما أدري إلا وأنا نايم ساعة ساعتين !! أصحى أقعد معاهم ألاعبهم وكلي تفكير متى أنام متى أتعشى متى أتصفح النت واليوتوب متى متى ... والله أحيان بخاطري سوالف عادية لزوجتي عن الحياة اليومية ما ألقى وقت لأن العيال الله يصلحهم يبون اهتمام
صرت أنام بالويك إند 10 إلى 12 ساعة يومي الجمعة والسبت
ماهي هذي الحياة اللي أبيها !!! وش السواة ياناس وربي تعبت
أحب أعيش الحياة مستعد أضحي ب3000 ريال من راتبي بس أرتاح كيف وشلون ما أدري
كيف أتغلب ياناس محتاج نصايحكم الله يرحم والديكم حتى جلسة الكرسي متعبة وربي كراسيهم متهالكة وكأنها خشبية من القدم التي هي به!!

التعديل الأخير تم بواسطة game ; 22-02-2016 الساعة 01:23 PM
  #2 (permalink)  
قديم 23-02-2016, 09:44 AM
عضو مهم جداً

mol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداعmol88 محترف الإبداع

أولاً/ استعين بالصبر والصلاة وتصدق لدفع الضر والدعـــــــــــــــــــــاء ليفرج الله همك.
ثانياً/ ممكن تغير من حياتك الاسرية حتى لو تقلل من ساعات نومك لانك ستدخل في اكتئاب لو ما غيرت امورك بنفسك الجمعة نام والسبت خذها تمشيه لتغيير جوك حتى لو مع زوجتك فقط والاولاد خليهم عند اهلك أو اهلها حتى تخفف من الضغط وقت النت خليه ايام وايام خليها مع اصحاب أوتغيير جو مع اسرتك برى البيت لانك حاصر نفسك في الاجهزة والعمل ومن كذا تتعب نفسيتك .
ثالثا/ ممكن تطلب نقلك لفرع اخر بالبنك نفسه بعد السؤال عن الفرع جيداً حتى لا تندم .
رابعاً/ وزع ميزانيتك بشكل لا افراط ولا تفريط احس انك مفرط في الرفاهية ولذلك لم تستطع فتح مشروعك وترغب في الدين (لا تقترض حتى لا تضيق على نفسك زيادة) إذا كانت زوجتك غير موظفه ساعدها في فتح مشروع من المنزل على النت تفهوما فيه وإذا ما تعرف علمها حتى تعرفه ويكون يخصكم الاثنين حتى يكبر ويتحول إلى ارض الواقع .
خامساً/حاول لا تجلس مع المحبطين في العمل والمتدمرين من المدير لانه سيزيد عليك وانت لوحدك ستنفجر منه وممكن من اللي يتكلموا هم من ينقلوا الكلام خلي كلامك في امور لا تضرك.
سادساً/ كل الاعمال من سيئة لاسوء فلا تعتقد أن الانضباط مشكلة ولكن المشكلة في التطبيق والتقبل وموضوع الجواسيس ادعي الله أن يكفيك شرهم ويرد كيدهم في نحورهم عند مشاهدتك لهم.
سابعاً/اجعل عملك لوجة الله وحاول إذا بدأت العمل تستعين بالله على تسهيله وما تتوقعة من المدير أن يطلب بعد مدة حاول تعمله مع العمل المطلوب يعني اعطاك العمل رقم 1 و2 و3 اعمل 1 بسرعة وحاول تعمل العمل 2 حتى لا يفاجئك موضوع أنه يطلب عكس ما امر من التجربة اعمل العمل بالشكلين المتوقعة أنه يطلبها حتى يعجز واعتبرها لعبة ذكاء منك ولا تكشفها لإي احد حتى تربح.

#3 (permalink)  
قديم 23-02-2016, 10:01 AM
عضو سوبر

مميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداعمميز الاحساء محترف الإبداع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة game مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله إني أخجل أطرح مشكلتي لما أشوف مشاكلكم بس ياجماعة الخير قسم بالله تعب تعب تعب نفسي لدرجة أحس لاقدر الله ودي أصدم عشان أغيب ودي إصابة وإجازة مرضية ودي تصير مصيبة من غير شر وتتوقف الساعة وأنا بالبيت أرجوكم لاحد يقلل مشكلتي
أحدثكم من أرض الحدث، أرض التعب، أرض الهم والغم!! تتسائلون بالطبع عن أي أرضٍ أتحدث؟! إنها يا أخواني وأخواتي هي أرض الدوام
الدوام، ولاشيء غيره
تعبت منه بشكلٍ لايُصدق على الرغم من أن الراتب مجزي ولكن ليست هذه هي الحياة التي أريدها!!
كنت أعمل موظف بنك براتب متوسط وقدره 7200 ريال وكنت سعيدًا بسبب سلاسة الدوام وعدم التدقيق بالحضور بشكلٍ عام
حصلت تغييرات إدارية كبيرة بجهة العمل التي أعمل بها تستدعي انضباطي ومكوثي من 8:30 حتى 5:30 وبما أن وجهة نظري أن الراتب لايتناسب مع المطلوب مني وبعد أن جمعت مبلغًا من المال يكفي لستة أشهر اضطررت لتقديم استقالتي ثقتًا بالله بأنه سيرزقني بوظيفة أخرى
بعد تقديم استقالتي وقبل إنهاء إجراءاتها أتاني عرض من أحد البنوك الأخرى براتب 13.350 رريال والحمد لله
الآن لي قرابة الثمانية أشهر وتعبت بشكل لاتتصورونه !! لاتقولوا لي بأنه دلع أقسم بأنه لايحس بالنار إلا رجل واطيها
مديرك المباشر مريض نفسي ووالله ليس هذا رأيي فقط بل رأيي أغلب زملائي إن لم يكن كلهم!! مريض بالتناقضات ويدقق على أتفه الأمور مثل جلسة الكرسي، مسكة الجوال، السوالف مع الزملاء بأوقات متقطعة، الصلاة بالمسجد!! فيريدنا حضرته أن نصلي فرادا أو جماعة من شخصين بأحد غرف الأرشفة الخاصة بقسمنا
يرفض نزولنا للمسجد المخصص من قبل البنك للصلاة !! طبعا تغلبنا على هذه بتمردنا عليه
متناقض لأبعد الحدود يعطيك عمل وخلال نصف العمل يعطيك آخر ويطلب منك ركن العمل الأول على جنب لأهمية الثاني وبنص الثاني يعطيك الثالث وهكذا دواليك حتى يفاجئك بالسؤال عن العمل الأول؟؟

مدير مديري ورئيس القسم
إنسان كما يقولون "لا له بالطين ولا بالعجين" مفتاح مكتبه نسخة مع السكرتير الفلبيني ونسخة مع موظف الشاي أو المتعارف عليه بالتي بوي
لايدري عن شيء ومهنته زرع جواسيس بالقسم مهمتهم فلان داوم فلان تأخر فلان يطقطق بالجوال وهلم جرا
يداوم متأخرا وينصرف مبكرا ولست بوصيٍ عليه ولايحق لي محاسبته ولكن لتتضح الصورة عن المعاناة التي أعانيها وزملائي
لديه برج عاجي يسكن فيه بحيث لا أحد يتجرأ أن يدخل عليه إلا ناقلي الأخبار والسكرتير والتي بوي والذي هما أيضا جواسيس

مشكلتي
لايوجد بنك يمنح موظف البنك قرض شخصي حتى بنكي الذي أعمل به !! باستثناء الشركات الخاصة وهذي نسبهم عالية والمخاطرة هي وجود كفيل وشيكات وما أبي أحرج كفيلي بحال تعثرت بالسداد.. والهدف من القرض هو أنني أريد بدء تجارتي وأستقيل ومتى مارزقني الله سددتهم !
تعب نفسي لايوصف
ما أشوف زوجتي وعيالي !! أجي تعبان أجاملهم ما أدري إلا وأنا نايم ساعة ساعتين !! أصحى أقعد معاهم ألاعبهم وكلي تفكير متى أنام متى أتعشى متى أتصفح النت واليوتوب متى متى ... والله أحيان بخاطري سوالف عادية لزوجتي عن الحياة اليومية ما ألقى وقت لأن العيال الله يصلحهم يبون اهتمام
صرت أنام بالويك إند 10 إلى 12 ساعة يومي الجمعة والسبت
ماهي هذي الحياة اللي أبيها !!! وش السواة ياناس وربي تعبت
أحب أعيش الحياة مستعد أضحي ب3000 ريال من راتبي بس أرتاح كيف وشلون ما أدري
كيف أتغلب ياناس محتاج نصايحكم الله يرحم والديكم حتى جلسة الكرسي متعبة وربي كراسيهم متهالكة وكأنها خشبية من القدم التي هي به!!
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

أنا أعلم يقين بأن العمل مزعج وأحيانا متعب وبعض الأوقات يوصل لدرجة المرض وممكن الواحد يكون مجنون بسببها ولكن ...

لديك من الوقت بعد الدوام حاول تغير من روتينك ولو بسيط لأنك واضح الروتين عندك ثابت وليس متغير ..

وحاول تخصص ولو قليل من وقتك بالجلوس مع العائلة لأنه لهم الأثر الطيب بعد التعب من العمل ..

أفرغ ما في قلبك لصاحبة القلب الحنون هم لها أثر جميل في النفوس بعد الكلام مافي داخلك ..

صحيح ظروف عملك أتت هكذا ولكن قل الحمد لله ع كل حال , غيرك لا يجد ما تجده هناك موظفين لا يرون عوائلهم بالشهور ومنهم بالأيام والأخر أوقات معددوة بسبب وقت الدوام ..

أنا أعرف بالظرف الذي تمر فيه .. ولكن ماذا نقول هذا رزقك وبإمكانك البحث عن بنوك أخرى أو شركات

حاليا لديك خبرة عملية والأغلب يرغب في توظيفك قدم في كل مكان وربي يسهل أمورك

وهم رد الأخ mol88 ما قصر معك بالمشاركة ع موضوعك

وفق الله الجميع
  #4 (permalink)  
قديم 23-02-2016, 04:03 PM
الصورة الرمزية ايفوني خربان
عضو مميز

ايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداعايفوني خربان محترف الإبداع

واضح انك تمر بمرحلة اكتئاب
حاول تحجز عند دكتور تفضفض له هذا افضل حل وكذا اجانب يسوون بس مجتمعنا يرفض هشي
جرب تقدم على هل خطوه بترتاح بإذن الله
بذات اذا دكتور نفسي
او معالج
يكون سعودي
وتقبل عملك ولاتاخذ كل شي بشكل شخصي
جوال اذا ممنوع وقت دوام خلاص مو لازم
وحاول تمشي باليوم اقل شيء نص ساعه
المشيء يقلل ضغط

#5 (permalink)  
قديم 23-02-2016, 11:23 PM
عضو متواصل

sosoaa يستحق التميز

انا نفسك بضبط وكان مديري الاداري حضرمي واسلوبه زفت وكان معي بنات وشباب ونفس الحكايه قل وقيل ومديري امريكي ومايدري وين ربي حاطه وراتبي كويس وعالي اضطريت اتر كك الدوام وقدمة استقالتي لانه شي لا يطاق ابدا ماقدرت اتحمل هذا وانا بنت كيف انت ولد بس نصجيه تحمل واصبر وخذ اجاززه غير جوء يوميان ثلاثه بترجع احسن من اول بكثير واذا حسيت بضغط ارتاح مو ضروري تخلص شغلك بنفس اليوم وتعلم كيف تصبر وتاخذ الامور بسهوله وطنش اسمع من اذن وطلع من ثانيه عادي جدا وعلى فكره كنت اطلع من 7 من بيتي وارجع 6 المغرب مثلك وانا بنت وحط لك هدف معين اخر سنه تنجزه تفنح لك محل تسوي شي ودور في اماكن ثانيه بس نهائي لاتفكر بالاستقاله انت كفو وكمل وتحمل في ناس كذه طلعوا من مستشفى المجانين وصاروا يتحكمون في ناس

#6 (permalink)  
قديم 24-02-2016, 12:41 PM
عضو متواصل

خورآفيه يستحق التميز

نفس الحاله والأخس من هذا كله مديره طعميه ماعندها لاذمة ولا ضمير وتعاملك بفوقيه وقرف
يدورون الززله علينا عشان ننفصل ..
أهم شي لاتترك شغلك قبل تلقى بديل ولاتجازف عشان تجاره ماتدري هي تربح أو تخسر
موفق يارب

#7 (permalink)  
قديم 24-02-2016, 02:20 PM
عضو مهم

بوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداع

تقول:

نفس الحالة بالضبط,
عاصرت مدراء كثير والظاهر ان أغلب المدراء كذا حتى تسائلت لواني بيوم من الايام صرت مدير هل راح أكون مثلهم مناقض لنفسي ومتبجح مثلهم؟
بالفترة الاخيرة صرت مايهمني كيف بخلص الشغلة أهم شي أسويها نفس مايبغى سواء كانت صح أو غلط أهم شي أسكته.

#8 (permalink)  
قديم 24-02-2016, 02:24 PM
عضو مهم

بوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداعبوحسونه محترف الإبداع

أما شغلة اللي يعطيني شغلة ويجيني وانا في نصها ويعطيني شغلة ثانية وانا مابعد أخلص الأولى واذا بديت في الثانية يسألني عن الأولى
فهذي تعودت عليها وصار عندي الوضع طبيعي
أسوي اللي أقدر عليه والباقي أكمله باليوم الثاني ولاأشيل همه
الله يعينك ويعينني نفس الحالة بالضبط لكن الشكوى لله

#9 (permalink)  
قديم 25-02-2016, 05:02 PM
عضو مهم

مترجمه منسقه يستحق التميز

معليش انا اشوف وجهة نظر المدير في منعه الصلاة في المسجد والسوالف في الممرات والطقطقه بالجوالات ..الخ

الناس صارت تستغل الصلاة عشان يسحب ساعه وماشاء الله الصلوات ظهر وعصر يعني ساعتين مناك

بخصوص المهام الي يوكلها وتتغير الاولويه - شي عادي عود نفسك تنجز . ممكن تضحي بجودة بعضها لان التسليم اهم بس المهم تنجز وترسل.

كلنا مرينا بنفس الشي هذا اكتئاب عمل وروتين. جزء كبير منه من طريقة ادارة حياتك وروتينك. بمعنى ماتهتم لبعض الامور الي لها اثر كبير في كسر الروتين. انا صراحه احب اشوف افلام عالم البحار وانسى الوقت او بعض الناس يقرا مواضيع مختلفه عن مجال عمله او يسوي هوايه يحبها الخ .

محد جابرك تتمسك بالوظيفه استقيل وتحصل وظيفه ثانيه وراتب اقل ويمكن راحه ويمكن لا.

لان الدوام دوام بكل الاحوال وكل شركة لها مشاكلها محد سالم.

ومثل ماقالو الاخوان ليه تشوف التعليمات شي ثقيل مب لازم جوال ومب لازم مسجد الله يعبد بكل مكان.

موضوع مغلق

(( لا تنسى ذكر الله ))

مواضيع ذات صله مشاكلك في العمل